أصبحت المغربية نادية سمينات المقيمة في بلجيكا والعارضة السابقة بالملابس الداخلية أول عمدة من أصل مغربي في بلجيكا، متولية بصفتها عضو الحزب الانفصالي الفلاماني، عمادة مدينة لوندرزيل لمدة 3 سنوات قادمة.
وولدت نادية في منطقة مالين (وسط بلجيكا) عام 1981 من أب مغربي وأم بلجيكية، وحصلت على دبلوم في اللغة الرومانية من الجامعة الفلامانية في بروكسيل (VUB)، ودخلت البرلمان البلجيكي منذ عام 2010 كنائبة فيدرالية.


وخلال الانتخابات البلدية التي جرت في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الاول الجاري، قادت نادية لائحة التحالف الفلاماني الجديد بلوندرزيل، وهي بلدية تقع شمال العاصمة بروكسيل يبلغ عدد سكانها 18 ألف نسمة. وتمكنت سمينات من الحصول على ما يربو على 21% من الأصوات، لتصبح أول مغربية من المهاجرين تتولى منصب عمدة في بلجيكا.
من جهته عبر زعيم الحزب الانفصالي الفلاماني عن فخره بتقديم أول عمدة من أصل مغربي، ذات إحساس عال بانتمائها الفلاماني. يذكر أن الحزب الانفصالي الفلاماني غير مناوئ للمهاجرين كما هو الشأن بالنسبة إلى اليمين المتطرف، وفقا لموقع “هسبريس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

    1. سلاولاو صباح الخير………شكون هاد المسيمنات عاود ثاني هههههههههههههههه

      1. صباح الخير واليسمين والورد لالا مريومتي الغالية وشكون ل عرف منين كيخرج هد المسمنات عمري ما شفت هد الخنشوش حتى الدبة نورت عرفتنا بلي يسوا ول ميسواش هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  1. بالتاكيد اذا كانت عارضة ملابس داخلية ستتوفق وتكون عمدة لبلدية !!! الطامة الكبرى اذا اعتبروها تمثل المسلمين ولاحول ولاقوة الا بالله هذه احدى مساوئ الارتباط بامراة اوربية خصوصا اذا كان الاب نفسه مسلم غير متدين

  2. رغم أني لست مع شغلها كعارضة للملابس الذاخلية….. و لكني أراها لم تتخذ هاته المهنة من باب الانحلال الأخلاقي…. بل من باب الانفتاح الغربي بدون قيود….
    و الدليل اتجاهها للميدان السياسي بدل ميادين اخرى لها علاقة بشغلها كعارضة و تدر عليها الربح الكثير.

    1. صحيح يا ستار وهي تحسب هولاندية بحكم أنها مولودة هناك ومربية هناك و خصوصا أن أمها هولاندية مش مسلمة ولا عربية و رغم كون أبوها عربي ومسلم هو ماقامش بدوره كما يجب

      1. صديقه
        كل عام وانت بخير
        هنالك كثير من المطربات والفنانات اللذين ولدوا وتربوا في الوطن العربي ومن ام واب مسلمين ومع هذا اتجاههم للفن والتعري كان من نصيبهم .. ليس بالضروري ان كانت الام اجنبيه وليست عربيه او مسلمه معناها ابنتها ستقوم بهذا الدور .. كل شيء يعتمد على الانسان نفسه نعم البيت والبيئه مهمه ,ولكن ملكة جمال لبنان ريما من ام واب مسلمين هذا مثل بسيط .

        1. نا دية أطيب قلب وأجمل عقل في العالم كلامك صحيح هندرد برسانت والامثلة كثيرة من هذا النوع كل عام وأنت مليون ثرليون بخير يا أصل الخير سي يو وين آي سي يو

  3. رونولد ريجن وزوجته كانوا ممثلين واصبح رئيس الولايات المتحده الامريكيه وزوجته السيده الاولى .. في الغرب كل شيء ممكن ولا يُحاسب الانسان على عمله وانما على قدراته وثقافته وتعليمه وان كانت قد حازت باصوات عاليه معنى ذلك بان المنتخبين مقتنعين بانها ستكون جاده في عملها كسياسيه .. كل التوفيق .

  4. ههههههههههههههههه
    اغيب بضع ساعات عن نورت ارجع القى مغربية اصبحت عمدة ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
    اذن ساغيب لمدة طويلة عسى من ارجع الاقي ان مغربية اصبحت اميرة مؤمنين !
    لكن
    بعيدا عن المزح اقول انه شيء يسر اذا تناسينا شغلتها القديمة كعارضة ملابس جقلالة , كما ان الخبر لايذكر حالها الان محجبة محتشمة ؟؟ ام تذهب للبلدية سبورت ؟
    على كل مبروك للمغاربة في نورت

  5. كلام ستار هو الأقرب لفهم الموضوع
    والسلام للجميع من وهب إلى الأعلى.

    1. محايده مغتربه
      كل عام وانت بخير اعاده الله عليكم بالامان والمحبه ..
      شو؟ سلام من وهب الى الاعلى
      ههههههههههههههه انا اريد سلام خاص .. للمزح فقط .. كيف احوالك وحشتيني .

  6. تسلمي نادية حمدلله ربنا يهني كل الناس بهذا اليوم الكريم
    ولكن والله ولا احسه عيد والله لو ان صديقتي لم ترسل لي رسالة معايدة لنسيت ان اتصل بأهلي وبعض المقربين
    الصبح بكتني طفلتي ذهبت إلى الباب وقالت mum I’m going to 3id moubarak وكلام من هذا الشكل انت لم تلبسي نايس و وين العيد وهيك حكي

    1. محايده ياعمري والله وجعتي قلبي وزعلتيني .. ليش هيك ؟ الاطفال ما لهم ذنب بكل اللي يحصل ملائكه من السماء .. انا صدقيني من اقرا الاخبار وارى الكم الهائل من الموت اصفن واقول لوين نحن واصلين واصبح في كآبه .. اكثر الاوقات اترك الوب توب وما اسمع التلفزيون .. ياعمري فرحي بنتك الله يحميها وان شاءالله جيلهم يعيش احسن من عدنا ويكون سلام في جميع المعموره يارب .الله يحمي اهلك من كل مكروه يارب .. بليز وصلي بوساتي للحلوه الملاك وقوليلها خاله ناديه تقول لكي عيد مبارك وانت احلى بنوته .

  7. مين ها المغربية لي سرقت زوجك يا دانيا ؟؟ وخليتك تكلمي نفسك. بشويش عليك لتجني . اليوم عيد الأضحى استغفري ربك في قدف المحصنات .

  8. أهلا محايدة مغتربة أهلا نادية
    الله يسمعك يا محايدة مغتربة كل خير على اهلك و ان شا الله تصفا الأجواء و تعود سوريا أقوى من الأول و أطفالنا يعيشوا و يشوفوا احسن من لي شفناه و الله يصبرنا و يقدرنا حتى نربيهم صح . عيدكم مبارك مسعود ان شا الله ما يجي العيد السنة الجاية حتى تكون سوريا مستقرة في امن و أمان و سائر بلاد المسلمين.

    1. ستار
      اهلا فيكي .. شو خلص غسل الصحون ؟ الاكل كان لذيذ تسلم ايدك .. وعيدك مبارك .. بس وين الحلو هههههههههه ولك ميته على شبكيه وقرص الخبز بالعسل .. ههههههه راح اروح ادور على صاحبتي المغربيه هنيه الله يسعدها ويحفظ اولادها كانت تعمل اطيب شبكيه .

      1. هههههههههه باين كدة يا ناديه انا و الحلو ما نتفق نسيت احطو على سفرتي مش طباخة شاطرة هههههه احسن حل صحبتك هنية تحل الموقف المشكلة احب أتعلم اعمل شي حلو المشكلة انا وزوجي ما عندنا مع الحلو فأقول لنفسي ليش اتعب نفسي مدام ما فيي حد يأكله .
        أهلا أم منولة و برهوم شكرا على الإهداء انا أخذت وردة منهم تسلمي يا رب.

        1. هلاااا وغلا وكل سنه وإنتي طيبه
          و ينعاد عليكي بكل خير ان شالله
          وربي يجعل ابنك قرة عين لك و لزوجك ^_^

          1. الله يخليك اختي أم منولة و برهوم و يخليلك اولادك و تشوفهم مثل ما تتمنين و يفرح قلبك بهم يارب وعيد كبير……كثير كبير!!!!!!
            و تصبحوا على الف خير .

  9. مشكوره ام منوله وبرهومي
    اي اكيد الورد يهدي ورد .. وعقبال ما تشوفي منوله وبرهومي خريجين من الجامعه باعلى الشهادات .. يارب

    1. اااامين ربي يخليكي يا أحلى و أغلى ناديه
      شلونك يا عسل
      عسى ربي يوفقك و يحفظك من كل سوء و من كل مكروه

  10. بغض النظر عن جنسيتها ولا دينها المهم إنها وصلت من مستوى لمستوى أعلى من عتده !!!
    وإحنا بس نعيب على فلان وعلان وعمرنا ما نتقدم خطوه ؟

  11. daniaياكلبة أي واحد يعلق من بعدي فاكولو……..!!!!! روحي الله يعلق روحك ما بين السماء والأرض لا تنزل ولا تطلع لخالقها في هدا اليوم العضيم عند الله لهدا الكلام يلي قلتيه واتهمتي بيه الجميع

  12. أهلا اختي واضحة اتركي الحساد ينحقرقوا بنيرانهم خصوصا في العواشركيفك انت ان شا الله مليحة عيدك سعيد انت و الشعب الجزائري قاطبة.

    1. السلام أختي ستار عيدك مبارك سعيد لا أختي أنا مغربية ماشي جزائرية أنا كان يحسبلي أنت عرفاني ولكن عندك الصح أنا عمري ماقلت ليك منين أنا ومانساش نعيدو على جيرانا حتى هما ههههه شوفي يا أختي هاد البشر تفكيرهم وتخلفهم كيف داير إدا شافو وحدة خايبة يجمعو الناس كلها بالحق الله ياخد فيهم الحق وعيدك سعيد أنت في المغرب راكي مانعساش ولا

      1. هههههههه سمحيلي يمكن تكوني قولتيها لي و انا نسيت المهم مغاربية كيف كيف شكرا على المعايدة تعيدي و تعاودي شوفي لا تجاوبين dania بليز في هذه العواشر
        راها باينة انسانة قبيحة الخلقة و الأخلاق . خاسها مائة عملية تجميل حتى تصير أنثى و قطع لسانها لي ما يخرج منه غير الخبث و بعدها يصير قلبها قايد نار نار الغيرة و الحسد و يتحرق من شره لما ما يلاقي لسان يطلع منه خبثه يخفف عليه.
        تهلاي ……..بوووووووطي.

        1. إيه عنك الحق راني شفت تعليقاتها كلهم شتم وهادو ألي شتمو صحابة ساهل عندهم يشتمو الناس الله ينتقم منها وأمتالها تهلاي يا أختي بسلامة

  13. الله هو ل غدي يخد فيك الحق يوم القيامة وغدي تحسبي حساب عسير يا ويلك كلشي كنتحسب عليه غير خليك في ظلمات حسبيا الله ونعم الوكيل …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *