أجرى الإعلامي وائل الإبراشي من خلال برنامجه “العاشرة مساء”، حوارًا مع أمريكية من أصل ماليزي، انتشر لها فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، وهي تؤم المصلين بولاية كاليفورنيا، وهي غير مرتدية للحجاب، كما أنه تقوم بقراءة الآية باللغة العربية، ثم تترجمها للإنجليزية.
وقالت “أني رونافيلد”، إنها تؤم المسلمين في الصلاة بأحد مساجد واشنطن؛ لأنه، بحسب قولها، لا يوجد هناك نص قرآني يمنعها من إمامة الرجل، وأنها ترى أن المرأة تساوي الرجل فكما أن الرجل يؤم المرأة فمن الممكن أن تؤم المرأة الرجال في الصلاة.
وكشفت عن أنها عاشت في مصر قبل ذلك 5 سنوات، مشيرة إلى أنها اعتنقت الإسلام بعد دراسة كبيرة ومتواصلة ومعلومات كبيرة اطلعت عليها، لافتة إلى أنها تؤم الرجال والنساء في الصلاة حيث إن هناك الكثيرات من السيدات تؤم المصلين سواء كانوا رجالا أو نساء، مشيرة إلى أن من أشهر من يصلين ورائها باحثة في الدراسات الإسلامية في نيويورك حيث تقوم بتعليم المصلين كيفية تعليم الطفل تعليما إسلاميا.
وتابعت، ليس هناك اعتراضات من الرجل على أن تؤمهم المرأة في الصلاة، وأنهم رائعون في هذا، على حد وصفها، لأن الرجال هناك يقدرون المرأة لأنهم كمجتمع أمريكي يحترم المرأة ويقدرها.

وختمت، إن إمامة المرأة للرجل مباحة بدعوى أن القران أعطاها الحق في ذلك، وردا على تساؤل الإبراشي لها بأن ما تفعله يخدم الصهيونية وأن البعض يتهمكم بالعمالة لأمريكا، قالت “نحن نرفض تلك الاتهامات لأننا لم نتلق أموالا من أحد حتى نفعل ذلك”.
من جانبه، رد الشيخ سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، بأن الصلاة لها شروط منها ستر العورة بمعنى عدم ظهور الشعر أو أي شيء، مشيرًا إلى أن “أني” ومعها نساء أخريات صلين وهن كاشفات شعرهن.
ولفت عبد الجليل إلى أنه لا يوجد نص قرآني يأمر بإمامة المرأة، وبالتالي فإن إمامة المرأة للرجال في الصلاة مخالفة للشرع وباطلة ولا تجوز.
لكن كلام عبد الجليل، لم يعجب “أني”، وطالبته بالتخلي عن أفكاره التي تميز الرجل عن المرأة؛ لأن الإسلام لم يميز الرجل عن المرأة. إلا أن عبد الجليل، استرسل في الرد، وقال إن “للصلاة شروط .. وترجمة الآية الكريمة بأي لغة أخرى يبطل الصلاة على الفور. لكن “أني”، قالت: “إن الاسلام يحقق المساواة بين الرجل والمرأة، قائلة إن “القرآن يسري على كافة الناس المسلمين وأنها كانت تسهل على مصليها حتى يفهمون القرآن وماذا تقول أثناء الصلاة”.
وقال عبدالجليل، إنه لايوجد نص بأن النبي صلى الله عليه وسلم، أمر بأن تؤم المرأة الرجل، وأنه لايوجد نص على الإطلاق سواء كان فى القرآن أو السنة، والسيدة عائشة كانت تعلم الرجال تعاليم الإسلام لكنها لم تؤم الرجال إطلاقا، قائلا لها: “أنت عاصية وعليكِ أن تتوبي لأن الصلاة بمثل هذا الشكل فتنة”.


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. ابعدي عن الدين يا عرة المسلمات ! شوفي لك اختراع تاني ! انتي بتستهبلي والا ايه ؟ حيزبونه جاهله الله يهديكي او ياخدك يا مجنونه

  2. ina allah yahdi man yache ila seratin mosta9im….allah yahdi ljami3…..7asbiya lah wani3ma lwakil………………ina allah yo7ibo man yachae wayo3izou man yachaae wayozilo man yachaae……..sada9a allah ol 3azim…………………………allah yahdiki iza badou yahdiki

  3. allah akbar ,,ha2wla2 mitel alwahhhabiyye son3 amreka w britanya,,l tashwiih sourat alislam ,,,,kama yoshawah min kibal alerhabiye alkilab alwahabiye 3omala2 alsahayena,,

  4. عصر فتن ماله امان نصيحه لهن ان يبتعدن عن الدين الاسلامي ولا يلعبن به.

  5. ليش اظوجون هذا صحيح النساء ليس لديهم اي قيمه في دين الائسلام من ابصط الاشياء يتزوج الرجل اربع مرات هذا موحرام ليش محلل يتزوج ؟؟؟؟؟؟والرجل يلبس شنو الي يحب والنساء محرومين من كلشي هذا موظلم !!!!!انا قبل كم يوم شفت واحد سعودي لابس شورط وتيشرت وعامل شعرو مثل البنات وزوجتو لابسه خمار !!شنو هذا الرجل اي والنساء لا شنو هذا الدين محلل كلشي للرجل شنوهل ظلم انا قدكتو مثل من مليون مثال

    1. سوسن لا تجعلينا نفتح دفاتر قديمة ابين بها كيف انظلمت المراة على مر العصور في الدين المسيحي.
      النساء كانت تمنع من ان تدخل الكنائس لان النساء كانوا يعتبرن في ذاك الوقت عورة ومن كانت تدخل كنيسة لتصلي يقوم الرهبان بضربها.
      نصيحتي لهذا اليوم لكي هي:
      انظري الى عيوبك قبل ان تنظري الى عيوب الاخريين.

    2. ياسوسن يكون للرجل المسلم اربعة نساء على سنة الله ورسوله والشرع والقانون يضمن حقحهم
      ام عندكم او بالأحرى بالدول الغربية الرجل يكون عنده زوجة واحدة وعدة عشيقات وفي اي لحظة بيقدر يرفس اي عشيقة برجله ويقلعها لكن بديننا لايستطيع فالقانون مع المرة في هذه الحلات وام السعودي او العربي متل ماعم تقولي لابس شورت وزوجته محجبة هذا لايمثل إلا نفسه وبكون فكر حاله بدولة غربية وحب يمشي عالموضة والأسلام مومحرم على السلامات كل شيئ بل بالعكس صاحح لهم اكثر من الغربيات ولا انت بنظرك اذا كان عندها كل يوم عشيق تعتبرينه مومحرومة من شي بهالحالة بعقلك الله يباركلك وتتهني بهالتحضر ونحنا مولازمنا هالشي ……. ليلى

  6. الشيخ غير الإتجاه، إستراحة للفنانين، يا ترى الدور على مين لما يخلص من أمريكا ههههههه

  7. الاسلام الدین الوحید الذی احترم المراه والزواج باکثر من واحده لها شروط وواجبات تجاه المراه. الستر والعفه للمراه یجعلها اکثر احترام وتقدیر عکس المراه التی تکشف کل شی فهی مجرد سلعه ولا قیمه لها عندما تنتهی الحاجه لها ترمی کاعقاب السجائر.

  8. الرجل بطبیعت الحال لدیه شهوه وهذا ما خلقه الله علیها والشیخ احمد دیدات یقول فی احدی المحاضرات انه لو ذهب الی شاطئ البحر فانه بطیبیعت الرجل سینظر للنساء بشهوه وهن لابسات البکینی وغیره- ای الرجل صاحب شهوه دائمه تقریبا فکیف تامه امراه وهی تسجد ویری م… . من لا یفعل ذلک فهو … .

  9. اللهم لا تفتنا في ديننا
    جاء الإسلام غريب و يعود غريبا فطوبا للغرباء
    والله عشنا وشفنا دخلت للإسلام حديثا أصبحت تفتي في الدين وهي لا تضع حتى قطعة قماش فوق رأسها هذا هو الإسلام الذي يريده الغرب وأمريكا توبي عما فعلتي أو عودي كما كنتي لا نريد مزيدا من الفتن في ديننا

  10. المرأة المسلمة بيتزوج زوجها عليها 3 نسوة وما ملكت ايمانه الله اعلم كم وفي الاخره اي الجنة بيشاركها ب 72 من حور العين ايضا يعني في الدنيا مظلومة وكمان في الجنة مظلومة

  11. لا یدخل الجنه احد ویظلم والله عز وجل ظالم علی الظالم الزواج باربعه الیس افضل من الزنا والذهاب للعاهرات ونحن لا نتکلم عن الازواج الخونه

  12. لماذا لا تتزوج المرأة مثل الرجل
    هذا مربوط أولا بالإيمان بالله سبحانه ، فجميع الديانات متفقة على أنه لا يجوز للمرأة أن يطأها غير زوجها ومن هذه الديانات ما هو سماوي بلا شك كالإسلام وأصل اليهودية والنصرانية . فالإيمان بالله يقتضي التسليم لأحكامه وشرعه ، فهو سبحانه الحكيم العليم بما يصلح البشر ، فقد ندرك الحكمة من الحكم الشرعي وقد لا ندركها .
    وبالنسبة لمشروعية التعدد للرجل ومنعه في حق المرأة هناك أمور لا تخفى على كل ذي عقل ، فالله سبحانه جعل المرأة هي الوعاء ، والرجل ليس كذلك ، فلو حملت المرأة بجنين ( وقد وطئها عدة رجال في وقت واحد ) لما عرف أبوه ، واختلطت أنساب الناس ولتهدمت البيوت وتشرد الأطفال ، ولأصبحت المرأة مثقلة بالذرية الذين لا تستطيع القيام بتربيتهم والنفقة عليهم ولربما اضطرت النساء إلى تعقيم أنفسهن ، وهذا يؤدي إلى انقراض الجنس البشري . ثم إن الثابت الآن – طبيا – أن الأمراض الخطيرة التي انتشرت كالإيدز وغيره من أهم أسبابها كون المرأة يطأها أكثر من رجل ، فاختلاط السوائل المنوية في رحم المرأة يسبب هذه الأمراض الفتاكة ، ولذلك شرع الله العدّة للمرأة المطلقة أو المتوفى عنها زوجها حتى تمكث مدة لتطهير رحمها ومسالكها من آثار الزوج السابق وللطمث الذي يعتريها دور أيضا في هذه العملية .

    بالنسبة للحجاب
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فشريعة الله عز وجل موافقة للعقول الصحيحة والفطر السليمة، فإنها شريعة اللطيف الخبير.
    وأحكامها كلها عدل وحكمة، ومن ذلك فرض الحجاب على النساء دون الرجال، فإن الحجاب فرض لمنع الوقوع في المحرم.
    ولو فرض الحجاب على الطرفين، لكان فيه مشقة وحرج، فرفعت هذا المشقة بفرض الحجاب على أحد الطرفين، فمن الذي يحتاج إلى حجاب.
    نظرنا إلى الرجل والمرأة، فوجدنا أحدهما طالباً والآخر مطلوباً، فأمرت الشريعة المطلوب وهو المرأة بالحجاب، فإن احتجبت ولم يرها الرجل زال الطلب بالكلية، لعدم إثارة الطالب، بخلاف ما لو فرض الحجاب على الرجل دون المرأة، فإن الرجل يراها وإن كان محجباً، ويراها سافرة، فيطلبها ولا يغني الحجاب شيئاً، فلا تتحقق الحكمة من الحجاب إلا بفرضه على المرأة.
    والله أعلم.

  13. الموضوع الديني ابدأ لم يشدني ..مع احترامي وتقديري لمبادئ وعقائد وشرائع الاسلام والديانات الاخرى …ولكن رائحة الحرب على الدين الاسلامي تفوح يوم بعد يوم وبقوة ..تبالرغم من تنامي التيارات الاسلامية البعيدة في اكثرها عن اخلاق الاسلام وبالتالي ليست بمسلمة… ,,وان تنامي هذه الجماعات ..يخلق نوع من الاشمزاز لدى الديانات الاخرى ,حتى لدى المسسلمييين في ما بينهم ,حت المسلميين انفسهم يحريبون في ما بينهم ,,انها حرب على الاسلام والمسلميين العرب ..وعلى المسحين العرب لصالح اليهودية الصهيونية ,,,,لاضعافهم وسرقت خيراتهم وارضهم التي انعم عليهم بها رب العالميين ولم يستطيعوا المحافظة عليها ..والجميع يعلم كيف ان العرب والمسلممين كانوا في وقت من الاوقات اقوى قوة في العالم من قبل كولومبس…..ولكن لم يستاهلوا هذه النعمة ..

  14. mustafa

    arjuk lazm tqra2 eltarikh mni7 w kman elinjil w t3alim elmsi7 shi ma lu 3laqa fi ma f3luh rjal eldin
    ahm shi en ela7adith welquraab welsunna lm i3tu elmra qima
    ama emsi7 qal
    elmra welrjol wa7d
    arjuk lat7km 3la aqwal lm t3rfha
    eqra elinjim w bas

  15. مصطفى في نوفمبر 11, 2012 3:46 م رد
    النساء كانت تمنع من ان تدخل الكنائس لان النساء كانوا يعتبرن في ذاك الوقت عورة ومن كانت تدخل كنيسة لتصلي يقوم الرهبان بضربها.
    ———————————————————————————
    لا يامصطفى ماكوا هذا الحكي لاتصدق كل مايكتب على الانترنيت ..
    عمر المرأة المسيحية ماكانت عورة بالمجتمع لا في ذلك الوقت ولافي اي عصر او في اي زمن .. ابدا ابدا يامصطفى .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *