أثارت صورة معلِّمة صينية وهي تعلِّق تلميذاً بمدرسة ابتدائية في الهواء من أذنيه الغضب والإدانة في الصين وحول العالم، خاصة مع ظهور أكثر من 700 صورة للمعلمة نفسها وهي ترغم التلاميذ على الركوع، وتغلق أفواههم بأشرطة لاصقة، وتضع الجردل على رؤوسهم.
وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية اليوم إن مجلس التعليم المحلي في مدينة “ونلينج” بمقاطعة “زيجيانج” الصينية قام بطرد المعلمة يان هونج (20 عاماً)، بعد الكشف عن الواقعة.
وحسب الصحيفة فقد ظهرت الصورة الصادمة على الإنترنت بعدما قامت المعلمة بإرسالها إلى صديقتها على سبيل المزاح، وبدورها قامت صديقتها ببث الصورة على الإنترنت.
وقد أثارت الصورة الكثير من الإدانة في الصين وحول العالم، خاصة مع ملامح الألم الشديد التي تبدو على وجه الطفل وهو معلَّق من أذنيه، ويركل بقدميه في الهواء من شدة الألم.
وخلال التحقيقات التي تمت مع المعلمة تم الكشف عن نحو 702 صورة على جوالها وهي تعاقب التلاميذ بأساليب وحشية، ومنها إرغام التلاميذ على الركوع، وإغلاق أفواههم بأشرطة لاصقة، وتثبيتهم في المقاعد والمناضد بأشرطة لاصقة، ووضع الجردل على رؤوسهم.
ودافعت المعلمة عن نفسها قائلة إنها وهذا التلميذ الذي رفعته من أذنيه صديقان، وكانت تمزح معه. وأضافت “كنت فقط أريد أن ألتقط صورة، ثم أنزلته بعدها مباشرة”.
وقالت الصحيفة: إن ظهور هذه الصور تزامن مع ظهور شريط فيديو سجلته كاميرا الدائرة التليفزيونية بإحدى دور الحضانة الصينية، وأصر والد إحدى التلميذات على الاطلاع عليه، وفيه تظهر معلمة وهي تصفع 4 تلاميذ على وجوههم 120 مرة خلال نصف ساعة، وقد تم طرد المعلمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. أعتقد والعلم عند الله أن هذه المدرّسة مصابة بالسادية .. وهي التلذذ بتعذيب الآخرين ..لذلك يجب إخضاعها لعلاج لتبرئ مما هي فيه … !!

  2. ثم طردهم بدون عقاب والله صين بلد عجائب لاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله هو نعم الوكيل

  3. يخرب بيتها هي معلمة ولا متخصصة بالتعذيب ليكونوا جايبينها من غوانتانمو
    والعقاب طرد وبس !
    لو كنت مكان أهل هالأولاد لكنت خليتها تحرم بحياتها تطلع حتى تطليع بأي ولد

  4. متخرجة من المدرسة العليا للتعديب هالمجنونة اااااه لو كان منبين هالاطفال ابني لكنت خلصت عليها بيدي الاثنين ما استنى العدالة تاخد مجراها

  5. يا سلام واين هم من مدرس العرب والله التعذيبات ابشع من هذه بكثير قبل عدة سنوات انا درست في العراق والاردن وسوريا والله لما كنت اخرج الصبح للمدرسو اودع امي واقبل يدها على امل ااني ساموت هناك.
    تعذيبات فضيعة انا عشتها.
    وشكرا.

    1. كل يوم الصبح على رفعت العلم كان المدير يقرا اسماء المعاقبين ويبلش الضرب على الايدين بالعصا

  6. قبل 30 سنة كنت في هذه السن كنا نذهب للمدرسة فرحانين مرتاحين لو ما حفظت أو عملت مشاكل يضربك المعلم على يديك بالمسطرة بس ما في لا تعذيبات و لا تحرشات ذكرياتي الدراسية في الطفولة كلها جميلة
    ولكن معلموا هذا الزمن شئ ثاني كلهم أمراض و عقد الله يلطف بينا

  7. ولله عند ماكنت صغير في المدرسه الابتدائية يمكن المعلمين ضربوني حوالي 700 كف واكثر من 2000 عصا على ايدي

    1. فارس
      عاشت الاسامي .. اخي اسمه فارس
      لازم كنت وكيح ههههههههههه نحن مره المديره عاقبت الصف كله لكن انا تخبيت في الغرفه اللي كانوا يجتمعون فيها المنظفات وكانو يحبوني كثير فما خبروا المديره.. فنفذت بنفسي من العقاب .

      1. لا والله عزيزتي – ما كنت وكيح ولا عاقل عادي يعني – بس كل المىرسه كانت تنظرب مو بس انا – بعىين المىرسه الي كنت فيها كانت بقرية صغيرة واكيد ماكان في رقابه لانوا بعدين في الصف الخامس دخلت مدرسه في العاصمة و ما كان في ضرب لاكفوف ولا عصي (اتشرف بمعرفتك اخت ناىيه)

  8. الاخ مصطفى يبدو انك مشاكس وانت صغير ولهذا السبب لم ترحم في 3 دول من تعذيب المعلمين ولكننى لم ارى مثل هذا التعذيب في اي بلد عربي مقارنه بالمعلمه الصينية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *