اطل الاعلامي غسّان بن جدو عبر هواء اذاعة “ميلودي” ضمن برنامج “كافيين” مع الاعلامية ليليان ناعسة، وتحدث عن قصة نفيه من تونس ابان فترة الحكم الماضية والتي انتهت قبل ايام قليلة بعد ثورة شعبية اطاحت بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
واعلن غسان بن جدو بأنّه مستمرّ في مهامه كمدير مكتب “الجزيرة” في بيروت، ولكنه سيزور تونس بلده الذي غاب عنه مدة 21 عاماً بعد نفيه منه، سيزور تونس ليقبل ترابها كما قال، ووجّه عتبا ولوما للفنانين الذين قاموا بتوقيع عريضة تؤيد حكم زين العبدين بن علي قبل يوم واحد من اطاحته باستثناء الكبير لطفي بوشناق الذي كان موقفه واضحا من القضية. واعلن غسان بن جدّو بانه تلقى دعوة للمشاركة بالحكومة المقبلة ولكنه رفضها ليستمر في مهامه الاعلامية.
يذكر أن بن جدو كان تحدّث صباح امس الاثنين للمرة الاولى عن قضية غيابه القسري عن تونس وبعده عنها لمدة ٢١ عاماً في برنامج “صباح المدى” من صوت المدى مع لانا مدوّر. بن جدو اعلن انه كان ناشطاً سياسياً ومعارضاً للنظام وقد عرض عليه الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي مرات عدة استلام مراكز قيادية الا انه رفض لأنه لم يكن مقتنعاً بحكم بن علي ولأن الكثير من اصدقائه كانوا ما زالوا في السجون.
بن جدو ابدى استياءه في “صباح المدى” من بعض الكتاب والصحافيين اللبنانيين الذين مجّدوا نظام بن علي من خلال مقالات وكتب مدفوعة الثمن، طالباً منهم تقديم اعتذار علني للشعب التونسي اجمع على ما فعلوه.
وكشف للمرة الاولى ان هناك انظمة حكم ستسقط قريباً خلال السنتين القادمتين، منها نظام حكم يحاول توريث الكرسي للإبن.
واعلن انه سيزور تونس السبت المقبل لبث ّحلقة حوار مفتوح من هناك بعد غيبة طويلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. مومو لي يدير الاتجاه المعاكس هو فيصل القاسم مش هذا هذا غسان بن جدو يقدم حوار مفتوح
    بالمناسبة غسان بن جدو هو من أب تونسي و أم لبنانية..

  2. ya samia مش هدا لي يعمل اتجاه معاكس هو و لا” ,,,,لا هذا تبع من سيربح المليون

  3. شبه فنان سوري نسيت اسمو كان يمثل كان يا مكان مع نادين
    مبروك العودة الى تونس

  4. هذا الرجل سمعته في مقابلة عندما سئل عن تونس و هو يقول “ان احس نفسي لبناني أكثر من أني تونسي” مشان هيك حاج كذب خليك بلبنان نحنا مو محتاجينك و لا محتاجين حدا متلك ..لما كنا بعز الثورة تبعنا ما سمعنالك صوت هلئ صايرلك صوت و عم تحكي!!!!!!ولما حضرتك منفي 21 سنة ليش ما قلت هالشي مو ع أساس قناة الجزيرة قناة الصراحة ولا بس لما تكون الصراحة إلها علاقة بالفظائح بتصيرو صريحين..

  5. أخت “تونسية”…حتى لو أعلن هذا الكلام سيبقى “تونسي في الدم”…لكنته التونسية تخونه!

  6. سبحان الله ..
    ناس منذ يومين تمجد الطاغية بن علي في أروقة نورت . والآن أصبحت بطلة الثورة التونسية تتكلم باسمها ، وتسقط الجنسية عن التونسيين .
    لله في خلقه شؤون .
    غسان بن جدو مناضل إعلامي . جميعنا يتذكر وقوفه في قلب الأحداث وفي مواجهة القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني لينقل الصورة للعالم عن مجازر الصهاينة .
    المناضل يولد في مكان ما
    لكن العالم كله مسرحاً لنضاله .
    عاشت ثورة الحرية التونسية .

  7. طرد من تونس لانه يصلي الجمعه ….. هذا ما قاله في برنامج من 3 سنوات ! مبروك ….

  8. أخت تونسية..تابعي حوار مفتوح يوم السبت بحول الله على قناة الجزيرة في عدد خاص و بث مباشر من تونس الخضرا…هنيئا لك بالعودة يا غسان

  9. أخ قاسيون عمري ما قلت إنو أنا بطلة الثورة..و أبدا لم و لن أسقط الجنسية عن أحد ..لإنو نحنا شعب متحضر و منعرف منيح إنو ما حدا بيقدر يلغي جنسية حدا و لا إنتماءاته..و مستحيل أن أدافع عن نظام بن علي..و كنت و لازلت أعتبر أن غسان بن جدو صحفي ممتاز..بس أنا كتبت رأيي الخاص (مو رأي الشعب التونسي) عن موضوع تقبيلو لأرض تونس..و أنا لاحظت إنو كل ما علقت ع شي بتجي حضرتك و بتنتقد رأيي انا كل شي عملتو هو تعليق ع الموضوع لإنو بالأساس هي التعليقات المفروض تكون ع المواضيع مو ع بعضنا..و شكل إسمك إنك سوري مشان هيك ما راح طول بالموضوع..لإني كتير بحترم سوريا و بحبها من قلبي..و الدليل إني عم إحكي معك بلهجتكن..

  10. طرد من تونس لانه يصلي الجمعه ….. هذا ما قاله في برنامج من 3 سنوات ! مبروك ….
    ==================================
    هههههههه..اه و الله..كان أبي إنطرد هو كمان

  11. “” وكشف للمرة الاولى ان هناك انظمة حكم ستسقط قريباً خلال السنتين القادمتين، منها نظام حكم يحاول توريث الكرسي للإبن.””
    **
    آه يا انت يا لمّاح .. مابقي حدا بالكون ما فهم مين بتقصد..^_^

  12. أخت “تونسية”…حتى لو أعلن هذا الكلام سيبقى “تونسي في الدم”…لكنته التونسية تخونه!
    ================================
    معك حق أخت سمية..بس صدقيني أنا تعليقي بس كان ع “تقبيلو لأرض تونس” يلي مالمفروض يدل ع حبو الشديد لتونس..و لو كان مظبوط كان ع القليلة قال إنو بحب تونس قد ما بحب لبنان و إنو بحس حالو إنو نص لبناني نص تونسي بس حضرتو لا.. قال إنو بحس حالو لبناني أكتر منو تونسي..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *