العربية.نت- فوجئ صاحب قطعة أرض زراعية مصري بأن بذور بطاطا زرعها في أرضه أنتجت “بطاطا” في الجزء السفلي من النبات، و”طماطم” في الجزء العلوي، فتوجه صاحب الأرض، ويدعى ياسر حنفي إثر ذلك إلى مختصين عقبوا على الأمر في بيان جاء فيه أن “هذا الاكتشاف ربما يقود إلى ثورة في إنتاج المحاصيل الزراعية، ويوفر أكثر من 50% من الأراضي المزروعة بالطماطم في مصر، وهو ما يوفر مساحات لزراعة المحاصيل الاستراتيجية كالقمح”.

أما أستاذ قسم المحاصيل في كلية الزراعة في جامعة عين شمس رمضان ثابت عبدربه فأفاد بأن ما اكتشفه ياسر حنفي “ليس جديداً في العالم، لكنه يظهر في مصر لأول مرة”. كما رجح عبدربه أن البذور التي نتجت عنها البطاطا والطماطم في آن واحد مستوردة من الخارج، مشيراً إلى أن ألمانيا تعرف هذا النوع من البذور منذ سبعينيات القرن الماضي.

وفي معرض رده على سؤال حول سبب عدم استخدام هذه البذور على نطاق واسع في مصر، قال عبدربه إن “الأمر ربما يكون كسلاً”.potato tomatepotato tomate1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. للأسف حتى الطماطم و البطاطس سبقونا فيهم ألمانيا و جيرانها
    كنت أقرأ الموضوع بفخر إلى أن وصلت عبارة “ليس جديداً في العالم، لكنه يظهر في مصر لأول مرة”. لكن هذه الجملة زادت من خيبة أملي “مشيراً إلى أن ألمانيا تعرف هذا النوع من البذور منذ سبعينيات القرن الماضي”.وعلى رأي إخوانا المصريين يا فرحة ما تمت.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *