تناقلت مواقع اخبارية عربية خبرا عن إساءة مجلة “شارلى إيبدو” الفرنسية للرسول والدين الإسلامي عبر نشرها كاريكاتور ساخر من تنظيم الدول الإسلامية المعروف بإسم “داعش”.

وقد أفردت المجلة الفرنسية الساخرة صورة على غلافها الرئيسى فى عدد شهر أكتوبر الجارى، بعنوان عريض يقول “ماذا لو عاد محمد؟”

ومهدت ملفها الجديد حول تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا “داعش”، بالقول إن الحديث يكثر عن “(محمد)، وكثير من الأشياء تُرتكب باسمه، فماذا سيحدث لو عاد؟”، تتساءل “شارلى إيبدو”.

ويظهر في الكاريكاتور عنصر من تنطيم داعش يضع السكين على رقبة شخص ليذبحه قائلا: “اللعنة عليك أيها الكافر” ليرد عليه ويقول: “أنا الرسول أيها الغبي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. للأسف لم يعد مهم ان أساؤوا او لا
    فنحن المسلمين من نسيء لحبيبناو شفيعنا محمد (عليه الصلاة والسلام)
    نذبح بعضنا ونقطع الرؤوس
    ونتقاتل من هم أحق السنة او الشيعة (ويتقاتلون أيضاً وكل فريق قتلاه هم الشهداء)
    فجلسنا نشاهد أطفال غزة يقتلون بأيادي اليهود والمباركة العربية ،
    وقبلنا بالتحالف ان يقصف اراضينا لأن الصفوف شرخت واغتصب الغرباء اراضينا (هذا من شيعته وذاك من شيعتنا )…
    ونتساءل ان أساؤوا لرسولنا الكريم
    (هل كان محمد عليه السلام والصلاة ليقبل ان يذبح ذاك البريطاني المسيحي او الملحد او او بسبب حكومته وهو من ترك أهله ليساعد انسانياً أهلنا وأطفالنا )
    على كل اللهم صلي وسلم وبارك على نبيا وشفيعنا وحبيبنا محمد )

  2. لو عاد محمد لكان تبرء من الامه جمعاء الا بعض الخلص الدين شوه بالتصرفات المشينة اللتي يفعلها المسلمون بايديهم ولأنفسهم وبحق بعضهم يا رب الفرج الفرج والله الواحد تعب ولم يعد لدينا القدره على تحمل هذه الأفعال يا رب استر على اولادنا ما الذي سترونه على وقتهم

  3. عيد مبارك على الجميع مافي اسائه هذا واقع الحال يوميه المسلمين يذبحون النبي محمد ص النبي محمد ص مجموعة قيم ومبادئ وأخلاقيات إنسانيه راقيه ونحن المسلمين نعيش على النقيض منها المسلم من سلم الناس من يده ولسانه

  4. الجماعة الي فوق مجمعين عند النبي
    عيد اضحى مبارك وكل عام وانتم بخير
    وتمنياتنا ان يعم الامن والامان في وطننا العربي

  5. إنها ليست إساءة، إنها فقط مرآة للواقع
    بس نحنا العرب منكره نشوف صورنا الحقيقية، لذلك نتهم بالكفر كل من رسم واقعنا الذي نصنع له أغطية نبيلة مثل الدين .. الثورة .. الديمقراطية، بينما الحقيقة أننا مجرد دُعاة لكل القيم التي نتباهى بها (من الادعاء)

  6. i dont think that they said anything bad they just said the truth. these terrorists will kill anyone for power and for spreading hate and fear

  7. رسمهم للرسول صلى الله عليه وسلم يعتبر إساءه بحد ذاته ..فما بالكم بتشويهه بهذا المنظر !! عجيب أمركم يامسلمين .يامن اصبحتم ترضون حتى في ثوابتكم وتبررون لهم اخطاءهم!! !
    قد تكون الفكره او مضمون الكلام صحيح ..لكنه لا يبرر وضعهم لخير من وطئ الثرى في كاريكتير !!
    شُلّت يدا من رسمه بهذا الشكل .

  8. سكتنا عن تهديم بيت النبي صلى الله عليه وسلم وأتلاف محتوياته على يد ال سعود ولم يهتز ظمير المسلمين ضد هذي العصابه الباغيه والواقعه موثقه على اليتوب كيف تم طمس معالم بيت النبي ص أسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *