كشف فيديو تم تصويره داخل “مسلخ” ببريطانيا عن فضيحة تعذيب للخنازير؛ حيث يقوم العاملون بإطفاء السجائر في وجه الخنازير.

وتظهر اللقطات التي صورها دعاة الرفق بالحيوان الخنازيرَ وهي تتعرض للحرق واللكمات والضرب على رأسها بمجاديف حادة. بحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية الجمعة 29 يوليو/تموز.

ويكشف الفيديو عن حقيقة أن التعامل البشع والعنيف مع الحيوانات هو الطبيعي في واحد من أكبر المسالخ في بريطانيا.

وتوضح لقطات الفيديو أن الخنازير تعرضت لأذى كبير قبل الذبح، فقد شوهد أحد العمال وهو يطفئ سيجارته في الخنزير أكثر من ثلاث مرات، وآخر يلكم خنزيرا، بينما يشد العمال الخنازير من آذانهم، ويدفعونها ويركلونها.

وقبل الذبح يجب أن يقوم العمال -حسب طريقة الذبح في بريطانيا- بصعق الخنزير في رأسه بصاعق كهربي حتى يفقد وعيه قبل الذبح؛ إلا أن الفيديو يُظهر فشل العمال في هذا، واستمتاعهم بتعذيب الخنازير بالكهرباء العالية، وتركهم يتألمون بشدة.

وعلى الرغم من الأدلة الدامغة في مقطع الفيديو على انتهاك حقوق الحيوان؛ إلا أن الحكومة البريطانية، ممثلة في إدارة الأغذية والزراعة؛ رفضت أن تُقاضي أو أن تلاحق المتورطين في هذه الفضيحة، وقالت: إنها لا تستطيع أن تعتمد في إدانة العمال على لقطات فيديو تم تصويرها بشكل غير رسمي لأن هذا “غير قانوني”.

وأدان المهتمون بالرفق بالحيوان هذا القرار، وقال مصورو الفيديو: إن الوزراء يضعون المصالح التجارية لصناعة اللحوم فوق المبادئ والرعاية الاجتماعية.

وكان التصوير السري في مسلخ “إيسيكس” حيث يتم ذبح أكثر من 6 آلاف خنزير في الأسبوع، وعلى موقعها الإلكتروني قالت الشركة: “كن فخورا بالرعاية الاجتماعية القصوى، واشترِ لحم الخنزير البريطاني”.

يُذكر أن تصوير الفيديو تم على مدى أكثر من 4 أيام خلال شهري مارس/آذار وإبريل/نيسان الماضيين، ويوضح أن العناية بالحيوان هي آخر ما يهتم به العاملون بالمسلخ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. لو فى بلد عربي صار هل شئ او مسلم عمل هل شئ لا تشوفو بارك وكلنتون وكل الدنيا ادانو وشجبو ويمكن عملو عقوبات على الصومال وجيبوتي و غزة

  2. لاحول ولا قوة إلا بالله.. صحيح احنا مسلمين و ما نحب الخنازير ، بس والله حرام الطريقة اللي يتعاملوا بها خنازيرهم .. اللهم لك الحمد على نِعمة الإسلام.

  3. صحيح منظر محزن لكنه في الدول الغربيه ما بيذبحوا وانما يصعقوهم بالكهرباء واظن انه قتل ارحم من الذبح(الحلال),,,اللهم لك الحمد على نِعمة غيرالإسلام.

  4. الانذال في كل العالم ، لا ننسى منظر اعدام الخنازير في مصر عندما خاف الحكام على انفسهم من مرض افلوانزا الخنازير فامر المخلوع باعدام كل الخنازير الموجودة في المحروسة فورا ، وبعد ان كدست في حاويات القمامة الكبيرة تم القاء ( الجير الحارق ) عليها ثم رشها بالماء فماتت موتة شنيعة ليس لها مثيل …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *