ذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، أنه قد توفى مساء أمس الاثنين الحاخام اليهودى مناحيم فرومان الذى أقام علاقات صداقة مع المسئولين الفلسطينيين على رأسهم الزعيم الراحل ياسر عرفات، وذلك عن عمر يناهز 68 عامًا، إثر صراع طويل مع المرضk.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن فرومان كان قد ولد فى 1945 فى فلسطين أيام الانتداب، وكان حاخام مستوطنة “تكوا” فى جنوب الضفة الغربية المحتلة وناشطًا بقوة من أجل حل سلمى للنزاع الإسرائيلى الفلسطينى.

وبحسب الحاخام فرومان، فإن القادة الروحيين اليهود والمسلمين هم أفضل المؤهلين لإيجاد حل يوصل إلى السلام لكون هذا النزاع ذات طبيعة دينية، وانطلاقًا من هذا المفهوم، أقام علاقات مع قادة منظمة التحرير الفلسطينية، ولا سيما الزعيم التاريخى ياسر عرفات، والتقى أيضًا قادة حركة حماس.

وأشارت هاآرتس إلى أن فرومان هو مؤسس حركة “إيريتز شالوم” السلمية، التى تضم مستوطنين وفلسطينيين، وندد بالتجاوزات التى ارتكبها أكثر المستوطنين تشددًا ضد أهداف فلسطينية، وزار عددًا من المساجد، التى تعرّضت للتخريب، تعبيرًا عن تضامنه.

وكان الحاخام فرومان يؤكد أنه على استعداد للعيش فى دولة فلسطينية فى حال إخلاء المستوطنات اليهودية فى الضفة الغربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. في فرق بين يهودي واسرائيلي في كثير من اليهود ليسو راضين على قيام دولة اسرائيل وهم يعرفو انهم شعب غضب الله عليهم واراد لهم ان يعيشو متشتتن على الارض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *