اتهم الرسام الدنمركي كورت فيسترجارد -الذي اشتهر بتصميم الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم- القناة الثانية في التلفزيون الألماني (زد. دي. إف) بممارسة الرقابة والتقييد من الداخل لعدم إجرائها حديثا معه، كانت قد وعدت بإجرائه في وقت سابق.

وقال رسام الكاريكاتير، في حديث مع أكبر جريدة في الدنمارك “جيلاندس بوستن”، إن القناة التي تتمتع رسميا بالوصول إلى جميع الشعب ألغت لقاء كان مقررا معه بدون إبداء الأسباب.

وأضاف فيسترجارد قائلا “لم أتصور أن تنتكس قناة كبيرة كهذه، لدرجة ممارسة الرقابة من الداخل”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ).

وأوضح فيسترجارد أن القناة التلفزيونية الألمانية لم تخبره بأي شيء عن أسباب إلغاء اللقاء معه، مضيفا أن “الأمر يتعلق طبعا بالأمن ولا ريب”؛ حيث أبلغه أحد العاملين بالقناة أنهم لا يضمنون سلامته، كما أنه يخشى على سلامة العاملين في القناة أيضا”.

وجاء في بيان أصدرته قناة “زد دي إف” أنها رفضت هذه الاتهامات قائلة “إن عدم إتمام اللقاء جاء بناء على رؤية تحريرية خاصة بالقناة”، مبينة أن اقتراح اللقاء تم رفضه تحت مبرر أن برنامجا جماهيريا للتسلية لا يعد ساحة مناسبة لتناول مثل هذا الموضوع الجاد”.

واشتهر هذا الرسام -75 عاما- عام 2006 بعد أن نشرت له صحيفة “جيلاندس بوستن” الرسوم الكاريكاتيرية للرسول -صلى الله عليه وسلم- الذي صوره كإرهابي يحمل قنبلة على عمامته.

في أعقاب ذلك تلقى فيسترجارد تهديدات متكررة بالقتل لدرجة ألجأت الحكومة والمخابرات في الدنمارك إلى توفير حماية له على مدار الأربعة والعشرين ساعة يوميا.

وكان فيسترجارد أفلت في أول يوم من هذا العام من هجوم كان أحد المسلمين سيشنه عليه ليضربه ببلطة بعد أن تمكن من اقتحام منزله، غير أن الشرطة الدنمركية ألقت القبض عليه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. الله ينتقم منك يا كافر و يحرقك و تكون عبره لمن يريد المسيئه للديننا الكريم و سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم نفديك باروحنا يا رسول الله سامحنا و اغفر لنا يا نبي الله
    نشكرك يا نورت علي هده الصوره الجميله

  2. الا لعنة الله على الكافرين,صلى الله و سلم و بارك عليك يا حبيبي يا رسول الله

  3. فداك دمي وروحي ياأعظم خلقا اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد ونصرنا على القوم الكافرين اه يا فاجر لو تطيح في يدي والله لتكون عبره لأمتالك مو بس أنا بل كل أمة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم

  4. لعنة الله عليك دنيا وأخرة ياشيطان يافاجر والله لو أضل اشتو فيك طول حياتي ماراح أشفي غليلي منك يا فاسق اللهم انصرنا على القوم الكافرين وحرق قلوبهم كما حرقو قلوبنا وجعلهم عبرة لغيرهم من الكافرين يارب

  5. أقسم بالله العلي العظيم أن هذا الشخص مات حرقا ولكن الدنمارك تكتمت على الخبر وألله أعلم …….

  6. شخص سخيف يهاجم ديننا الاسلامي من أجل الهجوم والشهره فقط . وهو أتفه أن نرد عليه لانهو سيشتهر على ظهورنا .

  7. ألله أعلم عزيزي أميـــــن …..
    لكن أنا وصلني هذا الخبر عن طريق الأيميل ….
    ألله يموته عن قريب يارررررررب …………..
    أنت شن حالك ؟؟ يارب بخير ؟؟؟ وكيف حال ماما أمونة غيبتها طولت وألله …

  8. أنا بخير أخي و اتمنى أنك انت هام بخير
    ايمان ما كو جديد عنها صرلها اسبوع مو مبينة

  9. وألله بالي أنشغل عليها ياررررب تكون بخيرررر …..
    انا بخير عزيزي بشوفتك …

  10. اسأل سامية عندها رقمها ربما تطمنك عليها
    اتركك في رعاية الله أخي سأذهب للنوم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *