صرحت الإعلامية المصرية نوران سلام ، أنها ارتدت الحجاب منذ أن كانت مذيعة في راديو الـ BBC سنة 2000، وأنه عندما فتح تلفزيون الـ BBC عربية في 2007، لم تتقدم لتظهر على الشاشة، لأنها كانت تظن أن الحجاب سيحول دون ذلك، لكنها فوجئت أنهم طلبوا منها التقدم للاختبارات.

وأضافت سلام، خلال حوارها مع الإعلامية منى سلمان في برنامج “مصر في يوم”على فضائية دريم2، مساء السبت، أن ذلك يعتبر جرأة من القناة البريطانية، لأنه في ذلك الوقت كان محرم ظهور أي مذيعة محجبة على الشاشات المصرية.

وأكدت نوران، أنها كان تعيش حالة من الجدل الداخلي، فيما يتعلق بارتدائها الحجاب، أو التخلي عنه، وظهورها على شاشة التلفزيون جعلها تتراجع عن القرار، لافتة إلا أن القرار كان يحتاج إلى جرأة وشجاعة كبيرة، وأوضحت نوران أن الحجاب لن يؤثر على عملها سواء بالإيجاب أو السلب، وأنها كانت متوقعة ردود الأفعال عندما تخلت عنه، خاصة تلك التصريحات التي خرجت من الإخوان والتي اعتبرت ذلك حرب ضد الإسلام.

وعلى صعيد آخر، أعلنت الإعلامية نوران سلام، أنها ستشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بروايتها الأولى التى تحمل عنوان DNA.

وقالت سلام، إن الرواية تمزج الجريمة بالدراما الاجتماعية، وتدور أحداثها بين مصر ولندن التي عاشت فيها لسنوات طويلة، مشيرة إلى أن لها مجموعة قصصية أخرى تحت الطبع سيتم الإعلان عنها في القريب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يعني بقيتي 14 سنة محجبة وقدرتي هيك بسهولة تتخلي عن الحجاب وتنالي سخط الله وتاخدي ذنوب كل ما حدا شاف شعرك كله مشان شو ؟ مشان الشهرة ..ملعون أبو الشهرة والسعادة الوقتية اللي رح تجيكي من وراها إذا رح تنالي غضب الله بسببها ..ناس بلا عقل ..شكلك بالحجاب احلى مليون مرة !يارب ثبتنا على دينك وطاعتك

  2. خلع الحجاب او ارتداءه شيء شخصي ليس من حق احد سؤالها على الملأ، ولكن كونه شيء (ظاهري) فالناس تعطي لنفسها الحق بانتقاده ….ولكن ذنوبنا السرية لا احد يراها فلا بأس ان نستمر بفعلها ما دامت في الخفاء، يا ترى كم منا بدون ذنوب يومية غير مرئية من الناس ؟؟؟؟

    1. لا حول ولا قوة الا بالله . Here we go again !
      كيف شيء شخصي يا اخي وهو فرض واجب على كل امراة مسلمة ?

  3. عجوزا تمنت ان تكون صبية ، انحنى الجنبان واحدودب الظهر ، سارت الى العطار تبغي شبابها وهل يصلح العطار ما افسد الدهر؟ سيأتيك يوم لا شك ان طال عمرك تحاولين فيه صب المساحيق على وجهك عسى ان تردم تشققاته وستلوحين الرداء فوق الرداء فوقه ان تخفي تجاعيده ولكن هيهات …هيهات …وكلما قضى يوم دنوت انت من ذلك اليوم.

  4. في الحقيقة كانت أجمل الجميلات بالحجاب كانت قمر ١٤ يا خساره يا قمر نوران كان نور يشعشع في وجهك أما الان إنطفئ نور من وجهك ………..

  5. سيدى الفاضل “مواطن” الحجاب فى الاسلام فريضة وليست حرية شخصية

  6. قال الله تعالى :
    ( يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء ) إبراهيم /27 .
    .
    اللهم إنا نسألك الثبات
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا * وهب لنا من لدونك رحمة إنك أنت الوهاب
    .
    يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *