بحيرة الدموع أو البحيرة الزرقاء (Blausee)، هي واحدة من البحيرات الجبلية المعروفة في سويسرا، تقع في قرية (Mitholz)، بمنطقة (Ferienregion Lotschberg) السويسرية، على بعد نحو 211 كم من مدينة جنيف، وتعد من أهم معالم المنطقة، كما جاء في جريدة “البيان” الإماراتية.

تمتاز البحيرة التي تتوسط حديقة طبيعية كبيرة مساحتها 20 هكتارا، بلونها الأزرق الخلاب.

يعود سبب تسمية البحيرة الزرقاء بـ”بحيرة الدموع” إلى أسطورة تقول إن المنطقة القريبة من البحيرة كان يسكنها زوجان متحابان فرق بينهما الموت، إذ فجعت المرأة بوفاة زوجها في صباح أحد الأيام؛ مما جعل الدموع تنهمر من عينيها بغزارة حتى سالت في البحيرة الصغيرة، وسرعان ما تغير لونها إلى اللون الأزرق متأثرةً بالدموع المنسكبة فيها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. هذه القصة تشبه قصة بحيرة توجد في قرية أمازيغية في جبال الأطلس المتوسط بالمغرب تسمى ”بحيرة أسلي و تاسليت” أسلي و تاسليت كلمة امازيغية معناها ”العريس و العروس”..و هذه البحيرة توجد في قبيلة ايت حديدو اقليم خنيفرة،،، و الأسطورة تقول: كان شاب و فتاة يحبان بعضهما و يسعين للزواج…و كل واحد ينتمي لقبيلة معينة و هاتان القبيلتان بينهما عداوة كبيرة و لقد رفض القبليتان تزويج الشاب و البنت بسبب هذه العداوة الكبيرة…و هكذا بدأ الشاب و البنت يبكيان و الدموع تنهمر بغزارة إلى أن تشكلت هذه البحيرة ”طبعا هذا ما هو الا خيال و اسطورة لا أساس له من الصحة” يعتبر فقط جزء من حكايات ثراتية شعبية امازيغية تنتمي للخيال …و الآن يقام موسم يسمى ”موسم إملشيل للخطوبة و الزواج” في تلك المنطقة التي تنتمي لها قبائل ايت حديدو..و تحول مع مرور الوقت إلى مهرجان سياحي يقصده السواح………………………………………من مكتبة مريووووووووم لدراسة التراث و الحكايات الشعبية و تاريخ القبائل الامازيغية..

  2. مريم هلا فيك قصة مثيرة هل ترى يامريم جنة الدنيا ما اجملها اوه اوه ما اروع المكان الخلابة

  3. هل ترى يامريم جنة الدنيا ما اجملها اوه اوه ما اروع المكان الخلابة

  4. داحلم ام حقيقة اجمل شيء رايتها في حياتي مو اصدق حتى الان مريم هل دا حقيقة ام لا

    1. تصبحين على خير خديجة في المساء و stare في الصباح هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. الرد على salwa ايش معنى لي كتبت خديجة مساء وستار صباح عنك غيرة ياسلوى اللهم اكفنا شرك

    1. لا يا خديجة حبيبتي انا ما عندي غيرة أبدا انا قلت انكي في الصباح كان اسمك stare وفي المساء خديجة هذا غير توضيح يا ستي خديجة من جهتي انا ادخلي حتى بمليار اسم وتكوني محترمة وما نجرح حد مقبولة هههههههههههههه

  6. الدموع بتصير زرقا هي أصلاً مالها لون ؟؟ طبعا أنا كارتزيان cartésienne ما بأمّن بهيك إشيا !!

  7. سبحان الله العظيم الذي خلق هذا الجمال الاخاد . فاذا كانت هذه المناظر الدنيوية بهذه الروعة فكيف ستكون المناظر والاماكن في جنات الخلد؟ رزقنها الله و اياكم يامؤمنين …

  8. ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
    تبارك ربى احسن الخالقين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *