قرر البرازيلي روبرتو كارلوس -المحترف في صفوف أنجي ماخالاتشكا الروسي- مغادرة ملعب المباراة مباشرة، بعدما قام مشجع بالمدرجات بإلقاء “موزة” عليه في تصرف عنصري.

ووقع هذا الحادث خلال مباراة بمسابقة الدوري الروسي الممتاز بين فريق أنجي ماخالاتشكا -الذي يقوده كارلوس- وفريق كريليا سوفيتوف المضيف.

وأوضح ماكسيم سيستنوف -المتحدث الرسمي باسم نادي كريليا سوفيتوف- أنه رغم أن “الموزة” لم تصب كارلوس، لكن التصرف نفسه -إلى جانب الصفات التي نعته بها بعض المشجعين- كانت عنصرية بكل وضوح بما يبرر قرار كارلوس بمغادرة أرض الملعب في الدقيقة 90 من المباراة؛ احتجاجًا على الإساءات التي تعرضها.

وفاز أنجي في مباراة يوم الأربعاء -التي استضافها كريليا سوفيتوف على ملعبه- (3-0).

ونقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية عن كارلوس قوله عقب المباراة: “لم يكن هذا تصرفًا عفويًا، ولكنه مدبر”.

بينما قال مدرب أنجي جادجي جاديشتشيف: “إن هذا التصرف العنصري القبيح الذي قام به “وغد” ما، الذي يصعب أن أقول عنه إنه إنسان، ألقى بظلال قاتمة على المباراة وأثار غضب جميع الجماهير”.

وأضاف المدرب في بيان للنادي: “سنبذل قصارى جهدنا من أجل العثور على “الوغد”، الذي أساء إلى هذا اللاعب المتميز ومعاقبته”.

وقال جيرمان تشيستياكوف -المدير العام لأنجي في بيان له-: “إن هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها كارلوس إلى الإهانة العنصرية عن طريق الجماهير الروسية، لكنه مع ذلك سيواصل اللعب لأنجي”.

وعادة ما تستهدف هذه الجماهير اللاعبين الأجانب بالإهانات التي يكون مضمونها -في الغالب- عنصريًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. كم اعجبتني هذه الصور و قلبتها مرارا و تكرارا حتى اشفي غليلي فلكم استهزء هو باللاعبين المغاربة عندما لعبوا ضد فريقه بل وصل به الحد الى ضرب احدهم بعنصرية و رغم ان الفيفا عاقبته على ذلك الا ان برود القلب لم يكن الا برايته في الوضع نفسه دور يا زمان

  2. ■توناروز في حزيران 24, 2011 | فكرتو غادر بسبب موزة قطر ههههههههههههههه
    ………….. توناروز يعني موزة قطر كانت هاجمه بالكوره وكارلوس شدها من حجابها مثلا هههههه.. انا والله على بالي طلع موزه من تحت الفانيله واكلها ههههههههههههه .. من طلعنا على الدنيا وكارلوس يلعب ولليوم بعده ..يخرب بيته غطى على صباح الشحروره

  3. يا ساهر الليل من يوم ما ظهرت موزة قطر نستنا في الموز الحقيقي يعني أول ما حدا يذكر موزة بالنا يروح على طول إلى موزة قطر نفسي حد يفهمني فيه راجل عاقل يسمي بنتو موزة يعني خلصت الأسماء ما فضيلشي غير أسماء الخضر و الفواكه طيب و لو عندها إخوات شو راح يسميهون لوزة و جوزة و فستقة ههههه

  4. وطي صوتك لحد يسمعنا… من كم يوم رافعين قضيه على مرتضى منصور لانه تكلم على موزه ..وقبلها غرامه 5 ملايين دولار غرامه على صحيفه عراقيه لانها تكلمت على موزه .. ياجماعه انا لااعرف توناروز ولاعمري شفتها ..تعيش موزه يا تعيش موزه يا تعيش موزه.. ويعيش فحل البصل زوجها ..

  5. إنت ما قريتش خبر عن تجميلها لمؤخرتها ب 2 مليون دولار دة موجود في زاوية القراء من إمبارح روح إقراه و قولي إيه رأيك جرب و أوصف لي على رأي وردة.

  6. مشهد غريب ومضحك
    ربرتو كارلوس صاحب افضل تسديدات ..

  7. الروس الذين بقوا اجيالا ( مدعوس على رقابهم ) من حكامهم منذ ايام القياصرة ، ثم الشيوعية ! وجدوها فرصة الآن ليعيدوا لانفسهم بعض الاحترام الكاذب، وذلك بتقليد هتلر الذي كان يصف شعبه بانه افضل الاعراق !!!! سيقى الروس تافهين لاجيال قادمة، لان عقدتهم لن يحلها الا الزمن !!!!

  8. أظن أن من قام بهذا السلوك لا يعرف شيئا عن روبرتو وعن كرة القدم ، هذا ذكرني في الحادثة العنصرية التي تعرضلها إيطو في إسبانيا لكنه رد عنه بهدف في مرمى الخصم فور عودته إلى المباراة …

  9. كارلوس معجزة بكره القدم والاستهانة به اعتبرها جهل لانه اسطوره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *