لم تعد مدينة دبي غريبة على تحطيم الأرقام القياسية، إذ توجد فيها أعلى ناطحة سحاب في العالم “برج خليفة” وقبلها شيد فيها أكبر مركز تسوق في العالم “دبي مول”، والآن، إذا ما أثمرت الخطط فإن الإمارة قد تصبح موطناً لأكبر فندق تحت مياه البحر.
فقد صممت شركة بولندية فندقا على شكل أقراص، تشبه الفطر، وهي شركة “تقنيات أعماق المحيطات” بمساعدة شركة الاستشارات السويسرية “بيغ إنفيست كونسلت”.
ويتألف الفندق من قرصين كبيرين أحدهما تحت الماء والآخر “معلق” فوق مياه البحر.
ويتصل القرصان ببعضهما بواسطة 5 سيقان أو أعمدة، وتحتوي “الساق” الوسطى أو الرئيسية على المصاعد التي تنقل النزلاء والطاقم بين القرصين.
ويوجد القرص القابع في البحر على عمق 10 أمتار، ويحتوي على 21 غرفة مزدوجة ملاصقة لمركز الغوص، وتم تصميم كل غرفة بحيث تتكامل مع عالم البحار قدر الإمكان.
ووفقاً لنموذج تصميم الفندق، فإنه يمكن نقل القرص القابع تحت البحر إلى مكان آخر إذا ظهرت هناك مخاوف بيئية واقتصادية.
أما القرص القابع فوق المياه فإنه سيكون قابلاً للانفصال عن البناء الرئيسي ليعمل بمنزلة قارب نجاة في حال حدوث أي كارثة طبيعية، وهو مزود كذلك بمنصبة هبوط وإقلاع للطائرات المروحية.
ويعتقد رئيس شركة “بيغ” بوغدان غوتكوفسكي أنه سيكون للمشروع تأثير على عدد من المناطق وعلى صناعة السياحة في دبي، بحسب ما نقلت عنه الاندبندنت البريطانية.
وأضاف في تصريح لـ”وورلد أركيتاكتشر نيوز”: “إن مشروع فندق أقراص المياه يفتح مجالات جديدة عديدة للتنمية وفي قطاع الفنادق والسياحة وقطاع المدن والإسكان في المناطق الساحلية بالإضافة إلى توفير فرص جديدة لدعم البيئة عن طريق خلق نظم بيئية جديدة تحت الماء، ناهيك عن أنشطة الغوص وحماية البيئة البحرية”.
وتابع: “سنحاول أن نؤسس هنا في الإمارات العربية المتحدة برنامجاً عالمياً للبيئة ومركزاً لحماية المياه الدولية بوجود فندق أقراص الماء بوصفها منصة مخبرية لحماية البيئة البحرية والأبحاث”.
ومع ذلك فإن الفندق ليس أول مشروع من نوعه في العالم، إذ ثمة منتجع تحت مياه المحيط في جزر المالديف، بالإضافة إلى جناح فندقي في الولايات المتحدة تابع لفندق “جولس أندرسي لودج”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. عمار يا دبي و الله يعز ال مكتوم و يوفقهم و يزيدهم من خيره لخدمة البلاد

  2. ما شاء الله روعه
    بس الأروع لو كان تصدقو بربع من قيمة الفندق
    لمساعدة إخواننا في سوريا الذي يموتو من البرد و الجوع و المرض

  3. العرب بطرانييين ,,, دول ومدن تاريخية يدفع المال لتدميرااها من
    قبل دول بلا تاريخ ولا حتى كيان ,, ويدوب مبارح تركوا الماعز وبيوت الشعر,,والبعض منهم مازال يركب الجمال والدواب ورائحته عفنة .. لا وشو !!فاكرين رووحهم بني ادميين,,ويتعلوون على خلق لله ,, ما تقولوش وصلوا القنمر بالدواب والنعاج بتوعهم

  4. رائع امتى الافتتاح ؟ حابة احجز سويت لحالي و اغني بأعلى صوتي
    انييييييي اتنفس تحت الماااااااء
    انييييييي أغرق ..أغرق ..أغرق !!!

  5. روعة يا دبي روعة يعني الامارات الدولة العربية الوحيدة الي الواحد يفتخر يقول انة ابنهاا والله ما شاء الله عليهم. الله يزيدهم من النعيمة واحنا خلينا بالربيع العربي ههههههههه الي لا يسمن ولا يأتي من جووع

  6. لا وقال عايزيين يعملوا ثورة ضد الحكم!!!
    والله حرام ضيعوا تعب كل هل السنيين…

  7. 7ASBEYA ALLAH WA NE3MA ALWKEEL CRAZY GULF PEOPLE GO HELP MUSLEM PEOPLE IN PALASTAINE OR SYRIA OR SOMALIA WAU BETTER THAN SPEND THE MONEY FOR SWIS COMPANY

  8. كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَى{6} أَن رَّآهُ اسْتَغْنَى{7} إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى{8}
    فالمال يعطي القوة … و جميل من صاحب القوة ان يتواضع ,
    بالمال لا تعرف نفسك ، وبدون المال لا يعرفك احد
    لا تسألن ابن آدم شيئـــــا وسل الذي أبوابه لا تحجب
    الله يغضب ان تركت سؤاله وابن آدم حين يســــال يغضب الامام علي بن ابي طالب – كرم الله وجهه –

  9. ماشاء الله تبارك الله على دبي والله يحمي الامارات وكل دول المسلمين
    الاخ واحد جزاك الله خير على تعليقك الرائع
    داريوش تذكر دائما ان الايام دول ودوام الحال من المحال وفي القرأن الكريم (بما معناه) ان تلك الايام نداولها بين الناس !! والامم السابقه والحضارات الهالكه انما دمرتها المعصيه والفسق والظلم ولم تدمرها دول الخليج ! الحمدلله على كل عطايا المنان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *