رحبت واشنطن بسحب الدعوة من إيران للمشاركة في جنيف 2، كما أعلن الائتلاف السوري مشاركته في المؤتمر.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة قد صرح إن “الأمم المتحدة تسحب دعوتها لإيران لحضور مؤتمر جنيف 2″ وطالب كافة “الأطراف العمل معا لتطبيق مقررات جنيف”، وأشار الى ان “الامين العام خاب أمله من قبل البيانات الايرانية التي لا تتلزم الاتفاقات المعلنة”.

وقد رحب الأئتلاف بسحب الدعوة من ايران قائلا أنها ” لم تستوف شروط المشاركة في هذا المؤتمر” مشيرا إلى أنه “يؤكد مشاركته في مؤتمر جنيف-2 الهادف لتحقيق الانتقال السياسي” في سوريا.

وكان الائتلاف السوري قد هدد في وقت سابق بعدم المشاركة في حال جرى التمسك بإيران طرفا في الحوار بجنيف 2.

وفي رد فعل المجلس الوطني السوري، أحد ابرز مكونات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، على التطورات الحاصلة، أعلن المجلس انسحابه الاثنين من الائتلاف بعد قرار الأخير المشاركة في مؤتمر جنيف-2.

وجاء في بيان للمجلس “يعلن المجلس الوطني السوري انسحابه من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بجميع هيئاته ومؤسساته”، وذلك استنادا إلى قرارين لأمانته العامة “نص الأول منهما على رفض المشاركة في مؤتمر جنيف-2″، والثاني على “الانسحاب من الائتلاف (…) بحال قرر المشاركة في المؤتمر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الله عليكي ياورود لسه فيه جنيف 14 وبشورة رح يبقى ههههه
    يا مين يعيش لهداك الوقت بيكون كتير منا مات طقيق على حال البلد ….وبيبقى بشورة الشتلة قاعد زرعة وفرعة …الله ياخده

    1. ما نتبهت أنه رح يكون فيه أوباما الإبن اللي لسه ما ولد معناها رح تبقى الحالة هيك بالشام حتى يجوا أحفادنا للدنيا وجنيف 50 …الله لايقدر وينقصف بشار هالسنة ونرتاح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *