حاول عبدالله بدر الدفاع عن نفسه بعد الاتهامات التي وجهت إليه بسب الفنانة إلهام شاهين بالقول: إن النبي محمد وصاحبه أبوبكر الصديق كانا يسبان ويلعنان من يستحق..

وذكر في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج الحقيقة رواية مفادها، أن “أبوبكر كان رجلاً كسيفاً أى عنده رقة فى القلب، ومع ذلك تحدث إلى النبي في إحدى المرات عن بعض الناس وقال له “امُصص في بظر اللات.”

ولو أوضحت هذه الجملة لكان هناك من سيرفع على أبوبكر قضية سب وقذف، كما كان هناك من يقول أشد من ذلك وأكبر، وعلق ابن حجر على هذا الحديث الموجود فى صحيح البخاري وقال يجوز القول الشديد والشنيع لمن يستحق.”

وأضاف في رواية أخرى أن الرسول صلى الله عليه وسلم -الذي نهانا عن السب واللعن- دخل عليه رجل فحدثه حديثاً قد أغضبه وعندما خرج سبه ولعنه.

أقرأ أيضا:
عبدالله بدر يهاجم مرسي والفنانين: ننتظر مساندة شرع الله بدلاً من مساندة الفن والإبداع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. ييه علينا وعلى رجال الدين الي دمروا الدين ودمروا الناس بكلامهم السخيف.

  2. شيخ مجنون فهو يشبه نفسه باللرسول و الصحابه مريض و ندعو الله ان يهديه

  3. المشكلة مش في كلام الشيخ
    المصيبة في جهل الناس بتحليل الحرام
    يعني تتطلع الست الهام بقيمص النوم ووضع مخل وغير الالفاظ الخادشة للحياء لا فيها فن ولا رسالة تستحق التشدق والدفاع عنها
    الغضب فقط لله ولله يا ناس
    ——————————
    الشيخ شخصيته روعة ومتمكن بلاغة كلامه تنم عن الحق
    وياريت كاتب العنوان يتقي ربه ….. ولا احد يحكم الا لما يشوف كلام الشيخ عبدالله وبعدين تفتي

  4. ههههههههه داخلة تتخانقى لية يا هنوووووووووووووووونة قولى صباح الخير الاول
    كيف جينى ومريم

    1. صباح الخير والنعمة
      ههههه لا والله يا يختي مش داخلة اتخانق ولا عشت ازعل حد بدون وش حق
      البنوتات ببوس ايديكي يا قمر
      كيفك انت ؟ اشتقتلك والله 🙂

  5. بعد الشر يا عسولة لالالالالا انا قولت البنوته دى عاقلة ولا يمكن تعمل كدة ههههههههههه
    مش عارفة ازاى ابعتلك الفيسبوك لو حابة

    1. والله يا رنيم حاجة تشل
      المنافقين والافاقيييييييين اللي بيطلعوا يدافعوا عنها تلاقي ستاتهم مستورة ولا يقبلوش تكون اختهم او مراتهم متل الهام واخواتها
      يعني اذا رب العباد يكره الجهر بالسوء فيجي شوية من الناس اللا بلا تهذيب وتقوم الدنيا وتقعدها علشان شوية ناس بجحة قولا وفعلا
      والله حرام ….
      مين ينكر انه الفن كان له تاثير سلبي قبل ما يكون ايجايبي علينا ؟؟؟؟؟؟؟؟
      رنيم اديكي بروفيلي على الفيس لو تحبي هو نفسه HANA MARYAM

  6. انا معاكى يا هنا ان الهام وغيرها ممن يقدمون فن رخيص لا تستحق الاحترام او الاشادة بها بس اانا راى بكلام الشيخ عنها اعطاها اكبر من حقها وشغل الراى العام على الفاضى وهجومة عليها بما لايليق جعل فئة كبيرة من الناس تتعاطف معها وتساندها وتتهجم بالسوء على بقية شيوخنا الكرام
    اما بالنسبة للشيخ فكنت اتمنى ان يستخدم اسلوب الترغيب لا الترهيب والوعيد بصوتة العالى
    الامر بطاعة اللة ورسولة تكون بالحسنى ياهنووووووووووونة مش بالهجوم ولنا فى رسولنا الكريم قوة

  7. قوة = قدوة حسنة
    هنا انا بدور عليكى انت حاطة صورة تسهل عليا الامر
    استرينى ربنا يسترك انامابعرفش فى الحاجات دى ههههههههههههه يعنى بصراحة مييييييييييييييييييح

    1. في صورة جامع بالوان البنفسج ووردة مكتوب عليها WELCOM FKTS[ FV]I

  8. صباح الورد الجوري لحبيبات قلبي هنونتي العسل ورنومة الحلوة
    كيفكم يا صبايا إنشالله بخير
    يسلم تمك يا هنا والله كلامك عين العقل نازلين سب بالشيخ وإساءات وكأنها محصنة وهو قذفها بالباطل وهيه أستغفر الله العظيم ممن يجاهرون بالمعصية ويشجعون الناس عليها
    وأنا معك رنيم صحيح الشيخ لازم تكون ألفاظة أفضل من هيك لكن هو بشر أعصابه أحيانا بتقلت وما بيقدر يضبط نفسه خاصة قدام واحدة سافلة وبجحة متلها وكل يوم طالعة تقول تصريح ضد الاسلاميين وهيه مجرد حشرة
    بس ما بقول غير منه لله مبارك اللي رفع قيمة هؤلاء الغانيات والراقصات وأعلى من شانهم وخلالهم حس وقلل من قيمة العلماء والشيوخ وخلى واحدة س افلة متلها تتطاول على الاسلاميين بكلامها
    إذا ما رديت معذرة منكم لأني بطلع فجأة المهم سلمت عليكم وخليتوا صباحي حلو بالحديث معكم

    1. صباح الخير لنور
      بامان الله ورعايته يا قمرررررررررررررر

  9. ه هنا انت فين مش لاقياكى البيبى لابس زونط احمر وفية كمان صورة صغيرة لمى عز الدين
    نور صباح الخير

    1. ههههه رنيم انتي فين يا اختي ؟ اومال لو انتي كده مييييييييييح الخبرة يعملوه اييييييييه بروفيلك تحفة

        1. مسا الورد وازهر ل صابر انا بخير طول ما انت واهلك بالف خير 🙂

  10. وهذا ما أكدته الكثير من القنوات التنصيرية وهؤلاء الشيوح هم من بدأ يمسك الفأس ليحدث الشرخ الأول في جدار الأسلام من خلال إظهار حقائق لاتمت الى أخلاقيات الأنبياء والمرسلون بصلة .

  11. الان الهام بتعريها وتمثيلها مقبول فعلها
    وكلام عبدالله مرفوض
    قليلا من العدل

  12. قول هاذا مشان البريئه الهام شهين هاذي الهبله يعتي هي هلئ شي كبير يا عمي لا تكبرها بعدين اتصير بطله ههههههههههههههههههههه هاذي هي الهام شهين

  13. كم من العاهرات يجوبن شوارع مصر ؟؟؟ ولكن لا احد يعرف عنهن شيء ولايمكن لأي شخص ان يتهم أحد بالزنا ان لم يرى بعينه + اربعة شهود ؟؟ ولكن هذا الشيخ المعتوه هو من أثار هذه الفتنة ويستحق الجلد على مؤخرته وليس على ظهره … وفي ساحة التحرير . ومن لايقبل بهذا الحكم فليقتسم معه عدد الجلدات . انتهى

    1. تقول انه لا يحق الاتهام الا باربعه شهود
      لكن هؤلاء يشهد عليهم الملايين وكله موثق اي شهادة بعد هذ تريد
      -*
      اما عن هذا الداعية فنقول له ” جيت تكحلها عميتها” كثر الكلام يجيب الغلط فياريت تسكت احسن ومادمت مقتنع بما قلته خلاص بلاش تفسيرات وكثر كلام

  14. لوحة مفاتيحي عاجزة عن الكتابة والتعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل هذا الكلام صحيح ولة انا متهيئلي ؟ وياريت لو حدا يفهمني شو معنى كلمة اللات٠ ولاحدا يزعل مني رجاءً وهل هو صحيح بان النبي محمد وابو بكر رضي الله عنه كانو فعلا شتامين ام ان هذا الشيخ الاخونجي السليط اللسان عم يتبلى على الانبياء ؟

  15. الهام شاهين وعادل امام فساق فجار كفار ووووو يجب محاكمتهم ٠٠٠٠ان كانت مصر فعلا اسلامية

  16. يا جاهل كيف تقول ان الرسول ص كان يسب و يلعن و القران الكريم يقول ( وانك لعلى خلق عظيم ) افمن يقول الله عنه ( وما ارسلناك الا رحمة للعالمين ) يسب ويشتم الا انك لفي ضلال مبين والله اني لاترفع عن هذا المستوى الحضيض الذي انت فيه واقول لك الله يهديك الى الصواب ………

  17. الله واكبرعليك وعلى ردودك منشان تشرع اللي قلتو مسيت بشخص الرسول مش الحق عليك الحق على الازهر يلي بخرج هيك ناس ولا يعيدالنظر في كتابا صحيح مسلم وصحيح البخاري لان فيهما من الاحاديث الضعيفةما هو مسيئ للرسول 
     عندما تتحدث بحديث لا ياتي على هواهم يقولون لك حديث ضعيف كباب ارضاع الكبير 
    الله ياخدك القران الكريم قال في الرسول وانك لعلى خلق عظيم وانت بتقول انو الرسول اللي كان يمنعنا عن السب واللعن  يلعن 
    الله ياخدك وياخد الهام شاهين معك يللي خليتكم تمسوا بشخص لرسول
    اذا نحنا عم نتطاول على الرسول فلا عتب على الغرب 

  18. كم يعجبني عبد الله بدر فهو شيخ يقول غير الحقيقة ، فهو دكتور خريج الازهر ويعرف ما يقول تحياتي لك يا بدر البدور ……

  19. this people forget one thing, who are they to judge any one of doing Wright or wrong, I think god the only one can judge and punishes people,insted of wasting their time and energy talking about people day and night ,go and do something for your country ,you have people dying from hunger and diesis

  20. في الحديبية:

    خرج رسول الله ( في ذي القعدة سنة ست من الهجرة يريد زيارة البيت الحرام في كوكبة من الصحابة عددها أربع عشرة مائة وساق معه الهدي وأحرم بالعمرة ليأمن الناس من حربه، وليعلم الناس أنه إنما خرج زائر لتعظيم بيت الله الحرام فبعث النبي ( عيناً له من خزاعة فعاد بالخبر أن أهل مكة جمعوا جموعهم لصده عن الكعبة فقال: أشيروا عليَّ أيها الناس، فقال أبو بكر ( يارسول الله خرجت عامداً لهذا البيت لاتريد حربه أو قتل أحد، فتوجه له فمن صدنا عنه قاتلناه، قال امضوا على اسم الله، وقد ثارت ثائرة قريش وحلفوا أن لايدخل الرسول ( مكة عنوة ثم قامت المفاوضات بين أهل مكة ورسول الله ( وقد عزم النبي ( على إجابة أهل مكة على طلبهم إن أرادوا شيئاً فيه صلة رحم(245).
    أ-في المفاوضات:
    جاءت وفود قريش لمفاوضة النبي ( وكان أول من أتى بديل بن ورقاء من خزاعة فلما علم بمقصد النبي ( والمسلمين رجع إلى أهل مكة ثم جاء مكرز بن حفص ثم بالحليس بن علقمة ثم عروة بن مسعود الثقفي فدار هذا الحوار بين النبي ( وعروة بن مسعود الثقفي واشترك في هذا الحوار أبو بكر ( وبعض أصحابه(246).
    قال عروة: يامحمد أجمعت أوباش الناس ثم جئت بهم إلى بيضتك لتفضها بهم؟ إنها قريش قد خرجت معها (العوذ المطافيل)- أي خرجت رجالاً ونساءً صغاراً وكباراً- قد لبسوا جلود النمور يعاهدون الله ألا تدخلها عليهم عنوة وايم الله لكأني بهؤلاء يقصد أصحاب النبي ( قد انكشفوا عنك!!
    فقال أبو بكر: أمصص بظر(247) اللات -وهي صنم ثقيف- أنحن نفرُّعنه وندعه؟(248) فقال من ذا؟ قالوا أبو بكر. قال: أما والذي نفسي بيده لولا يد كانت لك عندي لم أجزك بها لأجبتك. وكان الصديق قد أحسن إليه قبل ذلك، فرعى حرمته ولم يجاوبه عن هذه الكلمة ولهذا قال من قال من العلماء: إن هذا يدل على جواز التصريح باسم العورة للحاجة والمصلحة، وليس من الفحش المنهي عنه
    قال الحافظ في الفتح: وكانت عادة العرب الشتم بذلك لكن بلفظ الأم، فأراد أبو بكر المبالغة في سب عروة بإقامة من كان يعبد مقام أمه، وحمله على ذلك ما أغضبه به من نسبة المسلمين إلى الفرار وفيه جواز النطق بما يستبشع من الألفاظ لإرادة زجر من بدا منه ما يستحق به ذلك. وقال ابن النمير في قول أبي بكر: تخسيس للعدو، وتكذيبهم، وتعريض بإلزامهم من قولهم إن اللات بنت الله ـ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ـ بأنها لو كانت بنتا لكان لها ما يكون للإناث. اهـ. وقال الإمام ابن القيم في زاد المعاد: وفي قول الصديق لعروة (امصص بظر اللات) دليل على جواز التصريح باسم العورة إذا كان فيه مصلحة تقتضيها تلك الحال. اهـ. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: فمتى ظلم المخاطب لم نكن مأمورين أن نجيبه بالتي هي أحسن. اهـ. وعليه، فإن كان الموقف يستدعي التصريح بمثل هذا اللفظ إيثارا للمصلحة ودفعاً للمفسدة فلا حرج في ذلك، ولا تعارض بينه وبين نهي النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه الترمذي وأحمد عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس المؤمن بطعان ولا بلعان ولا الفاحش البذئ. بدليل قوله تعالى: {لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا} (148) سورة النساء وأيضاً لو كان فيه مخالفة لنهاه النبي عن ذلك بل أقره وهو صلى الله عليه وسلم لا يقر على باطل.

  21. hayatiiii … اذا كنت تتفرجين على افلام اباحية أنتي والملايين بتاعتك ورأيت مرور الميل في المكحلة كما جاءت في الرواية عن النبي ص فأذهبي للشهاده . وبلاش كلام وتضييع وقت عالفاضي .

  22. أظن أن إلهام شاهين خدمت الإسلام بفنها الرفيع أكثر مما فعل الشيخ بعلمه القاصر مئات المرات
    وسوف يفاجأ الشيخ يوم القيام بإلهام في الجنة وهو في النار، الرجل لا يختشي .. لقد سب الرسول وأبي بكر الصديق وجعلهما لعانين .. يا ساتر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *