بعد عاصفة من الانتقادات الغاضبة من المغربيين، قدمت الإعلامية أماني الخياط اعتذارها للملك محمد السادس والشعب المغربي، عن «إيذائها» مشاعرهم، بعدما انتقدت دور المغرب في القضية الفلسطينية، وقالت إن أهم دعائم اقتصاد المملكة من «الدعارة»، وإن البلاد لديها ترتيب متقدم بين الدول المصابة بمرض الإيدز، وتهكمت بأن ذلك يتم تحت حكم «الإسلاميين».
وقالت «الخياط»، في برنامج «صباح أون» على قناة «أون تي في»: «أقدم اعتذار واجب وماعنديش أى خجل من الاعتذار لكل الشعب المغربي الشقيق وكتير منه أصدقاء لينا على صفحتنا على فيس بوك، لكل مواطن عربي لم أوفق في أن أوصل اعتراضي على المتاجرين بالدين أثناء تعليقي على تصريحات خالد مشعل».


واعتبرت «الخياط» أن «غزة قبلت هدنة إنسانية جاية من الأمم المتحدة وتتطاول سياسيًا على ما قدمته مصر من تفاهمات».
وأضافت: «أقول لكل مسؤول أنا مقدرتش أوصل رسالتي، أقولها بشكل صريح لكل مغربي تأذى أنا آسفة، ولكل مسؤول عربي لم يصله إني ضد من يتاجرون بالدين أيًا كانوا حكومات أو شخصيات أنا بعتذر بشدة».
وتابعت: «للملك المغربي لم يكن لدي أى فرصة لزيارة المغرب أو ألتقيه، لكن طوال الوقت عشت في وجداني وثقافتي على كتير إنجاز المثقفين المغاربة، وأنا بعتذر لجلاجته وللشعب المغربي لكل اللى كتبوا لي على الصفحة على فيس بوك، زى ما كل إنسان حماسه يدفعه من ذلة كمان تكونوا رفقاء في اللغة.. بجد بعتذر لو أزعجت حد، لو استخدمت الكلمة في غير موضعها، لكن المسألة كانت بالنسبة لي كانت خالد مشغل والمتاجرة بالدين».
كانت الإعلامية أماني الخياط أثارت حالة من الغضب بين المغربيين، بعدما انتقدت دور المغرب في القضية الفلسطينية، وقالت إن أهم دعائم اقتصاد المملكة من «الدعارة»، وأن البلاد لديها ترتيب متقدم بين الدول المصابة بمرض الإيدز، وتهكمت بأن ذلك يتم تحت حكم «الإسلاميين».
وقالت «الخياط» إن دور المغرب بشأن الحراك العربي الذي شهدته المنطقة «ملتبس»، والملك الشاب هناك (تقصد العاهل المغربي محمد السادس) دخل بشكل مباشر في صفقة مع الإسلاميين، حيث لم ينتظر إلى أن يشتعل الشارع من تحت رجليه، وطلب منهم المشاركة في الحكم وشكلوا حكومة.
وطالب مغربيون حكومة بلادهم بالمطالبة باعتذار رسمي من الحكومة المصرية عن تصريحات «الخياط»، فيما أعرب مصريون عن رفضهم لتصريحات «الخياط» ولا تمثل الشعب المصري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫53 تعليق

  1. غضب الله ينزل عليكي وعلى كل إعلام الصهاينة في مصر ..وربنا يقطع ألسنتكم ويفضحكم على رؤوس الأشهاد دنيا وأخرة ..شو انكم بلا ضمير ولا خلق ولا إنسانية ويارب بحق هالأيام والشهر الكريم تفرجينا بهالحاقدين عدلك وتذلهم وتقهرهم …لهالدرجة قلبك مليان حقد وغل على حماس والمقاومة ومستعدة حتى تسيء لأي دولة عربية لو حماس امتدحتها وطالبت بمساعدتها ….الله أكبر عليكي …يارب تنتقم منها ومن أشكالها ومن رئيسها المجرم اللي أطلق كلاب الإعلام تبعه على الشرفاء والمقاومين في غزة وفي كل مكان …ما عاد فيه داعي الصهاينة يكتبوا بجرايدهم ويهاجموا المقاومة لأنه الصهاينة في مصر عم يقوموا بمهمتهم القذرة …يارب تنصر أهل غزة ومقاومتها وتقهر أعدائهم خاصة هالحشرة ومن على شاكلتها …

  2. كفاكي أنكي إعتذرتي بصوت خائف ومضرب وترتعش يا أماني بنت الخياط يا تافهة والله أخدتي على قفاقي من المغاربة وقريبا جدا حتشتغلي في شارع محمد علي بدل ماأنت جالسة تتطولين على أسيادك في ستديو مكيف ،،وهل قضية فليسطين تجارة في الدين يا جاهلة .. أماني بنت الخياط إفتكرت أن المغاربة مستوهم الفكري راقي مثل فكرهم البيادي،، عندها أسبوع في الإعلام ومن بعد باي باي يا بنت الخياط

  3. هى عندها حق ومكنش المفروض تعتذر واللى بنسمعه عن اللى بيحصل منهم فى اوروبا خير دليل
    ومش حوضح اكتر من كده لاننا فى رمضان..اللهم انى صايمة
    ربنا يستر على بنات المسلمين

  4. انا بس حابه أقلك انك وحدة جهلة جداً ولا تحكي عن أسيادك روحي احكي عن الزبالة لي عندكم في مصر أما الشعب المغربي اشرف وأحسن وأطيب شعب فهمتي يا فاهمة وإلك الشرف تحكي عن المغرب وناسها يا اللي إسمك وحدة مبتفهمش

  5. هههه أهم دعائم الاقتصاد !!!!!!!!!!!! يعني هذه المتخلفة تركت الفلاحة في المغرب و السياحة و الصيد البحري و الاتفاقات التجارية مع الاتحاد الأوربي و المعادن و الفوسفاط و تحويلات المهاجرين من العملة الصعبة و مسكت في ظاهرة ”الدعارة” التي توجد كذلك في شارع الهرم العالمي ”خمس نجوم” الحاصل على علامة IZO في هذا المجال ههه يا ولية يا متخلفة .. الدعارة تعتبر ظاهرة و ليست اقتصاد.. و هي أقدم مهنة في التاريخ و موجودة بكل اقطار العالم من أيام صاحبات الرايات الحمر..و في كل البلاد العربية توجد دور للمومسات بما فيها أم الدنيا !! و اتحدى من ينكر ذلك !! تباركون أفلامكم التي تصدرونها و هي مليانة ميوعة و فساد و انحلال و تنسون و تتجاهلون ذلك و تشيرون بأصابعكم للغير.. هذا يشبه حديث الساقطة عن الشرف !!!!!!.. طيب ودي أسأل حضرة المذيعة يا ترى لماذا حاربتم تنظيم الإخوان المسلمين و سجنتم مرسي و قياداته؟؟ الرجل كان يريد أن ينظف مجتمعكم من كل ظواهر الانحلال و الفساد و الميوعة المنتشرة !!
    أما حكومة بنكيران فاعلمي انها منذ البداية أشارت إلى أنها ستكون مثل حكومة العدالة و التنمية في تركيا بحيث لا يمكن لها بين عشية و ضحاها أن تغير المجتمع من منفتح متحرر إلى مجتمع محافظ جدا يحكم بالشريعة!! هذا هو اعتراف بنكيران نفسه !! و دوره سيتركز على تحسين الوضعية الاجتماعية للشعب –على حسب تصريحه- رغم أني لست من مؤيديه و لا مؤيدي حكومته و لا الواثقة في حزبه .. و لا أثق في أي حزب أو حكومة في العالم الثالث !!
    خلاصة القول: الدعارة ظاهرة موجودة بالمغرب هذا لاغبار عليه كما توجد في الكثير من أقطار العالم.. و كذلك موجودة بشارع الهرم العالمي ”خمس نجوم ” -كما سبق و أشرت إلى ذلك-!! و المسؤولية على حكومات المغرب المتعاقبة في محاربتها و كذلك على حكومات أم الدنيا على تنظيف شارع الهرم..!!
    اما فلسطين فلم يقدم لها المغرب و لا مصر شيئا اللهم المشاركات الباهتة في القمم العربية !!
    يبدو أن العرب انجنوا…كل واحد فيهم يلقي المسؤولية على الآخر في قضية فلسطين.. مهو يا عرب يا إما تحرروا فلسطين..يا إما تنطموا و تخرسوا و تعترفوا أنكم مجرد امة تعشق العنتريات !! و كل بلد عربي يروح يورينا همته و يحررها لا أحد مسك يديه أو كبلهما !!
    باختصار: المصريين بعدما يشبعوا تطاولات على الناس يقدمون اعتذاراتهم الباهتة..!!!! و الإعلام المصري أوسخ و أقذر إعلام في العالم.. مجموعة من الحثالات يمسكون الميكروفون و يقفون أمام الكاميرات..الله لا يربح من علمكم او درسكم فنون الإعلام.. يا خير أنجاس الأرض (تعليقي يخص الاعلاميين بالذات و ليس فئات الشعب)) !!
    و نسيت شيئ ثاني.. بعدما وقعتم اتفاقاتكم مع اسرائيل لأجل حراسة حدودها مقابل بعض الأكياس من القمح و الذرة تقدم سنويا من طرف أمريكا…يبقى تنطموا و بلاش تقرؤوا علينا عنترياتكم الفارغة و بطولاتكم المزيفة !!

  6. وان سمعة البلد في الحضيض وان السياح الغربيين والعرب وحتى اليابانيين والصينيين يفعلون ما يشاؤون هنا دون رقيب او حسيب خصوصا هتك اعراض الاطفال الصغار وبرضى ذويهم والحكومة الاسلامية وغير الاسلامية .. انه مغرب هبل السادس الذي جعل من المغرب ماخورا للفساد والافساد وصار المغاربة مثل الشياطين يفسدون في الارض ولا يصلحون
    ــــــــ
    كفيت ووفيت اخى احمد مدنى
    تحياتى

  7. الاعلام المصرى وان كان فى اغلبه منافق وكاذب الا ان هذه السيدة محقة فيما يخص المغرب
    ونحب نقولكم يا المراركة ان مايحدث فى شارع الهرم لا يأتى نقطة فى بحركم وماتفعله بناتكم فى اوروبا على مرأى ومسمع من العرب خير دليل واسألوا اى عربى قادم من هناك

    1. هذا هو الأعلام نفسه الذي تطاول على شعب الجزائر و بناته من اربع سنوات في الفضائيات و على عينك يا تاجر بسبب ماتش كروي.. و قالوا كلاما يندى له الجبين انا شخصيا اصبت في تلك الفترة بصدمة عما قالوه و ما تطاولوا به هم و الفنانين و حتى الكثير من الشعب الذي صدقهم و عام على عومهم.. قالوا كلاما فاضحا كثيرا لا يمكن أن يقوله الشيطان نفسه.. و لهذا فالعرب عليهم من الله ما يستحقونه و هو اللي بيحصل لكم من شوية… كما تكونوا يولى عليكم.. و لهذا الله سلط علينا عقابه..

  8. ماذا ننتظر من اعلام اكثر شراسة على الفلسطينيين من الصهاينة انفسهم! اعلام يسخر من الابرياء الذين تبيدهم اسرائيل! لا ننتظر شيئا سوى هذا المستوى المنحط والدنيء

  9. قد جاءتكم الفرصة يا جزائريين هيا انطلقوا في بت سمومكم فمنكم من سيزيد على هذا الادعاء و منكم من سيتكلم على أساس انه مغربي و يؤكده على أساس ان العفة من عندكم تتفرق على باقي الشعوب أنصحكم بدل التكالب على المغرب ان تنقروا على لوحة الكمبيوتر فضائح بنات الجزاءر لتحكوا على أنفسكم لكن هيهات هيهات ان تعلموا اننا على ملة واحدة رحم الله الحسن الثاني حين قال عنكم عشرة في عقل واحد… أنشري يا نورت

  10. الى الجزائري المدعو مدني.ساترك نار الحقد تلتهم قلبك و ايمانك الضعيف في هذا الشهر الفضيل .و سأرد عليك باللهماني صائم

  11. والله  العظيم  الان  صدقت  انه عندكم  عقدة  اسمها  الجزائر !!
    شكون جاب  سيرة  الجزائر حتى  تقحموها  في  تعليقاتكم  ؟؟
    الموضوع  يتكلم  عن  المغرب  و  الاعلام المصري  ليش  تجيبو  سيرة  الجزائر؟؟
    ياربي   يشفيكم  من  عقدة  الجزائر .

  12. المغاربة لا يبيعون الغاز لإسرائيل …. المغاربة لا يعيش 30 مليون منهم تحت خط الفقر….المغرب كرامة المرأة مصونة وليس لدينا تحرش جنسي جماعي واغتصابات في الساحات والميادين وفي واضحة النهار…. المغاربة لا يشربون مياه ملوثة مختلطة بمياه الصرف الصحي والنفايات…. المغاربة لا يعيشون في العشوائيات والمقابر وعلى قوارب النيل …المغاربة ليس لديهم مشكل الغاز والسولار…. المغاربة ينعمون بالماء والكهرباء في أقصى البلدات والقرى ولا ينقطع يوميا حتى في العاصمة…. المغاربة ليست لديهم قنواة الرقص والعري و الراقصة شمس وصافيناز… المغربيات لن تجديهم لا في الأفلام والمسلسات ولا في الكليبات كاسيات عاريات …المغاربة ليس لديهم مشكل الخبز والرغيف واللحم … المغاربة لا يبيعون أثارهم للأجانب ويتركونها تباع في المزادات العلنية ….المغاربة لا يقتلون بعضهم بقذائف الهاون والسيارات المفخخة…. القضاء المغربي لا يحكم على مواطنيه بالإعدامات بالجملة…. المغاربة لا يأكلون الديدان على أنها سمك… الجيش المغربي لم يسجل عليه التاريخ أنه تجاوز إختصاصاته واعتدى على أي من مكونات الشعب المغربي… المغرب لا يهين رموزه بوضع رئيسين في السجن…. المغرب لا يستجدي المال من دول الخليج … المغرب لا يقبل على الذل والصمت لمن يهدده في مصالحه أو بقطع مياه النيل عنه…. المغاربة كلهم أوفياء لوطنهم ولا يتأمرون عليه والملك صلى خلف إمام معتنق للفكر السلفي الجهادي …. المغاربة لا يطعنون الوطن من الظهر ولا يوجدون أبدا في قناة الجزيرة يشتمون وطنهم ليل نهار….المغاربة أصبحت لهم القدرة على السفر بالطائرات بين المدن بأدنى الأتمان وليس على التكتك والميكروباص وسكك حديد تقتل أكتر مما تنقل ….المغاربة لا يتوفرون على بطاقات تموين تخلصوا منها منذ السبعينات….لو المغرب بلد شعودة وسحر ودعارة لماذا رضي إبنكم تامر حسني أن يكون أبناءه من أم مغربية …. ولمذا رضي القرضاوي بزوجة مغربية ليكون أبناءه مغاربة…. ولماذا إستقرت شيرين في طنجة لتعلم أبنائها وتضمن أمنهم ومستقبلهم هاربة من مصر…..وماذا يفعل مدربكم حسين شحاتة في المغرب مع فريق الجديدي…وابن الشيخ المصري محمد حسان الذي اختار أن تكون أم أبنائه من المغرب، والممثل المصري أحمد رزق ، والمنشد العالمي ماهر زين…. فهل بلاد الدعارة والسحر أصبحت في منطقكم مرغوبة لكي يتتم الرجال فيها نصف دينهم ويكون أبنائهم من ترابها وطينها… copy

    1. يا حبيبي حرام عليك تطبق قاعدة تخص فرد على مجتمع انا مصرى واول مرة اسمع بالمذيعة دى اصلا هى هبله وما حدش يعرفهه والمغرب على راس كل مصرى ومهما حصل ما تديش اى حاجة اكبر من حجمهه وشكرا اخوك ضياء مدرس

  13. اللهم أني صائم ..اخ غزال لعلك تعلم جيدا بان اقرب شعبين عربين الى بعضهما هما المغربي و الجزاءري و يضهر ذلك خصوصا في الغربة لكن بعض الردود تتير حنق الانسان ويكفي إطلالة سريعة فوق لتفهم قصدي ارجوا من الله ان يؤلف بين قلوب المسلمين بحرمة هذا الشهر الكريم

  14. انت جزاءري حقود المغرب اشرف منكم انظر إلى البورديلات الموجودة في المدن الجزائرية تحت إشراف الحكومة وبالطابور على الأقل احن في المغرب نحاربه أما انتم فتفننوا

  15. You should not apology as Mr حمد مدني said, because we do not even recognize you. And just A GENTEL REMINDER to the Mr who lives IN MY COUNTRY if you do not like it that much why live and work there. Our money is Haram as YOU MENTIONED 🙂 PACK UP AND GO BACK HOME(a figure of speech) As long as you are safe and you have food on the table you are very welcome in my country.
    We are Moroccans , Arabs, Berbers, Africans and Muslims and we respect each other and other countries too.Hope you do the same and stop stereotyping

  16. خير جواب السفيه السكوت إذا أجبته أرحتهو وإذا تركته كبدا يموت.
    اللهم اني صائم

  17. غادي نقول ليك زوج كلمات انتي وهدوك الي تيطاولو على المغرب
    المغرررررب والمغاربة اسيادك وبزاف عليك شلي فمك بالسمن والعسل عاد تكلمي عليهم
    يا حشرة

  18. ما كنا نحاسب على كلامنا من الاول قبل مانحط نفسنا في الموقف البايخ دا، يا ستي اعتذارك غير مقبول وجهلك ملوش حل وناقصك كتير عشان تبقي مذيعة عندها مهنية و موضوعية وقبل كل دا يكون عندها تهذيب

  19. أنا كمغربي أقول لهده سيدة سري ركزي ف مشاكل بلادك و ديري إحصائيات على نسبة الدعارة ل فيها وإلى المغرب كان إقتصاد ديالو مبني على دعارة فنتمى راكم كتمرسوهة كهواية،وغسلو شوية قلبكم من لحقد على لمغاربة ولجزائريين وتوانسةحيت أحسن منكم،أنا عايشة ف ألمانيا ووالله كنشوف شحال د لحقد لكيحقدوه على ناس المغرب العربي حيت أدكى وأحسن منهم،وقادين براسهم

  20. و للمرة المليون يقع الاعلام المصري بشر اعماله …..و ابواق الشر و االفتنة تخرج من جحورها لتنشر الفتنة و تزرع البلبلة بقلوب شعبها الغلبان على امره ليسير وراءها و يعوم على عومهاو يشغلوه بمعارك على الفيس و التويتر و الجرائد الالكترونية و هات يا شتائم و هات يا اهانات !!!
    كم كنت اتمنى ان يكون هذا الاعلام القذر اخد العبرة من المهزلة و المسرحية الركيكة التي عملها مع الجزائريين ايام الماتش المشؤوم …اين خرجت زينة اللئيمة ام التوأم المجهول الاب //اللهم لا شماتة//
    هي و اقرانها و مثيلاتها بالعار و تكلمن عن الشهداء و طعن بشرف نساء الجزائر …الى ان وصلت القضية الفارغة الى المقاطعة و كله بسبب كورة و عدم تقبل الخسارة .و اليوم يتطاولون على الفلسطينيين و مقاومتهم و ينعتونهم بأ ح قر الاوصاف .
    و لكن للاسف لم يوجد لا من يحاسبهم و لا من يردعهم و تاركينهم بطغيانهم يعمهون و كل مرة يتطاولون على بلد وعلى شعبه …و لا من شاف و لا من دري الا اللهم اعتذار خجول من هذا او ذاك .
    لكن الله يمهل و لا يهمل ..و نحن عشنا و شفنا كل ح ثالة تطاولت خصوصا على شهداء الجزائر ربي فضحهم و اوقعهم بعار لا مثيل له…و لكم بزينة اللئيمة خير مثال…. !!! اللهم افضحهم اكثر و اكثر .
    ; و خلص الشعوب من هذا الاعلام الح قير المن افق المتعجرف.

  21. يا حــــــــــــــــــلاوة يا ولاد !
    ايه الجمال ده ..وايه العظمة دى !! امجاد يا عرب امجاد
    انا فى قمة الانبساط……….وسمعنى سلام مربع للجدعان
    دى مش جريدة دى مذابح بشرية !
    اكرر انى فى قمة الانبساط بل انى فى قمة الانشكاح .!
    اروح اتسحر احسن قبل الفول مايسقع

  22. hadi 9dima chof kadba Tanya smiytak w darajat hi9d katbayan man inna manta9a anta hada Ramadan w da3ara ma5tat hata blad hata makan ita9i allah

  23. عندك حق اخى مدنى انا اول ما اجيت على بلاد الغربة حذرونى من المغربيات يقال عنهم (خطافين رجالة) ربنا يكفينا شرهن

  24. سُبحان الله ! السيد احمد مدني يشتم اهل المغرب وهو يعيش وسطهم وام جاسم وابو بطيخ يشتم اهل المغرب !!! مالكم يا عرب , لا نخوه ولا ضمير ؟؟ اعوذو بالله من هيك بشر , احنا بشهر فظيل !
    انا اُقيم باوروبا واجد اكثر الائمه مغاربه , ومن يقول ان يوجد من بنات المغرب عاه… استغفر الله العضيم فمن المُؤكد انهُ هو من يبحث عن هذه النوعيه .
    لمو نفسكم واحترمو حرمة هذا الشهر الفضيل . شيئ مُقزز

  25. الاعلام المصري يعمل على جميع الجبهات , لمو نفسكم قبر يلمكم .

  26. omar
    ik heb het eerder gezegt .
    en beetje respect voor déze maand ramadan .
    ik heb zelf ook heel veel respect voor marokanen hier in nederland .
    ze zijn niet allemaal en hellemaal het zelfde .
    groetjes omar .

  27. استغفرالله العظيم من كل ذنب عظيم
    كل هذا الكلام الجارح ونحن في رمضان
    همال لو ماكنا في هذه الأيام المباركة كنت كتبتوا ايه
    رحمتك يارب

    1. كيف الحال اختي ام هكار ؟ لكي تحيه من اختنا ام ورده باحد المواضيع و تحياتي اختي .

      1. يا هلا ب الأخ ابو ناشي
        اشلونك اخي واشلون العائلة يارب تكونوا بخير وسلامة
        نعم شفت تعليق الأخت ام وردة بس متأخر شوية
        شكراً ع سؤالها عني يارب تكون بخير هي والبنات
        رمضان كريم عليك وعليها وعلى جميع الموجودين
        تحياتي

  28. لتافهة “أماني الخياط” التي تتهمنا بالعهر،ليكن في علمك أن أول امرأة أسست جامعة في العالم بأسره اسمها جامعة القرويين هي مغربية من فاس اسمها فاطمة الفهرية الملقبة بأم البنين
    أول امرأة في العالم العربي والإسلامي فازت بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية بلوس أنجلوس سنة 1984 كانت مغربية واسمها نوال المتوكل
    أول امرأة في العالمين العربي والإسلامي وصلت إلى القطب الجنوبي المتجمد، الباحثة وعالمة الفضاء والفلكية المغربية مريم شديد، التي رفعت راية المغرب خفاقة إلى جانب رايات الدول العظمى في أبرد مكان في العالم
    أول طيارة في العالم العربي والإسلامي كانت شابة مغربية اسمها ثريا الشاوي، حصلت على شهادة الطيران سنة 1951 في زمن كانت فيه النساء الأوربيات والأمريكيات اللواتي يقدن الطارئات معدودات على رؤوس الأصابع
    أول ربانة قادت طائرة في العالم العربي هي المغربية بشرى البرنوصي
    أول امرأة مظلية في العالم العربي، هي السيدة عائشة المكي التي شاركت في المباراة الدولية للطيران سنة 1956، وهي المسابقة التي حصلت فيها على الجائزة الأولى ورفعت فيها راية المغرب خفاقة
    أول امرأة تقود القطار في العالم العربي، وهي السيدة سعيدة عباد الموظفة بقطاع السكة الحديدية منذ 1982، والتي أعطت الدليل على أن المرأة المغربية التي قادت الطائرات بوسعها أن تقود القطارات أيضا
    أرسل المغرب إلى سفارته في واشنطن منذ 1959 السيدة حليمة الورزازي لشغل منصب ملحقة ثقافية بالسفارة، لكي تصبح بعد ذلك سنة 1973 أول امرأة في العالم العربي تصبح عضوا خبيرا في لجنة الأمم المتحدة لمناهضة الأبارتايد والميز العنصري
    أول قاضية في العالم العربي هي الأستاذة المغربية سلوى الفاسي الفهري التي تولت كرسي القضاء في المحاكم الإدارية
    أول امرأتين في العالم العربي تقرران الذهاب إلى إسرائيل للقيام بعميلة فدائية هما الشقيقتان المغربيتان نادية وغيثة برادلي قبل أن تكشفهما سلطات الاحتلال وتعتقلهما في تل أبيب
    أول امرأة تعتلي المنبر وتلقي درسا أمام قائد دولة في كل هذا العالم العربي الممتد من المحيط إلى الخليج هي العالمة رجاء الناجي مكاوي التي ألقت درسا عنوانه «كونية نظام الأسرة في عالم متعدد الخصوصيات» بين يدي الملك محمد السادس خلال رمضان 2003. حيث يجلس الملك بتواضع فوق الأرض وتعتلي المرأة المنبر، في استعادة راقية لتاريخ إسلامي عريق كانت فيه النساء خطيبات وعالمات وشاعرات وتاجرات
    أول مدربة لكرة القدم في العالم العربي مغربية اسمها ثريا أزروي أول مدربة لألعاب القوى والسلة في العالم العربي مغربية اسمها زهرة العلوي أول مرشحة في العالم العربي لجائزة نوبل مغربية اسمها غيثة الخياط أول عازفة على آلة البيانو في العالم العربي مغربية اسمها غيثة العوفير انتقلت مؤخرا إلى رحمة الله أول عربية وإفريقية تصبح منسقة ملف الإذاعات الأوربية مغربية اسمها فاطمة مومن أول امرأة تدير مؤسسة سجنية في العالم العربي مغربية اسمها بشرى المسلي أول مذيعة في العالم العربي مغربية اسمها لطيفة الفاسي جلست خلف المايكروفون مع بداية الخمسينيات
    أول مغربية وعربية تلتحق بهذه الوكالة وتلج عالم الفضاء كانت المغربية أمينة الصنهاجي حيث التحقت بوكالة الفضاء ( ناسا ) في الستينات
    أول امرأة تترأس فريقا لكرة القدم في العالم العربي مغربية اسمها سميرة الزاولي أول امرأة تقتحم عالم التحكيم الكروي في العالم العربي مغربية اسمها سعاد لكحل أول امرأة عربية تنضم إلى الهيئة العالمية لتنمية النيازك مغربية اسمها حسناء الشناوي أول امرأة تقتحم عالم رجال المطافئ في العالم العربي مغربية اسمها فاطمة عبوق أول امرأة في العالم العربي تشارك في رالي دكار للسيارات مغربية اسمها سعيدة الإبراهيمي أول امرأة اقتحمت رياضة ألعاب القوى في العالم العربي مغربية اسمها فاطمة الفقير أول امرأة كفيفة تعلم فنون الحرب ربما في العالم بأسره مغربية اسمها ثورية اليعقوبي أول امرأة في العالم العربي والإفريقي عضو بلجنة تطوير الفم والأسنان العالمية مغربية اسمها سعاد لمسفر
    أول امرأة تقتحم مجال أمراض وتوليد النساء في العالم العربي مغربية اسمها لطيفة الجامعي درست الطب في الخمسينيات ومارست تخصصها في الستينيات وفتحت عيادتها في بداية السبعينيات
    أول أم في العالم العربي تنجب عمدة أجنبيا لمدينة أوربية هي ريفية مغربية أنجبت عمدة روتردام أحمد بوطالب.وكانت المغربيات السباقات الى شغل منصب وزيرة للثقافة ببلجيكا، والمغربية الهولندية خديجة عريب نائبة حزب العمل الهولندي بالبرلمان الأوربي، ومغربيات كثيرات استطعن أن يثبتن أنفسهن في المهجر ويكن مستأمنات على إرث المغربيات الحرات اللواتي كن، إلى جانب الرجال، في مسيرة الكفاح من أجل الاستقلال، وكن إلى جانبهم في مسيرة استكمال الوحدة الترابية

  29. كفايةان الام المثالية في مصرالرقاصة فيفي عبده وكفاية ان الرجل ياتي برجال يزنون بزوجته مقابل حفنة من المال وماذا تنتظر من منصفق لعصابة و هي تقتل ابتاء بلده؟؟؟؟؟؟؟ هؤلاء هم عباد البيادة يا لطيف حقد دفين.

  30. يا اخت اماني مش انت اولى ىتطلع على Google حتى تعرفي ما موقف المغرب والمغاربة من القضية الفلسطينية على العموم اعتذارك مقبول عشان احنا شعب مسالم و نحب مصر و الدول العربية

  31. of course they will point the finger to the Moroccan people because they are full of hate and evil, and just answering these kind of hateful sick bastard is recognition that they don’t deserve. indeed with the arabic people no good deed goes unpunished

  32. سبحان الله اغلب الكلاب لي كتنح من الخرائيرهذا من بغضهم و غلهم و الحمد لله المغرب بلد امن والكل بيحسدنا خصوصا حديقة الحيوان الي بين المغرب و تونس

  33. ياه دا انت ما صدقت كان باين انك كنت مستنية الفرصة دي من زمان او نزلت شتايم فينا طب ليه اكيد حقد او غيرة واضح جدا ماقدرتش تسيطري على نفسك. كنت بايخة او انت بتعتدري او منافقة

  34. السلام عليكم يا إخواني المسلمين وأخواتي المسلمات
    .
    العدو الصهيوني المحتل الغادر يقتل ويحرق ويدمر في غزة المحاصرة أمام اعيوننا
    ونحن هنا في صراع عنصري بين المغربي والجزائري والمصري
    هذه المسميات أنت مغربي وأنت مصري …صنعها عدونا ..,رسم حدود وهميه على الخرائط ليقيم بين الإخوة التفرقه والخلافات ….فينجح هو في مؤامراته الدنيئه …ويحتل بلادنا جزء فجزء …ونحن لاهون مشغولون بالتفاخر بأنفسنا وهجاء الأخرين
    .
    يا إخواني المسلمين …أبليس ..هو واحد في أي مكان وارض …تعاونه الشيطان
    ولهذا فالشر في كل مكان …. وسيطر على القلوب الضعيفه فأتبعته بعد أن أغواها
    الزنا والفواحش والمخدرات موجوده في كل مكان ( هذا عمل ووظيفة أبليس اللعين وهو لايكل ولايمل ) في كل مكان على الارض …ينتشر الشر والمعاصي من زنا وسكر وفاحشه …ولكن هناك بلاد تفضح نفسها وهناك بلاد تتستر على نفسها فلا تنشر غسليها القذر …
    والسبب هي الحكومات والرؤساء والملوك وأولي الأمر وعلماء الدين في هذه الدول
    هؤلاء هم أصل الشر …وأول من سوف يحاسبون امام الله ..
    واسباب انتشار الفواحش والزنا ….هو الفقر والجهل والبعد عن طاعة الله …وأظنها كلها اسباب متوفرة في بلاد العرب والمسؤل عنها هو ولي الأمر
    .
    يا شعوب العرب ….الى متى تتناحرون …وأنتم جميعا الضحايا
    ضحايا حكامكم …الذين استعبدوكم … فرضيتم بذل العيش ترضون بالقليل وانتم تهتفون له وتغنون ..عاش الملك عاش الرئيس عاش اسيادنا …نموت من أجلهم ..فهم حماة الدولة وأمنها …وهكذا أصبحنا عبيد …نعيش لنأكل ونأكل أبناءنا ونشاهد الافلام والمسلسلات ونتناسل ونتكاثر مثل الغنم … أما حكامنا فهم من سلالة أخرى نقيه ..خلقت لتكون اسياد مرفهة تحكمنا كالعبيد

  35. الأمل قادم ….. ولن يستمر القهر والذل والعبودية
    أقسم بالله أن الأمل قادم ….وقريبا …. وعندها تتحرر الشعوب من الحكام الفاسدين
    فياتي النصر المبين
    .
    هؤلاء أطفال صغار وكبار ….يعطون الدروس الى اعلامنا الفاسد
    .
    أطفال من المغرب والجزائر ومصر … يضربوا لنا الامثال …. أن الأمل قادم ..إن اتحدنا ووضعنا ايدينا في أيدي بعض إخوة متحابين .. نسير في حمى الله وطاعته …. فنعيش في عزة وكرامة ..فيأتي النصر المبين
    .
    إن تنصروا الله ينصركم …..فهيا ننصر الله …أن نخذل ابليس واعوانه …ونتحد ونصير على قلب رجل واحد ….تحت رآية لا إله إلا الله محمد رسول الله

    ارجوكم نشاهد هذه المقاطع الثلاثة …..
    .

    .

    .

    الليل ولى ولن يعود …,وجاء دورك يا صباح
    وسفينة الإيمان صارت لاتبالي بالرياح

  36. أرجوا من إخواني المسلمين والمسلمات
    .
    من كان عنده مقطع لطفل أو طفلة صغيره من أي دولة عربية أو اسلامية تبعث على الأمل وتعطي وتضرب لنا المثل الحي ..كيف تكون القلوب الرائعة

  37. أخي الأمير سراج …يعطيك العافية على هالفيديوهات المعبرة اللي نزلتها ….ما شاء الله على هيك أطفال ما زالت عندهم حمية وغيرة على أخوانهم المسلمين في كل مكان ..بورك بمن رباهم وأنشأئهم هذه النشأة …هذا هو الجيل الذي سيحرر الأقصى وليس جيل التخاذل والإستسلام الذي ربي على مهادنة اليهود وعلى كل ما هو غير إسلامي …اليهود يربوا أبنائهم على كرهنا وقتلنا وبعضنا يربي أطفاله على الجبن والتخاذل والطعن في شعوب مسلمة وجعلها العدو …ربنا يبارك بهذه الأمة التي لايموت الخير فيها أبداً ويجعل نصر المسلمين قريب يا الله

  38. بارك الله بهكذا أطفال وباهلهم
    شكرا لإنزال الفيديو اخونا الأمير
    بس نخاف ان ينط وجه الجهل والشؤن عكاشة وأمثاله ويقولون بان الطفل الخطيب يجب تحويله الأحداث (فهو بتربى ليكون أميراً مستقبلياً لبؤر إرهابية (:

  39. بطلب من الجميع المعارض و المؤيد انهم يدققو باللي عم يصير و يشوفو ان الوقت اللي لازم نكون فيه ضد عدونا الاول الصهاينة نحنا بهالافكار بقينا عدوين لبعضنا البعض سياسة اعلامية مليون بالمية هاي الحرية اللي بدكم ياها انكم تتطاولو على بعضكم البعض والله يجمعنا و لا يفرقنا قولو امين

  40. إعلام مصر واطى , كلنا عارفين كده
    وكل بلد فيه اللى مكـفيه , ربتا يهديكم وأنسوا بقى الموضوع ده
    أخوانا فى غزة بيندفنوا أحياء تحت الأنقاض التى تخلفها قنابل إسرائيل

  41. أقدر غيرة و تعصب أهل المغرب من تلك التصريحات المُهينة! و كما لا أقبل أى تطاول على بلدى و أهلها لا أقبل أى تطاول على أى بلد شقيقة أخرى !
    أعتذر للأخوة المغاربة فى نورت و خارجها، فتربطنى بهم علاقة محبة كده لله فى لله .

  42. يا شباب نهدى شوية الانتقاد كفول للجميع وليس الاهانه
    كلنا نعرف ان المغرب متقدمه جدا فى دعارة الاطفال
    وداه المفروض الحكومه المغربيه تحاربوا بالنسبه للملك والشيوخ المغاربه فاءنا لست مغربى ولا يعننى الامر فهذهى سياسه داخليه ولكن السيساسه التى تتعلق بالسائح العربى الذى يذهب الى المغرب ويرا ويفعل ذلك مع الاطفال وحتى الكبار هذا امر غير داخلى بل هو امر شامل لكافة راعايا الدوال المتضراره من ذلك التى تذهب الى المغرب ولا تريد ان ترا هذاهى المهازل

  43. “Igha itar wouhidi issende”
    مريم  اشرحي ليهم  المعنى 
    اقول  لبعض  الناس انكم تلعبون في المياه القذرة  تريدون خلق فتنة 
    بين الجزائرييون و المغاربة و اخراج  محتوى الموضوع عن  مساره لكن
    هيهات  و هاد  المثل  الامازيغي  ينطبق  عليكم  …………
    “Igha itar wouhidi issende”

  44. انت يا احمد يا مدني
    حليت مشاكل بلاك و مش فاضل غير المغرب تتكلم على مشاكله
    شوف مين صدر الدعارة لكل الدول العربية عبر الافلام و المسلسلات و شوف مين عنده بوليس الاداب و شوف مين أمه المثاليه فيفي عبده
    ناهيك عن كل المشاكل الثانيه والفساد على كل الاصعدة اللي انا مش فاضيه اذكرها
    واذا كنت طاهر و شريف ارحل من المغرب ساكن بيننا ليه ارجع بلدك الطاهر يا طاهر و يا قديس زمانك ليه عايش في بلدنا و تاكل من خيره و تنهش في عرضه
    لو فيك ذرة رجوله ارحل و ما توريناش وشك ثاني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *