في حفل زفاف أسطوري تميز بالبذخ والترف، تزوجت الابنة الوحيدة لرئيس زيمبابوي روبرت موجابي، بونا، من خطيبها شيكوري، وقد أقيم الحفل مطلع الأسبوع الحالي في المنزل الخاص للأسرة في العاصمة هراراي.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، نُقل الحدث على الهواء مباشرة على شاشة التليفزيون الحكومي، فيما منعت شبكات الإعلام التي لا تملكها الدولة من تغطية الزفاف.

وحضر الحفل رئيس جنوب أفريقيا، جاكوب زوما، مع رئيسي دولتي غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانج نجيما، ورئيس زامبيا، ميشيل ساتا، إلى جانب عدد من القادة السابقين الآخرين بالمنطقة، بالإضافة إلى 5 آلاف ضيف تم استقبالهم بمقر إقامة موجابي في العاصمة.

وكان العريس الطيار سيمبا تشيكوري قد دفع العام الماضي 35 ألف دولار أمريكي و15 بقرة إلى موجابي طلبًا ليد ابنته والزواج منها؛ وفقًا لتقاليد قبيلة الأخير «شونا».

ووفقًا لما ذكره موقع «نيوزيمبابوي دوت كوم» الإلكتروني، فإن حفل الزفاف تكلف حوالي خمسة ملايين دولار أمريكي، كما تم إعادة رصف الطرق المؤدية لمقر الحفل من جانب مجلس المدينة، وهو ما انتقده الكثيرون ولا سيما وأنه يأتي عقب حفل عيد ميلاد الرئيس الزيمبابوي التسعين والذي بلغت تكاليفه مليون دولار أمريكي.

بينما أكد متحدث باسم موجابي أن الفعاليات تم تمويلها بأموال خاصة ولم يتم استخدام أموال تخص الدولة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. وقد دفع العريس الطيار العام الماضي مبلغ 35 ألف $
    و 15 بقرة ههههههههههه !!!!
    ليه لا يمكن بكرة يحتاجها من يخلع من الكرسي ويصير مربي
    ابقاااار ههههههه
    منصب لائق !!!

  2. asma 3ibe 3alik malhom lafarika moch bani admine allah yoifakhom o alfe mabrouke orabina yikamil bilkhire li kol moslima

  3. الاب 90 سنه يعني بنت الزوجه رقم ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ و صرف 5ملايين دولار يعني 12 نمليون زمبابوى اتعشى قبل  ما يناموا٠ مبادره جمليه من رئيس ثري  الي شعب فقير
     يعاني من الفقر بسبب قلة المياه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *