فرانس برس- يبدو أن السياسيين ملوا الأساليب التقليدية للتقرب من الناس أو معرفة شؤونهم، فبعد ابتكار أسلوب سائق التاكسي من قبل رئيس وزراء النرويج، ها هي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتحول إلى مدرّسة تاريخ ليوم واحد فقط.

وقد روت المعلمة الاستثنائية “البديلة” للتلاميذ قصة بناء جدار برلين قبل 52 سنة بالضبط. ففي مدرسة في حي برينزلاوربرغ، التقت ميركل التي ارتدت سترة خضراء مائلة إلى الأزرق وسروال أبيض، مجموعة من التلاميذ الذين صافحتهم والتقطت الصور مع بعضهم.

وقالت في مستهل حديثها “1961 هي السنة التي دخلت فيها المدرسة”، موضحة أن موادها المفضلة كانت اللغات الحية (الروسية والإنكليزية) واللغة الألمانية والرياضيات. وأضافت أنه من الرائع أن تتشاطر مع المراهقين أحداثا عاشتها بنفسها. وكتب الناطق باسم ميركل عبر “تويتر”: “قال التلاميذ جميعهم إنه لا يهمهم ما إذا كانوا من ألمانيا الغربية أو الشرقية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. “قال التلاميذ جميعهم إنه لا يهمهم ما إذا كانوا من ألمانيا الغربية أو الشرقية”…………………………………………….في الاتحاد قوة،، الناس فطنت لهذه المسألة و يوم بعد يوم تتوحد و لا تتفرق و كل ذلك من أجل المصلحة العليا للجميع..!! بينما ”غيرهم” كل يوم يتفرقون حتى أصبح ما يفرقهم أكثر مما يجمعهم رغم أن الله قد حثهم على عدم التفرقة و قال: ”و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا” صدق الله العظيم..
    في الصورة 4 ملاحظة بأن الثلاث بنات كلهم توائم…ما شاء الله..

  2. مريم .. اشلونج يا مريم
    وينك مختفيه .. عايدة عليكي بنوضوع اخر .. كيف اخبارك يا اميره البحار ..
    ..

  3. عيد سعيد كريم و كل سنة و أنت طيب..
    أميرة البحار!!!! حااااسب لا يسمعك السندباد البحري …فقد يرفع عليك قضية ”الاستيلاء على أملاك الغير” هههه

  4. هههههههههههههههههههههههههههههه
    الله يسلمج .. وكل عام وانتي بالف خير وسلامه .. والله ما خايف من السندباد .. خايف من السندبادات التجسسيه الموجوده ..
    والله معجم فيكي .. تدخلي وانتي لا هامك وتكتبي ما يحلو الج ولا تعبري احد ..
    اه منك والله انك كقياديه اقوى من السندباد .. ولكن ارى ابتسامتك خافته ليس كما الاول .. لو انا مخطىء
    ..

  5. بالعكس …البحر يحتاج ل قائد و ليس قائدة…لا يمكن للقبطان إلا أن يكون رجلا قلبه من حديد…فالبحر من بين أخطر ما يمكن مواجهته..و لهذا مريوووووم لا حمل لها به..!! مريوووم بالكثير تروح للبحر للاستمتاع بمنظره و تشرب عصير و تتمشى على الكورنيش فقط أكثر من هذا لا حمل لها به.. !!
    اما خفوت الابتسامة فله أسباب كثيرة و ليس سببا واحدا…أهمها جميعا….عندما تجد أن اللون ”البامبي” الذي رسمته للدنيا ليس في محله !! و أن هناك ألوان أخرى قاتمة جداااا في الحياة…فتخفت الابتسامة لتحل محلها الحسرة.. !!

  6. لا لالالا يا مريم .. لا
    لم اراكي بهدا الحزن .. يا صديقتي العزيزه ..
    كيف تشعرين بالياس وانتي الامل ..
    ارجعي للمرأة لتري كم هي ابتسامتك مشرقه حينها تقرري انكي لا تبكي ابدا ..
    ..
    جميعنا .. لنا ما به انتي لكننا ان لن تقوي ارجلنا على حملنا لا يحملنا غيرنا .. استقوي وارجعي كما انتي يا مريم .. يؤسفني سماع هدا ..
    ..

  7. ههه لا تكبر الموضوع يا كريم !!
    أينما يوجد الفرح لابد أن يتواجد معه الحزن..
    الحياة هي عبارة عن متناقضات تعيش معا في نفس المكان: فرح /حزن…..أمل/يأس….خير/شر….حب/كره….حق/باطل…صدق/كذب…تفاؤل/تشاؤم….غنى/فقر…سعادة/شقاء…راحة/تعب………………………………..وصولا إلى حياة/موت.. هذه هي الحياة..لا يمكن لشخص أن يعيش فقط الأشياء دون نقيضها…عمرك سمعت أن أحد عمره بحياته ما حزن؟؟ أو عمره بحياته ما مرض أو عمره في حياته ما بكى؟؟ !!! مستحيل !!!!!!!!…………………………………………………………………………….من مؤلف ”تأملات فلسفية” لمؤلفته مريووووووم ……………عجبتك و أنا بتفلسف؟؟…عارفة نفسي أجنن و أنا بتفلسف ههههههههههاي

  8. هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اي والله اضحكي الدنيا ما تسوه ..
    لا انتي بالفسلفه .. ما شاء الله .. والله جميعنا بالهم سوى كل احنا نفس الشي لا الي عنده راضي ولا الي ما عنده راضي ..
    عموما .. خبريني كيف اجواء المغرب الان .. اعتقد ان اراد الله بعد اسبوعين او اربعه انكون بالمغرب عندنا عمل تصوير لفتره غير معلومه ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *