تعرضت اللجنة المنظمة لمسابقات ملكة جمال العالم لانتقادات عنيفة إثر نشرها صوراً تظهر متنافسات شبه عاريات في سياق حملة إعلانية تسبق انطلاق مسابقة اختيار ملكة جمال الكون الاثنين المقبل.

وظهرت العارضات وقد غطت رسومات أجسادهن شبه العارية، فيما وصفه منتقدون بأنه كحفل تنكري لعارضات مجلة “بلاي بوي” الإباحية.

وقالت اللجنة المنظمة أنها خيرت المتنافسات، ويمثلن أكثر من 82 دولة مختلفة، بين ارتداء البكيني أو رسم أجسادهن وهن عاريات الصدر.

 

ودافعت اللجنة عن قرارها: “هذه الصور هي شكل من أشكال التعبير الفني لكل متسابقة.. وقد احترمنا رغباتهن في الظهور عاريات الصدر أم لا.. ونحن نرى أن الصور الملتقطة تُجاري الحداثة والموضة.”

وتابعت: “المتسابقات اللواتي يتنافسن على لقب ملكة جمال الكون من ثقافات متنوعة، ويمثلن أكثر من 82 دولة من جميع أنحاء العالم، وثقافة العديد من المشاركات تتقبل العري.”

وستقام مسابقة اختيار ملكة جمال الكون في مدينة لاس فيغاس الأمريكية الاثنين المقبل.

ومن المفارقات أن اللجنة المنظمة لمسابقات ملكة الجمال كانت قد سحبت العام الماضي اللقب من ملكة جمال كاليفورنيا، كاري بريجين، بعد نشر صور عارية لها.

ويحتدم جدل في الولايات المتحدة حول صور ملكات جمال البلاد، التي يرى كثيرون أنها تسهم في تعزيز النظرة العنصرية للمرأة، على أنها مجرد أداة لإشعال الغرائز، وسط اتهامات لإدارة مسابقة ملكات الجمال بالإسهام في “تسليع المرأة.”

وتقول شيريل لي، وهي ملكة جمال سابقة فازت بلقب أجمل النساء في أمريكا، إن ما يثير الغضب في تلك الصور، هي أنها تركز على إظهار الفتيات عاريات، دون الالتفات للمعنى الحقيقي لكون الفتاة ملكة جمال.

وأضافت: “يخبرها المصورون أنها أجمل لو تخلصت من قطع إضافية من ملابسها.. هذا أمر مقيت.. إن المسألة لم تعد فيما تحمله ملكة الجمال من فكر.. بل في محيط خصرها وحجم صدرها.”

من جهتها ترى تارا كورنر، وهي أيضاً ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة، أن “مسابقة ملكات الجمال ليست مجرد تحويل المرأة إلى عارضة للجسد وملابس السباحة أو الملابس الداخلية المغرية

وتقول كورنر إن “المسألة أكبر من ذلك.. لقد رأينا ملكة جمال أمريكا تزور هايتي التي تضررت من الزلزال، وتساعد في جهود الإغاثة وجمع التبرعات.. هذا هو الدور الذي نتطلع له.”

لكن شيريل لي هاجمت المسابقة والطريقة التي آلت إليها، وقالت إنه بصرف النظر عما تقوم به ملكة الجمال من أعمال خيرية وغيرها، فإن الحقيقة أن “ما يجذب الناس لها هو مجرد جسدها، لأن إدارة المسابقة مصرة على تصويرها بأوضاع مغرية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. ايه فرحانه اختي وردة ، حطيتيها براسنا وارتحت انت وبنات جنسك هههههه

  2. ماضل صرعة الا وعملوها واللي جاي أعظم وعقابهن عند الله أعظم
    فسد صيامكن يا جماعة ههههه

  3. يعني انا مستغرب من اللي بيحط الحق على الجريدة بافطاره؟مازالك صايم يااخي ليش بتخلي فضولك يسيطر عليك وتدخل وتفتح الصور وتتفرج وبعد مابتشوف كل الصور .بتقول افطرنا والسبب على الجريدة

  4. السلام عليكم
    انا اعيش باوروبا واعرف معني حرية المراه المشؤومة التي يتفوة بها الغرب ……….
    اخواني المراه في الغرب عبارة عن سلعة للبيع والشراء ونري ذلك بالليل حيث نساء النواصي //العاهرات// هذا من منطلق الحرية الفاسدة
    برامج التلفزيون وما ادراك ما برامج التلفاز والله المحلي من الممكن ان تخلع المراة علي الشاشة عادي //هذه هي الحرية ونحن نقلد الحرية العقيمة
    ……من الؤكد ان تنجب المراة بلا زواج شئ عادي وابنها ينادي علية باسم ابوها …وهذا ايضا من الحرية المشؤومة للغرب…
    الخيانة الزوجية شئ مشروع للرجل والمراة …..اصله بيعمل ده لازم اعمله حقي …من الحرية
    صديقتي انام معاها وتنام معي …شئ عادي ونعيش مع بعض وننجب بدون زواج عادي ايضا حريةعقيمة
    اقول ايه ولا ايه…………….
    اخواني صدقوني الغرب باكملة يسعي لان يعري المراة السلمة وهو المراد بادعاء الحرية للمراة اي حريه حرية العراه ام حرية الستر……..
    كل منا يسال نفسة لو ان هناك امراة منقبة هل يجرء اي شخص ان يعاكسها الا اذا كان سافل……بينماامراة نصف عارية كما نري في الشوارع كم نظرة وكم معاكسة وكم تحرش وكم اغتصاب كل واحد وواحده يسال نفسه فين الصح فين الحريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية……………….

  5. اقسم بالله ان حرية المراة في الاسلام تفوق الحدود ان فهمنا ديننا وعملنا به لاادعاءات الغرب ولا حريتهم ……………اخواني تعالوا نبدأ كل منا يصلح من شأن نفسه يبدأ من بيته دعوا للجميع ان نفهم ما لنا وما علينا من واقع ديننا الذي هو عصمة امرنا…..وبلاش تكسير وتحطيم الههم وبلاش النظرة التشاؤمية الي عيشينها وتحبيط النفس …………………….

  6. اقبح امرأه عرفتها بحياتي هي اجمل من هذه الملكه سبحان الله …على قوله السوري ..العمى

  7. علساس صايمين يشوفوا ويستغفرو ربهم هههه صيام اخر زمان مثل الارهابي يقتل ويكول الله واكبر ههههههههه الله متبري منكم ومن دينكم ههه

  8. اخواني و اخواتي .. انتم الي عايشين ب اوربا تستطيعون الرجوع الى بلدكم وتعيشو بين المسلمين دون ان تشكو من هذا و ذاك..وللي يقول ان المرءة العارية تغتصاب وليس المحجبة فانت متخلف لاني انا صرت محجبة و الآن اعاكس اكثر بكثير من قبل ارتداء لحجاب !!!!!

  9. و هذولة الي يشكون من البرنامج او الجريدة ف ما احد يقدر يجبركم على مشاهدة البرنامج او قراءة الجريدة . اذا ما بيكم دودة, شتسون هنا??
    روحو صلو و اعبدو الله.. قال شريف قال

  10. ya okhti ahona 3ala hake ida kana lmara talbis hijab tawil wala yalfit landar la alwane wala makyaje wa tamchi 3ala stihyae fama ahade kaykalimha wala karib nahyitha lazim ikon hijabha mafihich fitan wa chokran hada raeyi

  11. ana chof lihtiram li fi iroba machofto fi dowal l3arabiya min nahiya limo3akasat fa l3alam l3arabi katir fih lmo3akasat wala kin fi oroba ana machoftich bisaraha ana mabichkor oroba walakin ana akol kalimat lhak

  12. اخي ابن النيل.. انا كمان عايشة في اوربا. والحرية ماهي بس حرية المراه حرية كل الناس والاجناس والاديان..
    انت دتشوه الغرب بهل كلام..المراه بالمرتبة الثانية بعد الطفل في اوربا
    والمراه مساوية للرجل في كل عمل..والمراه ابدا ماهي سلعة بالعكس..
    واذا تحكي على البنات الي وصفتهم بالعاهرات ففي كل بلد ومكان موجودين
    وحتى بعالمنا العربي ويمكن حتى اكثر من اوربا بس الفرق ان احنا بالسر وهم على المكشوف..لاتدخل اوربا او تخليها شماعة لكل شي سيء احنا نسويه.
    والمراه والرجل الي يعيشو مع بعض هم بمثابة متزوجين لا الرجل يعرف امراه اخرى ولا المراه يحقلها تعرف رجل ثاني..اما الخيانة فهي غير مشروعه ابداااااا والقانون يعاقب بتعويض كبير لان مايحق للرجل ان يعرف غير المرأه العايش معها ولا المرأه كذلك..
    واتحداك اذا تجيبلي شخص اوربي ممكن حتى لو طلع على وحدة او حكى كلمةاذا كانت لابسة ولا مو لابسة.. لان انت بأوربا اكيد تعرف انو المرأه تستطيع ان تشتكي بهل حالة وتاخذ تعويض كبير و ممكن ان الشاب يسجن.. واذا على المعاكسة فلبنات بالوطن العربي العادية والمحجة وحتى المنقبه ماتخلص..صدكني الغلط بينا احنا
    شوفهم وين وصلووا
    وبعدين ليش ماترجع لبلدك؟؟شو الي يجبرك انك تعيش ببلد فاسد مثل ماوصفته؟؟

  13. salam okhti li fi oroba inti aslik mnine o min aya balad ana mina lmarrib o 3aycha fi deutschland binisba li kalamik sahe ana machoftich hade hina 3indana bi 3akis o ina lmara ila dayikha ahad momkin tahod hakaha ana basma3 3ala mo3akasate hina 3indana walakin li asafe bikono 3arab walakin marah ikono mitil dowal l3arabiya walaki ilbint ida kanit labsa hijab mazbot o mohtachim marah ikalimha ahad o tamchi 3ala istihyae fama rah ikalimha ila lmarid awe lmobtali

  14. الى ابن النيل وصفت اوربا وبناتها بكل وصف سيئ وغير اخلاقي انا اقول لك انت بدون منافس ضمير الشيطان على الارض اذا كنت غير راضي على اوربا لماذا تعيش انت واهل بيتك في هذه البلاد الجميلة المناصفة التي تعطي حقوق المراة والطفل قبل الرجل خذها نصيحة ارجع الى بلادالمسلمين قبل ان يصير اهل بيتك من وصفتهم بل……..

  15. التعري هو التعبير عن حريه الانسان خلقنا هيك وبدنا نعيش هيك

  16. ههههههههههههههههههه لاتعليق على بناتنا العربيات هههههههههههه طيييييييييييييييييييييييييططططططططططططط

  17. هيدا واحد يهودي خاص جدا ، ممكن تبعتولنا بس بعد رمضان بعض من نسائكم لحتى نتفرج عليهن ؟

  18. mahada lkalame ya has jidan inta li motahalif mo ihna ya3ni ni3ari nisae yibka tatawir o ya3ni hado bi tajro bil mara o olmara karamha lahe fi din wa lkoran wa fi kol chie inta yahodi hasbona lahe fikhadi rirti 3ala dini ya3ni tikdar tcho banat ahlak hik o toskot tikdar

  19. awalan ana machift sowar dahalt fi ta3lik 3ala tol o taniyan kan fi lil lbarahe daro hada lmawdo3 bisaraha hada mawdo3 tafih malizim yintichir hada lmawdo3 la fi ramadan wala rir

  20. اعتقد ان الاسلام أعز المرأة بالحجاب حتى يستر عوراتها و أن لا تكون عرضة للنظر و المتعة و كأنها سلعة رخيصة اللي ما يشتري يتفرج …..و شايفينهم حتى في الوطن العربي اللي حبت تشتهر و تعمل ثروة تتعرى و مع شوية حركات تصبح و كانها من العاهرات الله يستر نقودها حرام في حرام و تقولك هدا فن و الفن رسالة ???????اي رسالة و هي عاملة مهرجان العري و إبراز المفاتن و إثارة الغرائز و إشعال فتيل المحرمات ….و ماذا تنتظر أن لا يغتصبها أو يتحرش بها أحد غير ممكن ……و من كثرة البلا أصبح الرجال حتى المتحجبة يجرو وراها و يتخيلوها بملابس راقصة الله يستر هذا من اعتقادهم أن البنات كلهم مثل بعض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *