بثت قناة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية “فيديو” بالرسوم المتحركة يظهر تفاصيل عملية القوات الأمريكية لقتل بن لادن في باكستان.

ويظهر في بداية الفيديو لقطات حقيقية من داخل المروحيات؛ التي توجهت إلى مكان الهدف، ثم تسلسل الأحداث بالرسوم المتحركة حتى مقتل بن لادن، بحسب ما أعلنته المصادر الأمنية الأمريكية.

على صعيد آخر، وبعد الشكوك حول العملية، يدور نقاش حاد في الأروقة الأمنية الأمريكية عن جدوى نشر صورة جثة بن لادن من عدمه، خوفا من إثارة مشاعر أتباعه بشكل خاص والمسلمين بشكل عام.

إذ أعلن رئيس الاستخبارات الأمريكية “CIA” ليون بانيتا أنه سيكشف النقاب عن صور جثة بن لادن، وأكد في حديث متلفز أن عرض الصور للأمريكيين مجرد مسألة وقت.

كان البيت الأبيض صنف الصور على أنها “مخيفة”، وفق ما نشرت صحيفة “ديلي نيوز” الأربعاء 4 مايو/أيار 2011م.

وأضاف بينيتا “لقد حصلنا على بن لادن ولا بد أن نكشف للعالم أجمع هذه الحقيقة”.

وتردد أن الحكومة الأمريكية تمتلك 3 مجموعات من الصور، تظهر أوضحها الرصاصة التي أصابت جبين بن لادن.

من جهته قال مدير مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إبراهيم هوبر: “إصدار الصور أمر غير ضروري، وقد يثير مشاعر الاحتجاج في مناطق عدة من العالم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. الفيلم كله كذب لاسباب معينه واسئله كثيره تدور حول مقلته هنا في اميركا :١ءهل يعقل ان يسكن بن لادن في باكستان وفي مساكن عاديه وهو المطلوب رقم واحد عند امريكا.هل من الغباء ان يقوم بذلك وبتلك السهوله وعيون الخابرات الامريكيه تتربص له ومنذ سنين.
    ٢ءعندما قتلوا صدام حسين لم يئبهوا لمشاعر العرب واعدم في اول ايام عيد الاضحى ولم يقم بالهجوم على اميركا مثل ما فعل اوسامه بن لادن حسب اعتقادهم فهل يعقل ان يمروا مرور الكرام وبدون ان يستعرضوا ويتفاخروا بذلك علا اجهزه التلفزه غير صحيح.
    ٣أسامه بن لادن كان مريضاً وهناك اعتقاد انه توفي نتيجه لذلك المرض وعلمت المخابرات الامريكيه بذلك وتكتمت القاعده عن بوح ذلك لاسباب واضحه.الحمله الانتخابيه في اميركا ستبداء هذا العام ولرفع اسهم اوباما لا بد ان يبدؤا و الافتتاحيه بمقتل اسامه بن لادن

  2. الناس اللى زعلانة علية , واضح انكم من انصار القتل والارهاب ,
    زعلانين على شخص قتل الاف الاشخاص ؟ دة الدين ؟ قتل الناس !!!!!

  3. الله وحده هو العالم .أكان بن لادن ارهابي أو مجاهد .والله وحده هو اللذي يعلم أمات شهيدا أم مجرما الله أعلم ….. ……..أما عن الفيلم هذه مهنه الصحافيين صدقو ام كذبو هي مسأله بيزنس 🙂

  4. كلب او مات
    يعني ما بعرف ليش نعطيه اكثر من قيمتوا
    مات او راح الجهنم هوه واليترحم عليه انشأ الله تعالى

    انشر حبيبي

  5. بغض النضر عن شخص بن لادن ان كان ارهابي او مجاهد ….
    امريكا اما غبية او عم تستغبى …. لانو بصراحة كل الي عم يصير مهزلة ومصخرة

  6. ssi sayad salam akhi WALLAH LIK WA7CHA YA KABIR INTA LAZIM YA3MILO RAMBO 6 AL AMRIKANE KHAYALHOM WASSI3 HASSOUNA SALAM HBIBA CHKOUN HAD HASNA 11 LLI BAGHA TZA7MAK 3ANDNA HASSOUNA WA7DA LA GHZALA DIALNA O LLI ZA7AMHA WALLAH ZANGA ZANGA BIT BIT DAR DAR NJABDOUHA O NKHARJOUHA O NJRIW 3LIHA 3LA WAJHAK A LALLA MARHBA BIHA TA HIYA YALLAH GHIR TBADDAL SMIYA SIDI YOUSSEF SALAM MON FRERE J ESPERE Q TU VAS TR BIEN WA RA BEN LADEN MA MATCH KHALLA BEN LADENATES WA MA MOHAMMADONE ILLA RASSOULONE 9AD KHALATE MINE 9ABLIHI A ROSSOL A FA INE MATA AW 9OTILA IN9ALABTOME 3AL A39ABIKOM WAMANE YAN9ALIB 3ALA 3A9IBAYHI FA LANE YADORRA ALLAHA CHAY2AAAA RA7IMAKA ALLAHO YA SIMSSIM WALLAHI O7IBBOK HANI2AN2 LAKA AL JANNA IN CHA ALLAH

  7. RAMBO 6 MSSAKANE HAD MARIKANE KAY B9AW FIYA KAY BARDOU 3LA ROUSHOM ET ILS GARDE LE MORAL 3A BALLATI 3LIHOM DIMA DIMA TFARGUI3 BOOOOOOOOOOOOOOOOOOOM LI A3DA2 ALLAH BOOOOOOOOOOOM LI LIHA LIHA O FINE AL MOCHKAL KIF MA KAY GOLO KHOUTNA JAZA2IRIYINE WEEN AL MOCHKAL BOOOOOOOOOM

  8. أخي الفارس المصري العربي

    أويدك بشدة هذا بالضبط ما اعتقده ايضا.

    شكرا

  9. لعن الله امريكا واسرائيل وابن لادن ولعن الله كل حاكم ظالم يظلم شعبةولعن كل منافق يكفر امة لااله الا الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *