أكدت الأم الهندية الشابة راجو فيرما (21 عاماً) أنّها سعيدة للغاية بزواجها من 5 رجال أشقاء، حيث تنام مع كلّ واحد منهم ليلة بالتناوب. وأشارت فيرما أنّها لا تملك أيّ فكرة عمّن يكون والد طفلها من بين الأشقاء الخمسة.
وعن زواجها الغريب تقول: “في البداية بدا الأمر حرجاً، لكنني اليوم لا أفضل أيّاً منهم على الآخر”.
من جانبه قال زوجها الأول غودو (21 عاماً): “جميعنا نعاشرها، لكنني لا أغار من أخوتي، فنحن عائلة كبيرة سعيدة جداً”.
وتزوج الإثنان في البداية في زواج هندوسي مدبر قبل 4 أعوام وبقي غودو قانونياً زوجها الرسمي الوحيد.
لكن وفي بلدتهم فإنّ من التقليدي أن يتزوج الشاب بامرأة له ولأشقائه كحال غودو الذي باتت راجو زوجته وزوجة كلّ من باجو (32 عاماً)، وسانت رام (28 عاماً)، وغوبال (26 عاماً)، ودينيش الذي تزوجها العام الماضي فحسب مع بلوغه الـ18.
ويقول الأخ الأكبر باجو عن ذلك: “أعتبرها زوجتي وأنام معها شأني شأن أخوتي”. ولا يقتصر عمل راجو على الجنس وتربية طفلها ذي الـ18 شهراً، فحسب، بل تطبخ وتنظف المنزل بينما يعمل “أزواجها” خارج المنزل في ديهرادون بشمال الهند.
وتقول راجو عن تقليد “نعدد الازواج” القديم: “أمي كانت متزوجة أيضاً بـ3 أشقاء، لذا عندما تزوجت علمت بأنّ عليّ أن أقبل بأن يكونوا أزواجي جميعاً”.
وتضيف: “أنام معهم بشكل متواتر، ليست لدينا أسرّة، بل نفترش بعض الأغطية على الأرض”.
وقالت في الختام: “بهذه الحالة أملك الكثير من الغهتمام والكثير من الحب عمّا تملكه معظم الزوجات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. الهندية راجو و أزواجها الخمسة!!
    طقوس هندوسية متخلفة..!!
    هكذا تضيع الأنساب و تختلط..
    عايشين بمنطق ح ي وان ات الغابة حيث لا عقل يميز الصالح من الطالح!!
    أعوذ بالله..

    1. و الله انا اشفق على هذه الهندوسية التعيسة..
      حاسة بأنها تعيسة جداااا..و لكن لا تشعر بذلك..
      طيب ”البيبي” اللي شايلاه ابن مين فيهم من خمس ج ح و ش اللي معاكي؟؟

  2. صخام الي يصخم وشك يامقرفة
    لو تعطوني نعال بسمة العراقية اهفها على وشها
    5 اشقاء وحالهم لايقل عن حالك فقر يابنت الفقر
    وشو الهنا الي معيشينك فية __!!!!

    1. فعلا موضوع يثير الاشمئزاز! انضرو الى طريقة المعيشة وكانهم يعيشون في زريبه فالبتالي نستوحي بانهم من فصيلة الحيوانات وليسو من البشر ٠ وتحياتي الى بت خالتي ميس لون الوردة

  3. المهم أنها تعدل بينهم مشان مات روح على نار جهنم وباس المصير

    1. من ناحية تعدل..
      هي عادلة جداااااا هههاي تعطي لكل ذي حق حقه..
      آه أومال..
      5 جحوش في ذمتها.. فإما أن تعدل او تفارق..!!
      يا إما تعدل أو يرفعون عليها قضية ” خلع”..
      ربنا يخلع أضراسهم مع أنيابهم و أضلاعم مرة واحدة..ههههههههههاي

  4. لكان النكته طلعت حقيقه …….
    واحد بخيل زوج ابنو قال له هاي الك ولاخوتك …..

  5. استغفر الله العظيم ياربي قال خمسة !
    تجيها الطمسة هيه وياهم على هالجهل والتخلف متل الحيوانات بالضبط !
    لشو عايشين هدول ؟…..واضح من الصورة فقر وتعتير وفوقها 5 رجال بدها تخدمهم وتتزوجهم كمان !!
    الحمد لله على نعمة الاسلام والعقل يا ربي

    1. immy003
      بالضبط وهيك تكون الطريقة اسهل عليها وعلى الازواج
      الاثنين – راجا
      الثلاثاء – راكيش
      الاربعاء – سدوان
      الخميس – مادو
      الجمعة – اشوك
      السبت – خان
      وهيك الكل يعرف دورة في الاسبوع والبسمة تضل على شفاههم

        1. الاحد الي يصحا بكير يبلش حقوقة الزوجية
          والكسلان الي بدو ينام للضهر
          يكون اخر واحد

  6. استغفر الله العظيم ولا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    الحمد لله على نعمة الاسلام و كفا بها نعمة

  7. هؤلاء مجموعة خنازير تعيش في الزرائب وعشش الصفيح
    ومن المعروف أن الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي لايغير على أنثاه وخليلته ويراها أمامه مع خنزير أخر يعاشرها ولا يتحرك أو يغار …
    وأن قلبه يوجد في رقبته وليس التجويف الصدري

    وثبت علميا … أن من يأكل لحم الخنزير يصاب بالبرود والاحساس والشعور بالغيره على زوجته

  8. هذه هي سبب العنوسه في العالم كان تزوج معاها كمان اربع صبايا!!!!! طماعه ههههههه

  9. انا قلت والله انه السنفورة بس تسمع ها الخبر رح تنشل لانه راجا كوشت على كل الرجال راحت عليك ياسنفورة

    1. يعني على القصر الي عايشه فيه والا على العاهات الي معها في الصوره وكما قال المثل التم الخايب على متعوس الرجا!!!!! هههههه

  10. زواج بنت من 5 رجال غريب، بس زواج شاب من 4 بنات مش غريب. غريب هال عالم كيف بتفكر. الشي الطبيعي شاب وبنت بس. اكيد رح يجيني تعليقات متخلفة متل العادي.

    1. يشرف مريووووم ان تكون أول ”المتخلفين” الذين سوف يردون عليك..
      مفكر حالك جبت الذيب من ذيله !!
      زواج الشاب من 4 ليس فيه خلط للأنساب..
      يعني أي واحدة منهم تحمل معروف مصدر الحمل..
      زواج فتاة من شابين و أكثر يجعل الانساب تختلط..
      بالتالي إلى من سوف يتم نسب الابن في نظرك؟؟
      و بعدين زواج الرجل بأكثر من واحدة له أسس و قواعد ..
      و أهمها العدل المادي و كذلك العدل في المشاعر..
      العدل بين الاربع ما استطاع إلى ذلك سبيلا..
      و إن لم يكن بمقدوره العدل…فليس مجبرا على جمع اربع نساء بذمته..
      ” فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة” صدق الله العظيم..

    2. المرأة لا يفيدها أن تُعطى حق تعدد الأزواج ، بل يحطّ من قدرها وكرامتها ، ويُضيع عليها نسب ولدها ؛ لأنها مستودع تكوين النسل ، وتكوينه لا يجوز أن يكون من مياه عدد من الرجال وإلا ضاع نسب الولد ، وضاعت مسؤولية تربيته ، وتفككت الأسرة ، وانحلت روابط الأبوة مع الأولاد ، وليس هذا بجائز في الإسلام ، كما أنه ليس في مصلحة المرأة ، ولا الولد ولا المجتمع ” . المفصل في أحكام المرأة ج6 ص 290.

    3. بارك الله فيك يا عمر لديك حْكَمْ!
      أنت الذي حليت موضوع سكر البول وها أنت تضع أسئلة منطقية جداً و ماني عرفان شو بدي ألك
      لكن لا بد من حكمة في الموضوع!
      لم أطلع على ردود الفعل بعد.
      المناضل®…المغترب! سابقاً

    4. Bravo Omar kalamak sa7i7 100% ya3ni 7alal 3ala nass we 7aram 3ala nass tanyin. houwa el ragel ye7ek lih enno ynam kol yom ma3 wa7da. we el set la2. koulou zayi ba3do. el oussoul we el inssania bet2oul 3a2ila wa7da set we ragel we awlad we khallass bala harech we bala khabess

  11. قال الله تعالى في كتابه العزيز : ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء/3 .

    فهذا نص في إباحة التعدد فقد أفادت الآية الكريمة إباحته ، فللرجل في شريعة الإسلام أن يتزوج واحدة أو اثنتين أو ثلاثاً أو أربعاً ، بأن يكون له في وقت واحد هذا العدد من الزوجات ، ولا يجوز له الزيادة على الأربع ، وبهذا قال المفسرون والفقهاء ، وأجمع عليه المسلمون ولا خلاف فيه .

    وليُعلم بأن التعدد له شروط :

    أولاً : العدل

    لقوله تعالى : ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) النساء/3 ، أفادت هذه الآية الكريمة أن العدل شرط لإباحة التعدد ، فإذا خاف الرجل من عدم العدل بين زوجاته إذا تزوج أكثر من واحدة ، كان محظوراً عليه الزواج بأكثر من واحدة . والمقصود بالعدل المطلوب من الرجل لإباحة التعدد له ، هو التسوية بين زوجاته في النفقة والكسوة والمبيت ونحو ذلك من الأمور المادية مما يكون في مقدوره واستطاعته .

    وأما العدل في المحبة فغير مكلف بها ، ولا مطالب بها لأنه لا يستطيعها ، وهذا هو معنى قوله تعالى : ( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) النساء/129

    ثانياً : القدرة على الإنفاق على الزوجات :

    والدليل على هذا الشرط قوله تعالى : ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله ) النور/33. فقد أمر الله في هذه الآية الكريمة من يقدر على النكاح ولا يجده بأي وجه تعذر أن يستعفف ، ومن وجوه تعذر النكاح : من لا يجد ما ينكح به من مهر ، ولا قدرة له على الإنفاق على زوجته “. المفصل في أحكام المرأة ج6 ص286

    ثانياً : الحكمة من إباحة التعدد :

    1- التعدد سبب لتكثير الأمة ، ومعلوم أنه لا تحصل الكثرة إلا بالزواج . وما يحصل من كثرة النسل من جراء تعدد الزوجات أكثر مما يحصل بزوجة واحدة .

    ومعلوم لدى العقلاء أن زيادة عدد السكان سبب في تقوية الأمة ، وزيادة الأيدي العاملة فيها مما يسبب ارتفاع الاقتصاد – لو أحسن القادة تدبير أمور الدولة والانتفاع من مواردها كما ينبغي – ودع عنك أقاويل الذين يزعمون أن تكثير البشرية خطر على موارد الأرض وأنها لا تكفيهم فإن الله الحكيم الذي شرع التعدد قد تكفّل برزق العباد وجعل في الأرض ما يغنيهم وزيادة وما يحصل من النقص فهو من ظلم الإدارات والحكومات والأفراد وسوء التدبير ، وانظر إلى الصين مثلاً أكبر دولة في العالم من حيث تعداد السكان ، وتعتبر من أقوى دول العالم بل ويُحسب لها ألف حساب ، كما أنها من الدول الصناعية الكبرى . فمن ذا الذي يفكر بغزو الصين ويجرؤ على ذلك يا ترى ؟ ولماذا ؟

    2- تبين من خلال الإحصائيات أن عدد النساء أكثر من الرجال ، فلو أن كل رجل تزوج امرأةً واحدة فهذا يعني أن من النساء من ستبقى بلا زوج ، مما يعود بالضرر عليها وعلى المجتمع :

    أما الضرر الذي سيلحقها فهو أنها لن تجد لها زوجاً يقوم على مصالحها ، ويوفر لها المسكن والمعاش ، ويحصنها من الشهوات المحرمة ، وترزق منه بأولاد تقرُّ بهم عينها ، مما قد يؤدي بها إلى الانحراف والضياع إلا من رحم ربك .

    وأما الضرر العائد على المجتمع فمعلوم أن هذه المرأة التي ستجلس بلا زوج ، قد تنحرف عن الجادة وتسلك طرق الغواية والرذيلة ، فتقع في مستنقع الزنا والدعارة – نسأل الله السلامة – مما يؤدي إلى انتشار الفاحشة فتظهر الأمراض الفتاكة من الإيدز وغيره من الأمراض المستعصية المعدية التي لا يوجد لها علاج ، وتتفكك الأسر ، ويولد أولاد مجهولي الهوية ، لا يَعرفون من أبوهم ؟

    فلا يجدون يداً حانية تعطف عليهم ، ولا عقلاً سديداً يُحسن تربيتهم ، فإذا خرجوا إلى الحياة وعرفوا حقيقتهم وأنهم أولاد زنا فينعكس ذلك على سلوكهم ، ويكونون عرضة للانحراف والضياع ، بل وسينقمون على مجتمعاتهم ، ومن يدري فربما يكونون معاول الهدم لبلادهم ، وقادة للعصابات المنحرفة ، كما هو الحال في كثير من دول العالم .

    3- الرجال عرضة للحوادث التي قد تودي بحياتهم ، لأنهم يعملون في المهن الشاقة ، وهم جنود المعارك ، فاحتمال الوفاة في صفوفهم أكثر منه في صفوف النساء ، وهذا من أسباب ارتفاع معدل العنوسة في صفوف النساء ، والحل الوحيد للقضاء على هذه المشكلة هو التعدد .

    4- من الرجال من يكون قوي الشهوة ، ولا تكفيه امرأة واحدة ، ولو سُدَّ الباب عليه وقيل له لا يُسمح لك إلا بامرأة واحدة لوقع في المشقة الشديدة ، وربما صرف شهوته بطريقة محرمة .

    أضف إلى ذلك أن المرأة تحيض كل شهر وإذا ولدت قعدت أربعين يوماً في دم النفاس فلا يستطيع الرجل جماع زوجته ، لأن الجماع في الحيض أو النفاس محرم ، وقد ثبت ضرره طبياً . فأُبيح التعدد عند القدرة على العدل .

    5- التعدد ليس في دين الإسلام فقط بل كان معروفاً عند الأمم السابقة ، وكان بعض الأنبياء متزوجاً بأكثر من امرأة ، فهذا نبي الله سليمان كان له تسعون امرأة ، وقد أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم رجال بعضهم كان متزوجاً بثمان نساء ، وبعضهم بخمس فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم بإبقاء أربع نساء وطلاق البقية .

    6- ” قد تكون الزوجة عقيمة أو لا تفي بحاجة الزوج أو لا يمكن معاشرتها لمرضها ، والزوج يتطلع إلى الذرية وهو تطلع مشروع ، ويريد ممارسة الحياة الزوجية الجنسية وهو شيء مباح ، ولا سبيل إلا بالزواج بأخرى ، فمن العدل والإنصاف والخير للزوجة نفسها أن ترضى بالبقاء زوجة ، وأن يسمح للرجل بالزواج بأخرى .

    7- وقد تكون المرأة من أقارب الرجل ولا معيل لها ، وهي غير متزوجة ، أو أرملة مات زوجها ، ويرى هذا الرجل أن من أحسن الإحسان لها أن يضمها إلى بيته زوجة مع زوجته الأولى ، فيجمع لها بين الإعفاف والإنفاق عليها ، وهذا خير لها من تركها وحيدة ويكتفي بالإنفاق عليها .

    8- هناك مصالح مشروعة تدعو إلى الأخذ بالتعدد : كالحاجة إلى توثيق روابط بين عائلتين ، أو توثيق الروابط بين رئيس وبعض أفراد رعيته أو جماعته ، ويرى أن مما يحقق هذا الغرض هو المصاهرة – أي الزواج – وإن ترتب عليه تعدد الزوجات .

    اعتراض :

    قد يعترض البعض ويقول : إن في تعدد الزوجات وجود الضرائر في البيت الواحد ، وما ينشأ عن ذلك من منافسات وعداوات بين الضرائر تنعكس على من في البيت من زوج وأولاد وغيرهم ، و هذا ضرر ، والضرر يزال ، ولا سبيل إلى منعه إلا بمنع تعدد الزوجات .

    دفع الاعتراض :

    والجواب : أن النزاع في العائلة قد يقع بوجود زوجة واحدة ، وقد لا يقع مع وجود أكثر من زوجة واحدة كما هو المشاهد ، وحتى لو سلمنا باحتمال النزاع والخصام على نحو أكثر مما قد يحصل مع الزوجة الواحدة فهذا النزاع حتى لو اعتبرناه ضرراً وشراً إلا أنه ضرر مغمور في خير كثير وليس في الحياة شر محض ولا خير محض ، والمطلوب دائماً تغليب ما كثر خيره وترجيحه على ما كثر شره ، وهذا القانون هو المأخوذ والملاحظ في إباحة تعدد الزوجات .

    ثم إن لكل زوجة الحق في مسكن شرعي مستقل ، ولا يجوز للزوج إجبار زوجاته على العيش في بيت واحد مشترك ************************النص الشرعي في إباحة التعدد : الشيخ محمد صالح المنجد

  12. اكثر من 3000 سنة على بدايات التوحيد بالدنيا
    والعجيب الى الان لم يصلهم او يعرفون اسم الله خالقهم __!!!!!!!!!!!

  13. هذي ماراهيش لاحقة الزين و العقل ولاتاي ماتهدرش زيد بكل صبع صنعة ياوياو بلعقل علينا

  14. اين مشايخ الاسلام لنشر الاسلام في هذة البلدان وتعليم الناس تعاليم الاسلام هل ذهب الاسلام هناك هل احد المشايخ شرح الاسلام لهذة العائلة هل احد شرح لهذة الزوجة ان هذة حرام شرعا واخلقيا وجسدينا هل احد المشايخ ذهب الي هدي هذة العائلة المتوارثة التقاليد الغير منتقية وغير دينية اتمني من احد مشايخ الاسلام الذهب الي هذة الاسرة وان يشرح لها الاسلام ربما يهداها اللة علي يد احد الدعاة يارب يارب

  15. اولاد شياطين كفره ملعونين لا وصلهم التوحيد والدليل هناك بالهند يجي مئة مليون مسلم همه عاجبهم مايتغيرون مابيهم مثقال ذرة خير

    1. العلم عند الله يانونة
      يمكن همة صم بكم عمي لايفقهون
      ————————-
      رامز يييي ضلمنا البنت

  16. الموضوع كله طلع كدب والبنت متجوزة تلاتة فقط مش خمسة ودى كانت مجرد دعاية لفيلم سنجام الجيد ..

  17. المرأة متزوجة من واحد فقط ،…اما الأربعة الباقيين فوطوكوبي ….بس ده كلهم شبه بعض …..

  18. ما يؤلمني غير تلك الطفلة المسكينة…. اما الزوجة باين عليها الرضا و القبول …. أتمنى ان لا يغتصبها ابوها او عمها ،… ماداموا يتشاركون في الزوجة فلربما يتشاركون في الابنة مسكينة … ياريت … تصلها يد المنقدين …. قبل فوات الأوان ..

  19. سسؤئل الولد ابن مين من الخمسسسه انا بيدي ارود على عمر واحكلا ليش مس موح لرجول يجوز 4 على شان بعرف مين ابنو الي خلفو بسس الئنثه ما بتعرف مين الائب

  20. Ktir habet ur comments guys !!! Te2ber ba3da w mabsouta b hala kamen t2oul ekhdeh min 3a2leh el melkeh!!!! Allah y3ine 3ala hal t2ouss el hamdella 3al dina el Sahihe.

  21. الغريب في الموضوع واخدين صور تذكارية و بوزعوا ابتسامات كمان !!!!!!!

  22. ترتيب نسب المواليد : الأبن الأول يكون للأكبر سناً و الي بعده للأخ الي تحته و هكذا , العادة جديدة على الهند يمكن يكون السبب قلة النساء في الهند في فترة من الزمن كانت اكثر العائلات الهندية اذا تبين ان الجنين انثى تجهضه الى ان منعت الهند اطبائها بأدلاء اي معلومات عن جنس الجنين هذا و الله اعلم .

  23. یا الهی !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    حتی الحیوانات لایفعلون هذا الفعل . ای موجود انتی؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *