أصيب الشاب الإنجليزى “إبراهيم لونجو” بحالة من الرعب والهلع أثناء تناوله وجبة من محل دجاج كنتاكى الشهير وذلك بعد عثوره على جزء فى وجبته يشتبه أنه مخ دجاجة، حيث يمتلئ بالتجاعيد ويتكون من فصين مثل المخ بالضبط إلا أن إدارة المطعم الشهير أصرت على أن هذه القطعة التى جاءت فى وجبة “إبراهيم” بالخطأ مجرد كلية الدجاجة وليس مخاً معتذرة عما حدث ولكن دون فائدة.

وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية، إن “إبراهيم” “19 عاما” أصيب بحالة من الغثيان بعد شعوره بأن ما دخل فى حلقة هو قطعة من مخ الدجاج وبعد رجوعه من الحمام صور الوجبة فواً وما تبقى من المخ على هاتفه المحمول ليثبت الواقعة وراح يشتكى للمسئولين بالمحل مما حدث، إلا أنهم نفوا وجود أى شىء سوى الدجاج فى الوجبة ببداية الأم ثم عادوا وقال المتحدث الرسمى باسم شركة كى أف سى محاولاً استرضاء “إبراهيم ولكن دون جدوى .

وقال “إبراهيم” فى حواره مع الجريدة،” فى البداية أخذت أول قضمة من الوجبة والطعم كان عادياً كما أننى كنت فى غاية الجوع لذا لم أمعن النظر فى الوجبة قبل تناولها، ولكن فى القضمة الثانى شعرت أن شيئاً مموجاً دخل إلى حلقى وعندما نظرت إليه وجدته مخ دجاجة فشعرت بالقرف والغثيان وتركت الوجبة على الفور.”

وربما تشهد الأيام القادمة رفع دعوى جنائية على محل الوجبات العالمى ولن تكون هذه المرة الأولى، حيث كان للمحل سابقة قانونية منذ شهور دفعت فيها شركة كى أف سى تعويض قدره 8 ملايين دولار لفتاة أصيبت بالتسمم والشلل بعد تناولها وجبة دجاج فاسدة من ذات المحل.k1 k2

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ليش انت بحياتك شفت مخ الدجاجة الذي لا يتجاوز حجمه راس الاصبع , وليس فيه هذه التعرجات الشديدة كما تبدو في الصورة . وكيف جاء مخ الدجاجة التي يتم التخلص من رؤوسها بالكامل . والصورة تبدي جزءا كبيرا متبقبا بعد القضمة التي قضمها قد يكون الماغ لديناصور ما .
    اما الرجل افاق او الخبر للتسلية فقط .

  2. ليش انت بحياتك شفت مخ دجاجة وهل تعرف شكله وحجمه . وكيف جاء مخ الدجاجة عندما يتم التخلص من رؤوس الدجاج باكمله . اما الرجل افاق او الخبر للتسلية

  3. هل شاهدت الشواطئ البيضاء اللامعة التى ترى القاع وأنت على الشاطئ وكأنه لوحة زجاجية؟ هل شاهدت الغابات المزدهرة بالورد الأحمر على أغصان الأشجار وعلى البراري؟ هل شاهدت يوماً جبلاً أسود مليئاً بالأحجار البركانية غير الموجودة في العالم؟ كل ما سبق يوجد في “جزر القمر” تلك الدولة العربية الإسلامية التي تقع بالقرب من السواحل الجنوبية الشرقية لقارة إفريقيا وعاصمتها “موروني”، واستقلت في 6 يوليو عام 1975م.

    وقد انتشر الإسلام في جزر القمر نتيجة توافد القوافل التجارية عليها في العصر الذهبي للإسلام، وأسروا سكانها بالأخلاق والتعاليم الإسلامية السمحة.

    وتبلغ مساحتها 1862 كيلومتراً مربعاً، أي ما يعادل مساحة الرياض وضواحيها؛ لذلك تعد ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، وتتكون من مجموعة من الجزر البركانية.

    وتعد طبيعة الأراضي في هذه الجزر بركانية، كما أنها تحتوي على الكثير من البراكين النشطة، ويعد بركان “كارتالا” هو أشهر البراكين في الجزيرة وفي العالم، ويقع في جزيرة “نجازيجيا”.

    يبلغ عدد سكان جزر القمر 512 ألفاً، منهم العرب والأفارقة، ويسكن بها أُناس من أصول آسيوية، ويدين معظم السكان بالدين الإسلامي، وتعد العملة الرسمية فيها هي الفرنك القمري.

    وتنتشر بين السكان الكثير من اللغات منها: العربية والفرنسية واللغة القمرية التي هي خليط بين اللغة العربية والسواحيلي، وهي اللغة الأكثر انتشاراً بين السكان، حيث إنهم تأثروا بالتجار العرب المسلمين الذين كانوا يحطون رحالهم لديهم ويتعاملون معهم.

    وتتمتع الجزر بمناخ استوائي بحري، وتتغير درجات الحرارة على مدار اليوم، وتبلغ درجة المياه حولها 25 درجة مئوية، وتمر الجزر بفصلين خلال السنة: الأول يتمتع بالحرارة والرطوبة العالية من شهر نوفمبر إلى إبريل، والثاني يكون الطقس جافاً من مايو إلى أكتوبر، وتهطل الأمطار في كلا الفصلين، وتتعرض الجزر للأعاصير بشكلٍ مستمر، وتصل درجة الحرارة على قمة الجبل البركاني “كارتالا” إلى صفر درجة مئوية.

    ويمكن الوصول إلى مطار “هاهايا” في العاصمة “موروني” عن طريق الخطوط الجوية الكينية أو اليمنية، أو عن طريق مدغشقر، أو يمكنك السفر إليها عن طريق بعض الرحلات من دبي إلى موروني، ويمكنك التوجه إلى أحد الفنادق عن طريق التاكسي أو الليموزين إلى أحد الفنادق هناك، ولا يتطلب دخولها فيزا، حيث يمكنك الحصول عليها في المطار بمقابل مالي.

    الطبيعة خلابة لم تصل إليها أيادي البشر، ولم يمتد لها التلوث البيئي وشواطئها الرائعة الذهبية والبيضاء المليئة بالنخيل والأشجار، ولكن السياحة بها ضعيفة على الرغم من جمالها، فهي غير معروفة بالنسبة للكثير من الناس، سواء العرب أو الأجانب، كما أن شعب الأرخبيل -على الرغم من قلتهم- إلا أنهم ودودون وراضون بعيشهم البسيط للغاية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *