تسبب الداعية السعودي الشيخ خالد الشايع في إحراج بالغ للإعلامية علا الفارس على الهواء، خلال استضافته على قناة MBC للحديث عن فيروس كورونا وإمكانية أن يكون أحد الأحاديث النبوية سببا في اكتشاف علاج لهذا الفيروس.

وكان الباحث المتخصص في شؤون السنة النبوية خالد الشايع قد أوضح في بداية مداخلته مع برنامج “Mbc في أسبوع” أمس (الجمعة)، أنه طلب أن تكون لقاءاته مع القناة خالية من النساء إلا أن القناة لم تستجب لطلبه.

وبرر الشايع تصرفه بأن القناة اتصلت به قبل أيام ووافق على اللقاء، مشترطا أن يكون المذيع رجلاً وليس امرأة، كون خروج المرأة بزينتها أمام الرجال الأجانب مخالف لأمر الله الواضح في القرآن الكريم.

وتابع وفقا لصحيفة “سبق”: “لدى حضوري في أستوديو الرياض لاحظت عبر الشاشة أن الأخت المذيعة في دبي تلبس لبساً غير محتشم، فطلبت من المنسق في الرياض الاتصال عليهم لعدم خروج المذيعة بتاتاً، لأن هذا مسيء لها ولي أيضاً، ويسيء للعلم الشرعي الذي أشرف بحمله، ولو كان قليلاً”.

ونوه إلى أنه رغم ذلك بدأت الفقرة دون مراعاة لملاحظته، فاضطر إلى ذكر ما دار سابقا، موضحا: “لا أرضى لأختي ولا لبنتي أن تكون مذيعة تظهر عبر الشاشات بتلك المناظر المخالفة للشرع ولمقتضى الغيرة والمروءة، وأسأل الله الهداية لي وللجميع”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. إلي جميع أخواني وأخواتي المعلقين والمعلقات في جريدة نورت :
    انظروا يا أخواني ويا أخواتي إلي تعليق selim على كلام الشيخ خالد الشايع فإن الزميل selimقال عما قاله الشيخ خالد الشايع :”سخافة وجهل بالدين وقلة احترام من الضيف “, واسمحوا لي أن أعلق على تعليق selim :
    1- كما ترون في الفيديو فإن الشيخ خالد الشايع تكلم مع المذيعة علا الفارس بمنتهى الذوق وبقمة التقدير والاحترام والرقي ومع ذلك فإن المعلق selim قال بأن ما قام به الشيخ خالد الشايع سخافة وجهل بالدين وقلة احترام من الضيف.
    2- الشيخ خالد الشايع كما قال في الفيديو بأنه اشترط عدم وجود مذيعة لأنه لا يخرج مع مذيعات وهو حر في ذلك ومع ذلك وضعوه أمام الأمر الواقع ولم يغضب عليهم ولم يصرخ في وجههم ولكنه نبههم بأدب وذوق واحترام وهدوء ومع ذلك فإن المعلق selim قال بأن تصرف الشيخ خالد الشايع قلة احترام وسخافة وجهل بالدين وووووو …..الخ . مع العلم بأن الشيخ خالد الشايع حر .
    3- الراقصة العارية تضع رجل على رجل وتشترط وتتأمر على أي قناة تريد استضافتها وتضع قوانينها وتأخذ من هذه القناة آلاف الدولارات ولا أحد يعترض على طلباتها وقوانينها أما العلماء والمشايخ فلو اعترضوا بكل أدب على أن القناة لأنها لم تنفذ شرط بسيط وهو عدم ظهورهم مع مذيعة فإنهم كما قال selim سخفاء وقليلين الاحترام ولا يعرفون الدين …….. الخ .
    4- إذن عندما يقول لي بعض المعلقين والمعلقات بأن أسلوبي فيه تهجم قد ينفر الناس مني فأنا أقول لهم ها أنتم ترون وتسمعون الشيخ خالد الشايع يتكلم بكل ذوق ورقي واحترام ويتقطر طيبة وأدب مع قناة خالفت شرط هو اشترطه ويقول للمذيعة بأن والدته ترحب بها دون أن يجرحها بشئ ودون أن يتدخل بلبسها ومع ذلك تجدون معلق مثل selim يقول عن الشيخ بأن ما قام به سخافة وقلة احترام وجهل بالدين , إذن المسألة ليست مسألة أسلوب لم يعجب البعض ولكن هناك بعض الناس ( وأنا أقول البعض ) من يكره الدين والالتزام فلن يقبل منك نصيحة إسلامية أو تعليق أو لفت نظر حتى لو كنت أنت قمة الذوق معه بدليل أن الشيخ خالد الشايع تكلم بمنتهى الذوق والأدب ونبه القناة أنهم خالفوا الاتفاق معه دون أن يجرح أحد ومع ذلك فلم يعجب الزميل المعلق selim الذي نعت أسلوب الشيخ خالد الشايع بالسخافة والجهل بالدين وبقلة الاحترام.
    وأنا أتكلم هنا وأنا أعتقد بأن الزميل selim مسلم فلو لم يكن مسلما فلا لوم عليه فليس بعد الكفر ذنب .

    1. يا أستاذ عبد الله لا داعي لكل هذه المبرهنات , لقد تسرع السيد سليم selim في تعليقه ولو أن الشيخ أخطأ بحق القناة لكنا اعترضنا جميعاً , ولكن الشيخ كما أنت قلت طلب طلباً شرعياً. وأسأل السيد سليم إن كان مسلماً وإذا أرادت امرأة غريبة تريد مصافحته وهو في حالة وضوء ماذا يجب أن يفعل
      فما بالك ببعض المذيعات المتبرجات ( وأنا لا أعمم ) فإن موقف الشيخ صحيح 100% في هذه الحالة .
      نحن نهاجم الشيخ فقط إذا أفرط أو بغى!
      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  2. اوافقك الراي تماما اخي عبد الله.. فلا يوجد تهاون او تبريرات مع الشريعة الاسلامية. فما ينصه الله علينا في القران، لا يناقش فيه ابدا

  3. هذه القناة عملت ما هو اقبح و اسوا…
    جلبت ال مثليين ** اعاذنا الله من شرورهم ** و جعلتهم يرقصون على مسارحها و العرب يصفقون لهم و اكرمتهم اخر كرم — و جعلت الفنانين العرب يتنافسون و يتعاركون على اقتناء شرف الغناء معهم …!!!!

    هذه القناة جعلت من امنا الغولة فيفي عبدو تظهر لساعات متواصلة على برنامج خصص لها لتتفنن في اظهار سخافتها و فجعها بأكل الفسيخ و البصل على المباشر ههه-
    —–
    هذه القناة هي من جعلت مكروهة الخليج الاولى تسيطر و تتغطرس ههه و كلما اينع راس بمملكتها قطعته هههههه و تباهت بعد ذلك و لا رادع لها.
    —–
    mbc ليست ملامة لان المتعاميلين معها لا تحددهم درجة الثقافة و التدين و المعرفة و انما اشياء اخرى الجميع يعرفها ….
    اذن عليكم انتم يا شيوخ ان تتخيروبحزم الاماكن المناسبة لمناقشة دراساتكم و القاء خطبكم .

  4. هذا شرط وضعه الشيخ أن تكون المقابلة معه عن طريق مذيع أو مذيعة محجبة , كان على القناة أن تحقق له هذا الشرط أو تتخلى عن المقابلة. ربما أن هذا الشيخ لا يستطيع مقابلة مذيعة فاتنة فتفتنه!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  5. شكرا أخي الكريم أسعد وجزاك الله كل خير وكما ترى أخي الحبيب أسعد بأن الشيخ خالد الشايع لم يصرخ في وجه القناة لأنها خالفت الشرط الذي اشترطه عليهم ولم يحتقر المذيعة بل تكلم مع القناة ومع المذيعة بمنتهى الرقي والرحمة والذوق ومع ذلك تجد المعلق selim يقول عن تصرف الشيخ خالد الشايع الراقي المهذب المحترم بأنه جهل بالدين وسخافة وقلة احترام منه وذلك لأنه نبه بكل ذوق وبمتهى الأدب والاحترام عن أمر اتفق مسبقا مع القناة عليه وخالفت القناة الشرط ووضعوه أمام الأمر الواقع ومع ذلك لم يسلم من تعليق الزميل selim

  6. يا أستاذ عبد الله لا داعي لكل هذه المبرهنات , لقد تسرع السيد سليم selim في تعليقه ولو أن الشيخ أخطأ بحق القناة لكنا اعترضنا جميعاً , ولكن الشيخ كما أنت قلت طلب طلباً شرعياً. وأسأل السيد سليم إن كان مسلماً وإذا أرادت امرأة غريبة تريد مصافحته وهو في حالة وضوء ماذا يجب أن يفعل
    فما بالك ببعض المذيعات المتبرجات ( وأنا لا أعمم ) فإن موقف الشيخ صحيح 100% في هذه الحالة .
    نحن ننقد الشيخ كأي رجل آخر فقط …إذا أفرط أو بغى!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  7. يا بش مهندس عبد الله كفاك تعليق علي تعليقات الاخيرين ٠الهدف  هو التعليق عل ي  الموضوع و  التعبير بكل حريه  علي رايه ٠اذن يا استاذ يا بش مهندس لا تعليق علي راي الاخرين ٠  تفلسفت كثير٠

  8. اتفق مع الأخ عبدالله .. أن طلب الشيخ يجب احترامه
    لا أعلم عن باقي تعليقاتك ولا سبب غضب المعلقين منك (ربما لأنك تعقّب على كلامهم او قاسي شوي على مصر عدى هذا لم أقرأ لكَ إلا كل خير)
    اخ عبدالله اعتمد أسلوب الموعظة الحسنة

  9. حديث الشيخ ملتزم وراقي بان كرمها حتى باستقبال والدته لها ان استدعي الامر !!! لكن ليس لقاؤه ما حصل جميل واعجبني حتى جواب المذيع في منتهى اللطف والادب بارك الله بهكذا مسلمين …

  10. بارك الله فيك عبد الله
    اصبح الاستهزاء بديننا مادة يومية هنا في نورت
    اخرسكم الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *