أثارت منال موريس، مذيعة قناة المسيح في كاليفورنيا، موجة كبيرة من الغضب في لبنان بعد أن سخرت من القديس مار شربل ووصفته بالعفريت والكائن الفضائي.

وكانت منال موريس قد قالت في برنامجها أن “جثمان شربل أشبه بكائن فضائي وليس كالهيكل العظمي الطبيعيّ” مؤكدةً أنّ مار شربل في أعاجيبه “هو كالشّيطان الّذي قام من قبره ليلعب بالأجساد”.

وقد أججت تعليقات موريس الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان وقال مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم لـ”النهار”: “خلفية هؤلاء معروفة. انهم صهيونيون، حتى لو كانت قناتهم تحمل اسم المسيح. انهم دجالون، مسحاء كذبة حذرنا منهم السيد المسيح. ومهمتهم التهميش بالكنيسة وصورتها وقديسيها والسيدة العذراء، في اي شكل من الاشكال”.

في رأيه، “لا يستحق هؤلاء اي رد، لانه بالرد عليهم، نعطيهم قيمة، ونضيء اكثر على الموضوع، ونسمح لهم بان يبخوا سمومهم اكثر”. غير ان الكنيسة الكاثوليكية في لبنان لن تسكت عن هذا التطاول. “سنتقدم سريعا بإخبار الى النيابة العامة اللبنانية، ونتخذ صفة الادعاء على هؤلاء بتهمة احتقار الدين وانتهاك الدستور اللبناني، بغية منع اي منهم او من ينتمي الى محطتهم من دخول الاراضي اللبنانية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هذه المخلوقة القذرة كانت راقصة تعري قبل ان تصبح مذيعة في قناة كل العملين فيها مثلها

    1. مسا الخير عراقية كيفك؟
      رح اسمح لحالي أتدخل بتعليقاتك (وبتمنى أنك ما تزعلي مني لأني بعمري ما وجهت كلام مو حلو لحدا على بالواقع ولا على الانترنت) بس يلي عم يصير لمّا عم تهاجمي دينهم ما عم يردوا عليكي انت لحالك (أو ع الشخص يلي هاجمهم) لأ عم يهاجموا دينا وكل مين آمن فيه. في منهم معهم حق بردة فعلهم القاسية، وفي منهم بدهم ياها فرصة من الله لحتى يحكوا طالع نازل.
      لذلك بتمنى أنك ما تكوني أنتي (أو غيرك) سبب بأنهم يغلطوا بحق دينا .. بعدين أنا ما عم أفهم (والحكي موجه لكل يلي بيحكوا بدين الآخر وبدهم يثبتوا أنه دينهم صح) .. إذا الأنبياء أنفسهم ما قدروا يقنعوا كل الناس برسالتهم، بدكم تجوا أنتوا وتحلوا هالمشكلة؟ ووين على الانترنت؟ وبموقع ما حدا بيعرف مع مين ممكن يكون عم يحكي؟!
      سامحيني مرة تانية لتدخلي، بس بصراحة تبادل الإهانات من الطرفين كتير مؤذية .. خلص كل واحد حرّ بمتقداته بس ما في داعي يقلل أو يقزّم الآخر.
      وإذا عم تسألي حالك ليش عم وجه الحكي إلك مو إلهم، لأني بنت دينك ويمكن يمكن يمكن بمون عليكي شوي
      شكراً عراقية 🙂

  2. لا لا ليست صهيونيه ولكنها باختصار قبطيه تتبع كنيسه مختلفه عن عقيدة الكاثوليك لذلك هذا هو اعتقادها …

  3. من سيدخل الجنة اليهود ام المسيحيين ام المسلمين؟
    اتى خديوي مصر بحاخام يهودي.وقس مسيحي.وارسل الى الامام محمد عبده ليسأله امامهم من سيدخل الجنة؟اليهود ام النصارى ام المسلمين؟
    فكان رد الامام غاية الروعة والفطنة والأدب فقال.
    ان دخلت اليهود الجنة.. فنحن داخلوها معهم لاننا آمنا بنبيهم موسى عليه السلام وإن دخلت النصارى الجنة فنحن داخلوها معهم لاننا آمنا بنبيهم عيسى عليه السلام وان دخلنا نحن الجنة ونحن داخلوها..داخلوها برحمة الله فلن يدخلها معنا لا اليهود ولا النصارى لأنهم لم يؤمنوا بنبينا محمد عليه الصلاة والسلام.

  4. الى عراقية وانفجر؟
    ماذا كان احساسك وانت تهانين في دينك؟جعلتيها راقصة تعري لان كلامها لم يرق لك آتينا بالدليل على انها كانت راقصة لكي نصدقك٠اناشخصيا صدقتها في كل ما قالته عندا فيك٠

  5. Keno l masriyin professionnel men 2abel ! hala2 aya wa7ad aw wa7di mhebil byetla3o 3al tv w bye7ko. 3ala aya asses 3am te7ki 3an mar charbel ? 3emlit dirassi 3anno ya3ni walla bass ta2 7anak. 3ala kell 7al l soura mech wad7a wl 7aki mech da2i2 w 2awla enna trou7 tsawar cha3ba yalli bya3mol se7er w bi2emin bil mocha3wizin 2abl ma te7ki 3al lebneniyi

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *