أقدمت خادمة إثيوبية في لبنان على الانتحار أمس الأربعاء بعد أسبوع من ظهورها في لقطات مصورة مع رجل كان يجرها في الشارع ويحاول إدخالها عنوة الى سيارة، ما أثار غضباً واسعاً بين اللبنانيين.
وكانت الخادمة آليم ديشاسا قد أخذت إلى المستشفى للعلاج من آثار العنف الذي تعرضت له، لكنها أقدمت على شنق نفسها صباح أمس، حسب ما أفاد به القنصل العام الإثيوبي في بيروت اسامينيو ديبيلاي بونسا لوكالة “رويترز”.
وقال بونسا الذي كان قد توجه الى المستشفى لزيارة اديشاسا: “أشعر بصدمة عميقة”.
وفي الأسبوع الماضي أثارت لقطات فيديو بثتها قناة “ال بي سي آي” اللبنانية استياء في أنحاء البلاد، وتظهر المقاطع رجلا وهو يجر ديشاسا بعنف في شارع في بيروت ويصيح فيها قائلا “قومي ع السيارة”.
ثم شوهد رجل آخر وهو يساعده في إجبار ديشاسا على الدخول الى المقعد الخلفي للسيارة بينما كانت تحاول التملص منهما وهي تصرخ قائلة “لا لا لا”.
وأدان مجلس الوزراء اللبناني يوم الجمعة الفائت الحادث العنيف وطلب تحقيقا في
الأمر، وبعد إذاعة اللقطات استخدمت القناة أرقام اللوحة المعدنية للسيارة في التعرف على هوية أحد الرجلين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫136 تعليق

    1. واحد يقول : كم اكره العرب يا عالم
      وآخرى دائماً تردد : عرب جرب
      ومريضة نفسية : كرهت منكم
      الموقع عربى وكل مافيه عربى , السؤال طيب أنتوا هنا ليه ؟
      جوزيفرينيا . ها

  1. متيم الحب لماذا تكره العرب ؟ ومسمي نفسك متيم الحب ؟ اي حب !!
    العرب خبر امه بس العرب عموما ولا تختار المعتوهين والشواذ والمرضى النفسيين منهم وهم على فكره ليسوا كثر والحمدلله ! قول اكره تصرفات بعض العرب ! نحن بلا فخر عرب ولا يرضينا هذا الكلام الجائر ! المروءه و الشجاعه والكرم و الاحسان وحسن الخلق كلها من شيم العرب اصلا و لا يضيرهم من شذ عن مسلكهم و اخلاقهم

    1. الله تعالى يشهد انهم خير امه اخرجت للناس
      طبعا والله اعلم انهم المسلمون والعرب المسلمون منهم بشهاده الله والله خير الشاهدين
      ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون ( 110 ) )

      ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) قال عكرمة ومقاتل : نزلت في ابن مسعود وأبي بن كعب ومعاذ بن جبل وسالم مولى أبي حذيفة رضي الله عنهم ، وذلك أن مالك بن الصيف ووهب بن يهودا اليهوديين قالا لهم : نحن أفضل منكم وديننا خير مما تدعوننا إليه ، فأنزل الله تعالى هذه الآية .

      وروى سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) الذين هاجروا مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ، وقال جويبر عن الضحاك : هم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم خاصة الرواة والدعاة الذين أمر الله المسلمين بطاعتهم .

      وروي عن عمر بن الخطاب قال : كنتم خير أمة أخرجت للناس تكون لأولنا ولا تكون لآخرنا .

      أخبرنا عبد الواحد بن أحمد المليحي ، أنا أبو محمد عبد الرحمن بن أبي شريح ، أنا أبو القاسم البغوي ، أنا علي بن الجعد ، أخبرنا شعبة عن أبي حمزة : سمعت زهدم بن مضرب عن عمران بن حصين رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ” . قال عمران : لا أدري أذكر النبي صلى الله عليه وسلم بعد قرنه مرتين أو ثلاثا وقال : إن بعدكم قوما يخونون ولا يؤتمنون ويشهدون ولا يستشهدون وينذرون ولا يوفون ويظهر فيهم السمن ” .

      وبهذا الإسناد عن علي بن الجعد أخبرنا شعبة وأبو معاوية عن الأعمش عن ذكوان عن أبي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد [ ص: 90 ] أحدهم ولا نصيفه ” .

      وقال الآخرون : هم جميع المؤمنين من هذه الأمة .

      وقوله ( كنتم ) أي : أنتم كقوله تعالى : ” واذكروا إذ كنتم قليلا ” ( الأعراف – 86 ) وقال في موضع آخر : ” واذكروا إذ أنتم قليل ” ( الأنفال – 26 ) وقيل : معناه كنتم خير أمة عند الله في اللوح المحفوظ وقال قوم : قوله ( للناس ) ” من ” صلة قوله ” خير أمة ” أي : أنتم خير الناس للناس .

      قال أبو هريرة معناه : كنتم خير الناس تجيئون بهم في السلاسل فتدخلونهم في الإسلام .

      قال قتادة : هم أمة محمد صلى الله عليه وسلم لم يؤمر نبي قبله بالقتال فهم يقاتلون الكفار فيدخلونهم في دينهم فهم خير أمة للناس .

      وقيل ” للناس ” صلة قوله ” أخرجت ” معناه : ما أخرج الله للناس أمة خيرا من أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

      أخبرنا أبو سعيد الشريحي ، أنا أبو إسحاق الثعلبي ، أنا أبو عبد الله الحسين بن محمد الحافظ ، أخبرنا أبو علي الحسين بن محمد بن حبيش المقري ، أنا علي بن زنجويه ، أخبرنا سلمة بن شبيب أنا عبد الرزاق ، أنا معمر ، عن بهز بن حكيم ، عن أبيه ، عن جده ، أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول في قوله تعالى : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) قال : ” إنكم تتمون سبعين أمة أنتم خيرها وأكرمها على الله عز وجل ” .

      أخبرنا عبد الواحد بن أحمد المليحي ، أنا أبو معشر إبراهيم بن محمد الفيركي ، أخبرنا أبو عبد الله محمد بن زكريا بن يحيى ، أخبرنا أبو الصلت ، أخبرنا حماد بن زيد ، أخبرنا علي بن زيد عن أبي نضرة عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” ألا وإن هذه الأمة توفي سبعين أمة هي أخيرها وأكرمها على الله عز وجل ” . [ ص: 91 ]

      أخبرنا أبو سعيد الشريحي ، أنا أبو إسحاق الثعلبي ، أخبرنا أبو عبد الله الحسين بن محمد ، أنا الفضل بن الفضل أخبرنا أبو خليفة الفضل بن الحباب ، قال عبد الرحمن يعني ابن المبارك أخبرنا حماد بن يحيى الأبح أنا ثابت البناني عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” مثل أمتي مثل المطر لا يدرى أوله خير أم آخره ” .

      أخبرنا أبو سعيد الشريحي ، أنا أبو إسحاق الثعلبي ، أنا أبو محمد المخلدي ، أخبرنا أبو نعيم عبد الملك بن محمد بن عدي ، أخبرنا محمد بن عيسى التنيسي ، أخبرنا عمرو بن أبي سلمة ، أخبرنا صدقة بن عبد الله ، عن زهير بن محمد ، عن عبد الله بن محمد بن عقيل عن الزهري عن سعيد بن المسيب عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” إن الجنة حرمت على الأنبياء كلهم حتى أدخلها ، وحرمت على الأمم كلهم حتى تدخلها أمتي ” .

      أخبرنا أبو سعيد الشريحي ، قال : أخبرنا أبو إسحاق الثعلبي ، أنا أبو عبد الله الحسين بن محمد ، أخبرنا أبو القاسم عمر بن محمد بن عبد الله بن حاتم الترمذي ، أخبرنا جدي لأمي محمد بن عبد الله بن مرزوق ، أنا عفان بن مسلم ، أنا عبد العزيز بن مسلم ، أخبرنا أبو سنان يعني ضرار بن مرة ، عن محارب بن دثار ، عن عبد الله بن بريدة ، عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” أهل الجنة عشرون ومائة صف ثمانون من هذه الأمة ” . [ ص: 92 ]

      قوله تعالى : ( تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون ) أي : الكافرون .

    2. عرب زمان وليس عرب الاااااااااااان . . . !!!
      بعدين رب العالمين جل جلاله قال : “كنتم” فعل ماض ناقص . . . !! واضحة ما بدها تأويلات كتيرة هالكلمة “كنتم” . . . !!
      وشكرا ع كل حال . . . 🙂
      هع

  2. هذة هو الشعب البناني شعب قذر عنصري الي اقصة درجة مثلة ومثل الاماراتي ربنا يكون في عون الافارقة المسلمين والمسحيين

      1. مساء الخير ندى لبنان…كيفيك يا ندوووووش؟ طنشي يا ختي طنشي تعبنا نقول للناس لا تعمموا على كل البلد و تحملوهم ذنوب ناس مش بتخاف ربنا…لكن لا حياة لمن تنادي…و بالنسبة للموضوع فعلا هذا شيء مرعب …يا ريت لو بعض الناس يقومون بأشغالهم بأنفسهم بدل ما يجيبون خادمة و يعتدون عليها و يتحملون وزرها ليوم الدين…

        1. مسا الانوار مريومة
          اي والله معك حق اصلا ما عاد الي خلق ههههه
          رح اتبع المقولة اللي بتقول طنش تعش تنتعش ههههههههههههه
          هيك شي بتذكرا :d

    1. انت مين حتى عم تحكي عن اللبنانيين يمكن في ناس قذريين بس ما في داعي تحكي على اللبنانيه انت يلي عنصري بي كلامك

  3. اي شفت البرنامج السبت الماضي ع للنشر
    طيب ليش تنتحر طالما كان طوني خليفة بيحكي بقصتا
    يعني كان فيها تاخد حقا اذا ما متل ما قالو عنا انا كانت تهرب وبفتشو عليها لهيك كان بيضربا
    ودافعلا تأمين وليشيلا عن اسمو
    يالله الله يرحما
    ومتيم ما رح رد عليك هع هع

  4. نادة انا ما بصنف الناس بس هذة الشيء طبيعي عندكم موجود في دمكم انتو والخليجين مش اول مرة تحصل وفي الا خر تتهموم بلسرقة انتو شعوب تحب تستعبد اناس بس زمن العبودية انتهة

    1. يا عيني نحنا اكتر البلاد المتحضرة وبكل بلد بصير هيك حوادث
      ونصيحة ما تصنف ع ذوقك لانك ما رح تكون من بلد احلى من بلادنا

    1. اقولك شي ..
      الشر موجود بكل مكان ..
      والخير موجود بكل مكان ..
      لاتخص احد …

  5. هذة راي فيكم. تعرفو انو في اكثر ٢٠٠ بنت مسجونة في سجون الامارات عشان ماعندهم تذاكر العودة لبلدهم

    1. رأيك مو مطلوب ..
      اعتقد مو شغلتك بالحياه انك تشوف عيوب الاخرين ..

    1. لاااا بلييييييييييييييز
      ماأحب الفلسفه ..
      لانو واضح انك مستفز ..

    1. تستطيع ان تقول رايك ولكن احترم غيرك حريتك تنتهي عند المس بي كرامة الغير .

  6. عندي خبر بكره هنشروا اسباب التعذيب للخادمه وافعالها فى بيت اللبناني اصبروا لغايه بكره ونحكم

  7. لاحول ولاقوة الا بالله قال سيدنا عمر رضي الله عنه متي استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا من اعطاه الحق ليعاملها بهذا الشكل والمحزن ان يحدث هذا في الشارع وهناك من يشاهد ولا ينجد ها ذهبت المروه والشهامه والاكثر الما ان يحدث هذا امام سفارتها

  8. غريب انا اقولك شو راح يقولو انها سرقت مجوهرات الهانم او ضربت الطفل هذة هو كل مرة نسمعو

    1. mech kell l lebneniyi bye2zou l 5adam taba3on w ba3den l 5adam 3enna bi lebnen mech kell hal 2add nice w mne7 la2an marra fi 3ayli lebneniyi jebo we7di men sri lanka w ba3den sarou yentebho enno bte7mol l sekkin w btemchi bil beit ! w ba3den saret t2ellon enno ento bet7etto sowari 3al TV ta l 3alam ychefowa ! fa henni fez3o menna ktir ma3 enna ma 3emlet bass 3edo 2edrin yeb2o ma3a fa talabo ennon yredowa la 3ayleta bi sri lanka w hiyi ma badda fa 2ettaro yjerrowa bil 2ewwi 3al sayara fa ma kell l 5adam mne7 ya3ni

  9. حنان يسلم فومك هذة اللي بقولو كفياكم تعذيب الناس اللي سايبة اهلة و بلدة

  10. الخدم ليسو عبيدا حتي يعاملو بهذا الشكل لهم الحق ان يتركو الخدمه اذا ارادو ومتي شاءو الموسف ان تحدث هذه الممارسات في دول مسلمه

    1. صح الله يعينن والمؤسف ما في حدا بيكي فيهن بفكروهن عبيد عندن وما بقسوها ع حالن
      او ع ولادن

  11. اخي مالك والله ان قلبي يتقطر دما عندما اسمع عن هذه الحوادث

  12. حنان في فيلم وثاءقي عملتو شركة سويدية في الاماارات كيف معملت الاماراتين للخدم انا عمري ما كنت اتصور انو في جهل لهي الدرجة الحيوانات م تعمل كدة

  13. ما الداعي لوجود السفارات لاافهم لماذا لا تحمي هذه السفارات مواطنيها

  14. ام جادو انتي ما تنفعين تكوني ام ان جادو راح يطلع مثلك و احنا عيزين نخلص منكو و اشكالكم بنات الحبش اشرف بنات في العالم واجمل بنات العالم اقل شيء بيتغرابو لقمة لعيش الحلال

    1. ما اختلفنا شرفاء بنات الحبشه بس كمان في بنات تشتغل دعاره منهم. يعني الله اعلم شو عم يصير.
      وبي شعب يوجد السىء ويوجد الجيد لا نريد التععميم. بس بدي اعرف ابو مالك انت من اي
      بلد. بي بلدك الجميع جيدين ولا يوجد سيئين.

  15. ام جادو انت انسانه عنصريه وقاسية القلب امثالك ومن هم علي شاكلتك هم من يمارسوهذه الممارسات

  16. لا تشتري العبد إلا والعصا معه فان العبيد أنجاس مناكيد !!!!!!!!! من انت حتي تعاملي البشر كالعبيد انت مجرده الانسانيه والدين ولوكنت رحيمه ما طفشو الخادمات وتذكري كما تدين تدان والايام دول فاصنع ما شئت ياجاهله هولاء ليسو عبيدا هم موظفون يتركون الخدمه متي شاءو

  17. كان لاهلي خادمات ولست افتخر بذالك ولااحبذ الاستعاناه بالخادمه ولم نري منهم اي سوء هولاء نساء اضطرتهم الحاجه لترك اطفالهم واهلهم من اجل لقمه العيش

    1. والله العظيم انا معاكي ..
      والتعميم مو عليهم كلهم ..
      لكن هم يلومون دول بحالها في الاساءه لهم ..
      وانا ماأرضى بها الشيء ..

  18. يا غريب اذا لم تكون الخادمه جيده في عامله اطرده لاتعذبه اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

  19. حنان اصلة في جهل وفي غباء الجهل هو عدم العلم اما الغباء حاجة كدة من ربنا يعني مالها حل ودول هما مشكلت ام جادو

    1. وانت من وين ايها الخسيس المتعجرف…!abu malek
      اولا نحن معظم اللبنانيين ضد هالشي ….وبالمناسبه الافريقيه بساحل العاج وغيرها من البلدان ..كانت تقتل اللبناني والعربي وتضعه بالثلاجات وتطبخه وتاكله… تقرير مؤكد… ولم نقل بان الافريقيين اكلة لحوم البشر……..!
      فبقى سد وسكر عالباقي… يابلا ضمير………!!!

      1. جمال الدين كلامك صحيح هيد abu malek يلي عم يصنف العالم حابه اعرف هو من وين احترم حالك

  20. التربيه الحسنه هي التي تنشئ الابناء علي الرحمه والانسانيه واحترام الاخرين بعضالابناء اجلاف فضين غلاظ القلوب بسبب سوء التربيه

    1. حنان اخيرا في ناس عاقله بارك الله فيك…. نورت مليانه بالمرضي النفسيين

  21. لا حول ولا قوة الا بالله المسكينة جاية تستغيث بسفارة بلدها و الغريب في الامر انه الجريمة في الشارع العام و مجموعة من الرجال واقفين يشوفو ولا واحد تحرك ولا حتى طلب الشرطة ولا حتى استفسر انا متاكدة انهم لو كانو نسوان لكانو اكلوه لهداك المجرم و طلقو سراح البنت بين العرب و حقوق الانسان خمسون سنة ضوئية

    1. برافو موني وانا معاكي تكلمنا عن الصينييين اللي شافوا بنت تدهس ولم يحركوا ساكنا صار الوضع هكذا ببلادنا العربية الرجال يشوفوا المنكر ومايتحركوا الا نادرا واغلب اللي يتحركوا هم النساء

  22. شفتي القسوه يا منيا انا فعلا حزينه ياريتني ما شاهدت الفيديو

    1. حنان للاسف هده اقل حالة شناعة في احتقار الخدم لو تقري اخبار الخدم في الخليج راح قلبك يتقطع اللي يوكلوها مسامير البيت و اللي قتلتها مخدومتها بعد وصلة من الضرب المبرح و اللي اغتصبها مخدومها و اجهضها بعد ما حملت منه و اللي و اللي و اللي حكايات و روايات

  23. بعد ما شفنا اعمالهم عند مستخدميهم انا الا استبعد مادا فعلت هده الاثيوبية يمكن الناس الي اجبروها كانت تعمل لديهم والله اعلم مادا سرقت او مادا فعلت
    الله وحده اعلم

    1. هللو كاتيا كيفك
      اي عرضوها ببرنامج للنشر واجا خي اللي كانت تشتغل عندن وحسب ما قال
      انو كانت تشتغل عندن وهربت وكان الو اسبوع بفتش عليها ولقيوها وما كانت تروح معن
      وهو كان بيغصبا تطلع السيارة قال ليرجعا المكتب بتعرفي بتكون ع اسمو وعاملا تامين
      ليقدر يشيلا من اسمو وهيك كانت ببرنامج للنشر لطوني خليفة وكان عم يحكي بموضوعا ليش رجعت وانتحرت هون السؤال؟
      والله اعلم

  24. حتي لوفعلت ايشيء ليس من حق اي احد يعاملها بهذا الشكل او حتي لمسها مجرد المس يطردها او يبلغ عنها الشرطه والعداله تاخذ مجراها ضرب الناس وجرجرتهم في الشارع هي اهانه واساءه لادميتهم ولا يقوم بذالك الا جاهل عديم الاخلاق والدين

  25. استغفر الله لهذه الخاتمة والله وحده يعرف ملابسات القضية اننا في عام 2012 ومازال الناس يقولون عن انسان يعمل عمل شريف و يسمونه عبيد و خدم تعذيب هذا في بلادنا العربية مسلمين و مسحيين نخاف الله في فرنسا التي هي بلاد الكفار والله لن تسمع كلمة خدم أبدا يقولون technicien de surface او عون نضافة و العرب عموما يتفننون في تعذيبهم و كأنهم ليسو بشر لكن كما يقال يا سعد الذي مات مضلوما و لم يمت ضالما

  26. لاحول ولا قوة الا بالله
    هالخادمات في هذه الأيام كأنهم عبيد ولكن تحت مسمى خدم
    التعذيب اللي نسمع عنه للخادمات والاهانة على يد مستخدميهم والله فيه بعضهم مأسي حقيقية
    والمصيبة أنه على ايدينا نحن المسلمين
    عن عليّ بن أبي طالب كرم اللَّه وجهه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال في خطبته”أيها الناس اللَّه الله فيما ملكت أيمانكم أطعموهم مما تأكلون وألبسوهم مما تلبسون ولا تكلفوهم ما لا يطيقون فإنهم لحم ودم وخلق أمثالكم ألا من ظلمهم فأنا خصمهم يوم القيامة والله حاكمهم”.
    أصبحنا مسلمين بالاسم فقط لا رحمة ولاخوف من الله

  27. رجعت و إنتحرت يا ندى لبنان لأنها وقعت ضحية لبناني جاهل ما بيعرف يتصرف كان الفروض يرجعها للمكتب او يخبر سفارة بلادها المسؤلة الأكبر بهالموضوع
    وضعها للعلاج بدار الصليب ( العلاج هناك مكلف و ليس مجاني ) و لكن المسكينه إنتحرت هونيك

  28. والله والله لم أستطع اكمال الفيديو!!
    تفو عليه تفو عليه تفو عليه تفو تفو تفو
    يظهر عضلاته وقوته على كائن ضعيف فقير لا حول له ولاقوة
    هلق صار اللبناني الي طول عمره شغيل بسيط عند الخلجيين يعرف يضرب ويعرف يفرجي عضلاتوو

    1. hala2 l lebneni chagil basit 3end l 5alijiyin ! da7aketni walla ! smalla l 5alijiyin kellon met3almin w kellon 5allaso jem3at w l lebneniyi byejo byechte8lo 3endon 5adam ma heik ? ma henni l 5alijiyin ma bya3erfo ye2ro yemekn la heik baddon lebneniyi yejo yse3dowon ! lawla l lebneniyi wl ajenib yalli 3am teji techte8il bi dowal l 5alij kenit bi 3omra ma 3emrit haidi l dowal ! 3an jad betda7ko

    2. كرهت منكم في مارس 15, 2012 3:24 م رد

      والله والله لم أستطع اكمال الفيديو!!
      تفو عليه تفو عليه تفو عليه تفو تفو تفو
      يظهر عضلاته وقوته على كائن ضعيف فقير لا حول له ولاقوة
      هلق صار اللبناني الي طول عمره شغيل بسيط عند الخلجيين يعرف يضرب ويعرف يفرجي عضلاتوو
      ———————————–
      جاااااااااااااهل معظم اللبنانيين ضد هالشي…….!

  29. قديش نسبة اللي بيحسنوا معاملة الخدم 10 بالمية لكن 90 بالمية بيعاملوهم أسوأ معاملة وكأنهم عبيد
    أنا عايشة بالكويت وسمعت قصص تقشعر لها الأبدان من هول ما يفعلوه بالخدم
    ليس الكويتيين فقط بل من كل الجنسيات يسيئوا معاملتهم
    صحيح فيه خادمات أيضا مجرمات ويستحقوا العقاب لكن المستخدم لديه خيار اذا الخادمة سيئة يطردها
    لكن الخادمة ليس لها خيار بعضهم يضرب ويعذب لكن يتحمل لأنه محتاج ويصرف على عوائل وليس عائلة

  30. ام جادا انتي با تشتغلي عند اسيدك لي في الخليج لي يشغلوا الرجال و ناموا مع الزوجات انتوا العبيد

  31. الشعب اللبناني عنصري وحقير لأبعد الحدود .. وبعيد كل البعد عن العرب ..
    أبناء ساركــوزي المعفنين .. . طموحهم في الحياه انو يشبهو الأوروبيين أسيادهـم ..
    أنـــجاس ..
    لاس فيجاس العرب ياأرض الرذيله ..

    1. WTF 2abel ma te7ki 3ala lebnen rou7 chouf masalan Dubai chou 3am bisir fiya ! aw kamen dowal l 5alij ! w iza mfakkar l tamadon razileh ma ento l 3arab ma baddkon tetmadano ! mech zanbna iza mfakrin 7alkon bil kouroun l wosta

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *