mbc.net-بينما يفضل اختصاصيو الماكياج استخدام الألوان المحايدة لإبراز معالم الوجه الحقيقية والخروج بطلة طبيعية وكأنها خالية من  الماكياج كلياً، يلجأ البعض لطلة أكثر جرأة وإبرازا للعيون، يطلق عليها اسم “ماكياج الباندا”.

ويشترط ماكياج الباندا استخدام الكحل بطريقة عريضة تبرز حدود العين العليا والسفلى وإطالة أمدهما نحو الأعلى قليلاً.

وتعود أصول الخطوط العريضة للكحل إلى عهد الفراعنة، حين اشتهرت ملكات مصر بماكياجهن المميز الذي يعمد إلى تكبير العينين وإطالة مداهما، ثم ازدهر لاحقا في ستينات القرن الماضي، واليوم تعود الطلة إلى الواجهة مع لجوء عدد كبير من نجمات هوليوود إليها.

والكحل سيف ذو حدين، إذ في نفس الوقت الذي يعتمد على إبراز جمال العينين، فإن استخدامه بصورة زائدة عن الحاجة يسهم في زيادة سنين إلى عمر المرأة، وهو الفخ الذي وقعت فيه زوجة ولي العهد البريطاني كيت ميدلتون كما تظهر الصور أدناه.

وتنصح اختصاصية التجميل البريطانية كايتي ريدمان باستخدام الكحل المائي أو الريشة في رسم الخطوط السوداء عوضا عن استخدام قلم الكحل الناشف.

ونصحت الشقراوات والسيدات المتقدمات في العمر باستخدام ألوان أقل حدة كالبني أو الرمادي، وفق ما قالت لصحيفة “دايلي مايل”.

وقالت إن نهاية الخط هو العنصر الأساسي لنجاح رسم الكحل حول العينين ونصحت برفعه قليلا نحو الحاجبين لتبدو العينين أكبر من حجمهما العادي.

وفي ما يلي مجموعة لصور لبعض فنانات هوليود (أمثال إيما واتسون وسارة جيسيكا باركر وكيرا نايتلي وبينيلوبي كروز وليز هيرلي وغيرهن) استخدمن ماكياح الباندا في عدد من المناسبات، كل وفق شكل وجهها وحجم عينيها وما يتلاءم مع بشرتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. حلو بس ما يليق لكل الستات
    وحلو لانو يخفي عيوب كثيرة ولكن اول مرة اعرف انه بانداااا

  2. ورود
    أولا تكرم عينك وأحلا مسخن للورد

    ثانيا
    إنت إلك خبره ودراسه بمجال العناية بالبشره؟

  3. ايه سعاد بعد عزيمة المسخن تكرم عيونك
    الي بدك تستفسري عنو بجاوبك انا دراستي ليزر بس درست قبلها البشرة
    وانواعها

  4. سعاد عزيزتي انا مضطرة روح هلق
    بلكي بلتقى بالسهرة انا وياكي وبنحكي
    القاكم على خير للجميع دمتم بعافية

  5. ما اسعد العربيات ب هذا المكياج لانه لن يضطرو لشراء مستحضرات فعيونهم بانديه الشكل والايحاء جدا بهالاتها السوداء من شقاهم و أساهم وغلبهم من اقوازهم الدجالين و المجرمين و طبعا من كثره التفريخ ! جاكم الفرج يا اخواتي العربيات !!

  6. سلامي وتحياتي للموجودات والغائبات فردا فردا -*
    تعليق عى الموضوع
    بشوف ان العالم عم يتحيون يوما عن يوم

  7. ما اسعد العربيات ب هذا المكياج لانه لن يضطرو لشراء مستحضرات فعيونهم بانديه الشكل والايحاء جدا بهالاتها السوداء من شقاهم و أساهم وغلبهم من اقوازهم الدجالين و المجرمين و طبعا من كثره التفريخ ! جاكم الفرج يا اخواتي العربيات ! morte de rire

  8. ههههههههههه تعليق بنت لندن بس لو تلاحظي يا زينة انو الي عم يعمل هالميك اب هني الاجنبيات كمان يييييييييا خوفي يكونو انعدو من العربيات
    لا أوافقك الرأي العربية جميلة جدا بالنسبة للأجنبيات وكلامي هاد بمكياج ولا بدون مكياج
    انا رجعت للموضوع لانده لسعاد
    سعـــــــــــــــــــاد
    ســــــــــــــــــعاد وينك اظهري وباني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *