فازت إيرانية الأصل بلقب ملكة جمال كندا في مسابقة امتد حفلها حتى فجر اليوم الأحد بمدينة تورونتو، وأصبحت سحر بنياز بذلك ثاني إيرانية تفوز بلقب ملكة جمال في القارة الأمريكية. وفازت ريما فقيه، وهي من جنوب لبنان أصلاً، عام 2010 بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة.

أما ملكة جمال كندا الجديدة فهي أيضاً ثاني إيرانية الأصل تضع تاج الجمال الكندي على رأسها بعد الكردية من إيران، نازانين أفشن جم، زوجة وزير الدفاع الكندي بيتر ماكاي.

وسحر بنياز المولودة منذ 26 سنة في الهند لأبوين إيرانيين، ترعرعت ونشأت في إيران التي تتحدث لغتها للآن، وهاجرت طفلة مع عائلتها الى كندا حيث تعمل كموديل إعلاني في مدينة فانكوفر، وفوزها بالتاج فجر اليوم كان على 61 متنافسة، بينهن 3 كنديات من أصل عربي، ممن تم اختيار إحداهن وصيفة ثانية، فيما فشلت المتحولة الجنسية جينّا تالاكوفا في الوصول الى الدور النهائي.

لكن وسائل إعلام كندية، وصفت مشاركة تالاكوفا التي بكت في الحفل حين تم تصنيفها بين أجمل 12 متنافسة، بأنه اختراق تاريخي لم تعرفه مسابقات الجمال منذ أول مسابقة تم تنظيمها في القارة الأمريكية قبل 91 سنة، باعتبارها أول “متأنثة” تشارك في مسابقة ملكة جمال، لذلك كانت أكثر من خطف أضواء الحفل في تورونتو بين المتنافسات أمس.

وكانت تالاكوفا ولدت ذكراً قبل 23 سنة، لكن الطفل راح يشعر بأنوثته منذ كان عمره 4 سنوات، ولأن العائلة لاحظت ميله إلى الأنثوية فإنهم سلّموا أمره الى طبيب عالجه بالهورمونات بعد 10 أعوام قبل أن يخضع وهو بعمر 19 سنة لعملية تحويل وتغيير جنسي تام، وبعد عامين تم تسجيل المتحولة كامرأة في دائرة الأحوال الشخصية وباسم جديد.

أما سحر بنياز التي تم تتويجها ملكة جمال كندا فجر اليوم فستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستجري في ديسمبر/كانون الأول المقبل. وهي مازالت طالبة في جامعة بريتيش كولومبيا، وتمثل أحياناً في مسلسلات تلفزيونية، وأحياناً تعمل كموديل إعلاني.
وفازت معها كوصيفة ثانية الأردنية الأصل مجد السعودي. ولم يحالف الحظ السورية الأصل ماريا نهري التي وصلت إلى نهائي آخر 5 مرشحات، فيما لم يكن للبنانية الأصل صوفي مقبل أي نصيب في أي تصنيفات بالمسابقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. ارحمونا من اخبار المتحولين جنسيا والمتحولين جهنميا باذن الله و الملعونيين بكل الاديان دنيويا و اخرويا عليهم غضب الرب وسخطه الى يوم الدين !!
    المهم ملكة الجمال الايرانيه سحر بصراحه ليست جميله الي حد ان تكون ملكه ولكن اعتقد ان اللجنه لديها اعتبارات اخرى و اللقب يحتاج لكسب اصوات ..ولكن كيف يعتقد المتحول جنسيا ان يكون له حظ في المسابقه وهي مسابقة جمال وكل ما لديه هو القبح والتشوه و تغيير خلقة رب العالمين ؟ استغفر الله

  2. اين الجمال اللي فيها؟
    مش عارف ليش كل اللي يختاروهم في المسابقات مش جميلات

  3. ما شاء الله ايرانيات جميلات جداً
    انا شفت مرة إيرانية من كثر جمالها انا اللي امرأة ظليت انظرلها ما حولت نظري عنها ما شاء الله الخالق المصور.

    1. alah yicharaf mi9drak merci okhti t3atalt fi ijaba hit waldi fa9 o bra yirda3 hhh rak 3arfa wlad mayikhaliwk diri walo hhh

    1. اهلا سوسو …. والله العظيم قسما بالله و حياة ابني الوحيد ان شا الله أعدمه ما انا خلجة هي بس ريحتها فاحت ….

      1. صباح الورد لاحلى واروع واجمل فوفو وسوسو…شفتوا اللي انا شفته او ماي قاد صدمه مستحيل ماتوقعت لوف طلع دنيا لانه سبق واتهمني بشرفي

    2. بالذمة انت وحدة مشغولة جالسة متراقبة أسامي … مين لي ما عنده شغل انا و لا انت ههههه و ايه حكاية بنتي بنتي هو انا خلفتك و انا طفلة ؟؟ هذا لو اعتبرنا انه سنك الحقيقي لي تصرحي بها اما الصورة لي بعثتي لو كانت فعلا صورتك لا تدل على وحدة عندها ستة و عشرون
      بل وحدة في أواخر الثلاثينات و الصورة مأخوذة في الثمانينات ليست جديدة حتى كواليتي ديال الكامرا لي واخذة بها الصورة لا تجديها إلا بالمتاحف ههههه يعني بالمختصر المفيد الصورة صورة قديمة عليها شي عشرين سنة …يا الله انا بالعادة ما أتناقش في هاته التفهات السن و المظهر و. الذي منه لكن حبيت بس أخبرك أني مش عبيطة حتى صدقك .
      سهرنا المراقبين معانا .. تصبحوا على خير أروح أنام ان شا الله ما أشوف كوابيسكو في المنام

      1. خفت اديكي موبايلي لتشوفيني من الموبايل و لا ايه ايه علاقته ما فهمتش ؟؟؟ و اعمل معاك سكايب ؟؟ الان بعد تبين لي الألاعيب لي تمارسيها هنا أثق بك بعد رسائل التهديد ..
        يعني أكلم من هب و دب في سكايب … عبيطة حتى أثق بك مرة ثانية ان كنت و انت صديقة تبعثيلي ايميلات تسألي عني و في نونو تتبعيني بأسماء اخرى كنجوم تلاحقيني يعني تطعنيني من الخلف و احنا أصدقاء و الان و احنا أعداء شو راح تعملي ؟؟؟
        روحي انا قلت ليك مرة لا تتعرضي لي و انت بداتي و تستاهلي لي جرالك … و لدي المزيد من الفضائح لك أيضا مخبياها لوقت اللزوم

      2. يا جريدتي الحلوة لما تحجزي عن تعليق و ابعث ثاني واحد مفيش داعي تنشري لي عندك. يعني ثلات تعليق بنفس المعنى مملة شوية مش كدة ….عموما ميرسي كثيرعلى نشر كل تعاليقي.

  4. الفارسيات جميلات ماشاءالله لكن ليس جميعهم معلمتي بالمدرسه كانت من اصل فارسي جميله ماشاءالله ,,,

  5. هههههه
    Rima
    بحالي بحالك حتى انا ولدي ما يخليني اعلق لهذا احيانا أتأخر بالإجابة جلست دقيقة على النت لقيتو دار خابالا في كوزينة خصني عاد أنظف
    الله يخليلك ولدك

  6. هي جميلة كل مقومات الجمال فيها ….الجمال الفارسي معروف من زمان لا يعلى عليه…مبروووووك لها…

  7. alyaa   في فبراير 27, 2013  5:29 م رد
    بغض النظر عن موضوع الجريدة اكتشفت اشياء بالصفحة تخلي الواحد يعيد حساباته !!!!!!!!!!
    ما نقولوكم غير عندكم شركات هنا في نورت حتى. تعيدو حساباتكم راكم كتقتلني بضحك ……….

  8. ههههههههههه نونو …!!!! وين لهفتي التعليقات يا جوعانة ههههههه رجعيهم هلا ….و لا قولك خوذيهم كلهم و رجعيلي بس تعليق حبيبتي الخلجة هههههههههه
    ميرسي على العموم و اسفين على الإزعاج …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *