عرضت قناة «الحياة»، فيديو نادرا لأشهر الطقوس الرمضانية لرؤساء مصر؛ بدءًا من الرئيس الراحل محمد نجيب، مرورًا بعبد الناصر، والسادات، فمبارك، ثم مرسي، وآخيرًا السيسي.

وأظهر الفيديو، حرص الرئيس الأسبق محمد نجيب على زيارة أصدقائه القدامى في رمضان، وتناول «المحشى والموز»، وبعدها يتطرق إلى المشى، أما الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، فكان لا يفطر قبل أن يطمئن على إفطار أفراد حراسته، وكان يفضل «الخضار مع قطع اللحم الصغيرة»، أما في وجبة السحور فكان يأكل «الفول والزبادى».

وكان الرئيس السادات، يفضل السفر إلى «ميت أبو الكوم» مسقط رأسه، ليقضى معظم وقته في قراءة القرآن، وكان يفضل الطعام «المسلوق مع أي أصناف أخرى».

وبالنسبة للرئيس الأسبق حسنى مبارك، فظل يستقبل الشهر بالتهانى والمعايدات والولائم التي تعرض عليه، وكان يفضل تناول «الكافيار والجمبرى» على مائدة الإفطار، وآخيرًا الرئيس المعزول محمد مرسي، فكان يتبع الأطعمة التي ينصح بها الأطباء، ويشرب «الكركديه والليمون بالنعناع».

وآخيرًا، الرئيس السيسي، فيفضل «الفول والبيض المسلوق والجبن وسلطة الخضراوات، وعصير البرتقال» في وجبة السحور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ما فيش أجمل من أنك تتسحر زبادي وتقطع عليه كل أنواع الفاكهة اللي بتحبها وعليهم مكسرات (عين جمل/ فستق/ لوز) ومعلقة عسل أبيض… مممممممممممم أكلة خفيفة وصحية وماتسببش شحوم.
    الزبادي عندنا في مصر اللي هو Yogurt

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *