ظهرت كاميليا شحاتة -زوجة الكاهن تادوس سمعان كاهن ديرمواس- مساء يوم السبت 7 مايو/أيار على قناة “الحياة” المسيحية؛ لتضع حدًا للجدل الواسع، الذي أُثير على مدار شهور مضت، حول إسلامها وما تردد عن احتجازها بالكنسية؛ لتؤكد خلال اللقاء أنها باقية على الديانة المسيحية، وتنفي ما تردد حول إشهار إسلامها.

وظهرت كاميليا شحاتة في اللقاء المسجل بجوار زوجها الكاهن وابنهما، في مكان غير معلوم، بينما كان مقدم البرنامج يتحدث من “الاستوديو”.

وقالت كاميليا: “إن الأمر بدأ بخلاف عادي مع زوجها، وتغيبت عن البيت وذهبت عند أقربائها “من بعيد”؛ لتبعد عن ضغوط العمل والمنزل، ولم تذكر مكانها لأحد، وتركت ابنها لدى حماتها في ديرمواس، ولم تذكر لها أنها ذاهبة لأقربائها”.

وأضافت كاميليا أن “زوجها وأهلها أبلغوا جهاز أمن الدولة باختفائها، وترددت شائعات في المدينة عن اختطافها من قبل مسلمين لتشهر إسلامها، ثم توصل أمن الدولة للمكان الذي كانت تقيم فيه بالقاهرة، ونقلوها إلى مقر أمن الدولة في “لاظوغلي” لمدة يوم كامل؛ حيث تم استجوابها “بشكل عادي”، ثم سلموها لأختها في اليوم التالي”.

وتابعت “أختي استلمتني بس أنا رحت في مكان أهدي أعصابي، وبعد كده رجعت بيتي ورجعت لابني وكملنا حياتنا عادي.. وكانت الفترة حوالي شهر أو أقل من شهر”.

وعن علاقة الشيخ “أبو يحيى” بقصة إشهار إسلام كاميليا، التي تناولتها وسائل الإعلام، قالت كاميليا: “إنها لا تعرف هذا الشيخ إلا عن طريق الإنترنت، ولا أعلم لماذا خرج بهذه الادعاءات.. ولا عمره هو شافني حتى”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت كاميليا قد فكرت يوما في اعتناق الإسلام وترك المسيحية قالت: “مستحيل طبعا أن أنا أقول كده.. ولا قلت ولا هقول.. أنا مسيحية وهفضل طول عمري مسيحية.. ولو رسيت على أنهم يموتوني هفضل مسيحية”.

ونفت كاميليا أن تكون قد وقعت في شك بشأن ديانتها المسيحية في يوم من الأيام، وقالت: “المسيح في دمنا من وإحنا صغيرين من ساعة ما أخدنا الميرون وأنا مسيحية.. وأنا وأسرتي كلنا متدينين.. وكل ديرمواس عارفة عنا كده”.

وقالت كاميليا: “إنها لم تذهب للجامع الأزهر في حياتها، ولا تستطيع التحرك في القاهرة بمفردها”.

أقرأ أيضا:

احراق كنيسة ومقتل 9 أشخاص في اشتباكات طائفية بمصر

شارك الخبر:

170 replies on “كاميليا شحاتة: أنا مسيحية ولم أفكر باعتناق الإسلام”

  1. ههههههههههههههه
    عاقل يسمع ومجنون يتكلم او العكس احسن
    لا يهمنا اسلامك من عدمه لكن
    يعني بقالها الدنيا كذا شهر مقلوبة ووووو وين كنتي حضرتك ترقبين من وراء النافذة شو عم بيصير

  2. هههههههه اختنا كاميليا نعرف انهم اجبروكي على ذللك والله اعلم بماذا هددوكي
    ولما كنتي ساكته طوال هذه المد الطويله ؟؟ ولماذا خرجتي بصوك في الحجاب؟
    على العموم هداكي الله .

  3. قريت الموضوع بس ما فهمت شي
    قصدي واذا يعني ما بدها تدخل الاسلام شو نحنا راكضين وراها
    يعني هي مشهورا؟ قصدي ممثلة او مغنية او شي تاني

  4. اليوم 4 قتلي في اشتباكات بين السلفيين و مسيحيين
    و كل ذلك بسبب الكنيسة

  5. اليوم 4 قتلي في اشتباكات بين السلفيين و مسيحيين
    و كل ذلك بسبب الكنيسة!!!!!!! أنت عارف اه إلي حصل
    حوالي ألفي مسلم تجمهروا حول الكنيسة مرددين “إسلامية إسلامية”، وقاموا بتكسير ونهب عدد من محلات الأقباط.

  6. كاميليا اسلمت او لم تسلم هذا امر يعنيها يعني شو المشكله و بالناقص اذا لم تسلم هي فكناك عبر العالم المئات يوميا يعتنقون الاسلام و بالاخص في اوروبا و الامريكيتان و افريقيا

  7. AL ISLAM HONORE LE MOSLIM ET C PAS LE CONTRAIRE SLAMTI MAR7BA BIK MA SLAMTICH ALLAH YAHDIK MA BGHAYTICH O TKABBARTI ALLAH YADDIK AL ISLAM 3AZIZ BI NABIYIHI WA 9OR2ANIHI WA OMMATIHI OMMATE LA ILAHA ILLA ALLAH MOHAMMAD RASSOULO ALLAH

  8. WHO CARES ABOUT MUSLIM WILL BE CHRISTIAN OR CHRISTIAN WILL BE MUSLIM. BABA, WHAT IS IMPORTANT IS OUR BEHAVIORS. WE ARE KILLING EACH OTHER BECAUSE OF Religious. I SWEAR IF THERE IS no religous, people will find something else to kill each others. peasssssssssssssssssssssssssse

    long time ago was no Christian or Muslims and still people kill each others. shame on you stop killing each other you are stupid. thank,s

  9. يا do7a:
    لا ليس هذا الذي حصل
    حسب ما بلغني من صديق مصري أن
    الذي حصل أن زوج كاميليا و هو مسلم ذهب للنسية يطلب زوجته و عندما رفضت الكنيسة , ذهب الي المسجد وطلب نصرة الناس هناك و كان هناك درس في المسجد و الحضور طبعا معضمهم سلفيون فذهبوا معه و تطور الامر الي ان وصل الي اطلاق الرصاص
    ولكن المشكلة في الاصل هي من سلطة الكنيسة علي الدولة.
    ثم لماذا تلوموهم من شعار اسلامية اسلامية
    طبعا اسلامية , و لم لا اذا كان عدد المسلمين في الدولة يفوق 90 %

  10. صدام حبيبي … كميليا مسيحية .. ومتزوجة .. كيف تتزوج مرة تانية وهي علي ذمة راجل تاني ؟؟ … بعدين عم تقول قتلى بسبب الكنيسة .. لك حبيبي .. تعاليم الكنيسة كلها محبة وتسامح ومغفرة … من ضربك ع خدك الأيمن أدر له الأيسر …. مافي كلمة بالمسيحية ع فرض الدين بالقوة ولا بالسيف ..روح شوف اي دين عم يفرض رأيو بالقوة وبحد السيف … بعدين شو نسبة الأقباط بالنسبة للمسلمين … بدك تقنعني انو هالأقلية عم يقتلو بالأكثرية …وهن مساكين ما عم يقدرو يدافعو عن نفسون .. الأقباط عم يدافعو عن دينون عن وجودون .. عن حريتو وحقون بالعبادة وبالمعتقد .. حقوون كمصريين …عيفون ياأخي …لسا لاحقينون … لازم تقبلو وجود الأخر بحياتكون .. لازم تقبلو بوجود الأختلاف … حاج تكفرو الدنية … اتركو ما لله لله وما لقيصر لقيصر …ع فكرة هي من تعاليم الكنيسة كمان .. بعرف حجم المسبات يلي راح تجيني من ورا هالكلام .. بس يلي عندو أدب وعندو منطق وعندو أيمان بدينو اولا وبحرية الرأي تانيا يحاورني

  11. لا لن يسبك أحد سيد mike و لكن المشكلة ليست في تعاليم المسيحية و انا لم اقل ذلك و لكن المشكلة في سلطة الباباوات الخارجة عن سلطة الدولة
    ولم أقل ان الاغلبية عليها ان تحتكر البلاد و لكن من حق المسلمين في مصر أن تكون دولتهم اسلامية.
    لماذا لا ينكر أحد علي دولة الفاتيكان كونها مسيحية؟
    ثم الكلام عن ضلم الاقباط في مصر! شيء عجيب؟!
    و هل بنيت الكنائس في مصر الا في عهد الاسلام؟
    أوليس الاقباط يمتلكون اكبر الشركات و الاذاعات و المواقع في الدولة
    وبعد ذلك من تسلم منهم يتم اعتقالعا و تعذيبها!

  12. الى mike
    حكيك صح انو لازم نحكي بادب ومنطق لانو يللي بسب الاخرين عشان بعتقد انو رايوا هو الصح هو هيك بسيء لنفسوا ولدينوا
    انا بنت مسلمة ومع احترامي لرايك ولدينك الا اني بحب اصححلك معلوماتك عن ديني لانو الاسلام ما بينفرض بالقوة ولا اكراه في الدين هاي من تعاليم الاسلام من زمان والدليل عهدة عمر بن الخطاب الى المسيحين بالقدس ( هذا ما أعطى عبد الله أمير المؤمنين (عمر بن الخطاب) أهل إيلياء من الأمان، أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم وكنائسهم وصلبناهم وسقيمها وبريئها وسائر ملتها أنه لا تسكن كنائسهم، ولاتهدم، ولاينتقص منها، ولا من خيرها، ولا من صُلُبهم، ولا من شيء من أموالهم، ولا يكرهون على دينهم، ولا يضار أحد منهم …. الخ)

    اعتقد ان القتل مرفوض من كل الاديان . وهناك قتلة مسلمين ومسيحيين هؤلاء يمثلون انفسهم فقط لا دينهم
    تحياتي

  13. سبحان الله هده المرا شبه وحدة قريبتي والله فعلا يخلق من الشبه اربعين

  14. تعاليم الكنيسة كلها محبة وتسامح ومغفرة … من ضربك ع خدك الأيمن أدر له الأيسر …. مافي كلمة بالمسيحية ع فرض الدين بالقوة ولا بالسيف ..روح شوف اي دين عم يفرض رأيو بالقوة وبحد السيف … !!!
    …………………………………………………….
    يا mike في أيار 8, 2011 |
    من الافضل لك ان لا تقول كلاما من السهل على الاخرين نقضه لانه ينقصه الدليل……..ولا داعي لاجبارنا على اعادة داحس والغبراء من جديد.!!

  15. ” روح شوف اي دين عم يفرض رأيو بالقوة وبحد السيف ”
    mike افندي اذا قصدك على الاسلام السلام وهو قصدك عليه فلا يوجد غيرنا هنا!! فانا احب اقول لك احنا اكثر دين مسالم واتحداك اتجيب لنا شخص يقول انا اسلمت في الاجبار .
    قال الله العلي العظيم في القرآن الكريم بعد ان اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ)
    صدق الله العظيم
    وحتى الرسول كان يرد اي شخص يريد ان يدخل الى الاسلام بدون موافقه اولياء امره ..
    وشكرا .

  16. اتركو ما لله لله وما لقيصر لقيصر …ع فكرة هي من تعاليم الكنيسة كمان ..
    ……………………………………………..
    هذه المقولة تفصل الدين عن الحياىة و تعطي حق التشريع للبشر وهذا مخالف لشرع الله الذبي انزله الله على كل الانبياء واعلن فيه ان حق التشريع له وحده . وبما ان عيسى عليه السلام نبي فمن المستحيل ان يقول كلاما يغضب الله… وعليه فان نسبة هذه المقولة الى المسبخ عليه السلام غير صحيحة!!!!!

  17. وحتى الرسول كان يرد اي شخص يريد ان يدخل الى الاسلام بدون موافقه اولياء امره ..
    ………………………………
    من اين اتيت بهذا الكلام وما الدليل عليه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  18. ناقد انا عندما اكتب الشئ اعرفه وما اجهله .
    ناقد قبل ان اكتب لك احب اقول لك على شئ قبل ان تنتقد التعليق وصاحبه وتصير فايلسوف وعالم فاقه انتقد نفسك وتاكد من انتقادك واقرآ التاريخ جيدا
    انا درست في دمارس العراق والاردن وسوريه درست التاريخ العراقي القديم ودرست التاريخ الادرني بما فيه حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والتاريخ السوري بما فيه الاموي والعثماني .
    واحب اقول لك.
    غالي والطلب رخيص اخي الكريم ناقد انا حكتبلك لكن اريد منك ان تقرأه كله مش نصفه اوك علشان تعرف ..
    _____________________
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هل تعرف او سمعت بصلح الحديبيه ؟؟؟
    اذا لم تسمع اقرأ !!
    اراد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان يذهب هو والمسلميين والانصار الى مكه لاداء العمره وكان معه عدد هائل من المسلميين والانصار عندما راتهم قريش قادمون ضنت انهم اتوا ليقاتلون فارسل الرسول رجل من اصحابه نسيت اسمه لكي يقول لهم انا اتينا للعمرة وليس للقتال فحجزوا الصحابي الذي ارسله الرسول تاخر الصحابي فخاف عليه الرسول فقرر الرسول محمد عليه الف الصلاة والسلام ان يعمل صلح بينه وبين اهل قريش لاداء فرضه العمره …
    وضع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كتب الرسول صلى الله عليه وسلم شروط 6 او 9 او 12
    ومن بينها كان هذا الشرط :
    * أن يرد المسلمون من يأتيهم من قريش مسلما بدون إذن وليه, وألا ترد قريش من يعود إليها من المسلمين.
    صلى الله عليه وسلم كان رجل عظيم يشهد له التاريخ ..
    فهمت ام لا ؟؟

  19. هاهاهاها مش عارفين تجيبوها منين ولا تعملولها ايه هاهاهاهاها
    هو بالعاااافية!!! لو الست مطلعتش تقولوا قتلوها ولو طلعت بكامل أرادتها تقولوا مهددينها!! وبعدين أنتوا مالكم أصلا!! الدور والباقى على المسلميين اللي بيدخلوا المسيحية ولو ملحقوش يهربوا لأميركا وأوروبا بيتقتلوا علطول ومنهم كتيير هنا بأميركا
    الله يشفيكم وربنا يسلط كرهكم عليكم أمين يا رب العالمين
    عايزة أجابة direct على سؤال من أخونة المسلميين المحترم منهم فقط…هل بن (لادن) يمثل الأسلام؟
    أشوف الأجابة غدا

  20. انا درست في دمارس العراق والاردن وسوريه درست التاريخ العراقي القديم ودرست التاريخ الادرني بما فيه حياة الرسول صلى الله عليه وسلم والتاريخ السوري بما فيه الاموي والعثماني .
    …………………………….
    واضح تماما من كل تعليقاتك الرائعة.. زادك الله علما وزادنا نفعا منك!!

  21. وجزاك الله الف خير ناقد .
    بس انا كل الي اريد اقول لك وللمعلقيين ..
    قبل ان تنتقدوا الشخص وتعليقه اتاكدوا من انتقادكم ..
    _____
    عايز اي سؤال او انتقاد ثاني قبل ان اذهب اخ ناقد ؟؟ قبل ان اذهب!!
    وعلى فكره اسمك المفروض يكون كالاتي :
    مُنتقد !!
    وشكرا !!

  22. نعم يا مصطفى:ارجو ان توضح لنا المقصود بقولك”
    درست التاريخ الادرني بما فيه حياة الرسول صلى الله عليه وسلم
    ما هو التاريخ الادرني وما علاقة الرسول عليه الصلاة والسلام به!!

  23. مصطفى
    أنا أريد أن أسأل سؤال

    هل كان الرسول يرد كل من دخل في الإسلام الأولياء أمره أم أن هذه حالة استثنائية بسبب المعاهدة بينة و بين قريش ؟

  24. الاخ الكريم مايك

    تعاليم المسيحية محبة و سلام

    من ادار الحرب العالمية الاولى و التانية و قنبلة هيروشيما و من يقتل في العراق و في غيره؟؟؟؟

    تحياتي لك

  25. الاخ الكريم مايك :

    لمن هذا النص و من قاله :

    الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك

    تحياتي

  26. سنابل في أيار 8, 2011 |
    ……………………………
    اولا -وللانصاف -الذين اداروا الحرب والقوا القنابل الذرية ليسوا المسيحيين -او النصارى وهو الصواب- بل هم الراسماليون الذين يفصلون الدين عن الحياةوهؤلاء ليسوا نصارى.. بل لادين لهم الا المنفعة الشحصية…فالحكم في الغرب ليس للنصارى – ولا يوجد نظام حكم في النصرانية ولا في اي دين غير الاسلام- بل هو لاصحاب رؤوس الاموال من الراسماليين!!
    ثانيا: الكتاب المقدس -عندهم -يحتوي على تعاليم تسامح ومحبة كما يحتوي على عكس ذلك تماما ومن السهل استحضار الادلة من ذلك الكتاب ، بل تلك الكتب!!!
    تحياتي لك

  27. 7elo kell wa7ad 3am bidefe3 3an dino ka2an fi din a7san min din! haida l machkal ken 3enna menno bi lebnen w ba3do mawjoud w kell l lebnenieh ba3d kell l 7roub 3erfo enno kell l adyen metel ba3da w aham chi eno l din l islam ma byed3i la lal ser2a wala lal 7aram wala la ma3siyet rabna wl din l masi7i kamen w iza 7adan bi2oul enno l masi7iyi dallo 3an dinon b2ellon enno fi moslimin kamen dallin fa l adyen mni7a bass yalli 3am ydoll 3an l din yalli 3am ychaweh souret hal din fa ma lezem ykoun hal mawdou3 mestfez la lal moslimin wala lal masi7iyin la2an kell adyen bted3i lal 5eir w nchalla 5eir la kell l ness bil watan l 3arabi iza keno islam aw masi7iyi 🙂

  28. هاهاهاها مش عارفين تجيبوها منين ولا تعملولها ايه هاهاهاهاها
    هو بالعاااافية!!! لو الست مطلعتش تقولوا قتلوها ولو طلعت بكامل أرادتها تقولوا مهددينها!! وبعدين أنتوا مالكم أصلا!! الدور والباقى على المسلميين اللي بيدخلوا المسيحية ولو ملحقوش يهربوا لأميركا وأوروبا بيتقتلوا علطول ومنهم كتيير هنا بأميركا
     الله يشفيكم وربنا يسلط كرهكم عليكم أمين يا رب العالمين
    عايزة أجابة direct على سؤال من أخونة المسلميين المحترم منهم فقط…هل بن (لادن) يمثل الأسلام؟
    أشوف الأجابة غدا مشكلتكم أنكم مقتنعين أن لما تقتلوا غير المسلم ده هو الجهاد فى سبيل الله لكنه فى  حد ذاته أرهاب.ديننا دين محبة وتسامح  ولكن دينكم دين جهاد والجهاد المفروض أنكم تجاهدو أنفسكم للبعد عن المعاصى والخطايا وليس بقتل أبرياء غير مسلميين. ديننا دين روحانى فهو يسمو بالروح قبل الجسد ولكن دينكم دين دنيوى فمن يقتل أكتر هو من يدخل الجنة. يا ريت تبعدوا عن أنجيلنا لأن كلامه كله مترابط ولا يفهمه غير المسيحى أو من يقرأه بحثا عن الحقيقة حقيقة الله وليس ما به حرفيا كما تفعلون ملينا من أسلوبكم فمن قلبه كالحجر لن يستطيع غير الله تليين قلبه ونحن لا نحضر أياتكم أصلا من قرأنكم لأننا لا نفهمها ولو اخذناها حرفيا كما تفعلون فسنجد معظمها قتل ودم. فاليهود أيضا قلوبهم كالحجر.الله يشفيكم ويبعد كرهكم عنا أمين يا رب

  29. JoJo في أيار 8, 2011 |
    ديننا دين روحانى فهو يسمو بالروح قبل الجسد ولكن دينكم دين دنيوى فمن يقتل أكتر هو من يدخل الجنة
    —————————-

    قرأت كل التعاليق اللي قبل تعلقيك فقط علشان اشوف اي تعليق فيهم بيشتم في الدين المسيحي ولكني لم اجد!!
    لكن انت زي مانتي لسانك متبري منك وكلك حقد وكراهييه للاسف!!!
    دايما بنقولك لو حد غلط فيكي او في دينك فياريت يبقي كلامك موجهه لشخصه مش تقومي تهدي الدنيا علي راس الكل!!

  30. Triple أنا اللى كلى حقد وكراهية؟!!! ده أنا شفت شتايم على دينى بعدد شعر رأسك وسكت كتيير  طيب الله يسامحك بتقولوا فى مصر اللى ميشوفش من الغربال يبقى أعمى!! أدخل  على مواقع الأخبار التانية وشووف بنفسك الحقد والكره عند مين وبعد كده أتهمنى كما تحب يلا بااى
    Go see the news triple
    وسيبك من التا فهين اللي هنا

  31. هي ان فعلا حولت للاسلام و تركت المسيح فهي حره و الله سوف يحاسبها ولن تنقص في المسيحيه او تزيد في الاسلام و الباقي يلي عنده حد الرده والي بيسمح ان الناس تتحول للاسلام بس بيجنوا لو حدا ترك الاسلام و ما اكثرهم

التعليقات مغلقة