هدد وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، الأربعاء بتوقيف كل الذين يهتفون بقتل اليهود أو يحرقون إعلاما إسرائيلية خلال تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين مقررة،الأربعاء، في فرنسا.
وصرح «كازنوف» لإذاعة «فرانس أنتر إن» المتظاهرين الذين سيقومون بمثل هذه الأعمال سيتم «إبعادهم» من التظاهرة و«توقيفهم».
وأضاف: «الهتاف (الموت لليهود) يشكل جنحة جنائية»، وقال: «أعطيت تعليمات لقوات الأمن للقيام للقيام بعمليات توقيف في حال حصول مثل هذه الأفعال».
وأوضح الوزير الفرنسي «لا يمكنني بصفتي وزيرا للداخلية وانطلاقا من حرصي على مبادئ الجمهورية وحقوق الإنسان في البلاد أن أقف مكتوف الأيدي إذا تصاعد هتاف في أي تظاهرة يطالب بالموت لليهود».
وأضاف «اعتقد أن منظمي التظاهرات (القادمة) المؤمن بمبادئ الجمهورية سيعيدون توجيه هؤلاء العناصر، لكن إذا سمعت مثل هذه الهتافات سيجري توقيف المسؤولين عنها».
وعاد «كازنوف» إلى الجدل الذي أثاره حظر بعض التظاهرات المؤيدة لفلسطينيين، وقال، في نهاية الأسبوع الماضي، كانت هناك طلبات لـ64 مظاهرة منعت 4 منها، ومن بين تلك، الأربعاء، نظمت اثنتان «وانتهتا بشكل سيء» بسبب عدم تمتع المنظمين بالمسؤولية، وأوضح: «منعت التظاهرات لحماية المواطنين الفرنسيين من انتشار الحقد وخصوصا ضد اليهود في الشوارع».
وأجازت الحكومة الفرنسية تنظيم مظاهرة جديدة، الأربعاء، بوسط باريس بحلول المساء تقدم بها «التجمع الوطني من أجل سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. نعم صحيح كلام الكره الموجه لدين من الأديان هي جنحة جنائية
    لكننا نحن المسلمين أعطينا لأنفسنا الحق بالطعن بكل الأديان الأخرى ومعنا تفويض من الله أن نصنف الناس ونقاضيهم ونقرر دخولهم الجنة أو إرسالهم للنار ليس فقط حسب دينانتهم فقط، بل وحسب انتمائهم السياسي أيضاً .. وبنفــــــــــــــــــــــس الوقت، نحن لا نسمح أبدً بأي تطاول على ديننا وأي إساءة لديننا (حتى ولو كانت رد فعل مشروع على مبادرتنا بالإساءة لأديانات الآخرين.
    نحن لا نفهم من الحرية إلا التعنت وفرض الرأي .. ولا نفهم من الحضارة إلا أننا ” خير أمة أخرجت للناس”!!!!!!!!!!
    فاعذرونا إذا كنا حتى الآن لا نفرق بين جنسية بلد وديانة .. أنا أشهد أننا وحدنا من أساء للدين ومع ذلك ما زلنا نتصارع بدافع القبلية الهمجية تحت شعار الدين
    عن جد عن جد صار بدها تجعير عفواً عفواً تكبير ههههههه

  2. الموت لليهود كهتفات جنحه جنائيه  و قتل اطفال و نساء غزه ليست فقط جنحه و انما هي جريمه حرب ٠ روح يا اخ سموان تفلسف عن ملف اخر
     اليوم صرخت باعلى صوتى مثل الموجودين مع منضمه فرنسيه و كثير من الجنسيات ٠شعارنا واحد هو الموت لحكومه اسرائيل و لكل الحكومات المسانده ٠   الموت ثم الموت لليهود قاتل اليهود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *