أعوام جميلة عاشتها الفنانة كاريس في عالم الفن الذي عشقته منذ كان طفلة صغيرة، فقد حققت كاريس نجاحات كبيرة منذ أول مشاركاتها التمثيلية وإطلالتها الجميلة على الشاشة، فحصدت حب الناس لها، بعد أن أبهرتهم بأدائها وتقمصها للشخصيات التي مثلتهاcaris.

ورغم تعدد مشاركاتها التمثيلية ألا أن الفنانة الشابة كاريس بشار تحاول انتقاء أدوارها بهدوء وتأن، فالمهم بالنسبة لها النوع وليس الكم ففي الثلاث سنوات الأخيرة كانت الأعمال التي شاركت بها معدودة ولكنها تركت أثراً طيباً لدى المشاهد.

مع كاريس كان لنا هذا اللقاء:

*يلاحظ أن الفنان عندما

يصبح نجماً لامعاً فذلك قد

يعطيه نوعاً من الغرور..

فكيف تتوازن كاريس بشار ؟

الحياة تمر ولا شيء يجعل الأنا تتضخم كثيراً، واعتبر أن العمل مر خطوة خطوة، والبداية كانت دور مهم، وحاولت أن أتصالح مع الحالة، فكان العمل في العبابيد الذي كان غريباً علي من حيث أجواء التصوير في الإضاءة والكبلات ولم تعجبني الفكرة وقتها، وكنت أمشي على مهلي عمل وراء عمل، وتحقيق الانتشار الأفقي سهل جداً عن طريق إعلان واحد لكن أن تحقق الانتشار وتحافظ على النجاح فهنا تكمن الصعوبة، وهناك لحظات تمر في الحياة نقطة وبعدها نقطة، ولكن هناك لحظة في سنة الألفين شعرت بأن مخزوني قد فرغ تماماً وقفت مكاني وكان لدي تجربة سينما مع أسامة محمد “صندوق الدنيا” وشعرت وقتها أنني لا أستطيع العمل، وأريد أن أتجه باتجاه آخر، فعدت البكالوريا وقررت دراسة علم النفس لكن مجموعي لم يساعدني فدخلت إعلام وصحافة في التعليم المفتوح، وعندما ذهبت إلى الجامعة تمنيت لو أنني كنت أصغر في العمر لكان من الممكن أن أنسجم مع هذا العالم، وشعرت كم هو من الصعب أن لا تستغل مرحلة من عمرك في وقتها المناسب لأنها لن تعود مرة ثانية، ورغم أن الفرق لم يكن كبيراً بيني وبين الطلاب الجامعيين في السنة الألفين لكن بحكم عملي في سن مبكرة في الثالثة عشر مما جعلني أتمرس أكثر في الحياة وأعطاني خبرة كبيرة جعلتني أشعر بأنني أكبر من عمري من الداخل… إضافة إلى شهرتي التي لم تساعدني على التأقلم والنجاح في هذا المجال، فقرت الذهاب باتجاه آخر وهو القراءة المكثفة التي أكسبتني مخزون، ومن ثم أتاني عمل أيامنا الحلوة الذي حقق نقلة وبعدها ليالي الصالحية، والآن لا اعرف ما يجري معي، ولا أتخيل بأنني أصبحت مغرورة وقد تغيرت ولا زلت أشعر بأنني بنت الخامسة عشر ليس بالتفكير بل بالروح وأنني مازلت كاريس بنت البيت الفقير التي ربيت مع أخواتها السبعة.

*وهل اختلفت خيارات بعد هذه الخبرة التي تتحدثين عنها؟

**ترتبط خيارتي بصورة مباشر بالنصوص التي تعرض عليّ، فلا أستطيع رفض كل الخيارات، سيما أن الفن بات مهنتي وعليّ تحقيق مردود مادي من خلاله..

*لكن اليوم أنت متزوجة والجانب المادي يؤمنه زوجك؟

**نعم هذا الكلام صحيح، لكن في كل الأحوال حتى وإن انتفى الجانب المادي فنحن لا نختار، فتقدم لنا الفرص إما أن نقبلها أو نرفضها..

*وفي هذه الحالة كيف تختارين أدوارك؟

**إذا عرض عليّ عشرة أعمال متشابه أختار الأفضل..

*يقولون عن أدائك أن عيون كاريس بشار تحكي؟

**لم أشعر بهذا الموضوع لديّ، carees_basharوعلى كل حال هي سمة إيجابية في عملنا الفني، فهو يدل على صدق الممثل وصدق ملامح وجهه.. فبعد أن تجاوزت تجربتي التمثيلية 11 سنة فإنه من الطبيعي أن تتطور أدواتي، ومستوى قراءتي للنص وبناء دوري، فمؤكد أن الخبرة والمخزون والممارسة تؤثر في تعابير الوجه.

*يلاحظ أن معظم

شخصياتك تدور ضمن

نمط الفتاة الإيجابية؟

**هذا بسبب أن المخرجين يروا في كاريس أنها تناسب دور الفتاة الناعمة والطيبة والإيجابية وهذا الشكل محبب وقريب إلى القلب..

لكن هذه الصورة تغيرت عندما خرجت من هذا النمط، قبل الشخصية التي مثلتها في مسلسل “ليالي الصالحية” حيث شاركت في عدد من التجارب وقد أكتشف المخرجون أنني أستطيع تقديم شخصيات سلبية.. لأنني في النهاية ممثلة وقادرة على تمثيل الدور الإيجابي والسلبي.

* متى تحديداً بدأت تلعبين الأدوار السلبية ؟

**بدأت مع مشاركتي في مسلسلي “مرايا وبقعة ضوء”، حيث مثلت شخصية نادرة في “مرايا” وفي إحدى لوحات “بقعة ضوء” ظهرت بأنف بشع وشكل قبيح بعيد تماماً عن شكلي..

طبعاً لا أتحدث هنا لأقول لك أنني جملية، إنما لأن الجمهور لم يعتد على مشاهدتي بهذه الصورة، ومع هذه التجارب بدأت أقنع الآخرين بأنني قادرة على تجسيد هذه الأدوار الجديدة، ثم لعبت في مسلسل “أحقاد خفية” شخصية بمنتهى السلبية والحقارة…

*وأنت تتحدثين عن طبيعة أدوارك يحضرنا شخصية “سعدية” التي أديتها في مسلسل “ليالي الصالحة”؟

**كانت شخصيةcares سعدية تجمع في ثنياها صفات متناقضة وهنا كانت صعوبتها ففي لحظة يجب أن تكون طفلة ولحظة أخرى طيبة ولحظات أخرى ربة المنزل مع عدم نسيان أنها امرأة حقودة… أضف إلى ذلك أنه كان عليّ أن أجعل المشاهدين يحبونها ويتعاطفوا معها..

*يبدو عليك متحمسة لتجارب المخرجين الشباب؟

**نعم أنا متحمسة كثيراً لهؤلاء المخرجين، سيما أن الدراما السورية بحاجة لهذه الدماء الجديدة.. لكني أقول أنه يفترض أن يكون لدى أي مخرج شاب خليفة تؤهله من تحقيق النجاح..

*ونحن نتحدث عن المخرجين الشباب، نود أن نسألك عن رأيك بتجارب الليث حجو؟

**لا أعتبر الليث حجو من المخرجين الجدد، فهو من جيل المخرجين الشباب الذي تجاوزا مرحلة البداية، فقدم العديد من التجارب الناجحة التي تركت بصمة في الأعمال السورية، بحيث بات له توجهه وأسلوبه الإخراجي..

*وماذا كانت مشاركتك معه؟

**شاركت معه في مسلسل بقعة ضوء “الجزء الثاني” وفي عمله “عالمكشوف”..

*اليوم تعتبرين من نجمات الدراما السورية، كيف تجري مسألة المنافسة بينك وبين الممثلات الأخريات؟

**حقيقة لا أفكر بهذه المسألة، إنما أتابع الأعمال التي تقدم كل عام، وأقيم التجارب بتجرد من أية محسوبيات شخصية أو ضيقة.. لكن أن أعيش التنافس بصورة مباشرة فهذا حالة بعيدة عني ولا أشعر بها.. مع أنني في بعض الأوقات أغار من ممثلة نجحت في أداء شخصية ما، ولمعت وتألقت مع هذا الدور، طبعاً الغيرة التي أتحدث عنها بعيدة عن الحسد، إنما الغيرة التي تحفزني للاشتغال على نفسي، والسعي على أن أطور أدائي.. لذلك دوماً أتمنى أن أقدم تجارب توازي ما تقدمه الممثلات الأخريات الناجحات..

*وهل يعقل أنك لا تعيشن أي حالة من المنافسة؟

**إلى الآن لم تحصل معي هذه الحالة، وهنا لا أتعالى على الأخريات، ولا أعرف ربما أكون دخلت في منافسة مع إحداهن لكنني صدقاً لم أشعر بذلك..

*هل يتفهم زوجك طبيعة عملك ومسؤليتك تجاه طفلك والمنزل؟

**زوجي من الأشخاص الذي وقفوا إلى جانبي بعد الولادة فقد عشت فترة اكتئاب قاسية، فكان يشجعني على العمل بعد ست شهور من الولادة..

*وهل كنت رافضة للعمل؟

**كنت أنوي التوقف careesعن العمل لمدة ثلاث سنوات من الولادة.. لكن زوجي رفض ذلك وكان يشجعني ويحثني على العمل كي أحافظ على وجودي بالساحة الفنية وتحقيق ذاتي فكان هو الدافع لي للعودة إلى الحياة الفنية.

*كيف تعرفت عن زوجك؟

**كان حسان من المعجبين كثيراً بعملي، ومن ثم أصبح أشد إعجاباً بشخصيتي، ومن هنا جاء مشروع زواجنا..

*بعد زواجك ماذا لو طلب

زوجك منك ترك العمل في

التمثيل؟

**أعتقد أنه أوعى من أن يضعني أمام هذا الخيار الصعب..

*وماذا لو كان ما لم تكوني تتوقعيه؟

**سوف أختار العمل، لأنني لا أستطيع أن ألغي نفسي من أجل أي أحد كان ، لكن زوجي يحبني ويحرص دوماً على أن أحافظ على استقلاليتي المعنوية بالدرجة الأولى …

*هذا يعني أن زوجك يحبك بصورة عقلانية؟

**بالضبط وكذلك الأمر بالنسبة لي، لذلك تطغى العقلانية على علاقتنا، فقرار الزواج يفترض أن يكون عقلاني من قبل الطرفين، وهذا ما كان عليه حالنا، فعندما قررنا الزواج لم نكن مراهقين.. لذا نحن نعي كل أمورنا الزوجية والحياتية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫54 تعليق

  1. قرأت هذا الموضوع قبل هي المرة بس مابعرف وين نسيت,,,!!
    المهم مابحبها لما تمثل الأدوار الرومانسية بتبقى كتير جامدة ومابتعطي احساس للدور يلي عم تأديه,,,!! بس بالأدوار الكوميدية بتطلع كتير حلوة ومهضومة,,, وبالأدوار المركبة ويلي فيها اجرام متل دور سعدية ب مسلسل ليالي الصالحية وقت يلي مثلت دور مرت عباس النوري وماكانت بتحمل وكانت ناعمة وطيوبة بس بتعمل حركات مؤذية لأخو زوجها ومرته من تحت لتحت,,, ودورها كمان بمسلسل أهل الراية كان صعب ومركب بس أبدعت فيه,,, مابعرف ليه مابتنجح بالأدوار الرومانسية مع أنها شكلها ناعمة وحلوة,,,؟؟
    الناقدة الدرامية نور,,,

  2. واللهي لا أدري ما هذه التخلبيص يا اخت نور دوختلي رأسي سعديةو مرت النوري و زوجها ومرته،يظهر عام اتابعي كتير مسلسلات،الله يعينك

  3. لكان ياأخ cruize لازم تابع مشان انقد ماأنا شغلتي النقد,,,!! ماعدا المسلسلات التركية مابتابعها الله نجاهم من قلمي الناقد,,,!!

  4. يعني كان من المفروض اسمك نور بتابعي نور و مهند لكن مو مهم خلي نور بتمثل و نور بتنقد واستغرب لماذا لا تتابعين المسلسلات التركية مع أني لا اتابعوها بس هي عصرية عكس السورية طابعها قديم ،لا تزعلي بعرف انك سورية .

  5. بس للي ما بيعرف ..انو كاريس بشار اكتر انسان غيور بالدنيا ..بحفل زفاف سلاف فواخرجي ووائل رمضان باواخر التسعينات ..عملت عيد ميلادها بنص العرس ..جابت الكيك و جمعت العالم حوليها …لحتى تلفت النظر لحالها عن العروس و العريس
    و كل الفنانين الي حضرو الحفل قالو انها وحدة مريضة نفسيا ..
    بس بوقتها ما كانو الناس بيعرفو حدا من الفنانين السورين ..لهيك ما انتشر الخبر الا بالمجلات الفنية السورية و اللبنانية!!!
    مع اني بحب تمثيلها بس ما بيروح من بالي انها حسودة و غيورة ؟؟؟

  6. يا أخ cruize المسلسلات التركية مملة طويلة بلا طعمة وكلها رومانسية فاضية وتدبيل عيون شو بدي انقض أنا بدي فن هادف وله رسالة,,,!!
    هلأ أصدقاء الموقع يلي بيحبوا المسلسلات التركية بيفتحوا جبهة علي بس الناس أذواق وكل واحد حر برأيه
    بس الظاهر انت لا بتابع لا عربي ولاتركي بس مختص أجنبي,,,!!

  7. بغض النظر عن نفسيتها الداخليه “كاريس بشار من أجمل وأروع ما قدمت الشاشه السورية بلا منازع

  8. سؤال للأخ cruize أنت من وين,,,؟؟ أنا راح خمن ومابعرف اذا صح تخميني أو لا أنت فلسطيني صح أو لا,,,!!

  9. لا يا نور للأسف مو صح و لا أدري كيف وصلت لتخمينك ،تستغربين إذا قلت انا من تونس ولا أعرف انطباعك عنها حسب علمي لا يوجد الكثير في الموقع منها .

  10. تونس حلوة برشا برشا ونحن كلنا أبناء وطن واحد بارك الله فيك أخ cruize
    يمكن ظنيت أنك فلسطيني لأن تعليقاتك عم تكون أكثرها رد على المقالات التي تتحدث عن فلسطين,,,!!بس كمان كلنا كعرب فلسطين جرح بقلوبنا وطبيعي تكون تعليقاتنا على المقالات يلي بتحكي عنها,,,!!

  11. كاريس اكبر من الواحد يتكلم عنها انسانة من زمن ثاني وعلى كثر ما شفت بس مثل كاريس لا و الله ماشفت ولاراح اشوف هاذا شيء اكيد والله يحميها ويخليها, ورجاء خاص لااحد يتكلم على حبيبتنا كاريس والي عنده شي يحتفظ فيه لنفسه.

  12. سبحان الله فعلا انسانة مميزة وماشاء الله جمال خيالي واسلوبها في تمثيل بعض الادوار شي رهيب ولايجاريها احد مثل زهرة النرجس يا أني بكيت ست الاف عليها مو لأني صدقت انها ماتت بس اخاف انه يصير صدق في يوم من الايام مع انه شيء لابد منه الله يخليك ياكاريس والله انك ماتغيبين عن بالي لا ليل ولانهار الله يحميها.

  13. الله كاريس اصلا في زي كاريس والله اني ابكي لأني ماعرفتها من وهي صغيرة سبحان الله ياناس كاريس لايمكن تكره ابدا كاريس تحب وتنحب الله يخليها على طول …

  14. حتى وان كانت مغرورة بيلبقلها كل ادوارها حلوة خاصة في سيرة الحب

  15. الي قهر كاريس وعيون كاريس
    الهنوف الي جنت بي جريمة
    نجل العيون الفاتنات النواعيس
    تنقل العدوى وتبقى سليمة
    لاسلهمت غارت عليك الكراديس
    خيل الشيوخ اهل السطر و الشكيمة…
    قصيد للشاعر السعودي / احمد غانم الفقير في (عيون كاريس بشار) .

  16. Karis Bashar is the most beautiful female in my eyes because it has a charming and beautiful spirit and liked it especially when a witness interview confirmed as someone special and Wtherp wish her happiness with all my heart

  17. يا سيد وائل اذا فعلا كاريس عملت عيد ميلادها يوم حفل زفاف المطصنعه سلاف وائل والفنانين حضروا عيد ميلادها وما حضروا زفاف المغروره سلاف هذا مو ذنبها لانه الفنانين حبوها اكثر من الست سلاف وكاريس نجمة سوريا الاولى وبشهادة الملايين ياوائل باشا

  18. ياربي اذا كاريس ما بيلبئلها ادوار الحب والرومانسيه بتلبئ لمين والله عيب تسمي حالك ناقدة درامه يا نور (اعطي العجين لخبازه) كاريس تئبرني هي اميرة الرومانسيه والعشق والحب خاصه اني برسل تعليقي اليوم بعيد الحب وياريت كل مين بيحب يحب متل كاريس الحنونه الجميله ونفسي حد يوصل الها انه انشوفها بالمقابلات وادوار الحب فقط متل دورها على قيد الحياه

  19. بليز حد يبلغ النجمه كاريس انه تمثل ادوار الحب والرومانسيه بس لانه هذه الادوار الها وبتتقنها انا بمووووووووووووووووووووووووووووووت فيها وفي جمالها متيم كاريسسسسسسسسسسسسسسسسسس بشار روحي وحياتي انت يا كاريس

  20. مرحبا الحقيقة اجمل مراحل كاريس من وجهة نظري ايام مسلسل رجال تحت الطربوش اتكلم عن الجمال الخارجي واحس ان كاريس تغيرت بشكل كبير الكم سنة الاخيرة وعلى العموم هاذي حرية شخصية…وشكرا.

  21. هاي نور:
    الفنانة كاريس انا كتير بحبا بس مبين عليا من وجها انها حقودة وقوية وغيورة
    بدي افهم زوجها شلون متحملها
    شكرا كتير على هالموقع

  22. والله ياريم معك حق في البدايه كنت افكر مثلك الين شفت مقابله لها في روتانا بعدها حسيت انها طيوبة , والله العظيم مادري ليه فيه ناس فيهم شوفة نفس وكبر على ايش الدنيا ماتسوى , ولا وحده قوية احنا وين عايشين حلاة الانثى بروحها الخفيفة بابتسامتها موب بالقوه والحقد ومدري ايش .

  23. ارجوك جفت دموعي لا تبكيني يكفيني الي من الهجران قاسيته
    ياما من الدمع لأجلك هلته عيني ولوغاب طاريك باقي الدمع هليته

  24. في رايي ان كاريس ممثله رائعه جدا جدا جدا بدليل قدرتها الهائله على تقمص الشخصيات وتمثيلها الرائع لما تعمل دور شرير تكرها ولماتعمل دور طيوبه بتحبها ولما تعمل دور رومانسي بتذووب قلبك هذا معناته انها ممثله بااارعه ومن ناحية الجمال مايحتاااج العيون تحكي يالبى قلبها

  25. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اه ياكاريس تصدقون اني يوم كان عمري12سنه وان احب كاريس والان عمري 22سنه والله اني لدرجه اني اذا رحة لشام اقعد ادوره بالشام ذكرو لي انها بحي التجاره ساكنه وصرت اربع وعشرين ساعه ادور في المطاعم في المحلات ولاكن ماحصلتها امنيتي بس اني اشوفها

  26. Most of people like her, but the other Nour she talks about her because she jealous of her acting and beauty. Wael talks about her too, because he or she also jealous of her beauty. Shusho also talks about her because jealous of her beauty. And Reem was talking about her because jealous of her beauty. Your guys so so jealous people of her beauty. I Love Karess SoSO much she is the pretties actresses in Syria. That why they jealous of her. The rest of you thank you so much for a good comments about Karess

  27. Don’t worry about people talks about you, because you are so beautiful and they jealous of you. You are the best. Thank you so much nawaret

  28. اموووووووووووووت عليكي ياكاريس محد مثلي يحبك ياكاريس ولايهمك كلام العذال لأن يغارون منك ومن جمالك وذكائك وكاريس مابيهاذرةغرورمااسمح لاحديحكي عن كاريس بالسلب خليه يحتفظ برأيه لنفسه افضل ممثلةبالعالم احببببببببببببببببببببببببببببببك sooooooooooo much

  29. كاريس احلى واهضم واغلى واطيب واحسن ممثله بالتاريخ

    والله مشاء الله عليها

    كل ادوارها حلووووووووووووووووووووووووووه

    ومن الادوار اللي حيل حيل حيل احبهم ومستحيل انساهم

    دورها في مسلسل ايامنا الحلوه _ ودورها في مسلسل اهل الغرام وهي كانت تشتغل خدامه ياربي بكتني وياها 🙁

    وطبعا كل ادوارها
    تابعت جميييييع لادوارها وانا من اشد اشد اشد المعجبين فيها

    والله يوفقها

  30. كاريس نجمة سوريا والوطن العربي بلا منازع هي فنانه مش هاذي الي تقولون عنها سلاف فواخرجي مسكينه خلوها بهمها وفشلها بمسلسل كيلوبترا مسكينة شو بيجيبها لكاريس ما في مقارنة نهائيا بينهم كاريس اا بعشقك وبحبك يا احلى كاريس بشار

  31. الفنانة السورية الجميلة كاريس بشار هى رائعة فى كل الادوار وارجو ان تسمح لى الفرصة ان اعبر عن رأيى فى هذه الفنانة بعدة ابيات .

  32. كاريـــس بـــشـــار
    يا أشهــر من أى علم يعلوه جــذوة مــتــقــدة أوشـعــلة من نار
    ياوردة فى حقل بستان الدراما العربية . ما لكى من تكرار
    فــراشة بديعة الألوان تحــط برفــق على الأغــصان والأزهــار
    نجــمة فى سماء الــفــن وأجمع الــنــقــاد أنـهــار ســوبر أســتــار
    أميرة فى بلاط ملكى على جبينك تاج . الملكات منك تغار
    نبــوح لكى بمكــنون حـبنا من قــلوبنا ونشاهــدك كبار وصغــار
    تـــســــنــد ألـــيــها الأدوار الصــعــــبة تـــؤديــهــا بــــروعــة وأقــــتــدار
    هى الــفــنــانة الــســوريــة الــرقـــيــقــة الــجــمــيــلة . كاريــس بــشــار

    جــمـــــال مـــرسى

  33. كاريس بشار صاحبة الاحساس و الرومانسية و اللي أبدعت في اسال روحك حلقة من أجل عينيك عشقت الهوى ****

  34. تحياتي لاجمل عيون سحرتني بغض النظر عن شخصيتها الي احسن انها خياليه يعني ماتشبه غيرها سبحان من اعطها العيون الساحره الي يكفي انك بس تطالع فيها وتستمتع احبها كاريس موت وتمنيتها نصيبي من الدنيا بس ياحظ الي اخذها والله انه في نعمة انشاء الله انه يحس فيها ويقدرها حبيبتي الى الابد الله يحميها لعيوني .

  35. أنا بحبك كتييروبحب ادوارك فيك الجمال الكامل يا احلى امراة بحبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببك بتمنى نشوفك بالكافي او بالمطعم اللي بتكوني فيه

  36. كاريس بشار رقيقة جدا” و إذا كانت تعاني من أمور نفسية هذا لا يعني أنها سلبية فهي في النهاية إنسانة و كل منا معرض لانتكاسات نفسية و لكن مشكلة كاريس شهرتها التي تفرض عليها بأن تكون معصومة من أمور الحياة كاريس ليست نبية و إنما من البشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *