نشرت صحيفة “النبأ” الكويتية ما قالت إنها “وصية” زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي أٌعلن عن مقتله أمس في عملية للقوات الأمريكية على مقره قرب العاصمة الباكستانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوصية تعود لتاريخ 14 ديسمبر/ كانون الأول 2001، أي بعد نحو 3 أشهر من تفجيرات 11 سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقع الوصية في 4 صفحات، مكتوبة على الكمبيوتر، وموقعة بيد بن لادن. وبرز فيها توقعه أن يأتي مقتله نتيجة خيانة وغدر المحيطين به. أما أبرز ما تضمنته فوصيته لزوجات بـ”عدم الزواج بعده”، ولأولاده بـ”عدم العمل في القاعدة والجبهة”.


وصايا سياسية

الوصية، التي تصدرت عدد “النبأ” صباح الثلاثاء 3-5-2011، من دون تحديد مصدرها، تضمنت عدداً من التعليمات، وتم تصنيفها على أنها “سرية وخاصة”، تحت عنوان “وصية الفقير إلى ربه تعالى أسامة بن محمد بن لادن”.

ويقول بن لادن في وصيته إن هجمات سبتمبر/ أيلول كانت “الضربة الثالثة من الضربات المتصاعدة التي تلقتها أمريكا أولاها عند تفجير المارينز في لبنان، وثانيتها تفجير سفارة أمريكا في نيروبي التي انطلق منها الغزو الأمريكي للصومال، حيث قتل من إخواننا 31 ألفاً تحت راية الأمم المتحدة”.

ويقول في موضع آخر: “لقد حزّ في نفسي ونفوس إخوتي المجاهدين أن رأينا أمتنا في مشارق الأرض ومغاربها تتفرج على أمريكا تسوم المستضعفين من الرجال والنساء والولدان سوء العذاب، والأمة تتفرج على المشهد الدامي كمن يتفرج على فيلم للتسلية. علة العلل في بلاء أمتنا هو خوفها من الموت في سبيل الله (…) حتى طلبة الدين (أي طالبان) لم تصمد منهم إلا قلة قليلة، أما الباقون فاستسلموا أو فروا قبل لقاء العدو”.

ويضيف “اليوم قعدت الأمة عن نصرتنا ونصرة المخلصين من طلبة الدين الذين أقاموا أول دولة إسلامية في أفغانستان طبقت شرع الله، ويكفي على ذلك دليلاً حقد أمريكا على طلبة الدين وقوانينهم الأساسية. إنها بالتواطؤ مع عملائها في تحالف الشمال وحكومات أخرى، الذين جندوا مخابراتهم في خدمة أمريكا وبريطانيا والغرب الكافر، ألغت القوانين الأساسية التي سنتها حكومة طلبة الدين، فألغت الحجاب وإرخاء اللحى وأعادت عادات التشبه بالكفار. الأمة بعلمائها الذين يهدونها سواء السبيل، وعلتنا اليوم هي أن علماء الأمة تنكروا لرسالتهم في إرشاد الأمة، لقد بلغ ضلالهم وتضليلهم درجة لا يصدقها المسلم، فقد جاءوا إلى أفغانستان لصد علمائها عن تحطيم الأوثان البوذية لكن علماء طلبة الدين الأفاضل ردوهم خائبين”.

.. واجتماعية

كما تضمنت الوصية المفترضة بنوداً حول الأسرة والمجتمع، إذ يتوجه فيها بن لادن إلى “شباب الأمة” بالقول: “إحرصوا على الموت توهب لكم الحياة، واستمعوا للقلة من علماء الأمة المتمسكين بالحاكمية والبراء والولاء والمعادين لمن يوالون أعداء الأمة، الذين أخذوا أفكار البشر الوضعية وعادات وانحرافات الأمم الجاهلية، مثل الاقتراض من المصارف الربوية وقوانين الجنايات والمعاملات والتأمينات العلمانية والسماح بتأسيس الأحزاب والنقابات والجمعيات النسائية والإنسانية، وجميعها بدع مرفوضة بإجماع علماء السلف والخلف”.

ويوصي النساء: “إياكم والتبرج وتقليد مومسات الغرب ومسترجلاته، كنّ مدرسة لتخريج الرجال والمجاهدين في سبيل الله، وحافظن على شرفكن، ولتكن لكن في أمهات المؤمنين أسوة حسنة”.

بينما خصّ زوجاته بوصية واضحة قال فيها “جزاكم الله عني خيراً. فقد كنتن لي بعد الله سبحانه وتعالى خير سند وخير معين من أول يوم كنتن تعرفن أن الطريق مزروع بالأشواك والألغام. تركتن نعيم الأهل واخترتن بجانبي شظف العيش. كنتن زاهدات في الحياة معي فازددن فيها زهداً بعدي، ولا تفكرن في الزواج، حسبكن رعاية أبنائنا وتقديم التضحية والدعاء الصالح لهم”.

ولأبنائه يقول: “أما أنتم يا أبنائي.. سامحوني لأني لم أعطكم إلا القليل من وقتي منذ استجبت لداعي الجهاد. لقد حملت هم المسلمين وهم قضاياهم. لقد اخترت طريقاً محفوفاً بالأخطار وتكبدت في ذلك المشاق والمنغصات والغدر والخيانة، ولولا الخيانة لكان الحال اليوم غير الحال والمآل غير المآل. أوصيكم بتقوى الله فإنها أثمن زاد في الحياة الدنيا، وأوصيكم بعدم العمل في القاعدة والجبهة، أسوة بما أوصى به سيدنا عمر بن الخطاب ابنه عبدالله، رضي الله عنهما. فقد نهاه عن تولي الخلافة. إن خيراً فقد أصبنا منه، وإن كانت شراً فحسب آل الخطاب ما ناله منها عمر”.

وفي النهاية يأتي التوقيع باسم “أخوكم أبو عبدالله أسامة بن محمد بن لادن”، أما التاريخ فيوم الجمعة 28 رمضان سنة 1422 الموافق ليوم 14-12-2001.

 

أقرأ أيضا:

هكذا تابع اوباما عملية اغتيال بن لادن… صور

مسؤول يروي تفاصيل “دفن” بن لادن في البحر… وشيخ الأزهر يدين التمثيل بالجثة

منتصر الزيات: دفن بن لادن فى البحر “بجاحة و قلة ادب”

صورة “بن لادن” بعد مقتله غير صحيحة

صحف أمريكية: جثة بن لادن دفنت في البحر

تفاصيل مقتل أسامة بن لادن

أوباما: “القوات الأميركية قتلت أسامة بن لادن… و الجثة الان بحوزتنا”

صور من داخل المنزل الذي كان يسكنه أسامة بن لادن

بالصور: فرحة الأمريكيين بمقتل بن لادن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫100 تعليق

  1. الله ريحنا من شرك و الله لا يرحمك يا مجرم و اكيد ولادك رح يحصدو جهلك

  2. أن اختيارك لعنوان وصيته يا نورت فيه لغز كبير

    ومن يقرأ الوصية جيدا …. يذداد احترامه بهذا الرجل المناضل
    وما أقل الرجال في هذا الزمن

    .
    ….
    4 طائرات هلكوبتر وقوات مارينز وجيش مسلح وقناصه وقنابل
    ومتابعه على الهواء

    كل ذلك من أجل رجل واحد
    هل هذا عدل ….
    .
    إنها البطولة أو رامبو الحقيقي وليس رامبو السينما الأمريكيه المزيفه

    عشر سنوات تجسس عليه ومراقبه ومتابعه

    وأكثر من ساعة ..اطلاق نيران وقنابل …. وكأنه جبل صامد
    إنها البطولة النادره … للمؤمن المجاهد

    .
    رجل واحد يرعب الشعب الأمريكي وقادته…. ويهلل ويرقص الشعب ويفرح وكأنه نال كأس العالم

    .

    ألآ يشعرون بالخزي والعار ….. كل ذلك على بطل واحد

    ثم يخرجوا يألفوا القصص والروايات حتى يظهروا إنهم الأبطال ويفتخروا بالمعجزة الهائله في قتلهم رجل ببيته ليلاً أثناء نومه مع أهله وأطفاله

    وحتى يقللوا من بطولة الرجل …يدعوا كذبا إنه كان يحتمي بإمرأة

    فإن كان كذلك …فلماذا أرعبكم طوال هذه السنوات

    ان الله يلقي الرعب في قلوب الذين كفروا ويثبت المؤمنين
    وإن شاء الله ..سوف تجدوا أكثر من مليون أسامة … يمسح وجودكم
    يا من تزوجوا الشواذ في الكنائس

    وسوف يكون يوم اسشهاد البطل هي بداية العد التنازلي لتدميركم بعون الله
    والله على كل شئ قدير

    ولينصرن الله من ينصره …..
    آلا إن نصر الله قريب …وبشر المؤمنين

    .
    أخيراً
    .
    اضعف الايمان ان يتم الدعوه لصلاه الغائب يوم الجمعه. وتطلع مظاهره امام السفاره الامريكيه للتعبير عن غضبنا من رمي مسلم فى البحر والتمثيل بجثته. ( على حسب قولهم )

  3. مشكلة بعض العرب وأتمنى أن لا يكون معظمهم أنهم لم يختلطوا بالعالم.. لا يفكرون سوى بمستوى منطقتهم أو مدينتهم أو دولتهم.. لا يفكرون بالعالم كله كبشرية وأن أرضنا مشتركة مع جميع بني البشر مع اختلاف الأديان..

    جميع من يترحمون عليه ويعتبرونه شيخا ومناضلا وشهيدا والكثير من الكلمات الأخرى.. لم يفكروا بما حصل لديننا الاسلامي من تشويه من قبل الغرب.. وضعونا في موقف ضعيف جدا أمام الغرب.. شوهوا صورة العرب والمسلمين.. دمروا حياة الكثير من شبابنا في البلاد العربية والاسلامية بأفكارهم الهدامة..

    لا أعرف ماذا تريدون للمسلمين من مهانة ومذلة أكثر من هذه؟ تم احتلال العراق وأفغانستان وتشويه صورة ديننا أمام العالم.. كله بسبب بن لادن وما زلتم تترحمون عليه؟

    هل الفانتازيا التي تعيشون فيها أنه هاجم أمريكا في عقر دارهم هي حجتكم في تشويه ديننا؟ متى أمرنا ديننا بقتل الغير فقط بحجة أنهم من غير دين؟ ألم يأمرنا ربنا الرحمن الرحيم بالتسامح؟

    أقسم بالله أن بن لادن وكل من يترحم عليه هم السبب في ذلتنا التي نعيش فيها.. ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء!!!!!!!!!!

    اذا قرأتم تاريخنا بجدية ستجدون أن العرب عندما فتحوا الأندلس مثلا فلم يدخلوها لا بالترهيب ولا القتل.. بل بعلمهم وثقافتهم وحضارتهم.. أيننا من هذه الحضارة؟؟ لقد تخلفنا وأرادونا أن نعود الى عصر الجاهلية.. لكن بنصر الله لن نعود لهذا النوع من التخلف.. بعلمنا ووعينا وثقافتنا وأهم شيء معرفتنا بما يفكره الغرب سنستطيع أن نعود الى عصرنا الذهبي.. لن نعود أبدا بالقتل والترهيب والتخلف والهمجية.. رجاءا أفيقوا يا مشجعي بن لادن وافهموا أن واجب المسلم هو اعطاء فكرة جيدة عن نفسه وبلده ودينه وليس التشويه وشكرا..

  4. lazim oladak ya7do ktar abohom mina lyahod ha9ak moch hayroh fi lbahr wiyintihi ha9ak lazim yirja3 ya mojahid fi sabili llah

  5. لو استشهد حقا يا زعيم ورجل هده الامة بن لادن ما اعطمك حتى في كتابتك للوصية قسمن بل الله كم تمنيتو ان اكون وحدة من نسائك وتشرفت بك حيا او ميتا ولكنت علمتني اصول ديني حتى لو عشت معك في كوخ من الحجارة وتركتو كل العز الي فيه بارك الله فيك يا اعظم جل رفعه التاريخ ادعو من الله ان يجمعك بكل الانبياء والشهداء ويافرحة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بك ان شاء الله
    لاتحزن انت تركت رجالا بعد ولسوف يكملون رسالتك وينتقمون لك وعلى رئسهم ايمن الظواهري اطال الله في عمره

  6. ﴿قلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً 0 الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا﴾

    الحمد لله انه دعا ابنائه الى عدم العمل في القاعده لانه عرف ان هذا الطريق
    خطأ والانصراف الى طاعة الله وعبادته حق العباده دون الاعتداء على حقوق
    الاخرين وحياتهم لانه لم يستفد من القاعده شيئا لان القاعده
    هي الغدر والخيانه

  7. ههههههههههه اولاد الغير و لا اولادي هههههههههه
    و نساء الغير و لا نسائي ههههههههههههههههه
    شو طلع واطي ههههههههههههههههههههههه

  8. رحمك الله يا اسد . والله انك ملأت دنياك ودنيانا عزا اردت بعملك نصرة الاسلام ونيتك صادقة وان اخطاءت في بعض الامور فلست بنبي معصوم .

    لم يفرح بموتك سوى امريكا واسرائيل والغرب الظالم وبعض من هم فينا
    ولم يبكيك الا قلة عرفوا الحق

    ( ولد الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء )

  9. allah la yredo mejwi ma ba3rif leich eza bado y3ich 3ala el chari3a lachou rayi7 y3ich be balad metel america aw europa. lezim ye7terim ra2youn we eza mich 3ajbo yrou7 y3ich be balado. leich bel sou3oudiye 7atta el massi7iat mafroud yet7ajabou. walla elli byeswa la ghayri ma byesswa la 2eli. 7maaaar we setin 7maar we allah la yer7amak we 3a 2ad 2a3malak yechwik be jhanam.

  10. يييييييييي شو في هون لك هاد واحد ارهابي …كان يقتل كل واحد مش مسلم الله لا يسامحو …

  11. من تفو عليك وعلى خلقتك الجايفة انت
    وكل من يترحم عليك
    لأنك و لأنكم انكس
    من الخنازير

  12. بيضل مسلم حارب امريكا واسرائيل
    الله يرحمو كمان مرة
    وكمان مرة اخرى الله يرحمو
    ومابنسى قبل ماطلع من الصفحة الله يرحمو

  13. ها ههههه عاملين عزا الجماعه في نورت
    طيب ماسابلي فلوس ذهب من وصيته
    ونا تيتمت في سبب جهاده الارعن

  14. الى ■pink rose في أيار 3rd, 2011 |

    الم نكن في القرون الماضية مسالمين لا يصدر عنا ما يغضب الكفار
    فماذا حصدنا ؟
    حصدنا الكره منهم واعتبارنا أقذر الكائنات وقاموا باستعمار دولنا واهانتنا
    وقامت دولة اسرائل على ارضنا

    انا لا تهمني نظرة الكفار عني . مايهمني ان لايعيشوا بسلام طالما نحن لانشعر به بسببهم
    لكن الفرق اننا نرجوا من الله مالا يرجون

  15. ن طلبة الدين الذين أقاموا أول دولة إسلامية في أفغانستان طبقت شرع الله،“
    أين هو شرع الله و المرأة بأفغانستان تعمل مكان الرجل بينما هو يتبختر ببندقيته بحثا عن أخذ روح إنسان فقط بدريعة أنه خالف شرع الله
    ا

  16. الاقتراض من المصارف الربوية وقوانين الجنايات والمعاملات والتأمينات العلمانية والسماح بتأسيس الأحزاب والنقابات والجمعيات النسائية والإنسانية، ??????متى الإسلام حرم الجتهاد الحيوان بالغاب وحده يعيش دون قوانين

  17. متى الإسلام حرم الجتهاد الحيوان بالغاب وحده يعيش دون قوانين

  18. رحمك الله هنيئن لك نلت ما اردت والله لن ننساك فقد ضحيت بكل ماتملك من اجل كلمت لا اله الا الله محمد رسول الله تركت ورائك اكثر من 300 مليون دولار من اجل الجهاد في سبيل الله اما عن اذل اخي فالذليل هو من لا يوجد ايمان صادق في قلبه ومن يصدق الاعلام الغربي لتشويهه للاسلام والعرب هم الارهاب هم من يلعب بقول الضعفاء كلنا نعلم انهم ورا تفجير البرجين في نيو يورك لماذا للدخول الا الشرق الاوسط وافغانستان وهل كان بن لادن في العراق ليحتلو العراق كل هذا الحرب ضد القاعده انما حجه ليحتلو من اي بلد عربي متا ما شائو ولاكن الله ارسل لهم المجاهدين في العراق كسرت شوكت العدو وتمكنت من هزيمة الاعداء وردهم الي جحورهم ولو لم يكن فينا عملا باعو انفسهم من اجل المال والكراسي وكرههم لنا كمسلمين ما دخلو العراق وعملو ما عملوه معا اعوانهم وحليفهم المنافقون اتذكرون الفلوجه ماذا عملت امام العدو المحتل لن ننساهم هم شهدا عند ربهم يرزقون = ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) – والله لو عملتم ما عملتم لن يرضو عنكم وستبقون مذلولين كما انتم هداكم الله وهدانا

  19. لا أفهم تمحور فقهائنا و شيوخنا فقط حول الجنس و لا شيئ حول الإقتصاد لمعالجة شيئا من الفقر
    الآن لا تجوز عليه إلا الرحمة و طلب المغفرة وأكرر لست مع قتله على يد أمريكا ولا دفنه بالبحر الله

  20. ya moslime amta tfakr bemanteq we tbatal t2ol rabna haynsorna 3alihom …1400 sana we anta btenzel we homa bytla3o da ma3na aih????????????????????????????
    akeeeeeeeeeeeeeeeed el3aib feek rabna ynawar 3o2olkom we tshofo an el3`lat fe deen mafesh fih m3gaza wazda l3`ait el naharda t2ol ano men 3and rabna ……blash tz3al men elklam dah bas fakar b3a2lak shwia
    rabna mosh momken abdan y7tag 7ad ydafe3 3ano rabna akwa men ay 7ad we mafesh wa7ed mo2men y7arb bsla7 law kan m2men brabna el 2weeeeeeeee

  21. الاخت ثائره
    اسئلكي سؤال اين مدفون هتلر الان
    مره يقولون في المانيا مره في المتحف مره دفنوه في البحر
    مره في غير بلاد
    لكن عند موت هتلر وضعوه في قنينه زجاجيه كبيره محكمه وفيها ماء
    ومواد تحافظ على الجثه لحتى يثبتو للناس ان هتلر قتل
    الان ابن لادن هل تعتقدين انه قتل
    انا اضنها لعبه بين اسامه وامريكا وعرفو يلعبوها ويوقتوها
    هذا ابن السي اي اي واغلب وؤساء العرب

  22. فقد قالو غسلوه وكفنوه بكفن ابيض واتو بشخص قرء القران عليه قبل ما دفنوه ونعلم انهذا كذب ومن يدعي السلام ويسب الشهيد فنقل لهم هذا اقل ما عملتم——————- ا ن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان

    مدحوا النبي وخونوا أصحابه ورموهم بالظلم والعدوان

    حبوا قرابته وسبوا صحبه جدلان عند الله منتقضان

    فكأنما آل النبي وصحبه روح يضم جميعها جسدان

    فئتان عقدهما شريعة أحمد بأبي وأمي ذانك الفئتان

    فئتان سالكتان في سبل الهدى وهما بدين الله قائمتان

    قل إن خير الأنبياء محمد وأجل من يمشي على الكثبان=== ليس بجديد

  23. انو لازم الواحد يقولها عالآخر, رموه طعما للاسماك, هذا كل ما حصل

  24. يا أخ سراج الوهاج, سير يا أخي الله يزين أيامك مثل ما زين كلامك,كفيت و وفيت.إحنا بطلنا لا يستسلم الشهادة يا إما النصر.

  25. الله يرحمك ويغفر لك ولنا ولجميع الامة الاسلامية

  26. ثسبون رجلا لا يخرج من فمه إلا طيبا ,هو الان في جنة النعيم يرفرفُ بجنحيهِ

    الخُدر ,و يا ويلتنا من حساب الله لما نحن مفرطون فيه

  27. رحم الله الشيخ الشهيد ولعنه الله على الكفار الماجورين والعرب المتامركين لقد انبت زرعا وعلما وفكريا سيبقى على مدى التاريخ حتى زوال اسرائيل وامريكيا وتحرير فلسطين

  28. قال رسول الله صل الله عليه وسلم
    ” سيأتي على الناس سنوات خداعات ، يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق ، و يؤتمن فيها الخائن ، و يخون الأمين ، و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة ”
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

    خرج لنا أوباما وقال أنه قتل بن لادن فصدقه العالم بأكمله !
    وحينما نخرج عليكم ونقول لكم أن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالقتال لاستعادة الاقصى فنحن لم نصدق كلام الله وصدقنا أوباما !

    صدقت يا حبيبى يا رسول الله …

  29. يا أخ سراج الوهاج, سير يا أخي الله يزين أيامك مثل ما زين كلامك,كفيت و وفيت.إحنا بطلنا لا يستسلم الشهادة يا إما النصر.

  30. السلام عليكم بعد أريد أن أوجه الى الرأي العام وجهة نظري , ان هدا الخبر لا أساس له من الصحة لعدة اعتبارات : منها ان أسامة ليس ولد صغير كي يعيش في بلد تناهضه مثل باكستان ادن هده القصة التي أفادتها الحكومة الأمريكية غير صحيحة بثاتا و هدا في صالح أوباما و سياسته الرئاسية و شكرا

  31. الله يرحمك اذا متت والله يحفضك اذا حي والله انك اسد فوق راسهم كلهم ياابو عبدالله

  32. عن جد فيلم القبض على ابن لادن وقتله ورمي جثته في البحر مملوء بالثغرات …أمريكا أمّ الافلام فعلاً عملت أسوأ فيلم في تاريخها ….يعني فيلم الصعود على القمر اللي انعمل في الستينات أفضل منه بكثير ، بس يا خسارة مش قادرين يكرروه بالألوان

  33. ار 3rd, 2011 |

    رحمك الله يا اسد . والله انك ملأت دنياك ودنيانا عزا اردت بعملك نصرة الاسلام ونيتك صادقة وان اخطاءت في بعض الامور فلست بنبي معصوم .

    لم يفرح بموتك سوى امريكا واسرائيل والغرب الظالم وبعض من هم فينا
    ولم يبكيك الا قلة عرفوا الحق

    ( ولد الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء )

  34. نعم ستستمرون في الاحتجاج – ومثلكم عملاؤكم -لحربكم هلى الأمة الإسلامية بأالقاعدة والإرهاب،ولكن الله لكم بالمرصاد، وستجدون من الشعوب الإسلامية م يعطيكم الدروس بإذن الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *