كشفت أمريكية تدمن تربية أظافر يدها، أنها لا تستطيع التخلي عن هذه العادة التي تهدد صحتها وحياتها بعد إصابتها بمرض السكري.

وقالت إيانا (54 عامًا) التي تطلق على أظافرها “أطفالها الصغار”: “الأظافر الطويلة مثيرة ووقحة. أنا أعتبر نفسي إلهة بأظافر طويلة”، حسب صحيفة “ذا ديلي ميل” البريطانية، الثلاثاء 6 مارس/آذار 2012.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدمان إيانا لا يؤثر في حياتها اليومية بعد 30 عامًا على رفضها قص أظافرها، إلا أنه يهدد صحتها؛ فقد اكتشفت إصابتها بمرض السكري من الدرجة الثانية؛ الأمر الذي يتطلب النشاط وممارسة التمارين الرياضية للتغلب عليه.

لكن صاحبة الجنون والحماس المفرط لأظافرها، على الرغم من مرضها؛ تصر على إطالتها رغم أنها تمشي ببطء جدًّا مثل طائر البطريق؛ فهي تسير على كعبيها وتصعد الدرج بجانبها، بل وتجد صعوبة في الاستلقاء أو النوم على ظهرها؛ لأن الغطاء قد يؤذي أظافرها.

وعدا ذلك، فإنها لا تستطيع ارتداء الجوارب ولا الأحذية، وتشتري أحذية التنس وتقص مقدمتها كي تستطيع ارتداءها. وبدأت إيانا إطالة أظافرها وهي في الرابعة والعشرين من عمرها، لكن منذ خمس سنوات فقط بدأ جنون إطالة الأظافر ينتقل إلى قدميها.

ويبلغ أطول أظافر قدمها 4 بوصات. أما أقصرها فيبغ طوله بوصتين.

وتعاني إيانا إحباطًا؛ لأنها لا تستطيع اللعب مع حفيدها، كما أن صديقها يرى في إصرارها على إطالة أظافرها خطرًا على حياتها، بل ويصطحبها إلى دروس الرقص لترى المتعة التي تفوتها على نفسها.

ورغم كل تلك المحاولات من المحيطين بها، تصر على عدم قصها، وترد بكلمة واحدة: “لن أقص أيًّا من أظافري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يتربوا في عزك ههههههه…دي بتنام بهم ازاي …و بتسلم على الناس ازاي…

  2. مقرفه .. ماهي بس قصة قرف .. رغم ان القرف فيها بحد ذاته مشكله … كل شي فيها طبيعي ومو طبيعي يملاءك بالاسئله .. ظفرها مدري غباها .. شعرها يمكن سفاها .. اعتقد ربي بلاها .. مقررررفه!!!

  3. يا لــــــطيف كم اكره الاظافر //والله كانها اظافر الشيطااان مقرفــــــه والله !!!!!!!!

  4. نذهب في الصفحة التالية تبدو أفضل انها سخيف…اظافر الشيطااان..vi går nästa sida se bättre hon är jävel fi

  5. يجب تعليقها من ظوافيرها في المروحه … وتشغل المروحه على رقم 5 وتخليها تلف تدور تدور وتنزلها وتشربها ماء .. وبعدين تربط اظافر رجلها ب شاصي السياره الخلفي وتسحلها بالسياره على الاسفلت .. بشرط ان يكون السحل في يوم حار والاسفلت مولع ناااار .. وتطفئ السياره وتنزل تعطيها تشرب ماء … بعدين تمسك شعرها وتجزه بماكينة جز الحشائش .. من دون ان تشربها ماء … وتجيب سطل بويه وتسكبه على وجهه وتلبسها خيشه وتنزلها للحاره وتخلي العيال يركضون وراها ويصيحون العبيطه اهي العبيطه اهي وبالاخير تشربها ماء .. و وو وو وو

    1. يا ساهر انا بعمل مضاهرة بس حاب اتقابل معك والله انتا احلا انسان في الاخلاق والادب ٠ لما اشوف اسمك اضحك انتا دكتور وانتا مش واخذ بالك

      1. المظاهرات ممنوعه ياصديقي العزيز استر علينا .. انا امشي جنب الحيط وعيوني تتلاقط من الخوف هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *