خرج مئاتُ المتظاهرينَ في واشنطن مطالبينَ الرئيسَ الأمريكي باراك أوباما عشيةَ تنصيبِه لولايةٍ ثانية، طالبوهُ بوقفِ الدعمِ الأمريكي لإسرائيل أو على الأقل تقييدِه بشروط، وطالب المشاركون الإدارةَ الأمريكيةَ بوقفِ دعمِ ما أسمَوْها بخروقاتِ حقوقِ الإنسان التي تقومُ بها إسرائيل ضد الفلسطينيين.
رسائل عدة حملها هؤلاء المتظاهرون وصدحت بها حناجرهم في العاصمة الامريكية واشنطن عشية تنصيب الرئيس الامريكي باراك اوباما لولاية ثانية.

dee9956be36cb553f1dce95c0faeeaae_thumb_WNNimage-RachelCorrie-Parents-MedeaBenjamin-AliceWalker
وقالت نجلاء سعيد (ابنة ادوارد سعيد) إن “هذا موضوع حقوق انسان.. لا ينبغي ان تخرق حقوق اي شخص، سواء كان طفلا في غزة او في كنتيكت او اي شخص في اي مكان، اعتقد ان رسالتنا هي انه يجب ان يكون هناك مسؤولية بالنسبة للدعم الذي نرسله الى اسرائيل، وضمان ان تستخدم بطرق تحترم حقوق الانسان ولا اعتقد ان هذا يحدث”.
من جانبه قالد كريغ كوري، والد ريتشيل كوري “انا هنا لنذكر الحكومة بانهم لا يمكن لهم ان يدعموا خروقات حقوق الانسان في اسرائيل.. هذا يتعارض مع قيم ومصالح امريكا، وهذا التغيير مطلوب. قُتلت ابنتي في غزة قبل عشر سنوات بينما كانت تحاول حماية بيت عائلة فلسطينية، خمسة فلسطينيين قتلوا هذا الاسبوع، يجب ان يتوقف هذا”.
يأمل المتظاهرون في تغيير هذه سياسات الادارة الامريكية اتجاه الصراع الاسرائيلي الفلسطيني، ولكن يقولون ان هذا لن يتحقق دون مواصلة محاولاتهم لايصال اصواتهم الى صناع القرار خاصة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *