كشف المتحدث باسم بعثة الحج العراقية حسن فهد الكناني، عن أن الحاج العراقي حسين حميد الحيدري والذي انتحر في الحرم المكي، كان يعاني من أزمة نفسية، بعد وفاة ابنه قبل أشهر.

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية، فإن الحيدري كان يردد بصوت مرتفع أذكارا تخص المعتقد الشيعي إلى جانب ذكر اسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قبل أن يقدم على الانتحار.

وأضافت المصادر أن الحاج العراقي الحيدري البالغ من العمر 43 عاما، من أهالي ناحية النهروان ببغداد، وكان قد جاء لتأدية مناسك الحج برفقة والدته، التي أصيبت بوعكة صحية حرجة عقب انتحار ابنها.

من جانبه، وجه رئيس بعثة الحج العراقية خالد العطية الجمعة، بتشكيل لجنة عليا للتواصل مع الجانب السعودي في قضية وفاة الحاج العراقي الذي قفز في صحن الطواف بالمسجد الحرام.

وذكر المتحدث باسم البعثة حسن فهد الكناني في بيان، أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة مدير بعثة الحج العراقية حسين الموسوي، ورئيس البعثة الطبية لوزارة الصحة العراقية الدكتور رمزي رسول، ورئيس لجنة المتابعة الصحية في البعثة عبدالسلام أحمد، للتحقيق في انتحار الحاج العراقي.

وكانت رئاسة الحرمين الشريفين قد كشفت في وقت سابق الجمعة، عن أن حاجا قد تسلق السياج المحيط بسطح الحرم وقفز إلى صحن الطواف ولقي مصرعه في الحال، وأصاب اثنين من الحجاج أثناء الطواف، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية باشرت الحادث، ولا يزال محل المتابعة من قبل الجهات المختصة.

وكان المتحدث الإعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام قد صرّح، بأنه عند الساعة 8.10 دقائق من صباح يوم الجمعة، أقدم أحد الوافدين على القفز من سطح #المسجد_الحرام إلى صحن الطواف بالدور الأرضي، مما نتج عنه وفاته فور سقوطه، وإصابة اثنين من الحجاج تم نقلهما إلى المستشفى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هههههههههههههه يعني يدفع الاف الدولارات ويشارك بالقرعة لان الحج عندنا بالعراق من خلال القرعة , فيكون واحد من الرابحين , وبعدين ياخذ معاه امه حتى تشجعو على الانتحار واول ما وصل كان يهتف باسم مقتدى الصدر لان فازوا بالانتخابات ههههههههههههههههههه ما كان اسهل له يرمي نفسه من فوق جبل حمرين او نخلة من نخيل البصرة هههههههههههههههههههه مشكلة ال سلسول البهلول بيكذبوا بس بطريقة سلومي الاهبل من يكون شارب حاجة ومسطول , اليوم كان في بيان من عائلته راح انقلو لكم .

  2. منقول
    ليس انتحار.. بل هي جريمة قتل طائفية مدبرة !

    في اتصال هاتفي مع السيد مالك حميد وهو شقيق المرحوم (حسين حميد الحيدري) مواليد 1975، من سكان العاصمة بغداد، منطقة النهروان، والذي أشيع في وسائل الإعلام بأنه يعاني من اضطراب نفسي بسبب وفاة ولده قبل اشهر كما قيل لتبرير مزاعم أقدامه على الانتحار برمي نفسه من صحن الطواف العلوي في الحرم المكي.
    حيث اكد لي شقيقه ان لا صحة مطلقا لما ورد من معلومات حول اضطراب حالته النفسية أو الصحية، وكذب الأنباء التي تحدثت عن وفاة ولده قبل اشهر، مؤكدا إن ابنه قد توفى منذ تسع سنوات!
    وأشار الى ان شقيقه متزوج، ولديه ستة أطفال، وكذلك هو ملتزم دينيا وصاحب موكب حسيني معروف ، وقد اصطحب وبتفويض من اخوته والدته المسنة والمعتلة صحيا معه لأداء مناسك الحج وهذا الأمر بحد ذاته يدحض أكاذيب أقدامه على الانتحار.
    وأضاف السيد مالك حميد بأن المعلومات المتوفرة من بعض الحجاج الذين كانوا معه هو ان المغدور كان يهتف بشعار (لبيك يا حسين) أثناء الطواف فتم الاعتداء عليه من قبل بعض (الوهابية)، ثم وصلتهم معلومات، عن قيام الامن السعودي بإعتقاله ، قبل أن يتم ابلاغهم بعدها بمقتله منتحراً…!!
    هذا وقد طالب شقيق المغدور الحكومة العراقية بإعادة جثمانه فورا لأن سلطة ال سعود ترفض تسليمه لذويه ما لم يوقعوا على ورقة يقرون فيها بأن المغدور مريض نفسيا!!
    وكذلك طالب الحكومة العراقية بإجراء تحقيق شفاف في هذه القضية وعلى أعلى المستويات خصوصا انها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء على الحجاج العراقيين، والطلب من السلطات السعودية بتسليم أو عرض تسجيلات الكاميرات المثبته في مكان وقوع حادثة الانتحار المزعومة.
    كما حمل أشقاء المغدور المسؤولين عن بعثة الحج العراقية، الذين استبقوا التحقيق واشاعوا مباشرة في الاعلام خبر الانتحار كامل المسؤولية الأدبية عن نشر هذه الاكذوبة في وسائل الإعلام والإساءة لشقيقهم الراحل.

  3. اروح انام ومن اصحى ما اريد تنقلون شي حاج انتحر ثاني ههههههههههههههههههههههههه لان كذبة ما تصدق انه واحد من خوفه وحبه لربنا راح يحج وبعدين يغير رايه وينتحر , او شي نكاحية امورها ماشية تمام وانتحرت , فالاثنين تكون شي جهة تقف ورا موتهم , فالحاج يكون ما عاجب ال سلول البلبول وتبع سياسة , او البنت النكاحية حامل من شي امير وناوية تفضح الي خلفوه فيقولون انتحرت هههههههههههههههههههه قصص ما تصدق يا جدعان ههههههههههههههههههههه شوفوا النا شي نكاحية بتشعل السوشيال ميديا او حتى تشعل قلب سلومي الاهبل وابنه الي شكلهم يقول بح ههههههههههههههههههههههههههههههه وبلا ما تجيبون النا اخبار عن قتل روافض هههههههههههههههههههههههههههه لان الروافض هذول ما ينسون ثار , وشفتوا شنو عملوا مع اولاد البعثيات هههههههههههههههههههههه .

  4. عدد قراء هذا الموضوع ٧٠٠ شخص
    كويس ما حد علق هههههههههههههه سام لو سمحت خليك غالق الباب حتى ابهذل ال سلول البلبول على راحتي ………
    \شلون يقتلون راجل عنده ستة اطفال ومعاه امه في الحج وبعدين يقولون رمى نفسه من الطابق الثاني , وطلع اصلا الشيعة بفقههم ما يصير يعملون طواف من الطابق الثاني , والرجل اختفى يومين وما حد يعرف فين , وبعدين وجدوه مرمي وحتى ما في قطرة دم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اطالب جميع الرقصات المحترمات عدم الذهاب للعمرة هذه السنة هههههههههههههههههههههههه وتمتيع سلومي الاهبل بمشاهدتهم على الفيسبوك وهن عاملات سيلفي هههههههههههههههههه اعملوا لسلومي الاهبل بلوك ايتها الراقصات المحترمات الفاضلات …….. حاجة ما ينسكت عليها هذه مو اول مرة يقتلوا حجاج ملاعين ال سعسوع .

  5. اهل العراق اهل الشقاق والنفاق .. يمتازون بالغباء وحب الفتنة وهم اهلها ومرتعها وهم وقودها وحطبها .. هناك مئات الآلاف من الحجاج الشيعة جميعهم يصرخون يا علي ياحسين .. لماذا لم يتعرضون للقتل كما تزعمون .. سبحان الله ما اقبحكم واقبح نفسيتكم !!!!

    1. هههههههههههههههههههه العراق واهله مثل ما قال سيدك عمر ابن الخطاب جمجمة العرب ورمح الله في ارضه وهيهات ان يكسر , اما انه اهل العراق يمتازون بالغباء ههههههههههههههههههههههههههه فالعالم كله يقول ذكائهم وعبقريتهم وحتى نكاحهم هههههههههههههههههههههه اسطوري بابلي كلكامشي سومري اكدي اشوري سنحاريبي راشدي عباسي هههههههههههههههههههههه وعلماء التاريخ يقولون من ثلاثة مليون سنة العراقين يحكمون الارض واذا ينقطعوا عن حكمها مدة تزيد عن ٢٠٠ سنة تخرب . يعني بعد شي عشر سنوات نجيب الراقصات السعوديات الي في الفديو تحت يرقصون رقص شرعي عدنا ,شوفو يمكن زوجتك او اختك او الماما تبعك معاهم ههههههههههههههه جاتك نيلة وانت مؤخرة .
      https://youtu.be/zNipEz2ah3A

  6. هذا الامعة حج الى كربلاء و بلاد الانجليز ولم يحج لبلاد الحرمين ولو مرة في حياته لذلك لا يعلم عن ماذا يتحدث ، ملايين الحجاج يلبون في آن واحد بلغات ولهجات مختلفة كيف سنسمع هذا الرجل من بينهم و من هو حتى نقتله رجل مخابرات عالم ذرة او سياسي معروف ؟

    1. اخرس يا مؤخرة ههههههههههههههههههههههههههه
      اكمال نص الدين يعني الزواج ياتي قبل الحج بالضرورة , فالشعب العراقي لا يحج الا وان يكون متزوج كامل العدد مثنى وثلاث ورباع , مع تجارب استمتاعية كثيرة ههههههههههههههههههه , المشكلة مو هنا , المشكلة ال سلسول البلبول يحطون قرعة في الحج , وبعدين يقتلون الناس باللوتو هههههههههههههههههههههههههه وما يسمحون للمسلم ان يحج متى ما راد فقط لازم كوتة ونسب , يخرب بيتكم مادام انتم ما قادرين تستقبلون حجاج , ليش حاطين نفسكم بشغلة الحج ؟ كربلاء كل محرم تستقبل عشرين مليون زائر وانتم ما قادرين تستقبلون مليوني حاج ؟؟؟؟؟؟ لازم تدويل مكة والحج مثل ما قالت موزة وتوابعها .

  7. قتلتوه لانه حقد فيكم , وتعرفون انه صاحب موكب حسيني .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *