قالت الفنانة التونسية ريم البنا بطلة فيلم “الدواحة أو أسرار مدفونة” المثير للجدل إن التهديدات بقتلها من قبل مجهولين ادعوا أنهم يتحدثون باسم الدين لن تخيفها، أو تجعلها تتراجع عن الأدوار الجريئة.
وأضافت البنا  أنها لم تندم على دور “سلمى” الفتاة المتحررة، الذي قدمته في الفيلم الذي عرض مؤخرا في قاعات السينما التونسية، مشيرة إلى أن المشهد الذي أظهرها عارية في حوض الاستحمام في هذا الفيلم كانت له ضرورة درامية.
وتابعت أن المعترضين على دورها الجريء لا يفقهون شيئا في السينما، مشيرة إلى أن تونس بلد يفصل بين القانون والدين، وأن المقياس الوحيد الذي تعتمده في معرفة مدى نجاحها هو الجمهور.


واعتبرت أن الممثل المحترف حين يقبل دوره في سيناريو فيلم لا يفرض تعديلات على رؤية مخرج العمل، مشيرة إلى أن الفنان يحمل رسالة، وعليه أن يساهم في تغيير مجتمعه، حتى وإن اعتمد على أساليب جريئة وصادمة، قائلة: “يكفينا من الكبت وإخفاء الحقائق واعتبار المرأة مجرّد جسد نضطهدها من خلاله”.
ويدور فيلم الدواحة حول ثلاث نساء يعشن بمفردهن في عزلة تامة عن العالم الآخر، ولديهن ما يكفيهن من الخضر والغلال ولا ينقصهن غير العنصر الرجالي الذي يحل فجأة في المكان فتتغير كل الأحوال.
في الوقت نفسه؛ رفضت الفنانة التونسية اعتبارها مجرد جسد جميل قادم من عروض الأزياء، مشيرة إلى أنها تجسد في مسلسل “ملفات مليحة” الذي سيُعرض في رمضان المقبل دور الفتاة المعاقة “وردة” وتجلس طيلة مشاهده على كرسي متحرك، معتمدة كليا على أدائها.
وأشارت إلى أنها شاركت مؤخرا في فيلم سينمائي لبناني يصور الحرب في هذا البلد، وجسدت فيه دور فتاة تدعى “روزي”.
من جانب آخر؛ قالت الممثلة التونسية إن أدوارها الجريئة دفعت بعض المخرجين أثناء حضورها فعاليات الدورة الأخيرة بمهرجان القاهرة السينمائي؛ أن يعرضوا عليها أفلاما تجارية، وهو الأمر الذي رفضته.
وقالت: “لا أقبل المشاركة في كاستينغ يعتمد على أساليب غير مشروعة، ولا أحترم مخرجا يعرض علي دورا، ثم يسألني عن رقم غرفتي في الفندق”.
لكنها أثنت في المقابل على بعض المخرجين، ومنهم المصري أحمد النحاس الذي أُعجب بأدائها في فيلم “الدواحة” ورشحها لأحد أدوار فيلمه القادم، متمنية أن تخوض تجارب سينمائية مصرية غير تجارية.
على صعيد آخر؛ أثارت الممثلة التونسية مسألةَ تشابه اسمها مع المطربة الفلسطينية ريم البنا التي أبدت انزعاجها من ذلك الخلط الذي يحدث بين الفنانتين.
وعبرت المطربة الفلسطينية عن استيائها من كتابة مقالات عن الممثلة التونسية، وخاصة بعد دورها الجريء في “الدواحة”، ثم توضع صورتها هي باعتبارها الأكثر شهرة.
وبينت الممثلة التونسية أن “ريم البّنا” هو اسمها الحقيقي ولن تغيره؛ لكنها تسعى في الوقت نفسه إلى تفادي هذا الخلط من خلال التذكير بهويتها أثناء إطلالتها الإعلامية على المستوى العربي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. satrak ya rab…hada howa 7al al youm we kolo yetajer fel ajsad ,,,ama 7ekayet al tahdeed deya,,,ma adonesh ,,fe 3alamna mashakel aham men wa7da 3aysa tebe3 nafsaha,,,

  2. عارية فى حمام السباحه يعنى كمان مش بكينى!!!!!!!!!!
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  3. إن لم تستحى، فأفعل ماشئت.
    أستاذ يوسف، أحنا مالنا بأصلها؟
    هو حضرتك عايز مشاكل وخلاص؟
    أحنا مش عايزيين نعمل زيهم.
    أستاذ يوسف، بلاش كده من فضلك.

  4. ((وأضافت البنا أنها لم تندم على دور “سلمى” الفتاة المتحررة، الذي قدمته في الفيلم الذي عرض مؤخرا في قاعات السينما التونسية، مشيرة إلى أن المشهد الذي أظهرها عارية في حوض الاستحمام في هذا الفيلم كانت له ضرورة درامية))))

    .
    نفسي أعرف إذاي يجيها قلب إنها تكون مكشوفه عاريه أمام من يصور والمخرج والعاملون في الفليم وباقي الأبطال والممثلون

    إذاي تتطاوعها نفسها أن كل جزء يكون عاري ومكشوف أمام هؤلاء
    ماذا تقول لربها …. عندما تتدفن في التراب وتأتي يوم القيامة

    .
    اعداء الأسلام وكل العالم يتأمر كي تكشف المرأة المسلمة وجهها وتمنع الحجاب والنقاب … وهناك من تجاهد وتتعرض للعقوبات والمشاكل الأمنيه حتى لا تكشف عن وجهها ….
    وانتي من السهل عليكي أن تكشفي جميع أجزاء جسدك أمام أعين الواقفين أمامك ….
    وأكيد إنكي لا تمانعي في اشياء أخرى … فقد ضاع الحياء وسقطت ورقة التوت فأصبح مباح لكل من يراه .

  5. يا جماعة الخير.. نرجو من موقع نورت توخي الحذر بنقل الخبر الصحفي الصورة للفنانة الفلسطينية ريم بنا وهي مطربة وفنانة ملتزمة ووطنية.. ولم تمثل اي فيلم! وهي ليست تونسية!

  6. الى يوسف المصري
    بنات الجزائر اشرف منك و من الي جابوك علىالاقل حناالي حابةدير حاجة تكوندايرتها في باري مش كيفكوم ديرها وسطكم لاحشمة ولا حيا
    وان تو ثري فيفا لالجيري و دز معاها انت وامثالك يا راس لحم يا شكارة عشرة دورو

  7. لو كن كل من يهدد امثال هاد الحثاله ينفد لكان مجتمعنا العربي انظف وانقى من هدا الخبث ،عري ومسخ ومن يتكلم لا يفقه شئ في الغن الله ياخدكم ويريح الناس من وسخكم

  8. اخ يوسف المصري ..هاي البنت تونسية مو جزائرية ..مع انو نحنا ما منتشرف فيها..بس يا ريت تصلح معلوماتك..لان ما حلوة تحكي بشي ما بتعرفو..و الجزائر كل عمرا اهل الشرف و النخوة..
    ع العموم بكل بلد في الصالح و في العاطل..

  9. Algerian people is muslim
    So 95% of the population are muslim , and this number you can not find it any in all arabic countries
    what i mean is that Algerian women are ashraf, ashraf and ashraf

  10. شكرا للأخ اللي وضح انّه الصورة مو لصاحبة الخبر المعفنة لأن كان رح يصير بيها ظلم
    وارجو من نورت ان تراجع الموضوع والصورة لأن فعلا بيها ظلم

  11. أرجو ملاحظة الصورة والتي لا تعود للممثلة التونسية ريم البنا بل تعود الى الفلسطينية ريم بنا والتي يتضح أن المحرر بحث في محركات البحث ووجد هذه الصورة التي لا تعود الى التونسية ريم البنا لغرض التصحيح. يمكن الحصول على صورة التونسية ريم البنا من الرابط التالي:
    http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.ff2c047b71869fec9318c4cd480210a0/?vgnextoid=0063cb0bcec68210VgnVCM1000008420010aRCRD&vgnextchannel=94fde30e61801110VgnVCM100000f1010a0aRCRD&vgnextfmt=mbcArticle

    مع التحية والتقدير

  12. يكفينا من الكبت وإخفاء الحقائق واعتبار المرأة مجرّد جسد نضطهدها من خلاله”. << يعنى اذا مثلت وهيا عاريه راح تصير حره وتصير امرأه ما تتعرض للضطهاد مثلا
    ترمي سمعتها عشان مشهد بصراااحه من جد الحمد لله على نعمه العقلل!!

    والله يرفع بريم البنا الفنانه الفلسطينيه الناجحه الرائعه عن هذي المخلوقه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *