إلى جميع محبّي ومتتبعي مسلسل باب الحارة، كونوا

بانتظار الجزء الخامس والأخير في رمضان القادم.

أعلن مخرج “باب الحارة”، بسام الملا، خلال حلقة خاصة بالمسلسل على قناة المنار اللبنانية، عن تحضيره للجزء الخامس للمسلسل، على أن يكون الأخير مبدئيا. وأشار إلى أن التصوير سيبدأ بعد عيد الأضحى. وعن شخصيتي “أبو شهاب” و”أبو عصام”، لفت الملا إلى إمكانية عودتهما في حال احتاجت القصة والمسار الدرامي لهما. وتم استقبال نجوم باب الحارة في هذه الحلقة الخاصة، حيث تحدثوا عن تجربتهم المميّزة في هذا العمل. واختتمت الحلقة بأول مشهد من الجزء الخامس، حيث دخل “أبو الحسن”، الرجل الذي ساعد رجال باب الحارة في الإختباء، الحارة، ممطتيا جواده ومعلنا عن صمود المقاومة بطريقة مليئة بالعزم والعنفوان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫159 تعليق

  1. أنا أحب باب الحارة وأشاهده بلإستمرار في جميع القنواة الفضائية
    ولكن أرى أن هدا المسلسل تدنى مستواه في الجزء الرابع خاصة بعد إختفاء أبو شهاب وإستشهاد أبوعصام لإنهما كانا القلب النابض في المسلسل لدا أرجو إسترجعهما وبالتوفيق في الجزء الخامس وشكرا.

  2. اخر تطورات باب الحارة الجزء الخامس
    ابو حاتم بفتح محل بلياردو
    ابو عصام كان بعمل سياحة بدول العالم
    ابو شهاب برجع ومعاه سيار نمبر قيني
    ابو مرزق بفتح مركز تسوق للخضار والفواكه اسمه يا ريان احمر يا ريان
    معتز صاير هامل من صحبة الواقع خاطر صايرين يروحو ع المقاهي وعلى نت والكوفي شوب
    سعاد وشلتها بفتحو صالون تجميل
    وابو بشير ببيع دونت وكريب والخبر الفرنسي بزبدة والعسل
    وابو بدر صاير مستر بين الحارة
    مع تحيات
    ابو جهل

  3. ولا ننسى طبعا ابو قاسم فاتح محل عناية واستجمام فيه ساونا وجاكوزي
    ويحتوي على اخر المستحضرات العناية بلبشرة
    ابو نار بيفتتح تصليح محل السيارات وعم يحاول يشترك مع ابو دراع لفتح معرض سيارات
    واحلا شي شلة ابو حسن وابو طوني افتتحو مركز تحفيظ للقران الكريم ونمس يفتحت شركة بوف بوف للمبيدات الحشرية
    وعصام عملها وتزوج رابعة واحزرو مين هي ؟؟؟؟؟؟؟ شهيييرة
    ام جوزيف بتفتح اقوى اولمبيات والمسابقات العصرية
    واخير ابو جودت صاير يتعامل مع المافيا وقتلوه بجنوب افريقيا
    مع تحيااااااااااتو
    ابوجهل

  4. اتمنـى آن تكون نهايه الجزء الخامس واللي هوو اخر الاجزاء مرضيــه لمحبي و عشاق هذا المسلسل الرائع والناجح بلا شششك , بغض النظر عن
    الجزء السابق ,

    اللهم بلغنا شعبان ورمضان ونحن و اهلنا وجميع المسلمين ب احسن حال ,

  5. اتمنا ان يرجع ابوشهاب يابسام الملا ولا سيكون الجز الخامس بايخ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. انا اتمنى من المخرج بسام الملا ان يوافق رأي على رجوع ابو شهاب وابو عصام في باب الحاره 5 لأنوا باب الحاره 4 مررررررره فااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل وكمان مو حلو اكتييييييييييييييير

  7. يا بسام الملا ارجوك اترجع ابو اشهاب وابو عصام لأنوا المسلسل بدونهم والله مو حلو وكمان لو ما رجع ابو اشهاب وابو عصام والله بكون انت الى خربت المسلسل وبكون فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشل

  8. اتمنى اعادة ابوشهاب وابوعصا م بأي طريقه لان المسلسل بدونهم مالو طعم بنوووب والله الجزء الرابع كان مالغ جداجدا لانه مافيه العكيد ابوشهاب

  9. تحياتي لمعتز حبيبي قلبي وانا اقول لبام الملا الجزء الثالث حررررررررررام تبعد ابو عصام والجزاء الراع خلا جبت العيد اجى بيكحلها عورها
    نرجو من المحبين لي العالم نريد ابو شهاب

  10. باب الحاره مسلسل جميل بكل احداثه لكن هذه السنه الاولى لم تتم الدعايه له فخفنا ان لا يكون له جزء اخر وشكرا

  11. باب الحارة اجمل مسلسل اشاهده في رمظان ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

  12. باب الحارة 5 – ابو عصام يعود في مسلسل باب الحارة الجزء الخامس

    أبو عصام (الفنان عباس النوري) عائد إلى الجزء الخامس من باب الحارة، والتوليفة ستكون من خلال العثور على “الحكيم” أبو عصام في أحد المستشفيات بعد فك الحصار عن حارة الضبع ودخولها في طور جديد من حكاياتها التي شغلت الجميع من المحيط إلى الخليج، كيف ولماذا ومتى؟!

    كل هذه الأسئلة سنتركها لمزيد من التقارير حول العمل الذي أثبت وبدون أدنى شك أنه الأكثر مشاهدة في العالم العربي، متربعا على عرش لم يسبقه إليه إلا قلائل منذ أيام دريد ونهاد.

    ويتم تناقل الخبر بكثرة في الوسط الفني في سورية أهو إشاعة لمزيد من الترويج للعمل الذائع الصيت.

    يذكر ان الجزء الخامس من باب الحارة سيدخل التصوير خلال الشهرين القادمين، مع التشديد على ان موضوع عودة ابو عصام لم يتأكد بعد وأن الخبر ما يزال في طور الإشاعة.

  13. خلف من الكويت لقد سفر الى سوريا ولتقيت الفنان عباس النوري وخبرن عن الحارة يعودة الى الحارة الضبع و اصابة ام جوزيف لم تكن قاتله ظهور شخصية ابن عم النمس ابو دياب بتمثيل قصي خولي تغيير كل من ام حاتم وهدى

  14. اصل باب الحارة كلو حلو زي العسل والله وانت يا المخرج بسام الملا

  15. السلام عليكم , من وجهة نظرى المتواضعة , يعتبر مسلسل باب الحارة من أنجح المسلسلات التى أنتجتها الدراما السورية الراقية. بصراحة إمتاع بجميع المقاييس سيناريو ممثلين وممثلات روعة فى الأداء إخراج كل شى جميل فى باب الحارة. (حتى الموسيقى و الأغانى روعة). كل الليبيين يعشقوا باب الحارة و أبو شهاب و ابوعصام و حتى أبوغالب ومقالبه الخبيثة.( وبصراحة تجسيد الفنان بسام كوسه لدورالإيداشرى فى الجزء الأول كان قمة فى كل شى). أعشق باب الحارة.

  16. المسلسل الشامي الشهير، سيعرض جزءه الأخير في رمضان المقبل، ليضع نهاية لأسئلة كثيرة بقيت معلّقة من الجزء الرابع. وسيشهد الموسم الجديد دخول بعض الممثلين الجدد، وظهور شخصيات من الأجزاء السابقة
    باسم الحكيم
    لا يزال «باب الحارة» مغلقاً. ويصعب على أهل الصحافة والإعلام فتحه ــــ ولو جزئياً ــــ للحصول على معلومات عن الجزء الخامس والأخير. علماً بأن المخرج بسّام الملاّ أبقى نهاية الجزء الرابع معلّقة ومفتوحة على أكثر من احتمال، كأنه ينهي حلقة لا فصلاً كاملاً.
    إذاً، ممنوع دخول الصحافة إلى قلب الحارة وممنوع على الممثلين التصريح أو التحدث عن أدوارهم، كي لا يفسدوا على المشاهد متعة ما يحمله الجزء الخامس من مفاجآت. وقد اعتبر الملا أنّ هذه المفاجآت سترتبط بصورة خاصة بالعقيد أبو شهاب وبأم جوزف.
    هذه الهالة من السريّة، تعطي لأصحاب العمل المستمر بنجاح ساحق، سلطةً في تقديم المعلومات «بالقطارة» من أجل مزيد من التشويق والإثارة. واللافت أن بسام الملا الذي يتولى الإشراف على العمل، بعدما سلّم إخراج الجزء الأخير لأخيه مؤمن الملاّ، لا يتحدّث عن تفاصيل الأحداث إلا قلة قليلة من الممثلين. إذ إنّ كل ممثل يسلم دوره فقط، من دون الاطلاع على باقي الأدوار والأحداث.
    وقد كُشِف أخيراً عن دخول قصي خولي في شخصية أبو دياب، في دور زبال منافق ومحتال سيخلق الشغب ويثير البلبلة في الحارة على طريقة الإدعشري (بسام كوسا)، وأبو غالب (نزار أبو حجر) وأبو صطيف (معن عبد الحق)… كما ستنضم إلى الجزء الأخير ناهد حلبي بدلاً من صباح بركات في دور أم حاتم، ونجلاء الخمري في شخصيّة هدى ابنة أبو بشير بدلاً من رشا التقي، إضافة إلى عنود خربطلي، إلى جانب الشخصيّات الأساسيّة وأبرزها وفيق الزعيم ووائل شرف وميلاد يوسف وصباح الجزائري وأناهيد فيّاض…
    ويغازل أحد العاملين في mbc، وهي القناة التي تعرض المسلسل، بسام الملاّ أو «الآغا» كما يحلو له ولفريق العمل تسميته. ويبدي إعجابه بالطريقة التي استطاع فيها أن يجعل من أبو شهاب بطلاً للجزء الرابع من دون أن يظهره في أي مشهد من الجزء الرابع، ولا أن يتكلّف عليه فلساً واحداً. كما يدافع عن أسلوب اختتام العمل معلقاً، «لأن الدراما العالميّة تتبع الطريقة نفسها، ولعبة الأجزاء تعتمد على إبداع المخرج» ويضيف: «الحدث كان مخبأً على أهل الحارة، إذ أراد المخرج كشف الأحداث للمُشاهد وإبقاءها مجهولة بالنسبة إلى الشخصيّات».
    كُشِف أخيراً عن دخول قصي خولي في شخصية أبو دياب
    هكذا، اكتشف النمس (مصطفى الخاني) مثلاً، ورقة تبيّن حقيقة مأمون بك (فايز قزق)، ولم يكشفها أمام أهل الحارة، ولم يُعرف مصير أبو شهاب (سامر المصري)، ولا معتز (وائل شرف) الذي كانت حياته مهددة من أبو جودت (زهير رمضان). وكي لا يفقد العمل نجومه، فإن الملاّ وجد حلاً لينبعث أركان العمل أحياءً من جديد، فأم جوزيف (منى واصف) التي لف مقتلها بعض الغموض في نهاية الجزء الماضي، سيتبين أنها تختبئ في أحد منازل الحارة، وسيُكشف مصير العقيد أبو شهاب في الجزء الجديد. وهذا ما تظهره تصريحات الملاّ المبهمة بعض الشيء، وما أكّده أخيراً الممثل حسن دكاك (أبو بشير) لبعض المواقع الإلكترونيّة. إذ قال إنّ «أم جوزف لم تقتل بل هي مختبئة عند أبو بشير الفران». كما ستكشف الأحداث «حقيقة مأمون بك، الذي يتبيّن أنّه عنصر فرنسي يرتدي ملابس عربيّة وتعلق مشنقته في الساحة أمام الجامع». وينقل عن دكاك أيضاً أن أبو عصام (عباس النوري) موجود في الحارة. علماً بأن النوري لن يعود إلى العمل رغم المصالحة بينه وبين المخرج الملاّ أمام الجمهور في برنامج «كلام نواعم» على «أم بي سي».
    ويشهد «باب الحارة» أحداثاً رئيسيّة تتعلق بعائلة أبو حاتم (وفيق الزعيم)، الذي يعتقل في سياق الأحداث، مع ابنته شريفة التي يتّسع دورها. كما يتزوج مأمون بك بفريال (وفاء موصللي). ويعود رجال الحارة إليها بعدما اضطروا إلى الهروب منها تحت ضغط الفرنسيين. ولن تظهر حارات جديدة، بل تتركز معظم الأحداث في حارة الضبع، إضافة إلى علاقة ود ومحبّة وزواج تنشأ بين حارة الضبع وحارة أبو النار. كما يتوسع دور النمس ويأخذ منحى تصاعديّاً، ويظل عصام (ميلاد يوسف) متربعاً على عرش الزوجيّة، وقد يكون مرشحاً لزواج جديد.
    وتبقى تساؤلات كثيرة في بال عشاق «باب الحارة» الذي كتب أجزاءه الخمسة كمال مرة، وأبرز هذه الأسئلة: متى ستكون عودة أبو شهاب ونهايته؟ وحين يتكلم المخرج عن نهاية أبو شهاب، فهل يقصد أنه سيظهر حياً أم سيعود مقتولاً؟ وماذا سيحمل قصي خولي معه في شخصيّة أبو دياب، هو الذي كان مرشحاً لدخول الحارة سابقاً وقيل إنه كان سيحل بديلاً لمعتز أو للعقيد أبو شهاب، قبل أن تصحح الصورة بالقول إنه سيدخل في شخصيّة مختلفة. ويواصل الملاّ متابعة أحداث الحارة في الأسابيع القليلة المقبلة ويستعد للبدء بتصوير عمله المقبل مع «أم بي سي» قبل حلول الموسم الرمضاني.

    الشام أيضاً وأيضاً
    لا شك في أن بسّام الملاّ مخرج مبدع وصاحب رؤية، بما أنّه استطاع صنع «ملحمة» دراميّة أخذها من حارات الشام القديمة وبنى عليها خمسة أجزاء متتالية، تولع بها الجمهور. وهذه الأجزاء مرشحة لأن تُبنى عليها أجزاء أخرى لكن بصيغة مختلفة. إذ يكتب وفيق الزعيم (الصورة)، عملاً شاميّاً سيعرض حصرياً على mbc في رمضان 2011، وسيحمل شخصيات من باب الحارة. بعض هذه الشخصيات انتهى دورها في الجزء الخامس. وتتوقع مصادر مقرّبة من الملا أن يحقق المسلسل الجديد شعبيّة أكبر.

  17. اصلاآ باب الحارة هبل كلو لت وعجن وكلام نسوان والرجال الي في هبل وشايشين وعاملين حالهم امين الخير والحسن ولا احلى شيْ لما اجى اصطيف قال بقولو عنو درويش عاد هم الدرويش وصار ابيخ وابيخ بدون ابو عصام وابو شهاب ولا نيزك كلو زي بعضو

  18. اتمنا ممتلين باب الحاره 4 ان يفجرونفسهم ويخلصونا لان باب الحاره 4 موحلو ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….وادا ياتي باب الحاره خمس اتمنني ان يصير هادا الشي واتمني ان يتاوص معتز واصطيف و ام عصام وبوران وان يرجع الي دعشري واصطيف الاعمي بس انتم اتقولو كيف اصطيف وادعشري راح ينوضو حيين لان المخرجين قعدو يكدبو كثير الي مات ينوضوه حي من قبره ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::هههههههههههههههههههههههههههااههههههههههههههههههههههههههههههه………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

  19. والله مسلسل باب الحاره مهدف ورائع بس يحلى بعوده ابو عصام واحلى ما في المسلسل شخصيه العقيد

  20. انا بحب باب الحاره كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير بس ليش راح العقيد ردوا اوكي

  21. الجزء الرابع كان فااااااااااااااااااااااشل لأن أبو شهاب ما بين وكمان أبو عصام وكان كله خيال وبتمنا انو يكون الجزء الخامس أحلا مع تحيات فارس الليل

  22. والله يا جماعة انو باب الحارة مسلسل رائع بس البيت بدون اهلو ما بيسوى شي ويحنا اتعودنا على باب الحارة لدرجة انو دخل في حياتنا اليومية،وين باب الحارة الي لما كان يبدا ما تلاقي احد في الشارع اما هسا ما تلاقي احد في البيت،الجزء الرابع مع احترامي للممثلين ولمخرج فاااااااااااااشل لابعد مدا هدا مو بس رايه راي كل الي بعرفهم نرجو عودة ابطال باب الحارة

  23. الله هو مفروض يرجع ابو عصام وابو شهاب على المسلسل وحتى اذا يكدر يرجع الادعشري خلي يرجعه واحنه مشاهدين وهو مخرج كلشي يريد يسوي المخرج خلي يسوي احنه مجبورين نتابع المسلسل وحتى اذا جان مسلسل فاشل لان صار من الروتين انو نتابع هذا المسلسل صار اربع سنوات نشوف هذا المسلسل وهو المفروض من الجزء الثاني تنتهي

  24. مسلسل باب الحارة رائع جدا أتمنا ان يكون جزء سادس ان شاء الله اكثر واحد شفتو تمثيل حلو هو معتز (ابو العز) و ابو شهاب(العقيد) و لازم ير جع ابو عصام (و اكثر واحد بضحك هو ابو بدر هههههههههههه انا من فلسطين و انا بحب مسلسل باب الحارة كثير و الف شكر لعصام الملة المخرج شكر كبير عشان هو اخرج المسلسل

  25. باب الحارة 4 اجمل جزءجداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  26. اتمنى ان يرجع ابو شهاب و ابو عصام ويبقى معتز و خيرية

  27. يعني والله باب الحارة ما بيسو بدون ابو عصام وابو شهاب انا بنسبه الي لولا النمس كن ما تابعت الجزء الرابع اما الثالث ما في اشي بعبي الراس الا الحلقة الاخيرة بس مع كامل احترامي لجميع القائمين على مسلسل باب الحارة

  28. الله يستر ما يتسكر الحارة وباب الحارة على قولة جودي —-مطيييطة من لما موتوا ابوعصام وخفوا ابو شهاب وروحوا الروح الاساسية للمسلسل صار باييخخخخ لا اتواخزوني

  29. انا من رئيي يجب على المخرج اذ اراده ان يعيد باب الحارة الى جمالها الاولي مثل الجزء الاول والثاني يجب عليه اني يعيد شخصية ابو عصام وابو شهاب….
    مع احترامي لجميع العاملين والمتابعين لهذا هذا المسلسل

  30. يا ريماس ابو شهاب وابو عصام اه طالعين في باب الحارة 5 بس الي انا عارفة انه ابو عصام بعيش اما ابو شهاب بعيش او بستشهد باول حلقة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *