استقبال المونديال في دولة عربية، حدث مهم ومثير وقد طال انتظاره، ويتوجب على الدولة العربية المضيفة ان تكون جاهزة لاستقباله من جميع النواحي وفي كافة المجالات. وبما ان قطر فازت باستضافة مونديال2022، دعا موقع “عصر إيران” المقرّب من كبار قادة الحرس الثوري سابقاً الى تبني موقف حازم حيال قطر فيما أقدمت على الترويج إلى ما سمّاه تزوير الاسم التاريخي للخليج الفارسي خلال مونديال 2022.
وعبّر الموقع عن استغرابه من موافقة القائمين على الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على منح قطر استضافة الحدث الكروي الأكبر وسط استعداد بلدان تتمتع بالجهوزية لاستضافته مثل الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية واليابان.

ورأى أن الإعلان عن انتخاب قطر لاستضافة المونديال كان مثيراً للاستغراب لأن هذا البلد الصغير الواقع على هامش الخليج الفارسي لم يسبق له المشاركة في المونديال، ما يبين قلة ذوق القائمين على المونديال.

وذهب كاتب المقال الى أن هذا البلد الصغير يحاول بواسطة الدولارات التي يحصل عليها من موارد النفط والغاز تعزيز مكانته الدولية، كما يحاول شراء لاعبين من الخارج بأسعار باهظة ليرفعوا له العلم القطري في المحافل الدولية.

وأضاف أن قطر تسعى الى المشاركة في حل القضايا السياسية الاقليمية والدولية من خلال لعب دور الوسيط واستضافة المؤتمرات لترفع اسمها عالياً. مضيفاً: “لا يشكل هذا أي حرج لنا حيث من حق أي بلد القيام بذلك لكن المشكلة تنبع من مواكبة قطر للدول العربية في العمل ضد الأمن القومي لإيران”.

وحدّد كاتب المقال الخطورة على الأمن القومي الإيراني في موقف الدول العربية من الجزر الإماراتية الثلاث ومحاولتها استخدام اسم “الخليج العربي” بدلاً من “الخليج الفارسي”. وكتب الموقع اسم الخليج العربي بحروف مقطعة “خ ل ي ج ع ر ب ي” طبقاً لما اعتاد على نشره الإعلام الفارسي لتفادي لفظ الاسم الذي يصفه بـ”المزور وغير التاريخي”.
ومضى يقول: “يرى الكثير من المراقبين أن فرصة استضافة المونديال تمنح قطر وباقي الدول العربية على ضفة الخليج الفارسي تنشيط محاولاتها للترويج إلى الاسم المزور في المكاتبات مع الفيفا والبلدان المشاركة في المونديال ومراسم الافتتاح والاختتام والتغطية التلفزيونية للحدث العالمي”.

وهدد بقوله: “ليعلم قادة قطر جيداً أنه إذا رغبتم في استضافة مباريات كأس العالم فلا يشكل ذلك أي حرج وأن الشعب الإيراني سيساعد هذا البلد في إقامة المونديال بشكل جيد، لكن إذا حاول قادته استغلال الحدث لتحقيق أهدافهم السياسية في الملاعب الرياضية فإن الأمور سوف لا تسير طبقاً لما تشتهيه وأن قطر سيصبح أكثر البلدان فشلاً في استضافة المونديال”.

وخلص بقوله: “سيكشف قادة هذا البلد مدى قدراتهم على استضافة المونديال، ولا شك أن تزوير الاسم التاريخي للخليج الفارسي يشكل أحد معايير تقييم أدائهم”.

ويشرف على موقع “عصر ايران”، وهو من المواقع الأكثر انتشاراً في إيران، عدد من المحررين في موقع “بازتاب” العائد الى قائد الحرس الثوري السابق محسن رضائي ويتبنى مواقف عنصرية ضد العرب خاصة في ما يتعلق بالجزر الثلاث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هوه حلات اسمه الخليج العربي
    وابد ملايق اسم خليج فارس واليزعل خلي يزعل هههههههههه
    بردون اخوانه الايرانيين الي في نورت

  2. هسه ايران انت ليش زعلانة يعني خليج عربي ولا خليج فارس المهم المونديال والى عام ٢٠٢٢ يحلها ١٠٠ حلال….

  3. وأضاف أن قطر تسعى الى المشاركة في حل القضايا السياسية الاقليمية والدولية من خلال لعب دور الوسيط واستضافة المؤتمرات لترفع اسمها عالياً. مضيفاً: “لا يشكل هذا أي حرج لنا حيث من حق أي بلد القيام بذلك لكن المشكلة تنبع من مواكبة قطر للدول العربية في العمل ضد الأمن القومي لإيران”.

    اكيد قطر لازم تتبع موكب الدول العربية لانها دولة عربية وليست فارسية.
    وبعدين الدول العربية تعمل ضد الامن القومى الايرانى؟؟!!!!!!!!!!!!
    لاحول ولا قوة الا بالله.

    وهدد بقوله: “ليعلم قادة قطر جيداً أنه إذا رغبتم في استضافة مباريات كأس العالم فلا يشكل ذلك أي حرج وأن الشعب الإيراني سيساعد هذا البلد في إقامة المونديال بشكل جيد، لكن إذا حاول قادته استغلال الحدث لتحقيق أهدافهم السياسية في الملاعب الرياضية فإن الأمور سوف لا تسير طبقاً لما تشتهيه وأن قطر سيصبح أكثر البلدان فشلاً في استضافة المونديال”.

    عايزين نعرف ايه اللى ممكن الفرس يعملووووه؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل هذا الكلام صادر عن عقلاء؟؟؟؟؟؟

  4. تحرك ايران الاخير بالمنطقة ليس حبا بالعرب و لكن لان لها عين على الخليج العربي و الذي سيظل عربيا.

  5. المجوس والصفويين والفرس لعنه الله عليهم لن يهد لهم بال حتى ينفذوا مشروعهم المجوسي الخبيث باعادة احتلالهم للبلدان من خورسان اليمن ……فقد قال احد الفرس بان امبراطورية ساسان العظيم ان لها ان تظهر من افغانستان اليمن فقد ولى حكم النياق والجمال ففي بعض دول الخليج بدوا بتغيير بعض الشوارع والاسماء من العربية الى الفارسية وبدات بالانتشار يشكل ملفت في البحرين والكويت وبدوا باستخدام الميليشيات في البلدان العربية ابتداء من لبنان والحوثثين في اليمن ف لعنة الله عليكم ي يهود اصفهان فسيبقى الخليج عربي وتعود جز اخواننا الاماراتيين

  6. يعني مثلا نستخدم الخليج الفارسي مثلا ؟؟!!
    الخليج العربي و نفتخر !!
    ما تم غير هاي الاشكال تهدد بعد !
    والله العظيم

  7. ههههههه
    طبعاً ما يفرقلي الأسم لكن هي حالياً دول عربية على ضفافه,,

    وهم عندهم وجهة نظر أنّه بلاد فارس موجودة آلاف السنين قبل ماتنخلق قطر, لكن أذا فرضنا نقول الخليج الفارسي, يعني التسمية ماحلوة وكل اللي عايشين هناك عرب

  8. باقي من الوقت 12 عام ….حتى نصل 2022

    على إيران الأستعداد من الآن للتجهيز لحفل الأفتتاح
    وتدريب تلاميذ صف المرحلة الأبتدائي من يمثلوها في المونديال
    بصفتها الدولة المنظمة )

    .
    فقد قامت قطر بصرف من ميزانية الإماره الووف الملايين للتجهيزات والمنشأت والفنادق والرشاوي والهدايا

    وإيران صرفت ايضا على المنشأت النوويه والتخصيب واعداد الجيوش
    استعداد لضم باقي الجزر والأمارات

    وباقي الدول العربية على استعداد تام لشجب أي غزو والذهاب الى مجلس الأمن والأمم المتحده

    ( أرجوا الأحتفاظ بكوبي لهذا الرد حتى موعد الأفتتاح للمونديال
    باللغة الفارسيه )

    وقد سمعت أن المجموعة رقم 6 والتي تضم إيران تضم أيضا أمريكا
    والبرازيل واسرائيل )

  9. يقول المثل 00 من الان الى سنة 2022 الف عمامة تنقلب 000 وسنرى فيها ايران غير الحالية 00 بلد ديمقراطي تتمتع فيه القوميات التي يتكون منها ( الفرس- البلوش – العرب – الاكراد – التركمان – اللر ) بحقوقهم القومية والمدنية في نظام على الاقل فدرالى 00 او حقوق كاملة بعد قرون من الاظطهاد العرقي والديني 000 ونبشر الشعوب الايرانية الى ذلك الحين بانهم سيكونون قد تخلصوا من ارهاب النظام الحالي الذى استغل الجميع باسم الدين00 ويظطهد الجميع كما شاهدنا في قمع مظاهرات المعارضة وملء السجون بابنائها بعد ان ذاقو الامرين من ازلام النظام وسلطته القمعية 000 فلا يفرح من يراهن على ارباك مونديال قطر فهم الذين سيرتبكون بالفرار ن امام شعوبهم المغلوبة على امرها بالقوة ؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *