ريدريغو فيرناندو دوس سانتوس، يكمل مجموعته من الوشوم بواحد في عينه.

كان “ريدريغو فيرناندو دوس سانتوس” قد وضع وشوماً على 70% من جسده قبل أن يقوم بتحويل عينه إلى وشم جديد يجعله أشبه بالمخلوقات الفضائية.

وقد قام “سانتوس” بتحويل بياض عينه إلى لون أسود داكن عبر حقنة خاصة لوشم مقلة العين ليكون دائماً، وأشار “سانتوس” إلى أنه بكى لمدة يومين حبراً بعد هذه العملية، وفقاً لما ذكرت ” huffingtonpost”.

يعمل “سانتوس” كرسام وشوم في مدينة “ساو باولو” البرازيلية، لكن نظراً لخطورة القيام بوشم عينه بنفسه فقد دفع 500 دولار (1875 ريالاً سعودياً) لصديقه “رفاييل ليو دياس” الذي ذكر أن الوشم بالعين لا يعتمد على الحفر كالجلد، بل يتم حقن الحبر بين الطبقة الصلبة الواقية للعين والملتحمة.

وقد أضاف “دياس” أنه أمضى سنتين يدرس العملية وقام بأول تطبيق للفكرة في أكتوبر 2012، مضيفاً أن القانون لا يمنع ذلك ولا يشكل الأمر خطورة على العين أو يتسبب في مشكلات بها.

يُشار إلى أن وشم مقلة العين معروف منذ 2000 عام وكانت الطرق القديمة تهدد مستخدمها بالعمى، إلا أن أسلوب الحقن الجديد ظهر في الأصل بمدينة “تورنتو” الكندية منذ 6 سنوات، وفقاً لما ذكر رسام الوشوم “روس فوكس” الذي قام بوشم العين عدة مرات من قبل.

وأشار “فوكس” إلى أن التباين والعلاقة بين لون قزحية عين الشخص ووشم العين يصنع تأثيرات فنية جميلة ورائعة، موضحاً أن من يملك قزحية سوداء يملك شكلاً مختلفاً عمن يملك قزحية زرقاء.

إلا أن رسام الوشوم الأسترالي”جاك سميث” حذر من خطورتها مشيراً إلى أن هناك بضعة أشخاص بدأ نظرهم يضعف فيما فقد آخرون نظرهم تماماً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. غواية الشيطان للانسان لا حد لها ..الى ان يتيقن انه في قعر الهاوية ..اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *