قال علي أكبر ولايتي، وزير الخارجية الإيراني السابق ومستشار المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، متحدثا عن مقتل سمير القنطار، القيادي في “حزب الله” اللبناني، إن “المئات بل الآلاف من الشبان المدافعين عن المقاومة في المنطقة، سينمون من كل قطرة من دم الشهيد سمير القنطار”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

وقال ولايتي، في بيان نقلته الوكالة: “لقد تلقينا نبأ استشهاد اسوة الاحرار في لبنان، مما أثار أسى وأسف الملايين من مسلمي وأحرار العالم”، وأضاف أن “الطريقة الغادرة لاغتيال أسوة المقاومة دليل صادق على كون الكيان الإسرائيلي المصطنع إرهابيا، لأنه لا يتوانى عن أي شيء لنيل مآربه الدنيئة.”

يذكر أنه في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، قضت محكمة إسرائيلية بخمسة أحكام بالسجن المؤبد ضد القنطار، بالإضافة إلى السجن 47 عاماً، أي حوالي 542 سنة، وذلك بسبب إدانته بقتل خمسة أشخاص، وإصابة آخرين.

ولقب القنطار بـ”عميد الأسرى اللبنانيين”، لأنه قضى أطول فترة زمنية من بين الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية.

وأعلن حزب الله في 20 ديسمبر/كانون الأول عام 2015، عن مقتل القنطار في غارة إسرائيلية على بلدة جرمانا بالعاصمة السورية دمشق، وفقاً لما نقله تلفزيون المنار، في حين لم تؤكد أو تدحض السلطات الإسرائيلية صحة هذه الادعاءات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. لا اعرف عن سمير الا انه أسير لدى الإسرائيليين و لكن ما اعرفه عن اللذين يطلبون لسمير انهم سفلى قتلى مجرمين طائففيين و اذا كانوا هؤلاء سيحررون فلسطين لتكون مثل سوريا لا فا و الله اليهود اشرف.

  2. فلسطين لن تحرر الا على ايدي الشرفاء واكيد يعني ما حكامنا الحاليين العملاء لبني صهيون لننتظر ونرى من الذي سياخذ شرف تحرير القدس

  3. الزميلة الشيعية أم محمد : أنت قلت ما يلي :” فلسطين لن تحرر الا على ايدي الشرفاء ”

    وأنا أسألك: هل تقصدين بالشرفاء أسياد التمتع الجنسي وتفخيد الرضيعة ومصاصو الخمس من أموال الفقراء والمحتاجين , فهل هؤلاء الشرفاء من وجهة نظرك ؟

    انتظر ردك

  4. مش دفاعاً عم ام محمد مع العلم ما بتفق معها بكتير امور بس ولا مره شفت انسان قالوا لهالمخلوق اللي فوق انو عيب … قرفتونا على هذا الكلام
    لروح اسمع فيروز او نيشان احسن شي 🙂 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *