(CNN)– شهدت مدينة مونبلييه حدثاً تاريخياً هو الأول من نوعه في تاريخ الجمهورية الفرنسية، عندما استضافت مراسم أول حفل زواج لمثليي الجنس في البلاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، على خلفية الاحتجاجات المناهضة لهذا الزواج، والتي استمرت عدة شهور، وامتدت إلى عدة أنحاء من الدولة الأوروبية.

وفي حفل حضره نحو 500 شخص، وبعدما أعلن رئيس بلدية مونبلييه عن أول زواج رسمي لمثليي الجنس في فرنسا، تبادل “الزوجان” فينسنت أوتين (40 عاماً) وبرونو بويلو (30 عاماً) القبلات أمام الحضور، وقال إن زواجهما يشكل “خطوة كبيرة باتجاه المساواة لصالح مثليي الجنس.”

وقال أوتين: “عندما يولد الأطفال في هذا العالم، تكون لهم نفس الحقوق التي يتمتع بها الجميع.. ولكن بمجرد أن تقول إنك ميلي الجنس، يبدأ المجتمع بتجريدك من بعض تلك الحقوق”، وتابع بقوله: “اليوم.. الجمهورية الفرنسية قد أعادت لنا هذه الحقوق التي سُلبت منا.”

ودخل قانون يسمح للمثليين بزواج وتبني الأطفال حيز التنفيذ في 18 مايو/ أيار الجاري، بعدما أقره البرلمان الفرنسي، مما أثار احتجاجات واسعة في فرنسا، الأمر الذي انعكس على حفل الزواج، الذي خضع لإجراءات أمنية مشددة، بلغت حد تفتيش المئات من المدعوين.

وأنهت مصادقة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي كان قد وعد بالسماح بزواج المثليين ضمن برنامجه بالانتخابات الرئاسية العام الماضي، معركة برلمانية استمرت لأكثر من أربعة شهور، شهدت أيضاً احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء فرنسا، سواء لمؤيدي أو معارضي القانون.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. يا نهار إسود ..!!
    بصراحة منظرهما هكذا لا تقبله الطبيعة الإنسانية و يرفضه العقل و المنطق و تحس بأن العين تستحي من النظر إليهما و كأنها تريد أن تقول …هناك شيء غلط…هذا ضد الطبيعة !!

  2. لعنة الله عليهم …هذه نهاية اوروبا بعد كل تقدم وتطور وصلوا اليه الفاحشه ستسلط عليهم غضب الرب ..اللهم عافينا ولا تبتلينا ..سلام قول من رب رحيم

  3. ربنا يخسف فيهم الأرض ما أقذرهم وأقرف مناظرهم
    في فرنسا بس شاطرين يحاربوا الحجاب والنقاب وكل ما هو إسلامي بحجة أنه يهدد أمنهم
    لكن في المقابل بيشجعوا هالشذوذ واللواط وكل ما يغضب الله …لعنة الله عليهم وعلى علمانيتهم القذرة

  4. IT’S THERE COUNTRY THEY DO WHAT EVER THEY WANT , WHAT’S TO YOU GUYS YOU DON’T LIKE IT VERY SIMPLE …… LEAVE THE COUNTRY

  5. كنت حاب اقول بالرفاه والبنين بس ياحسرة من وين راح يجون البنين؟؟ شيء مقزز

  6. لا حول الله حقيقي اخلاق منافيه للطبيعة البشرية,والله خسارة رجال ما معقوله هسي كان لو في دكتور شاطر يعالجهم والحسنوات يظفرن برجال زو وسامة . اللهم لا نسالك رد القضاء ولاكن نسالك الطف فيه

  7. البارحة فاز المخرج التونسي بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي في فرتسا لتناوله نفس الموضوع

  8. عم الشذوذ في كل مكان بكل انواعه لهذا الأرض ستشهد كوارث طبيعية عنيفة جدا في الفترات القادمة …………………الجزائر

  9. بعض تصرفات البشر كالشذوذ وغيرها اعتقد حتى الشيطان يتبرىء منها ويقول ماكنت لافعلها !!!!

  10. حسبي الله ونعم الوكيل مأواكم الى النار وبئس المصير ياقوم لوط عليكم العنه في الدنيا والاخره

  11. Jad jad lama bakra2 ta3leekat ilkora2 hoon baseer ad7ak min kol alby. al ya3ny il 3arab ya 7aram ma 3indhom hada ilshy. maho 70% min rjal il watan il 3araby mithlyeen, bikono mitjawzeen wi ma3h heek bikono msa7been rjal bi nafs il wa2t. 3ala il akal europe a3tathom hada ilshy yi3malo 3ala il3alan fa kteer a7san il wa7ad ilmithly bikoon msa7ib sa7bo fi europe wi BAS. mosh zay rjal il 3arab mitjawiz wi 3indo wlad wi bikhoon marto ma3 rijjal tany, lisa hada askham wi a7kar bi kteer a3takid.
    ba3deen ili bi7ky inno marad jad ino insan motakhalif, l2no il mithlyeen bolad heek wi hada bi dirasat 3ilmyyeh ya3ny plz ro7o tthakafo abil ma til3ano wi tsibo.
    wi il ishy ili jad sakheef ino aghlab ili bil3ano wi bisibo bikono ASLAN ma bi3rafo rabna wi 3amleen il sab3ah wi thimitha wi bijo ba3deen biso2o ilsharaf. kol wa7ad ynadif 7alo wi bito awwal ba3deen yi7ky 3ala il 3alam.
    jad 3okool ghabyyeh

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *