نشر

محمد مرعي مرعي

د. محمد مرعي مرعي: كلنا شركاء

شرعت روسيا بوتين بحربها ضد الشعب السوري الثائر بعد صمت القوى الدولية على حروبها السابقة ووقوفها كالمتفرج إزاء عدوانها ضد دول وشعوب خرى في ( الشيشان ، أبخازيا ، جورجيا ، أذربيجان ،أوكرانيا ) ، وبذلك تكون روسيا بوتين قد دخلت رقما قياسيا تستحق عليه تربّع أرقام موسوعة غينيتس بحروبها التدخّلية الخارجية وعددها( 6 ) حروب خلال 15 عاما من حكم بوتين لها ، وأكثر دولة معتدية بالعالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية حتى الأن .

واحتلّت روسيا الساحل السوري وبعض المناطق تحت سلطة آل الأسد لتنفيذ استراتيجية قتل عشوائي ممنهج ضد الشعب السوري الثائر بتوكيل ودعم معلن ومضمر من قوى الجريمة العالمية ( أمريكا واسرائيل وايران ) كي يكون تدخّلها العسكري رادعا للشعوب العربية بل والعالمية حين قيامها بثورات ضد حكامها المجرمين والفاسدين كما هو حال آل الأسد ، ولتتبصّر تلك الشعوب بما حصل من مآسي للشعب السوري جراء احتلال روسيا العسكري لوطنهم .

كان تنفيذ الاستراتيجية يقوم على قتل أكبر عدد من الشعب السوري المدني وتهجيره وتدمير كل مقومات حياته لإرغامه على قبول حكم آل الأسد بقوة القتل الروسي وإلا ستستمر أفعال قتله .

واتبع جيش بوتين روسيا أسلوب الحرب المتوحشة ضد الشعب السوري وفق تقارير (منظمة العفو الدولية والشبكة السورية لحقوق الانسان والمرصد السوري لحقوق الانسان لعام 2015 ) إذ قتل جيش روسيا خلال 3 أشهر ( 849 ) مدنيا سوريا نصفهم أطفال ونساء ، وهجّر 1,2 مليون مواطن من منازلهم ، أي أنه قتل 300( مدنيا ) شهريا وهجّر( 400) ألف شهريا .

بينما تنظيم داعش صنيعة (روسيا /ايران /امريكا /سلطة آل الأسد / شيعة العراق ) فقد قتل خلال 24 شهرا من وجوده في سوريا ( 2157 ) مدنياً بينهم( 150 طفلاً ،154 امرأة) أي بمعدل قتل وسطي للمدنيين ( 90 مدنيا ) شهريا بينما منافسه الروسي( 300 ) مدنيا ، وتسبّب داعش بتهجير 1,5 مليون مواطن بمعدل (63 ) ألف مواطن شهريا بينما هجرت روسيا 400 ألف شهريا .

أما عصابات (سلطة الأسد وايران والشيعة من الدول الأخرى) فقد قتلت عام 2015( 12044 ) مدنيا بينهم 2592 طفلا ، أي كان وسطي القتل الشهري للمدنيين من قبل سلطة أل الأسد وايران وشيعتها( 1004 )مدنيا ، وتم تهجير( 2 مليون ) مواطن من مساكنهم بمعدل (167) ألف مهجّر شهريا ، متفوقة بالقتل على منافسها الروسي ، لكن أقل تهجيرا للمدنيين من جيش بوتين الروسي.

كما قتلت الطائرات الأمريكية (271 ) مدنيا عام 2015 منهم (87 )طفلا بمعدل( 23 ) مدنيا في الشهر ، وبذلك لم تحقّق انجازات منافسيها الروسي الداعشي الاسدي الايراني الشيعي !.

وقتلت عصابات اكراد اوجلان (800 ) مدنيا خلال العام 2015 بمعدل قتل ( 67 ) مدنيا شهريا وهجّرت مليون مواطن بمعدل تهجير ( 83 ) ألف شهريا ، وتعمل على منافسة مجرمي روسيا بوتين وعصابات الأسد وايران وشيعتها بتهجير الشعب السوري الثائر .

هذه الأرقام مأخوذة من تقارير منظمات حقوقية دولية تعترف بها كافة دول العالم ومنظماته (باستثناء قتلة الشعب السوري ومرتكبي الجرائم بحقه ) ، وتثبت حقائق دامغة عما تفعله تلك القوى الاجرامية ضد الشعب الثائر في سوريا.

وهكذا ، كانت روسيا بوتين أكثر اجراما من داعش 4 أضعاف في قتل الشعب السوري الثائر ، ولم ينافسها سوى عصابات سلطة آل الأسد وايران وشيعتها على المرتبة الأولى لدخولها موسوعة غينيتس لقتل وتهجير المدنيين السوريين ، بينما يتنافس داعش وعصابات أكراد اوجلان على المرتبة الثانية لدخول تلك الموسوعة العالمية ، أنها المنافسة الكبرى في القرن الحادي والعشرين ؟.

لا بد من قول : أن الشعب السوري الذي ثار على كل تلك القوى الاجرامية وما زال يقاومها بعزيمة فائقة خلال 5 سنوات سيجعل إرادة الحرية والحياة أقوى من قرارات قتلهم وتهجيرهم له، وستنتصر تلك الثورة رغما عنهم كما انتصرت كافة الثورات الشعبية عبر التاريخ .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. bla toul sire w mn elaakhr rousia tqtl da3sh
    lmaza latzkr esmhom ya da3shy
    w mafina nqul min qtal min
    len bel7rb elahlie bsurya
    ja2 shishan w jza2riin w tunsiin w s3udiin w mgharba wkol mn y7b qat3 elrous
    amrica trkia els3udie w qatrv ransa engltra wkhtirun ytfrjun

    eshm3nna sousia@
    3ndy klam ktir bas ray7a anam
    tsb7un 3la kher

  2. زميلتي ليلى: بمناسبة هذه المداخلة فأنا لا أزال انتظر ردك على سؤالي الذي تتهربين من الإجابة عليه وأنا أكرره مرارا وتكرارا :

    لماذا تفاخرين وتتباهين مقتل قائد ” جيش الإسلام ” زهران علوش على الرغم من أن الخبر يقول بأن الذي قتله هو الجيش الروسي الكافر وليس جيش بشار الجبان ؟

    انتظر ردك على سؤالي منذ زمن بعيد يا زميلتي ليلى

  3. كم انتم كادبون…وبالدات انت يابوق ياثور مرعي مرعي….الله بلعنك وامثالك …بدكم اتغطو الشمس بالغربال …راح تحرقكم الشمس اللي بدكم اتغطوها…

  4. الاهانة و السرقة و أكل حقوق الناس كان هو شغل عمر بن خطاب ومثل هذه الاعمال ليس بعيدا عن اتباعه ايضا

    1. خسئتي يا برطمان يا مجوسية انتى و المعممين المعفنين يا سبابين الصحابة و قاذفي عرض رسول الله سيدي و سيدكى الفاروق رضي الله عنه قاهركم حتى بعد موته بالاف السنين .
      يا جهلة تندبون و تلطمون و تطبرون حزنا على من هم منكم براء فوالله الذي لا اله الا هو لن تفلحو ابدا و راح تظل اللعنة تلاحقكم الى ان يرث الله الارض و من فيها …و هل يفلح سالخ ظهره و فاتح جمجمته و نادب وجهه على الاموات …!!!
      استمرو استمرو ..في زحفكم على الركب يا ارذل و اسوأ خلق الله .!!!
      عذبو انفسكم بأنفسكم …فرحم الله امرئ عرف قدر نفسه …..
      الله لا يرحمكم .

  5. قيل لا احد المشايخ
    ان الشيعة الرافضة لا يدخلون الحرم الملكي من باب عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    فقال الشيخ رحمه الله .
    يا عمر تفر منك الشياطين حيّا وميتا
    ،،، منقول

  6. الحمد لله على دعس خيول جيوش عمر على ملك كسرى وعلى رقابكم يا مجوس فقد أذلكم وحتى الآن لم تهدأ نفوسكم ولن تهدأ أبدا بالموت فالمصيبة عندئذ أعظم والهوان والمذلة أزرى والمصير جهنم….

  7. Nada
    January 3, 2016 at 10:21 pm
    ما ينزعل من كلام باران مسكينة شيع ية حقو دة كل بة ما عليها حرج
    ــــــــــــــــــــــ
    نعم فليس على السفيه حرج.
    في المقال أرقام موثقة عن عدد المدنيين الذين قتلهم الروس وداعش وجيش النظام مع حلفائه الشيعة وكذلك أعداد من هجروهم …. وفيه حسابات بسيطة من مستوى طلاب الإبتدائي وليس معادلات رياضية وهندسية ليصعب فهمها.
    وكل الدمار الذي لحق بالمدن والبلدات السورية والأحياء والأسواق والمنازل والمشافي والمدارس موثق بالصور. وعدد الغارات الروسية ليس سرا بل تتفاخر به روسيا فليس عجبا أن تحدث من الدمار والقتل والتهجير ما جاء به الكاتب وما وثقه عدد من المنظمات الدولية، وكيف لا وهم كحليفهم الأسد يستهدفون الأحياء السكنية… ولكن بعض الناس غائبين عن الوعي ولا يريدون أن يفتحوا عيونهم ليروا ولكن لهم ألسنة تهذي هذيان النائم المصاب بالحمى ولذلك لم يعجبهم هذا المقال لأنهم لا يريدون أن يستيقظوا من هذيانهم…ومنهم من يهرب إلى الأمام كباران فيلقي بجام غضبه على عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وأذل أعداءه أكثر وأزرى مما هم عليه من ذل ويكفي أنهم ينادون الموتى جنونا منهم وقلة عقل ويضربون أنفسهم بأيديهم ويهذون بما لا يعقلون ويضحك عليهم ذووا العمامات ويستسخفون عقولهم بما هب ودب من خزعبلات تسلي الحزين وتضحكه رغما عنه من شدة سخافتها وتجعل العاقل يتساءل عن مستوى عقول الذين يصدقونها وللحظة يظن أن الله قد خلق ح م ي را في هيأة بشر ثم يود لو يعتذر للح..مير فهي أكثر فطنة من هؤلاء الذين يصدقون تلك الخزعبلات

  8. حاشاه سيدنا عمر بن الخطاب وباقي الصحابة الكرام وسيدتنا عاءشة رضوان الله عليهم جميعا. وسيدنا علي وال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم..اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين…اللهم اني ابرأ اليك من الشيعة والسنة والصغويين والوهابيين ومن كل اللدين فرقو دينهم وكانو شيعا…اللهم اني مسلم .فقط لاغير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *