تم عرض أغلى حذاء في العالم في الأسواق والمحال الراقية، وتبلغ قيمته 140000 جنيه إسترليني نظرا لأنه مصنوع من الذهب الخالص، كما أنه مرصع بأكثر من 2000 فص من الألماس يبلغ وزنها 30 قيراطا في المجمل.

وقد قام بتصميم الحذاء الفاخر مصمم المجوهرات البريطاني “كريستوفر ميشيل شيليز” لصالح مؤسسة بورجيزي للأزياء.

وعلى الرغم من بريقه الذي يخطف الأبصار؛ إلا أن المشترين يعزفون عن شراء الحذاء الفاخر، ويتخاذلون في السعي لامتلاك أجمل كعوب عالية في التاريخ.

فكما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الخميس 14 أبريل/نيسان الجاري، فإنه لم يتم بيع جوز واحد من الأحذية الماسية منذ عرضها قبل 5 أشهر.

ويقوم المصمم شيليز حاليا بإجراء مشاورات مع الشركة المنتجة من أجل تصميم اكسسوارات فاخرة تتماشى مع الحذاء الماسي، كحقيبة يد تساوي 200000 جنيه إسترليني، أو مرآة تجميل يدوية بقيمة 25000؛ حيث يصف شيليز أن هذه التركيبة من الاكسسوارات لا تتناسب إلا مع أكثر النساء بريقا في العالم.

وقد قضى شيليز ثلاث سنوات في العمل على هذا التصميم، والذي استغرق تنفيذه جهدا كبيرا من صانعي الذهب المهرة الذين قاموا بصهر المعدن النفيس في حرارة بلغت 1000 درجة سيليزيه.

ويقول شيليز: إن الهدف من تصنيع هذا الحذاء هو ابتكار قطعة فريدة من المجوهرات من الممكن ارتداؤها في القدم.

وتقدم الشركة المنتجة ضمانا على الحذاء يمتد مدى الحياة، حتى 1000 سنة.

ويقول شيليز: “أتخيل أنه عند العثور على هذا الحذاء بعد آلاف السنين، سيشار إليه على أنه كنز القدمين”.

ويأتي الحذاء الأغلى في العالم ضمن معرض كبير يُقام في مدينة برمنجهام البريطانية، وهو مفتوح لاستقبال الجمهور بدءا من 16 إبريل/نيسان الجاري وحتى 2 مايو/أيار المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. شكله كتيير لطيف كشكل بس شو الفايدة أن كان من الذهب ولا الصفيح فى الأخر هنمشي بيه على الأرض هو شكله حلو كتير ولو منه عادى بدون ذهب أشتريه علطول

  2. ههههههههههههههههه

    باعتقد انو بعد الثورة مفيش اميرة و لا زوجة رئيس عربي تقدر تشتري اشياء غالية و تحث ضوء الكامرا

    الشعب راح يصرخ و يقول شوف فلوسنا بتروح فين
    ههههههههههههههه

    المصممين راح يخسروالزبائن عربية الي جيبها مليانة والي كانت تتسابق على شراء كل حاجة غالية
    الحمد لله

  3. بارك الله في الصين راح يصنعولنا اخوه الشبيه خلال اسبوع ونلبسه جميعنا ونتباهى فيه على انه الحذاء الاصلي هههههه

  4. وااااااااااااااااااااااااو یجنن
    لکن منو یشتری بهالسعر غیر شخص ملیاردیر, یعنی هذا سعر بیت
    یعنی ممکن یبیعه ویشتری بیت بهالطریقة, یشوف بیت یعجبه ویقول لصاحب البیت تعطینی بیتک واعطیک قندرة؟
    وأکید الشخص اللی رح تنضرب هذی القندرة علی راسه رح یدخل التاریخ أو موسوعة غینیس وساعتها رح یلقی منافسة شدیدة من العرب أصحاب أکبر صحن حمص وأکبر کبسة وأطول قمیص وأمجاد یاعرب أمجاد

  5. أی نور بهالطریقة رح تشرفین مع الأخوة العرب بموسوعة جینیس بأنجاز أطول قسط بالتاریخ وتکون المنافسة حامیة بینک وبین قرص الفلافل الکبیر هههههههههههههههههههه

  6. المشكله مو بسعر الحذاء !
    المشكله منو الفرس إللى تستاهل لبسه ؟
    الفحول إللى عندنا تلبس نعال زنوبه ( يكرم القارىء ) كافى عليها ! تشوفها فرحانه تركض فيه طول اليوم داخل البيت كأنها فرس توك مركب لها حدوه بس تسمع رنتها ( جك جك ) !

  7. فهمنا ان سعره غالي لما يتحلى به من ماسات … اما ان يكون مضمونا كل هذه السنوات فهذا امر لا يُعقل ، الا اذا لم يتم لبسه، او استخدامة ، الا في الزينة !!!ألم يكن افضل لمن يريد شراء مثل هذه الحذاء الماسي والذهبي ان يشترى بثمنه مجوهرات يستطيع لبسها ؟ !!! اصحاب العقول في نعيم !!!!

  8. ■ALBILDOSER في نيسان 16, 2011 |
    المشكله مو بسعر الحذاء !
    المشكله منو الفرس إللى تستاهل لبسه ؟
    الفحول إللى عندنا تلبس نعال زنوبه ( يكرم القارىء ) كافى عليها ! تشوفها فرحانه تركض فيه طول اليوم داخل البيت كأنها فرس توك مركب لها حدوه بس تسمع رنتها ( جك جك ) !
    هههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *