أعلنت وزارة الصحة الأردنية امس الأحد ان العام الحالي سيكون الأخير لظاهرة الخيم الرمضانية في شهر الصوم.

وبرر مدير الرعاية الصحية في الوزارة بسام حجاوي التوجه الجديد في تصريح امس بأنه يأتي بسبب عدم الالتزام الخيم بأي من قواعد الصحة العامة ما يؤثر على أداء الوزارة وما تهدف إليه لاسيما في ما يتعلق بقانون حظر التدخين.

وقال الحجاوي ان الوزارة “قامت بتوجيه 3 إنذارات الى الخيم الرمضانية لعدم التزامها بقانون حظر التدخين سواء السجاير أو النرجيلة” موضحا أن الوزارة تعامل الخيم معاملة المطاعم وهي مكان مغلق يجب ان يطبق فيها ما يطبق في الأماكن المغلقة.

وكان الأردن بدأ في الخامس والعشرين من أيار / مايو الماضي بتطبيق قانون حظر التدخين في الأماكن العامة.

وينص القانون على فرض عقوبات مشددة بحق المدخنين في الأماكن العامة من بينها الحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على شهر أو غرامة لا تقل عن 15 دينارا (21 دولارا) ولا تزيد على 25 دينارا ( 35 دولارا) .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ان شاء الله يستمروا على هالقرار (منع التدخين في الاماكن العامة) وان شاء الله يوقفوا الخيم الرمضانية لانها لا تمت لرمضان بصلة بل هي للارجيلة والدخان ولعب الورق ومشاهدة التلفزيون والرانديفووووو

  2. يعني لو أطخة لو أكسر مخة أذا همكم على التدخين امنعوا التدخين فيها وليس اغلاق الخيم وانما الاغلاق بسبب ان رمضان سوف يكون في الصيف والصيف في الاردن هو للسواح والسواح الي يجون من فلسطين المحتلة اكيد ميعجبهم هذه الخيم او ان يروا رمضان في الشوارع لذلك قالوا للحكومة سكروهة لا انسكركم !!!

  3. يعنى سبب الاغلاق صحى وليس دينى ؟
    كنت أتمنى السبب يكون الاثنين مع بعض !

  4. يعنى سبب الاغلاق صحى وليس دينى ؟
    انت يا اخي في موضوع الديني كطال الدبس من……ز النمس!!!!!!!!!

  5. مساء الخير أخ احمد
    صارت الخيم الرمضانيه فى كل الدول العربيه ( دعاره رمضانيه ) !!
    والمصيبه كل شىء بإسم الدين ؟

  6. الخيم الرمضانية صارت بتلم مغنيين ما الهم شغل طول السنة ومغنيات مضروبات بالاضافة طبعا الى التدخين وربما غيره ، يعني الموضوع استغلال لرمضان مو احتفالا به ، وهيدا الشي في كل البلاد العربية تقريبا .

  7. يجب اقتلاع هده الخيم الكافرة من جدورها ورميها في البحر الميت عن طريق القادفات …وليس مشيا على الاقدام ههههههههههههه

  8. الله ييبشركو بالخير احسن اشي بتعملو الحكومة.
    خلي العالم تتعبد بهالشهر الفضيل مش دايرين على سهر وارجيله وغنى.

  9. لغايه دينيه او غايه صحيه مش هاد المهم. المهم انه حتتسكر.تسلم ايدك يا استاذ بسام. اللي مش عاجبه يروح عند اهله. والله يحييكم أهل فلسطين ورمضان كريم على الي بيصومو مش اللي بيروحو بيتسلو.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *