أرضعت أنثى شمبانزي تبلغ من العمر عامين، شبل نمر عمره شهران في حديقة حيوان بتايلاند كانت مزرعة، لتكثر وتجذب سياحًا من كافة أرجاء العالم.

وصارت الشمبانزي مزارًا يخطف أنظار السياح الذين يشاهدونها تقلد سلوك البشر بإرضاع النمر؛ حيث تضع “الببرونة” في فم النمر الصغير، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأحد 31 يوليو/تموز 2011.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الشمبانزي تسمى “دودو”، وتبلغ من العمر عامين، وتتصرف كأنها أم للنمر الصغير الذي يدعى “أرون” ويبلغ من العمر شهرين فقط، فيما يُعتبر أغرب حالة أمومة بين الحيوانات؛ إذ تلاعب القردة النمر وتدلـله بعد الانتهاء من تغذيته.

ولسبب ٍغير معروف، ترتدي الشمبانزي “شورت” أزرق اللون، لكن الصحيفة البريطانية ترجح أن يكون المغزى من ذلك هو حماية الشمبانزي من مخالب النمر.

جديرٌ بالذكر أن الحديقة التايلاندية -وتسمى “ساموت باركن كرودوديل” Samut Prakan Crocodile- تضم أكثر من 80 ألف تمساح، بينها أكبر التماسيح، يتجاوز طولها 6 أمتار، ويبلغ وزن الواحد منها ألفَيْن و450 باوندًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يا سبحان الله الحيوانات بتعرف تحن على بعضها ولو انها من غير جنسها
    وحكامنا لا تعرف ان تحن على شعوبها التي توصت عليها
    ما شاء الله

  2. سبحان الله
    ياريت من بعض الناس تتعلم الحنيه من الشمبانزي
    مع العلم الشمبانزي يكره النمر وتستطيع قتله لانه صغير .. لكن سبحانك ربي

  3. إذا أهل هلال رمضان/ قل(الله أكبر اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى ربي وربك الله). مبارك عليكم الشهر وبلغنا الله وإياكم صيامه وقيامه إيمانا وإحتسابا. كل رمضان وانتو بخير.

  4. ⋎´✫¸.•°*”˜˜”*°•✫كل عام وأنت بألف خير
    ..✫¸.•°*”˜˜”*°•.✫
    ☻/ღ˚ •。* ♥♥ ˚ ˚✰˚ ˛★* 。 ღ˛° 。* °♥ ˚ • ★ *˚ .ღ 。
    /▌*˛˚ ░ٌٌٌR░A░M░A░D░H░A░ N░░░K░A░R░E░E░M░░ ˚ ✰* ★
    / \ ˚. ★ *˛ ˚♥♥* ✰。˚ ˚ღ。* ˛˚ ♥♥ 。✰˚* ˚ ★ღ ˚ 。✰ •* ˚ ♥♥”
    ^ـ^

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *