وصفت المذيعة السورية رولا إبراهيم، البيان الذي تبرأت فيه عائلتها منها، بأنه جاء نتيجة ضغوط شديدة مورست على عائلتها من قِبَل من يوصفون بـ”الشبيحة”، مضيفةً في الوقت نفسه أنْ لا معلومات مؤكدة لديها حول التقارير التي تحدثت عن إحراق “شبيحة” منزلها في مدينة “طرطوس” السورية.

وقالت رولا التي تعمل في قناة الجزيرة الفضائية، إنها قرأت هذه التقارير عن تبرؤ عائلتها منها عبر الإعلام وصفحات “فيس بوك“.

ولفتت إلى أن صفحات “فيس بوك” الموجهة ضدها، ذكرت أنه لم يُحرق منزلها، لكنها لم يتأكد لها الأمر، بسبب انقطاع اتصالاتها بأسرتها تبعًا للوضع القائم في سوريا حاليًّا، وخصوصًا بعد بيان التبرؤ.

وأوضحت أن بعض “الشبيحة”، حسب وصفها، هددوا عائلتها بحرق المنزل ومقاطعتهم اقتصاديًّا، إذا لم يتبرؤوا منها، وذلك قبل نحو أسبوع، ثم عادوا في اليوم التالي لتنفيذ تهديدهم؛ الأمر الذي دفع العائلة، تحت الضغط والتهديد، إلى التبرؤ منها في بيان.

“الضغوط ستخفت”

وأكدت رولا تمسكها بالعمل في “الجزيرة” رغم الضغوط الشديدة ورسائل التهديد التي تلقتها عبر “فيس بوك”، معتبرةً أن القناة لم تصنع الأحداث في بلادها، ولم تختلق الصور ولا “الفيديوهات” التي بثتها.

وأضافت المذيعة السورية: “هذه الصور حينما رأيتها لأول مرة عرفت أنها تحدث في بلادي؛ فأنا أعرف أغلب مدن سوريا؛ لأنني عشت فيها زمنًا ليس قصيرًا، وأعرف جيدًا شوارعها”.

وتوقعت رولا أن الضغوط عليها ستبدأ في الخفوت، مستعبدةً أن يستهدف “الشبيحة” حياتها بشكل مباشر.

كانت تقارير صحفية ذكرت أن عددًا من “الشبيحة” أحرقوا بيت رولا إبراهيم بعد أن رفضت الاستقالة من “الجزيرة”، زاعمة أن عملية الحرق تمت بعد محاصرة بيت العائلة والضغط عليهم للتبرؤ من ابنتهم.

يُذكر أن مسيرة رولا الإعلامية انطلقت من إذاعة دمشق والتلفزيون السوري، ثم انتقلت إلى قناة “روسيا اليوم” لمدة قصيرة، ثم التحقت بقناة “الرأي” الكويتية، لتستقر أخيرًا في “الجزيرة” القطرية.

وتنتشر صفحات مؤيدة لرولا إبراهيم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تعلن تأييدها ومحبتها الإعلامية السورية، وتطالب بمساندتها؛ منها صفحة حملت عنوان “رولا إبراهيم: صوت يرفض الصمت”، يقابلها صفحات تناهضها وتطالبها بالاستقالة من قناة “الجزيرة”، فيما وصل البعض إلى حد إنشاء صفحة تطالب بسحب الجنسية السورية منها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. النظام السوري من اكثر الانظمة القمعية في العالم خباثة ولؤم
    منذ ايام البائد حافظ الاسد وحتى هذا اليوم لا يكل ولا يمل هذا النظام من الكذب وتأليف الروايات عن كل من يقف ضده. نحن السوريون ادرى بما يمكن ان يفعله هذا التظام الحقير.
    يسقط نظام الاسد

  2. ma t5afe masd2inek al nizam ma3rouf bi hal toroq….. elias la bikouno min al mari5 we jeyin yi2aydo bashar ? awlak hek?

  3. و الله و طلع هذا الأسد “أسد غضنفر” بس على شعبه أما في الجولان فهو نعامة لطيفة ظريفة تدس رأسها الناعم في التراب خوفا من دولة إسرائيل، بس بصراحة أحس بأن الشيء الوحيد الذي نجحت فيه هذه “الجزيرة” هو أنها سوف تتسبب لصحفييها بالتبرؤ من أهاليهم و حرق منازلهم و تهديديهم لكن أن تغير الوضع للمواطن العربي من سيء لأحسن فهذا شيء لا يهم جزيرة قطر إطلاقا.

  4. نوميديا كيف نعامه وهو عم يدعم حزب الله وحماس وغيرهم من المنظمات وعلى عينك ياتاجر؟ الاسد اسد بمعنى الكلمه عم يدعم هالمنظمات بوقت كل العرب اتخلوا عنهن . هلاء صار هو نعامه والباقين ابطال؟ شو بدك يدخل بحرب مش متكافئه بالجولان ولوحده ايه والله بتطعنوه انتم بالضهر اول الناس الله سوريا بشار وبس

    1. ألا يجهلن أحد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا
      ما رأيك عزيزتي في حمزة الخطيب .. ما ذا عن ثامر الشرعي و هاجر الخطيب .. وووو غير هم الكثير .. أختي إن كنت لا تعلمي فيمكنك ” إلتزام الصمت ” فكلامك قد يكون أفضل منه عدمه بارك الله فيك .

  5. لك اقسم بالله اني افرحت لما اعرفت انك سورية وبفتخر فيكي يا احلى واشجع مذيعة وماتردي ع حدى لانو باذن الله الانتصار قادم ورح يتحاسب كل انسان اقترفت يداه اي خطأ او تلفظ بشتم لاحد الشرفاء امثالك وكل اناء ينضح مابه وانا بأللكون يلي عم تهددو نحنا جايين واقترب يو الحساب اعملوا وكتروا

  6. يعني يا رولا يا عديمة الشخصية هلأ جيت لتعملي لحالك شخصية وتنشهري
    تضري بهل الشكل وخليكي محل ما انت لأنو محل ما انت يليق بك………..

  7. بشار نعامه ونعجه وفار ودجاجه على اسرائيل

    وبلطجي ومجرم وقاتل وإرهابي على شعب سوريا وجيرانهم

    وعميل وخاين وبايع أرضو وحامي اسرائيل ومعطيها كل الأمان
    وبياع كلام للمغفلين والمصفقين اللي بيصدقوه

    الشعب يريد إسقاط النظام

    الشعب يريد إسقاط النظام الإرهابي الدموي المجرم

    حتى اسرائيل ماعملت في السوريين متل ماعمل بشار الكلب

  8. السؤال اذا لماذا حزب البعث ونظام الاسد غير قادرون بناء دولة قوية قادرة على ردع اسرائيل؟ لماذا من يدافع عن هذا النظام ما زال يقبل منذ 40 عام فجوة اللاتكافؤ قبال اسرائيل؟ هل يعطي النظام املا بسد هذه الفجوة ام انها تتسع عاما بعد عام؟
    السبب هو انعدام الديموقراطية وقمع الشعب عن التعبير عن نفسه…لصالح زمرة فاسدة منتفعة.

  9. تويتر 🙂 في أيار 26, 2011 |

    بشار نعامه ونعجه وفار ودجاجه على اسرائيل

    وبلطجي ومجرم وقاتل وإرهابي على شعب سوريا وجيرانهم

    وعميل وخاين وبايع أرضو وحامي اسرائيل ومعطيها كل الأمان
    وبياع كلام للمغفلين والمصفقين اللي بيصدقوه

    الشعب يريد إسقاط النظام

    الشعب يريد إسقاط النظام الإرهابي الدموي المجرم

    حتى اسرائيل ماعملت في السوريين متل ماعمل بشار الكلب

  10. والله طلعتي بنت رجال سيدة رولا .. كل من قال كلمة الحق أصبح في عيون النظام السوري ..وجواسيسة ..أنه عميل ومايتشرف يكون سوري ..!!!

    لكن أتضح أن بشار ورجالات النظام السوري نساء وليسوا رجال اللي بتشطروا ويفردوا عضلاتن على وحدة ست .. ياحيف ع الرجالة ..تحرقوا البيت ..!!!
    اشباه الرجال بشار ومن تبعوه …وبس!

  11. nawal ya nawal…na7tafez be 7ak il rad, il tayaran il israele yaksef wa yadreb wa yater fawk qasr basshar bta3ek w ba3do be7tefez be 7ak il rad, w howa bed3am 7amas w 7ezb allah kormal ma yefta7 7arb min il jolan,w kaman ya shatra bas yres salam mas israel 7aykono 7amas w 7ezeb alllah awal nas barrat il lo3be. fakre 3ene qabel ma tfakre,kol as7abe min syria w kolkom sede w sede…ille 3endo wasta w wasel insan kber, wel faker bel 2ard, ma tense inno fe kter manate2 fe syria ma wasela kahraba kormal qaser basshar wel hsabe7a ta3ono… syrian and proud.

  12. لا اعرف عن اي ممانعه تتكلم— دعمه لحزب الله ولحركة حماس على مااعتقد اريد ان اخبرك بشيء تعرفه جيدا بان بشار الاسد وعصابته لايهمه ممانعه ولا مقاومه ولو كان الامر كذلك لكان قاتل على ارض سوريه ومايهمه هو صفقات شراء السلاح التي يجني من خلالها ملايين الدولارات فحزب الله لايستطيع شراءالسلاح جهرا وعلى مرآى الدول الاوربيه لذلك عصابة بشار تبنت القيام بذلك فزعيمك بشار واخوه المعتوه ماهر وكل اعضاءالعصابه من آل الاسد ومخلوف يعملون في السوق السوداء حيث تجارة الاسلحه والنفط والمخدرات .بشار الاسد يفعل ما عجزت اسرائيل عن فعله بالشعب الشعب السوري من قتل وحشي وحقد طائفي وتعذيب واعتقال ممنهج والله اسرائيل عجزت عن فعل ذلك واخيرا اريد ان اسألك سؤال ما الفرق بين حصار غزه من قبل الصهاينه وحصار درعا وبقية المدن السوريه؟ وعن اي ممانعه تتحدث ؟ .

  13. تحية لكل الشباب الأحرار في هذه الصفحة تحية لمن يدافعون عن الشعب السوري لا عن نظام كاذب منافق قاتل مجرم. بشار الاسد رئيس بدون شرعية. جرذ مختبئ لايستطيع أن يواجه شعبه بعد ماارتكبه من مجازر وهو يعلم بكذبه وتلفيقه. بن علي ذهب بعد خطابه الثالث وكذلك فعل مبارك والاسد يخاف أن يخطب للمرة الثالثة وكم نتمنى أن يخطب خطاب الوداع قبل أن نقتلعه هو ونظامه الفاجر. حسن نصر الله سيزول بعد زوال شريكه في الاجرام. سيطر نصر الله على لبنان بحجة المقاومة وكذلك فعل الارنوب الخائن. وكلاهما لهما اجندات خاصة أبعد ماتكون عن المقاومة والممانعة

  14. اسد علي وفي الحروب, نعامة حدبا, تهرب من صفير الصافر, واللة لو زرافة احسن, وش رايكم.

  15. الجماعة انتهت صلاحيتهم, ساقطون لا محالة , الله اما لاشماتة,الجاذبية الارضية,كفيلة بهم.

  16. # هبه في أيار 26, 2011 |

    لا اعرف عن اي ممانعه تتكلم— دعمه لحزب الله ولحركة حماس على مااعتقد اريد ان اخبرك بشيء تعرفه جيدا بان بشار الاسد وعصابته لايهمه ممانعه ولا مقاومه ولو كان الامر كذلك لكان قاتل على ارض سوريه ومايهمه هو صفقات شراء السلاح التي يجني من خلالها ملايين الدولارات فحزب الله لايستطيع شراءالسلاح جهرا وعلى مرآى الدول الاوربيه لذلك عصابة بشار تبنت القيام بذلك فزعيمك بشار واخوه المعتوه ماهر وكل اعضاءالعصابه من آل الاسد ومخلوف يعملون في السوق السوداء حيث تجارة الاسلحه والنفط والمخدرات .بشار الاسد يفعل ما عجزت اسرائيل عن فعله بالشعب الشعب السوري من قتل وحشي وحقد طائفي وتعذيب واعتقال ممنهج والله اسرائيل عجزت عن فعل ذلك واخيرا اريد ان اسألك سؤال ما الفرق بين حصار غزه من قبل الصهاينه وحصار درعا وبقية المدن السوريه؟ وعن اي ممانعه تتحدث ؟ .
    ——————–
    طرحت نفس التساؤل عن الفرق بين الحصارين ؟؟؟؟

    اما عن الممانعه( والثمود والتثدي ) التي يتشدق بها فهي ممانعه وتصدي لمطالب الشعب وإلجام كل من يفتح فمه بلجام من نار .

    ممانعة بيع الكلام للمطبلين والمصفقين البلهاء ممن يصدقون هذا الطاغيه
    الذي أفرغ رصاص سلاحه الصدىء في صدور زهرة شباب سوريا ولم
    يسمح برمي حجر على اسرائيل التي تنعم بحمايته الآثمه
    قاتله الله

  17. اهلين تسلميلي كلامك كلو صح وبفش الخلق ههههههههههههه
    بس نورت صايرة تدقق علي كتير كتير (عجب)

  18. والله صرمايتك يارولا بتسوى راس اليسار معلا ابنة هاشم معلا وأنسام السيد ابنة محمد السيد معاون وزير الاقتصاد السابق وليال فلحوط ابنة صابر فلحوط وجعفر أحمد قريب سفير سوريا في مصر واللائحة طويلة وكلهم فاشلين ماوجدوا الا التلفزيون السوري حتى يضبهم.

  19. نوال… النعامه اذا لم يهددها احد واعطيت الصلاحيات تصبح اسد مزيف
    ودعم حزب الله وحماس كل له قصة مختلفه
    فحماس لاحتواءها والتجسس عليها وما شفنا نعامتك دافع عن حماس او غزه لو بالعاب ناريه … او ياليت دفع عن بلده المحتله الجولان
    اما حزب الله فلم نر اي تحرك امريكي اممي حقيقي لاستهداف هذا الحزب على غرار استهدافهم للقاعده فشيعة الخليج يسافرون يوميا للبنان للتدريب رغم ان الحزب يصنف كمنظمه ارهابيه ناهيك عن جمع التبرعات العلنيه للحزب دون اي تعرض ..!!
    فهل نصدق ان النعامه وحزب اللات مقاومون ..؟؟

  20. هؤلاء الشبيحة مافي اكلب واجبن منهم٠ احنا عندنا واحد هنا بيعرفوا زوجي
    كان يقول لزوجي قبل الاسبوع الماضي ٠احنا نظفنا هل مندسين وهل الاسبوع
    ماعاد يسترجي حدا يطلع من الخوف٠قالوا زوجي انتوا خلاص روحتوا الطفل ما عاد يخاف منكم٠
    و ما شاء الله طلعوا ناس كثير٠وهداك الكلب من اسبوع ما بين
      ٠بس نفسي اشوفه لاسأله كيف نظفوا .

  21. نورت انشر التعليق ٠ و المواضيع لي بعثتها اين صاروا 
     ٠هاد خامس موضوع تمنعينه٠ 
      اما التعليقات من غير حساب .

  22. هذا ليس له الا مدلول واحد ،،، النظام الفاشي في اي مكان وخاصة عندما يمارس البطش ضد معارضيه يخاف من الاعلام الحر اكثر من خوفه من رصاص البنادق !!!!

  23. يا جماعة! هذا أسد في سيرك و المروض إيران!
    البطولة ليست أن تكون بطلا على الشعب, بل أن تكون بطلا على عدوك.
    هذا يذكرني بقصة عند الأكراد, يقولون : كان هناك طائر جبان, و كل الطيور تركبه, و تعمل به الفاحشة, و هو لا يقدر على أي طائر, ثم يأتي مهانا و ذليلا إلى عشه و يتسلط على فراخه و يعمل الفاحشة بها.
    تصوروا رجلا لا يستطيع مواجهة أي إنسان, لكنه بطل مغوار على أولاده, و زوجته مثلا، هل هذه رجولة و شهامة؟ إن كانت رجولة فبشار الأسد و زبانيته رجال.
    لكن لا أظن أحدا يرى البطولة فيمن استسلم لإسرائيل, و تركيا, و أمريكا, ثم قتل شعبا أعزل بالدبابات!

  24. الي يحكم سوريا عصابه في عصابه كل شبر في سوريا ضلم قمع زل استعباد استبداد كل شبر في سوريا فساد في فساد فقر رشوه بطاله سرقه المال العام والمال الخاص كل شبر في سوريا سجن في سجن سوريا عباره عن سجن كبير في سوريا لاكرامه 00000هذا ملخص مختصار عن سوريا الاسد سوريا الممانعه المقاومه هههههههههههه اسد على شعبه نعامه على اسرايئل بختصاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

  25. تحية للمذيعة الراقية رولا ولقناة الجزيرةز و المجرم بشار الى المحاكمة قريبا انشاء الله

  26. لا تزعلي ولا تشيلي هم اعتبريه هذا المنزل فداء للحرية من الظالم واتباعه فالبيت يعوض بالف ان شاء الله ولكن قطرة دم شهيد لا تعوض بمليارات فالحمد لله على سلامة اهلك اولا وسلامتك ثانيا كلنا معك ولا تزعلي فكل من عليها فان والله اكبر على الظالم. وستشهدون له الخزي في الدنيا وعذاب أليم في الاخرة.

  27. ما شاء الله ولا يعلو عن الحق شئ
    اللهم انت الحق فأنصر الضعفاء المستضعفين وانصر هم

  28. فليفتخر الاسد الجريح بشار بالمذيعة الجريئة رولى ابراهيم صاحبة الكلمة والصورة الحلوة والشعب السوري مغلوب على امره وماشي وراء النظام الفاسد ومابقدر يقول كلمة الحق من كثرة ماواجهه من ظلم واستبداد وقهر فلا تلوموا الشعب المسكين منذ ثلاثون عاما

  29. أبن حوران من درعا لا يهزك ريح مدام في أرجال أبحوران يا رؤلا أبراهيم فنصرو قريب بأذن ألله تعالى واللهم مرحم شهداء سوريا وشهيد أخي أحمد ومحمد يا ألله أن تتقبلهم شهداء فنصرو قريب بئذن ألله على بشار أبن أيران

  30. أنسيت أئلك يا رولا أبراهيم نصيحة من أخ لختة ألغالية لا تزعلي ولا تحزي على أهليكي في سوريا أن أصابهم شيئ ئو ماتو من أنضام أسوري لا قدر الله فهم شهداء عند الله أللهم منصر أشعب السوري على أنضام أدموي

  31. لاتزعلي حالك من بشاط وجماعته لان العذر معاهم لازم ينفذو تعليمات اسيادهم اليهود والفرس حتى يبقون على كراسيهم هو لو بي خير كان حرر الجولان مو يذبح بشعبة الله يخزي ويخزي كل حكام ورؤساء العرب الجبناء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *