صدر في الدنمارك اليوم كتاب يعيد نشر 12 رسما كاريكاتوريا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثارت غضب العالم الإسلامي، وذلك في الذكرى الخامسة لنشرها للمرة الأولى في صحيفة يولاندس بوستن.

وقالت موظفة في مكتبة ارنولد بوسك في كوبنهاغن: “نعم، سيطرح كتاب فلمنغ روز للبيع هذا الصباح (الخميس) عند الافتتاح في الساعة العاشرة“.

ويأتي صدور الكتاب في الذكرى الخامسة لصدور الرسوم الكاريكاتورية للمرة الأولى، فيما تخيم على الدنمارك تهديدات بوقوع اعتداءات وخصوصا ضد الصحيفة.

وأعلنت الشرطة النرويجية أن كرديا عراقيا معتقلا مع اثنين من المتواطئين معه منذ يوليو بشبهة التحضير لاعتداء، اعترف بأن هدفهم كان الصحيفة. وفي العاشر من سبتمبر اعتقل رجل مولود في الشيشان، حين عمد بطريقة عرضية في احد الفنادق إلى تفجير رسالة مفخخة كان ينقلها كما تقول الشرطة إلى الصحيفة. وكان فلمنغ روز رئيس تحرير الصفحات الثقافية في يولاندس-بوستن لدى نشر الرسوم الكاريكاتورية.

وحرصا منها على التقليل من وقع صدور كتابه، التقت وزيرة الخارجية الدنماركية لين اسبرسن مساء الأربعاء سفراء 17 بلدا مسلما وأبلغتهم أن “حرية التعبير في الدنمارك هي حجر الزاوية للديموقراطية، ولهذا السبب يحق للناس نشر كتب طالما انهم يحترمون القانون”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. “”ولهذا السبب يحق للناس نشر كتب طالما انهم يحترمون القانون”

    وهل القانون لديكم ان تهينوا عقائد الناس وديانتهم ؟؟

    اذأ القانون لدينا أن نرد عليكم بما يناسبكم …

  2. يعني نشرو صور و لا ما نشرو شو رح يتغير فينا كمسلمين

  3. وأيضا قتلك يا لئيمة أنتي وهم يجيزه لنا ديننا فما رأيكي؟؟؟ والبادي أضلم،فلا تلوموا الي راح ينتقمواوتقولوا عنهم إرهابيين ،هذا حق يعطيه لنا القانون الإلهي

  4. يا حبييبي…صارلها ذكرى سنويه يحتفلو فيها كمان….غير هجمات ١١ ايلول؟
    ان شاء الله ستدمركم هذه العنجهيه الفارغة .

    وبما ان حرية التعبير موجودة …فحرية الرد ايضا مفروضه….
    مع هذه الشعوب المريضه.

    سلام للي سبقوني بلتعليق.

  5. انشروا انشروا… انشالله اشوفكو منشورين عحبل غسيل في الطابق 40 وتتمنو الهوا يهب عشان تنشفو من ريحة النتانه والله ما يبعتو عشان تبقو بنفس الريحه

  6. هم صحيح بيهينوا ديننا ونبينا
    بس هابلين مش بيعرفوا أنهم في نفس الوقت ألاف الأشخاص بيدخلوا الإسلام

  7. اقرأ كتاب الحاوي في فن الدعاوي وانت تطلع معاك دعاوي احسن من الحجه خظرا او ذهبيه:)

  8. شو قلة الحيا هذي ياللي بتحذف التعليقات يعني حذفت تعليق ثائر !!!! يعني انا رديت عمين هلأ????? استحي اذا في ذرة حيا

  9. يعني ايه ؟ مفيش منكم واحد قدع يروح يجزر رئبه الرسام ده … مش عشان رسم الرسول عليه الصلاوه واسلم لان رسم الرسول مش حيضر وا يسيء له بالعكس يزيد حبنا له انما لان فعلا انا طفشت من الرسام ده ورسوماته وحشة جدا … يالله يارقدعان واحد يطير للدنماركوي قطع ويفصل عنقــــه … بوركتم!

  10. كرديا وشيشانيا
    قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم

    *يا أيها الناس ألا إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأحمر على أسود، ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى، أبلّغت؟ قالوا: بلّغ رسول الله صلى الله عليه وسلم*

  11. فقط أحب أن أطرح سؤال وأود أن أقرأ أجابة له من الأصدقاء . لقد شاهدت الكثير من الرسوم المسيئة للنبي عيسى عليه السلام ولم اجد أحد قد أحتج على من رسمها بل أكثر من ذلك فاليهود عملوا أفلام أباحية بأسم النبي عيسى عليه السلام . فهل أن المسلمين ليس لهم شأن بعيسى أم نحن أزدواجيون في أحكامنا ونكيل بمكيالين ؟؟؟؟ أذن لماذا لم نسمع عن أحتجاج ولو من شخص واحد عن هذه الأعمال المشينة ؟

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لم اقراء كلام يسيء سيدنا عيسى او شوفت فيلم يسيء له هما الغرب كلهم ميش.فالحين غير انهم يسيؤ في سيدنا محمد

  13. في اكثر و اكثر يا مسلمين منه family guy برنامج امريكي ينشر حلقات فيها اساءه لله(( سبحانه وتعالى )ولعيسى وموسى وادم وحوا. ولكل من نحب. ولكن عندما اساء المنافقون لرسول الله صلوات الله عليه كان الرد(قد كفرتم بعد ايمانكم )هؤلاء كفار وما بعد الكفر ذنب. الله سيحاسبهم. لننتصر لديننا بالدعاء

  14. صلى الله عليه وسلم
    هذا سيزيدنا ثثبيتا على ديننا الذي نفخر أن نكون عليه و الله أكبر.ماذا فعل الذين من قبلهم?بالعكس هذا في صالح الإسلام…
    لأن الغربيون فضوليون و سيبحثون و يعرفون أنه دين الحق فيسلمون.و هذا ما يحدث صراحة

  15. عن عائشة بنت سعد بن ابي وقاص عن ابيها رضي الله عنه انه دخل مع رسول الله صلي الله عليه وسلم علي امرأة و بين يديها نوي او حصي تسبح به فقال اخبرك بما هو أيسر عليك من هذا او افضل -فقال سبحان الله عدد ما خلق في السماء سبحان الله عدد ما خلق في الارض سبحان الله عدد ما بين ذلك سبحان الله عدد مهوخالق و الله اكبر مثل ذلك و الحمد لله مثل ذلك و لا اله الا الله مثل ذلك ا ولا حول ولا قوة إلا بالله مثل ذلك

  16. ذا الدانماركي ليس مسيحيا ابدا والمسيحية براء منه انه شخص مريض وشاذ اتركوه ينبح الى ان يتعب واكثر الاديلن عرضة للاهانة هى المسيحية حسب الاحصاءات لان القيم والاخلاق دائما تزعج النفوس الشيطانية

  17. عادى جدا ! فمن آمن العقوبه أساء الادب يا أوربا !!!!
    فأنتم فى هذه السنه 2010 يا أوربيين أثبتهم بالدليل القاطع بأن نبى الاسلام والرحمه للعالمين كان صادقا فيما قاله عن أمته بأننا سنكون كثره ولكننا سنكون كغثاء السيل !!! وستتكالبون علينا وها أنتم مثل الكلاب المسعوره تنهشون ديننا ونحن لا نهش ولا ننش !!!

  18. أقرأ التاريخ جيداً فهذا الذي تتكلم عنه حصل في زمن الرشيد حين كان يناجي السحابة ويقول لها أينما تمطرين فخراجك عائد اليَ . عندما كانت حدود الدولة الأسلامية من المحيط الهادي غرباً الى حدود الصين شرقاً , أي قبل سقوط غرناطة عندما كان المسلمون يحكمون نصف أوروبا . أما اليوم فما وصل اليه المسلمون من حال جعل خمسة ملايين يهودي صهيوني أسرائيلي ينهش بجسد الأمة الأسلامية التي يبلغ تعداد نفوسها مليار ونصف المليار ولاتستطيع أن تحرك ساكناً فأقرأ على أتباعها السلام . فالأمة الأسلامية التي تركت عدوها الرئيسي وبدأت بذبح وتصفية من يخالفها في الرأي والمذهب فأقرأ على أتباعها السلام . وإلدليل هو هل أنك سمعت بأن عملاً جهادياً واحداً قامت به القاعدة التي شوهت سمعة الأسلام والمسلمين في الغرب قد قامت بعمل واحد ضد أسرائيل أو ضد مؤسسة صهيونية ؟ بالطبع لا لأن أجندتها مرسومة ضد الأبرياء من الناس . وصدقت حين قلت لانهش ولاننش .

  19. اصبحت هذه التجارة مربحة جدا لمن يمارسها !!!! اعتقد ان من اعطى الفرصة للطلب على هذه التجارة الملعونة هم المسلمين انفسهم وذلك عندما كانت ردت فعلهم غير منطقية وكأن الدنيا قد قُلِبَت فوق رؤوسهم !!! منذ نزلت الرسالة المحمدية والحرب قائمة ولم يخسر الأسلام شيئا ولم يربح من يحاربه شيئا ايضا ! فلماذا نعطي الفرصة لمثل هؤلاء ليتربحوا على حساب ديننا وذلك باشهارهم والدعاية لهم بتصرفات غير مسئولة منا ؟!!!

  20. ا نقض الروم الصلح مع المسلمين وعزلوا ملكتهم وملكوا عليهم نقفور كتب إلى هارون يطلبه برد ما دفعته إليه الملكة السابقة من أموال وقال : افدِ نفسك به و إلا فالسيف بيننا وبينك. فغضب هارون غضباً شديداً وكتب على ظهر الكتاب:
    (بسم الله الرحمن الرحيم، من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم.. قد قرأتُ كتابك يا ابن الكافرة والجواب ما ترى لا ما تسمعه)

    · ولما أسر الروم إمرأة مسلمة أرسل الخليفة المعتصم بالله رسالة لملكهم مفادها ” من أمير المؤمنين المعتصم بالله، إلى كلب الروم، أطلق سراح المرأة، وإن لم تفعل،بعثت لك جيشًا، أوله عندك وآخره عندى”

  21. رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَنْ لَمْ يَسْتَقْبِلِ الْقِبْلَةَ وَلَمْ يَسْتَدْبِرْهَا فِي الْغَائِطِ كُتِبَ لَهُ حَسَنَةً وَمُحِيِ عَنْهُ سَيِّئَةً”. و عَنْ أَبِي أَيُّوبَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “إِذَا أَتَيْتُم الْغَائِطَ فَلَا تَسْتَقْبِلُوا الْقِبْلَةَ وَلَا تَسْتَدْبِرُوهَا بِبَوْلٍ وَلَا غَائِطٍ وَلَكِنْ شَرِّقُوا أَوْ غَرِّبُوا”، قَالَ أَبُو أَيُّوبَ: فَقَدِمْنَا الشَّامَ فَوَجَدْنَا مَرَاحِيضَ قَدْ بُنِيَتْ قِبَلَ الْقِبْلَةِ فَنَنْحَرِفُ عَنْهَا وَنَسْتَغْفِرُ اللَّهَ؟ قَالَ: “نَعَمْ”. الحديث الأول: أخرجه الطبراني في ” الأوسط ” (1 / 32 – مصورة الجامعة الإسلامية) وصححه الألباني في ” السلسلة الصحيحة ” (3 / 88). الحديث الثاني: أخرجه أحمد (5/421 ، رقم 23624) ، وأبو داود (1/3 ، رقم 9) ، والترمذي (1/13 ، رقم 8) ، وأخرجه أيضًا: البخاري (1/154 ، رقم 386) ، ومسلم (1/224 ، رقم 264). قال الإمام النووي في “شرح صحيح مسلم: قَوْله: (فَوَجَدْنَا مَرَاحِيض) جَمْع مِرْحَاض, وَهُوَ الْبَيْت الْمُتَّخَذ لِقَضَاءِ حَاجَة الْإِنْسَان أَيْ لِلتَّغَوُّطِ. قَوْله: (فَنَنْحَرِف عَنْهَا) مَعْنَاهُ: نَحْرِص عَلَى اِجْتِنَابهَا بِالْمَيْلِ عَنْهَا بِحَسَبِ قُدْرَتنَا.

  22. كل هذه اقوال منقولة عن الرسول على ذمة الراوي فاذا كانت صحيحة او خاطئة فله رب سيحاسبه في الآخرة ومن نظنه في الجنة بسببها وبسبب كتابتها ، ربما يذهب الى النار بسبب تقوله على الرسول ما لم يقله !!! الاهم،،، اين الآيات القرآنية التي تؤكد هذا الكلام ؟ ام اصبح كتاب الله وراء الظهور،،، واصبح واحد من بخارى، او الثاني من فارس، هم المرجع الديني لنا ؟!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *