انتشر على موقعي التواصل الاجتماعي «يوتيوب وفيس بوك» مقطع فيديو للدكتور محمد مرسي، بمسجد الفاروق بالتجمع الخامس، الأربعاء، وهو يلقي كلمة في الاستراحة أثناء صلاة التراويح، وهو مرتد جلبابا أبيض، وألقى الكلمة واقفا أمام المحراب، وبجواره الحرس الشخصي، يرتدون ملابس «كاجوال»، قمصان نصف كم و«جينز».
الفيديو المتداول مصور من موقع يبعد عدة أمتار عن الرئيس، وظهر خلال المقطع عدد من الأطفال يحاولون الاقتراب من موقع الرئيس، لتصويره بهواتفهم المحمولة ويحاول الحرس الشخصي للرئيس «محايلتهم للجلوس في أماكنهم».

الكلمة التي ألقاها مرسي دارت حول فضل شهر رمضان وأهمية العمل خلاله، وكانت مليئة بالحماس، كما تحدث مرسي عن الجهاد باعتباره ليس بالسيف فقط، قائلا: «الجهاد بمفهومه الشامل الواسع البعض يخطئ عندما يفهم أن الجهاد هو القتال فقط، والجهاد أنواع جهاد الدفع والطلب وجهاد اللسان والسنان».
وتابع: «لم يعد هناك في العالم الذي أصبح قرية صغيرة مجال للحديث عن نشر الإسلام بالسنان، لأن الغرض منه في الأول أن يسمع الناس ثم يختاروا، والآن الناس تسمع بالإسلام».
وأضاف مرسي: «أعداؤنا يفرحون عندما نضيع الأوقات، وعندما نتناحر ونتشاجر، وعندما نختلف، وقال الله (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) فلا يجب أن نعطيهم الفرصة أبدا».
وطالب مرسي الجميع بالعمل، وقال «الإنسان قيمه كبيرة لماذا ننسي أو نتراخى في العمل، هل ننتظر أن نكون في ذيل القائمة ولا نريد أن نرجع لتاريخ مصر ومجدها، وننظر ماذا كان يفعل الأجداد وسلفنا الصالح».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. الله سبحانه وتعالى كرمنا بمحمد مرسي الشكر لله اسئل الله ان يكون معه ويحميه

  2. بسم الله ما شا الله…والله انا عزا الاسلام سيعود بأمثال هذا الرجل باذن الله
    اسأل الله العلي العظيم ان يوفقه ويعينه على خدمة مصر ويثبته على الحق ….. انه من اهل الخير نحسبه والله حسيبه والله ينفع به الاسلام والمسلمين امين.

  3. بنورة واش راكي يا عسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسل ؟
    الله يديم الصحة والخير عليكي يا كرومة ويا ست البنات 🙂

  4. ههههههههه 🙂
    أمسيك بالعسل و أنت العسل كله و أمسيك بالورد يا ورد عمري وظله يا هنااا قلبي انا راني مليحة ختي لعزيزه اتمنى انتي ثاني تكوني بالف خير .الله يرضى عليكي يا هنيتي
    أسأل الله لكي فى هاد الشهر الكريم
    حسنات تتكاثر وذنوب تتناثر
    وهموم تتطاير
    وأن يجعل بسمتكي سعادة
    وصمتكي عبادة وخاتمتكي شهادة
    ورزقكي فى زيادة
    وبكل زخة مطر امين امين يارب العالمين .

  5. بارك الله فيكي وبكلامك الطيب الصافي واتمنى لكي افضل ما يعطيني اياه الله
    يا احلى ملاك ما تتصوري قديش بقلبي غلاك

  6. المشكلة اننا شعب عاطفي وطيب – يا اخي شوف شغلك وعلاقاتك مع العالم – عم تلعب على اعصاب المسليمين في هذا الشهر الفضيل – اترك الكلام للمشايخ وانت شوف شغلك – يعني مو مكفيك انوا رئيس بىك كمان بالخطبة تهل علينا – تضرب بهل الشكل يا منافق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *