انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير لسيدة ذكروا انها خادمة وقد اصابها عارض عصبي تمثل في قيامها بحركات هستيرية مرفقة بوابل من البصق المتواصل.

واظهر الفيديو محاولة احد الاشخاص تهدئة السيدة الا ان صوتا سمع في الفيديو المتداول يطلب من الشخص عدم التعرض لها وتركها حتى تهدأ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. هل كل مصروع سببه الجن أم هناك أنواع أخرى؟
    ==========================
    النوع الأول صرع الأخلاط
    وهذا سببه هو عبارة عن نشاط كهربائي وتهيج في بعض خلايا المخ يحصل بين الحين والاخر، وهذا الصرع يمكن التعرف عليه عن طريق تخطيط المخ أو رسم الدماغ بالكومبيوتر لوجود بؤر صرعية في المخ في الغالب ، ويمكن معالجته عند الاطباء.(كهرباء زائدة ، بؤرة كهربية ) تظهر في رسم المخ.
    علاجه
    الصرع بسبب الكهرباء الزائدة : عند الأطباء وعادة ماوجدنا الأطباء يعطون المرضى(ديباكين ، تيجريتول) . ولا يتوقف المريض عن العلاج هذا إلا بأمر الطبيب.
    فمع القراءة على المريض تكون الإستجابة سلبية ولكن القراءة بنية الشفاء من الله وحده.
    النوع الثاني: صرع الأرواح
    المتسبب فيه المس وصرع الجن للإنس فيسيطر الجن على تحكم الإنسان .
    فعلاجه
    عن طريق الرقية الشرعية لأن المريض يستجيب للقراءة إستجابة مباشرة ويتفاعل إما ان تهدئ الحالة او يتكلم الجن الصارع مع القارئ ويجب التعامل معه.
    النوع الثالث: الصرع الهستيري
    وهذا النوع تحدث فيه الإغماءات عند الحزن والإضطرابات فقط وعند الحزن
    وكبت الرغبات له دور كبير فيه ولابد للمعالج ان يلم بموضوع الحيل الدفاعية للوقوف على التشخيص الصحيح .
    وعلاجه
    : بعد القراءة على الحالة تجد الإستجابة للقراءة تكون ضعيفة جدا او يحدث صرع ويأخذ شكل إغمائة ربما طويلة ولا تيأثر أثناء القراءة التأثر المعروف عند صرع الجن وإستجابته وتأثره بالقرآن
    فلابد من عرض المريض على طبيب نفسي متخصص أمين متمرس ليعالج الحالة.
    النوع الرابع : صرع الوهم
    لمن يشاهدون حالات الإغماء وإستجداء عطف الآخرين أو تمثيل بعض مشاهد الإغماء أو التأثر ببعض حالات المس والصرع فيتقمص الشخصية ثم ينتفض ويتشنج ويحدث حتى بعض الأصوات ليوهم من حوله أنه جن وأنه مارد وأنه لن يخرجه أحد لقوته وشدته
    علاجه: المعالج المتمرس يكشفه عن طريق القراءة والحوار مع من يتكلم وإستجابته المضطربة والكاذبة أثناء القراءة فلن يعطي الإستجابة المعروفة لدي صرع الأرواح لان كل ما يحدث ما هو وهو وبعض الحالات تمثيل.
    النوع الخامس :صرع ناتج تعاطي المخدارات والأدوية الكيميائية
    يحدث حالات من الصرع لا تستجيب للرقية أثناء القراءة وهي عبارة عن تأثير على المخ والجهاز العصبي نتيجة لجرعة المخدر التي فاجأت الجهاز العصبي
    وعلاجه: عند طبيب تخصص إدمان كمركز السموم بالقصر العيني ومركز السموم بعين شمس الدمرداش.
    وهناك ثمة فارق يتضح للمعالج المتمرس ليفرق بين هذه الأنواع وليقف على تشخيص دقيق للحالة بتركيزه على الأعراض والتشخيص بالنظر في الوجه والحوار الذي يدار مع المريض هو في وعيه ام لا
    بالنسبة للصرع الهستيري لا يقع المريض إلا في أماكن آمنة مثلا على السرير أو على مكان لين عكس صرع الأخلاك (الكهرباء الزائدة) يقع في أي مكان حتى من شرفة المنزل أو في حمام سباحة لأنه غير متحكم فيما يجري له.
    هذا مما علمني ربي أسأل الله النفع والفائدة لجميع مرضى المسلمين.
    الشيخ/ حازم حمدي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *