قضت محكمة سعودية الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول بالسجن خمس سنوات على السعودي مازن عبد الجواد، ومعاقبته بألف جلدة، بتهمة المجاهرة بممارسة الرذيلة الجنسية في برنامج “أحمر بالخط العريض” تبثه قناة LBC الفضائية اللبنانية.

كما قررت المحكمة منعه من السفر بعد خروجه من السجن، وكذا عرضه هو وشركاؤه الخمسة على لجنة مناصحة، وأطباء نفسيين وأخصائيين اجتماعيين.

كما صدر الحكم على ثلاثة من المشاركين معه في التهمة بالسجن سنتين تبدأ من تاريخ توقيفهم وجلد كل منهم 300 جلدة، ومنعهم من السفر للخارج لمدة سنتين، تبدأ من انقضاء الأحكام عليهمmazen.

كذلك حُكِم على منسق البرنامج، المتهم الرابع في القضية، بالسجن شهرين من تاريخ توقيفه، وأخذ التعهد عليه. أما المتهم الخامس في القضية فقد كان الحكم عليه بالسجن 3 أشهر من تاريخ توقيفه، وجلده (70) جلدة.

وبشأن الفتاتين -مطلقتي السراح- والمتهمتين بالمساعدة في الإعداد والتنسيق لتصوير البرنامج الذي ظهر فيه “المجاهر بالمعصية” وأصدقاؤه؛ فقد أصدرت المحكمة أمرا بإحضارهما، ومنعهما من السفر.

استئناف الحكم

من جانبه، قال المحامي سليمان الجميعي لوكالة فرانس برس إن موكله مازن عبد الجواد أدين أمام المحكمة الجزئية بتهمة القيام بتصرف ينافي الأخلاق والشريعة الإسلامية، مشيرا إلى أنه سيستأنف الحكم، وأنه كان يجب محاكمة موكله أمام محكمة إعلامية وليست جنائية.

وتعهد المحامي بمتابعة الملاحقة القضائية لقناة LBC التي قال إنها المسؤولة الحقيقية عن هذه “المؤامرة الدنيئة” التي “استهدفت المجتمع السعودي”، كما وصف موكله بأنه “كبش فداء”.

كان ظهور عبد الجواد في البرنامج الذي يتناول مواضيع جريئة ويقدمه الإعلامي اللبناني مالك مكتبي؛ أثار جدلا واسعا في السعودية المحافظة، كما تسبب في توجيه انتقادات إلى القناة اللبنانية.

كانت قناة LBC قد بثت فيلما قصيرا يظهر حياة عبد الجواد في شقته في جدة، وتحيط به الدُّمى والاكسسوارات والكتب الجنسية.

وقال عبد الجواد -وهو والد لصبي في العاشرة من العمر- إنه مارس الجنس لأول مرة مع جارته عندما كان عمره 14 عاما، وأن الجنس يستحوذ منذ ذلك الحين على قسم كبير من حياته.

كما كشف عن تفاصيل حميمة عن حياته الجنسية وعن استخدامه تقنية البلوتوث للحصول على مواعيد غرامية مع فتيات. وينتهي الفيلم القصير بلقطة لعبد الجواد وهو يدخل مركزا تجاريا على أمل التمكن من الحصول على موعد جنسي مع متسوقة.

كانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية قد أغلقت مكتب القناة الفضائية اللبنانية “LBC” في جدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. من اعترف بدنبه فلا دنب له انا عندي سؤال ليكم هل في اعتقادكم ان جواد هو الاول والاخير ابدا بل ما جواد الا واحد من العشرات بل الالاف اكيد هو يستاهل العقوبه بس برافو اليه لانه كان اله الجراه في الكلام وانه يطلع العقده الي بداخله .اما اعترافه هدا ما هو الا بدايه التوبه والندم علي الي فات اتنمناله الصبر والمغفره.

  2. هذا واحد جاهر بالفساد وكان القصاص حق ولاغبار على هذا الموضوع لأنّ السكوت عليه جريمة بحق المجتمع الأسلامي عامّة والسعودي خاصة.
    كما لايفوتني أن أذكر إنّ هناك الكثير الذي لايُحْصى من ممارسة الرذيلة وما يتنافى مع التعاليم والأخلاق الأسلامية الحميدة من قبل شتّى الجنسيات العربية والأسلاميه وغيرها من المجتمعات الأجنبية وعلى مستوى العالم أجمع وهذا لايلقي اللوم على جنسية الفاعلين إنّما هناك الصالح وهناك الفاسد والبشر على اختلاف أخلاقهم , وأنّ الحزم في سرعة القضاء السعودي في معاقبة من يســوء إلى المجتمع الأسلامي إنّما هو ما يأمر به العدل الأسلامي والسعودية هي حامية الحرمين والعالم الأسلامي كلّه ينظر إليها ويحترمها.
    وحول هؤلاء المجاهرين بما يغضب الله والناس الآمنين أقول لهم :
    هيَ الأخلاقُ تَنْبتُ كالنباتِ *** إذا سُــــقِيَتْ بماء المكرماتِ
    ولنرجع ونسأل هؤلاء مقلّدي الأجانب بأيّ ماء كانت تُسقى نبْتتكم وبايّ ضحالة وهل لكم نساء أمهات أخوات أو زوجات ترضَوْنَ لهنّ ماتجاهرون به؟

  3. ان برنامج احمر بالخط العريضكان يقدم في البداية مشكل اجتماعية ولكن فيما بعد بدا بتقديم مسائل غير شرعية فانا اهني ما قامت به الدولة السعودية…واتمنى ان يقوم لبنان بلغي هزا البرنامج ……..وهزا تحزير لكل انسان يقوم بالاعمال الرزيلة

  4. اوكي يستاهل وخلي كل واحد يجاهر بالمعصية يتعاقب, لكن اليست هذه البلد هي نفسها من تصرف الملاااايين من قوت الشعب ومال الدولة على قنوات الاغاني ومطربات الدح والبح..عجبي

  5. لا حول ولا قوة الا الله شو اخر اشي صار انه المجاهرة بما يعصي الله تعالى كتير منيح

  6. eza bolitom fastatiro
    ohad 2li 3amlo 3ala el 3akis mitbahi bi 7alo
    sho zanb ebnk la tkafi bi hik ab alah ya5dak o ya5od amsalak 2ol o amin.##

  7. bikon malik maktabi mdayno masare ll ma3,doe ya susana o ma 3am biraji3lo yahon la maktabi fadtar yenti2im mno bi hal tare2a lol

  8. والله قليل بحقه هو يعيش في بلد لديهم هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهم يلاحقون المراه التي تسير مع زوجها حتى يتاكدوا انه زوجها….ولكن ما عقاب اميرهم الذي يمتلك قنواات الفسق والفجور روتانا وينشر الرذيله بافلامه الخليعه وكليباته العاهره ويشجع الفنانات على المزيد من خلال البذخ والمال حتى جعل الجميع يتسابقن في خلع الملابس للفوز واعجاب الناس اكثر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *